فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ. ما هو حكم اجهاض الجنين

تبارك الله أَحسن الخالقين

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

قد أقر بكذِبه فيها : فقد اعترف الكلبي بنفسِه في ذلِك. التشكيك أم البحث معنا عن الحقيقة ومحاولة تقريبِها قدْر الإمكان ؟! ولذلك أجاز العلماء أن تطلق لفظ الخالق على العبد ، إلا أن اسم الخالق لا يطلق على العبد إلا مع القيد كما أنه يجوز أن يقال رب الدار ، ولا يجوز أن يقال رب بلا إضافة ، ولا يقول العبد لسيده هو ربي كما جاء في تفسير الرازي عند تفسيره فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ المؤمنون : 14 وفي النهاية نقول كل من له عقل يعلم أنه لا خالق لهذا الكون ولا لشيء فيه وجودا من بعد عدم إلا الله عز وجل ، فإذا نسب الخلق لغير الله كان المراد به معنى آخر سوى ذلك ، وإن هذا من مرونة اللغة العربية من حيث معانى الألفاظ ودلالة الأساليب ما يجعل هذا التعبير مستساغا ومقبولا بالمعنى اللائق لكل من يوصف به. اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا مبدلين ولا مغيرين، اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئ الأخلاق والأعمال، لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، واجعلنا من عبادك الصالحين. مش كان زماني دلوقت بأصحى الصبح متأخر شوية بدل الميعاد السخيف اللي بأضطر أنزل فيه مع الأولاد الصبح علشان باص المدرسة اللي بييجي الساعة ستة ده؟ مش كان زماني بأروح البيت بعد الشغل وأنتخ وأنام بدل ما أقعد أذاكر للأولاد ساعتين بسرعة علشان هيناموا بدري؟ مش كان زماني ما بأروحش السوق كل إسبوع مرتين علشان أشتري طلبات البيت اللي ما بتخلصش؟ أو أفضل كل صيف وكل شتا وكل عيد ألف المحلات كعب داير على شراء ملابس الأولاد وأحتار في المقاسات والألوان والأذواق. الله : لفظ الجلالة فاعل مرفوع على التعظيم. اللهم صلِّ على سيدنا محمد النبي، وأزواجِه أمهاتِ المؤمنين، وذرِّيته وأهل بيته، كما صليتَ على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد. والله اعلم وصلي الله وسلم علي محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين سايت جامع فتاواي اهل سنت و جماعت IslamPP.

التالى

فتبارك الله أحسن الخالقين ...لماذا الجمع وهل هناك خالق غير الله ؟

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

ثم ألملِم ما عِندي لأجيبك بِه. قبل هذه الآيات فصل الله كثيراً في خلق الإنسان ، الآن يفصل الله في خلق السماوات والأرض ، الظرف الذي يوجد فيه الإنسان ، تصور إنسانا تزوج ، اشترى بيتا ، وأثّث البيت ، وهيأ كل ما يحتاج فيه ، فهذا البيت بغرفة ، بغرفة النوم ، بغرفة الاستقبال ، بغرفة الجلوس ، بمرافقه ، هذا ظرف وجود الزوجين. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أيها المسلمون ومثال ما نحن فيه من أن المثبت خلاف المنفي مع أن اللفظ واحد ما ذكره الله عز وجل في قوله وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى الانفال 17، حيث إن الله عز وجل قد نفى عن نبيه الرمي مع أنه قد أثبته له رمياً بقوله : { إِذْ رَمَيْتَ } فعلم أن المثبت غير المنفي وذلك أن الرمي له ابتداء وانتهاء : فابتداؤه الحذف وانتهاؤه الإصابة وكل منهما يسمى رميا فالمعنى حينئذ — والله تعالى أعلم : وما أصبت إذ حذفت ولكن الله أصاب. والنتيجة من خلق الله : جنين ذكر أو انثى عمره تسعة أشهر من تاريخ التلقيح ، مناعته قوية جدا.

التالى

الدرس : 22

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

فهل يليق بالإنسان أن يعبد مع ربه أحدًا من خلقه! هر شیء علاوه بر این که به اندازه های خاصی ساخته شده است در جزئیات اجزا و چینش اجزاء آن نیز اندازه ها رعایت شده. فتحصل مما سبق: أن عربية القرآن تفرض علينا أن نفهمه في ضوء لغة العرب، ولغة العرب ربما يطلق فيها الجزء ، يطلَق فيها الكل ويراد الجزء، والسياق يدل على ذلك ويوضحه. أختى الكبيرة مواليد 31-12 وأتسجلت فى اليوم دا وما تتصورش طول عمرها زعلانة من الوالد والوالدة بسبب الحكاية دى وتقولهم ما كنتوش قادرين تسجلونى 1-1 السنة اللى بعدها دى الحكاية ساعات! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السؤال : في بعض الآيات القرآنية يقـول الله عن نفسه نحن وفي بعضها يقول هو أي أنه يذكر نفسه بالجمع أحيـانا وبالمفرد أحيانا ، فما معنى هذا ؟ الجـواب : مــن أساليــب اللغــة العربيــة أن الشـخص يعـبــر عــن نفســه بضمير نحــن للتعظيم ويذكـر نفســه بضمير المتكلم الدال علـى المفرد كقـولــه أنا وبضمير الغيبة نحـو هو وهـذه الأساليب الثلاثة جاءت في القرآن ، والله يخاطب العرب بلسانهم ، وأما زعم النصارى أن مثـــل قوله سبحانه إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وما أشبهها تقتضي التثليث فهو زعم باطل، تدل الآيات القرآنية والأحاديــث النبــوية وإجـماع أهـــل العـلـم والإيمان على بطلانه ، مثــل قــوله تـعـالى وَإِلَـهُكُـمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـــنُ الرَّحِيمُ البقرة163 ، وقوله سبحانه قُلْ هُـوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، اللَّهُ الصَّمَدُ إلخ السورة ، والآيات في هذا المعنى كثيرة جدا. عودة للسؤال السالف الذكر فتبارك الله أحسن الخالقين لماذا الجمع وهل هناك خالق غير الله ؟ الخالقين أسم مشتق من الفعل الثلاثي خلق فعل ثلاثي مبني على الفتح هذا الفعل متعدد الحركات , ذات حركات ثلاثة : حتى يكتمل مفهوم الفعل خلق لابد من : 1 إيجاد مادة من عدم فهو الواجد 2 تصويرها دون مثال سابق فهو المصور 3 الإحياء من ممات وهو المحيي بهذا المفهوم يكون اسم الله الخالق يشير إلى اسم من اسماء الذات التي لا تقبل بمتعلق غير الله …. وقال الشوكاني في فتح القدير: فتبارك الله أحسن الخالقين: أي استحق التعظيم والثناء، وقيل مأخوذ من البركة أي كثر خيره وبركته، والخلق في اللغة التقدير، يقال خلقت الأديم إذا قسته لتقطع منه شيئاً، فمعنى أحسن الخالقين أتقن الصانعين المقدرين.

التالى

قرآن کریم

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

والنتيجة من خلق الإنسان الاستنساخ : أنثى فقط ، صورة مكررة من الأم ، مناعتها ضعيفة جدا ، عمرها من عمر الأم ، أعنى : لو أن الأم عمرها ثلاثين عاما ، فالجنين سيكون عمر انسجته ثلاثين عاما أيضا. عالم خلق بر خلاف آن عالم اندازه است. در عالم امر حد و حدود خاصی وجود دارد که قابل مقایسه و قیاس قدری نیست. زیبایی در عبارات علمای وزین ما به معنای چینش درست و صحیح بین اجزای اشیا و بین آن شی و هدف خلقت است. في حين أنّه تعالى ينفي بكلّ شدّةٍ أن يكون خالقٌ غيره إطلاقاً ،وأنّه خالق كلّ شيء ،ولا خالق سواه ، فما هو وجه التوفيق ؟ وللرد على مثل هذه الشبهة : قال العلماء : إن هذه الشبهة إنما تنم عن ضعف من أوردها باللغة العربية ،وتدل كذلك عن تسرعهم وطيشهم ، فإنهم قد نظروا إلى الآية ،وحكموا عليها ، من خلال النظرة الأولى ، والنظرة الأولى حمقاء ، فإن من له أدنى علم باللغة العربية ،يعلم أن بعضا من الكلمات قد يكون لها أكثر من وجه في الاستعمال ، أو أكثر من معنى ، ويحدد المعنى المراد منها سياقُ الكلام ، ومعنى الجملة ومن مثال ذلك : كلمة خَلَقَ فهذه الكلمة لها معنيان ، كما جاء في لسان العرب ، وتاج العروس ، يقول ابن منظور: قال أَبو بكر بن الأَنباري :ـ الخلق في كلام العرب على وجهين : أَحدهما الإِنْشاء على مثال أَبْدعَه ،والآخر التقدير وقال في قوله تعالى : فتبارك الله أَحسنُ الخالقين المؤمنون : 14 : معناه أَحسن المُقدِّرين وكذلك قوله تعالى: وتَخْلقُون إِفْكاً العنكبوت 17، : أَي تُقدِّرون كذباً وقوله تعالى : أَنِّي أَخْلُق لكم من الطين آل عمران 49، : خَلْقه تقديره وبناء على هذا : فإن الخلق منه ما لا ينسب إلا لله وحده ، ومنه ما قد ينسب لله ولغيره من خلقه.

التالى

الدرس : 22

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

صدقوا أيها الإخوة ، أن نظرية داروين ساقطة كلياً ، ليس عند المسلمين ، بل عند أنصار هذه النظرية ، لأن داروين نفسه تنبأ أنها غير صحيحة ، قال : إن لم يثبت العلم غير ذلك فإنها باطلة ، والعلم نقض كل ما جاء به داروين ، أما العجب العجيب فهو تمسك العالم كله بهذه النظرية ، لا لأنها صحيحة ، لكن لأنها مريحة ، ما مِ، إله ، ولا مسؤولية ، ولا وعد ، ولا في وعيد. مثلا کشاورزی که بذری می پاشد خود نوعی خالق است یا مهندسی که ساختمانی می سازد خود نوعی خالق است ولی با واسطه چون فکر او قدرت او مهندسی او همه و همه از طرف خداوند سبحان است. نحن غير مسموح لنا أبداً أن نتفكر في الله. ثم أن هذه الآية تحديدا نزلت على رسول الله و كُتِبت قبل ان ينطِقها الصحابي كما سيأتي تفصيله فيما بعْد. ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ التي قد استقرت قبل عَلَقَةً أي: دما أحمر، بعد مضي أربعين يوما من النطفة، فخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ بعد أربعين يوما مُضْغَةً أي: قطعة لحم صغيرة، بقدر ما يمضغ من صغرها. وأشهد أن لا إله إلا الله اللطيف الخبير، وأشهد أن محمدًا عبدُ الله ورسوله البشير النذير والسراج المنير، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين. حينما صنع الإنسان هذا الكأس ما كان بإمكانه أن يصنع كأسا ذكرا وكأسا أنثى ، وبعد فترة يأتينا مليون كأس من هذين الكأسين ، الكأس كما هو يبقى مئة سنة كما هو ، أما الله عز وجل فجعل الذكر والأنثى.

التالى

تفسير قوله تعالى: {فخلقنا المضغة عظامًا}.

فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

خالق، اسم فاعل است به معنای سازنده و آفریینده. أحسنُ : نعت مرفوع الخالقين : مضاف إليه مجرور بالياء. بلکه هدف از آن اينست که: هر چيزي را که خلق کند، بر بهترين شيوه و احسن ترين شکل آنرا مي آفريند. ؟ فتبارك الله أحسن الخالقين …. ولأن هدفنا البحث عن الحق فلِذا لا يصِح أن نأخذها مُسلّم بصحتها أو صحة نسبتها إلى قائِلِها , ودون أن نتتبعها عِلْمياً و نقدياً , لنعلم هل خرجت صادِقة ام كاذِبة. لأن رجُل كهذا لابد أن نبحث في تاريخِه لنتأكّد هل ما ادعاه على رسول الله صِدْق أم كذِب وافتِراء؟! وافتتن وقال ما يدري محمد ما يقول إني لأكتب له ما شئت ، هذا الذي كتبت يوحى إلي كما يوحى إلى محمد. و قد أخرجها ابن أبي حاتم من طريق الشعبي عن زيد بن ثابت قال: أملى علي رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الأِنْسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ} إلى قوله: {خَلْقاً آخَرَ} قال معاذ بن جبل: {فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له معاذ مم ضحكت يا رسول الله قال بها ختمت! و قد كان مِن عبدالله بن أبي السرح ما كان.

التالى