أعراض مرض كورونا الجديد. فيروس كورونا: ما هي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه؟

بعد ظهور 3 جدد .. ما هي أعراض مرض كورونا وكيفية الوقاية منها؟

أعراض مرض كورونا الجديد

ونعرف الكثير بالفعل عن فيروسات أخرى من فصيلة فيروسات كورونا، ونعلم أن معظم هذه الأنواع من الفيروسات حيوانية المصدر. وإذا كان المريض طفلاً، فساعده على الالتزام بهذه النصائح. كيف تتسوق بصورة آمنة؟ عندما تذهب للتسوق، حافظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين، وتجنب لمس عينيك وفمك وأنفك. ومن المهم بشكل خاص أن يتجنب الأطفال مخالطة كبار السن والآخرين الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض الوخيمة. اتبع الإرشادات الوطنية بشأن العزل الذاتي. ويعني السعال المستمر السعال لفترة طويلة وبكثرة لمدة تتجاوز ساعة، أو حدوث ثلاث نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة، أما إذا كنت تعاني عادة من السعال، فقد يكون الوضع أسوأ من المعتاد.

التالى

أهم أعراض الكورونا وخطر الإصابة بالمرض

أعراض مرض كورونا الجديد

ويستغرق الأمر خمسة أيام في المتوسط حتى يبدأ ظهور الأعراض، بيد أن بعض الأشخاص يصابون بها في وقت لاحق. وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم. وينبغي أن تراقب نفسك لرصد أي أعراض قد تظهر عليك أثناء الحجر الصحي. وليس معروفاً حتى الآن مدى انتقال العدوى بهذه الطريقة. كما أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب الإصابة بالفيروس مقارنة بالنساء.

التالى

فيروس كورونا: ما هي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه؟

أعراض مرض كورونا الجديد

لذلك ينبغي الاحتفاظ بهذه الكمامات لاستخدام العاملين في مجال الرعاية الصحية حصراً، قدر الإمكان. وإذا كان المريض طفلاً، فساعده على الالتزام بهذه النصائح. ومن الممكن أن يكون بمقدور هذه الحيوانات نقل العدوى إلى البشر أيضاً. . وينتشر المرض بشكل أساسي من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي يفرزها الشخص المصاب بكوفيد-19 من أنفه أو فمه عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم. قد يعاني بعض الأشخاص من تأزُّم الأعراض، مثل تفاقم ضيق النفس وتفاقم الالتهاب الرئوي، بعد حوالي أسبوع من بدء الأعراض. اتبع النصائح الصادرة عن السلطات الصحية الوطنية بشأن استخدام الكمامات.

التالى

بعد ظهور 3 جدد .. ما هي أعراض مرض كورونا وكيفية الوقاية منها؟

أعراض مرض كورونا الجديد

واكتُشف الفيروس كذلك لدى النموس المدّجنة في المزارع، حيث يُرجح أنها أصيبت بالعدوى من عمال المزارع. ولم يؤكد بعد المصدر الحيواني المحتمل لكوفيد-19 ولا يزال البحث مستمراً. يبدو أن الفيروس ينتشر بسهولة بين الناس، وسيستمر العلماء باكتشاف المزيد عن كيفية انتشاره. تشخيص الإصابة بمرض كورونا يُمكن تشخيص المرض من خلال جمع العينات من المريض في أسرع وقت، وذلك بعد ظهور أعراض المرض، ثمّ إرسالها إلى المختبر الخاص لفحصها، وتحتوي العيّنات على مسحات من البلعوم، وإفرازات القصبة الهوائيّة. كيف ترتدي الكمامة على النحو الصحيح إذا قررت أن ترتدي كمامة فاتبع الإرشادات التالية: 1- قبل لمس الكمامة، نظف يديك بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون. وتعكف المنظمة على تقييم البحوث الجارية حول طرق انتشار مرض كوفيد-19 وستواصل نشر أحدث ما تتوصل إليه هذه البحوث من نتائج. ثم اغسلها جيداً بمياه نظيفة جارية، خصوصاً إذا كنت تأكلها نيئة.

التالى

أهم أعراض الكورونا وخطر الإصابة بالمرض

أعراض مرض كورونا الجديد

ما هو فيروس كورونا؟ هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. وباتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات المسببة لأمراض مثل الرشح والأنفلونزا وكوفيد-19. ويلجأ الأطباء إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي مع المرضى الذين يعانون من خطر شديد، إذ يعمل الجهاز على دفع الهواء وزيادة مستويات الأكسجين إلى الرئتين عبر أنبوب يُمرر من الفم أو الأنف أو من خلال ثقب صغير في الحلق. لذلك من المهم غسل المواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون أو تنظيفهما بمطهر كحولي لفرك اليدين. فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم السارز ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرز.

التالى

مرض كورونا الجديد

أعراض مرض كورونا الجديد

والمخالطة القريبة تعني أنك تعيش مع شخص مصاب بالمرض أو كنت معه في نفس المكان على مسافة تقل عن متر واحد 3 أقدام. غير أنه لا يزال من الصعب التنبؤ بالوضع، ويتعين بالتالي الاطلاع بشكل منتظم على آخر المستجدات. الزم المنزل واعزل نفسك وراقب أعراضك. لماذا؟ إن تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك. ثم تخلص من المنديل بعد استخدامه، واغسل يديك فورًا.

التالى

فيروس كورونا: ما هي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه؟

أعراض مرض كورونا الجديد

ويمكن أن ينتقل أيضًا إذا لمس الشخص سطحًا عليه الفيروس ثم لَمَسَ فمه أو أنفه أو عينيه، مع أنها لا تعتبر الطريقة الرئيسية لانتقاله. يوصى بارتداء الكمامات الطبية أساساً في مرافق الرعاية الصحية، ولكن يمكن النظر في استخدامها في ظروف أخرى أيضا انظر أدناه. طرق الإصابة بمرض كورونا الجديد عند الإصابة بفيروس كورونا بالعدوى من شخص آخر مصاب، أو بتنفس جزيئات الهواء المحملة بهذا الفيروس، يبدأ بالهجوم على الجهاز التنفسي ويعطل وظائفه بالكامل، فينتقل إلى ، ويسبب التهاب حادًا وشديدًا فيه، ويُقلل المرض من مناعة الجسم، ويُؤثر على الجهاز المناعي ويضعفه، ثم يسيطر المرض على جميع أنجاء الجسم ويفتك بها حتى يقضي عليها، ويصبح المصاب من عداد الموتى. ويحصل المرضى بفيروس كورونا على دعم الأكسجين لمساعدتهم على التنفس، والذي يمكن أن ينطوي على استخدام قناع للوجه أو تمرير أنبوب في الأنف. بالإضافة إلى ذلك، لا توجد حتى الآن بيّنات على قدرة الفيروس على البقاء في الماء أو مياه الصرف الصحي. ومن الممكن أن يكون بمقدور هذه الحيوانات نقل العدوى إلى البشر أيضاً.

التالى