الاميبا اكلة الدماغ. قتلته ببشاعة .. ووالدته تتحرك بعد 7 أشهر ..

الأميبا آكلة الدماغ “تفتك” بليلي في 7 أيام

الاميبا اكلة الدماغ

وحسب الوكالة الوطنية للأمن الصحي في فرنسا، جرى الإبلاغ عن حالة واحدة عام 2008 توفي خلالها صبي عمره تسعة أعوام بسبب التهاب السحايا بعد السباحة والغوص في بركة يغذيها نبع من الماء الساخن حيث كشف عن وجود بكتيريا الأميبا. حركت سيدة دعوى قضائية على منتجع سياحي بعدما توفي ابنها إثر إصابته بنوع نادر من الأميبا أثناء فترة إقامته به. ثم تستمر الأميبا في الهجرة على طول الألياف العصبية مما يؤدي إلى تشغيل رد فعل مناعي يسبب التهاب المخ، ويؤدي ذلك الالتهاب إلى أعراض تصلب الرقبة وصداع وغثيان وتقيؤ أثناء أول خمسة أيام. فالوان الورد لها معنى في عالم لغة الألوان وهي كالأتي : فاللون الأبيض يدل على الصفاء والطهاره بالعلاقه بين شخصين. بين عام 1962 و2013 تم التبليغ عن 132 حالة، منهم 34 بين 2004 و2013.

التالى

معلومات عن أميبا نايجليريا فاوليري Naegleria المعروفة باسم الأميبا آكلة المخ

الاميبا اكلة الدماغ

وبحسب إحصائية لمركز السيطرة على الأمراض فإن 97% من الذين يصابون بهذا النوع من الأميبا يموتون جراء تلك الإصابة. الأميبا آكلة الدماغ: الأميبا آكلة الدماغ هي كائنات وحيدة ية تحمل الاسم العلمي Naegleriafowleri ، و لا يتجاوز حجمها 8-15 ميكرومتر ، أي أن حجمها أصغر حتى من قطر شعرة ، تفضل هذه الكائنات العيش في المياه الدافئة ، و تتغذى على الجراثيم الموجودة فيها ، و كثيرًا ما يتم إيجادها في البحيرات و الأنهار و المسابح غير المعقمة بشكل جيد ، بالإضافة إلى تواجدها في المياه الناتجة عن بعض المصانع و و أحياناً في التربة. وتوجد الأمبيا في التربة بالقرب من تصريف المياه الدافئة في المنشآت الصناعية والمسابح غير المعالجة بالكلور. وأصيب الفتاة بالأميبا بعد قضائها عطلة عيد العمال مع عائلتها وسباحتها في نهر بارزوس، حيث بدأت تشعر بعدها بأعراض غريبة كالصداع والحمى وإصابتها بالهلوسة. اللون السماوي يدل على مدى وفترة العلاقه والروح المرحه المحبه للحياة. وطالبت والدة فابريزيو، في الدعوى القضائية ضد المنتجع، بالحصول على مبلغ يصل إلى مليون دولار تعويضا عن وفاة ابنها. ويساعد أيضا في علاج بعض الالتهابات البكتيريّة الداخليّة مثل التهابات القولون، المعدة، الأمعاء، والجهاز البولي، بالإضافة إلى الالتهابات الخارجيّة مثل التهابات الجلد، الأذنين، العيون والجروح.

التالى

طرق انتقال الأميبا آكلة الدماغ والوقاية منها

الاميبا اكلة الدماغ

وبعد يومين، بدأ الطفل يعاني من الحمى، والصداع، والقيء، ونٌقل إلى وحدة الرعاية المركزة في جنوب كاليفورنيا بعد معاناته من فشل في الجهاز التنفسي. هذا الكائن يقتاد على البكتيريا التي توجد في المياه العذبة أيضًا ويستطيع أن يصيب الإنسان بالمرض إذا دخلت المياه المحتوية على الأميبا لأعلى الأنف عبر الاستنشاق أثناء السباحة مثلًا أو أثناء أنشطة ترفيهية أخرى مثل ركوب الأمواج. ويعتقد أنه أصيب بالأميبا عندما كان يسبح في المنتجع، وأن الأميبا آكلة الدماغ وصلت دماغه عبر الأنف. نجى الطفل الأول تمامًا واسترد صحته كاملةً، ولكن الطفل الثاني لم يكن بهذا الحظ حيث أصيب بضرر مخي دائم. تتابع الأميبا مسارها من أعلى الأنف عن طريق الارتباط بالغشاء المخاطي المبطن للفجوة الأنفية وعبوره ثم تهاجر عبر العصب المخي الأول عصب الشم إلى المخ. تعديل حجم الخط: سرايا - طالبت والدة رجل توفي بسبب إصابته بنوع نادر من الأميبا المنتجع الذي كان ينزل فيه في 21 سبتمبر الماضي، بتعويض ضخم، وفقا لموقع ميل أونلاين البريطاني. وأفيد أن 4 أشخاص فقط من هؤلاء الذين أصيبوا بالأميبا قد نجوا.

التالى

MEMO: سبتمبر 2013

الاميبا اكلة الدماغ

حيث يعتقد الأطباء أن هذه الـ«أميبا»، قد تكون أصابت الشاب عندما كان يسبح في المنتجع، وأنها وصلت إلى دماغه عقب تمكنها من الدخول عبر فتحات أنفه. أخبار الآن الولايات المتحدة - توفيت فتاة تدعى ماي أفانت، بعد إصابتها بأميبا نادرة تأكل الدماغ أثناء السباحة مع عائلتها في نهر بارزوس، بالقرب من واكو في ولاية الأمريكية. إذا أراد الناس أن يقللوا من خطر الإصابة بهذا المرض النادر من الأفضل عند السباحة إستخدام سدادات الأنف 2. و بعدها تستمر الأميبا في متابعة عملها و تقوم بتدمير الطبقة الحامية للجهاز العصبي المركزي الدماغ و النخاع الشوكي ، و هنا يشعر الإنسان بوجود خلل في دماغه ، و بعد ذلك تقوم الاميبا بإرسال الخلايا المناعية إلى الدماغ و التي تتسبب بالتهاب المنطقة المصابة و تضخمها ، و نتيجة ما تسببت به من التهاب و تضخم ؛ يشعر المريض بالتقيؤ ، و الدوار ، و الصداع و تيبس الرقبة. وبحسب الأطباء، فإنّ المرض يتطور بسرعة خلال 3-7 أيام، مع حدوث الوفاة عادة في فترة من 7 أيام إلى 14 يوماً.

التالى

أمريكا: أميبا نادرة تأكل الدماغ تنهي حياة فتاة في غضون 7 أيام فقط!

الاميبا اكلة الدماغ

الأسبوع السابق فقط، تم التبليغ عن حالة طفلة عمرها 9 سنوات من كنساس توفيت بسبب تلك العدوى بعد الإصابة بالأميبا أثناء السباحة. التاريخ: 17 سبتمبر 2019 توفيت فتاة، 10 أعوام ، بعد صراعها لأكثر من أسبوع مع الأميبا التي تأكل الدماغ، والتي أصيبت بها خلال السباحة في نهر بارزوس بالقرب من واكو، بولاية تكساس الأميركية، بحسب عائلتها. اللون الأحمر يدل على الحب والجرأه. معدل وفاة هذا المرض تصل إلى 97% ولكن خلال العقد المنصرم تم التبليغ عن 34 حالة في الولايات المتحدة كلها رغم العدد المهول من الناس المعرضين لمياة تحتوي على هذه الأميبا- لذا لا تخف من الماء بهذه السرعة. تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ اكتشاف هذا النوع من الأميبا في ستينيات القرن الماضي سجلت 145 حالة إصابة في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

التالى

الأميبا آكلة الدماغ بليلي في 7 أيام

الاميبا اكلة الدماغ

وعندما تم إجراء تحليلات وفحوصات على مياه الحديقة المائية في ذلك المنتجع، تم العثور على أدلة تؤكد وجود هذه الـ«أميبا القاتلة» فيها، وعثر المختصون عليها في 4 أماكن مختلفة من المنتجع. ومن المعروف أن الأميبا تشق طريقها عبر الأنف ثم إلى دماغ الضحية، وتهاجم الجهاز العصبي المركزي وتسبب مرض التهاب السحايا الأميبي الأولي. من جانبها، قالت كيم براون المتحدثة باسم المستشفى، إن نظام الرعاية الصحية للطفل رفض التعليق عندما سئل عن وفاة ليلي، لأن المستشفى لم يتلق موافقة الوالدين للقيام بذلك. وعلى الفور، تمّ نقلها إلى مركز طب الأطفال في فورت وورث. مرة أخرى تذكر أن هذه عدوى نادرة وأن احتمالات إصابتك بها نادرة. لا يحاولون التعامل مع المياه العذبة المشكوك في مصدرها 3.

التالى

قتلته ببشاعة .. ووالدته تتحرك بعد 7 أشهر ..

الاميبا اكلة الدماغ

علاج التشنّجات: يتميّز بفعاليته في تخفيف تشنجات الجهاز التنفّسي والأمعاء والتشنّجات العضليّة في الأطراف. وحذر المركز مواطني الولايات الأمريكية من استنشاق أو شرب الماء العذب خلال السباحة، مطالبًا الموطنين بتجنب تلك العادات لعدم الإصابة بالعدوى النادرة. الوقاية و العلاج من المرض: أشار العديد من الباحثين إلى عدم غمر الرأس كاملاً أثناء السباحة و استعمال سدادات الأنف أثناء الغطس ، و عدم تحريك الرواسب الموجودة في قعر البرك ، أما بالنسبة للدواء فقد تناول بعض المرضى دواء يُدعى Miltefosine ، و هو دواء خاص بمرض السرطان ، و قد نجح في علاج حالتين عندما أُعطي لهما بعد الإصابة بالمرض بفترة قصيرة. أثناء استمرار العدوى تظهر أعراض ثانوية كالهذيان، الهلاوس، نوبات التهيج العصبي، وقد يدخل المريض في غيبوبة قبل وفاته. وأغلقت أبواب المنتجع بضعة أيام للتحقيق في التلوث، وخلصت دائرة الصحة في مقاطعة واكو ماكلين إلى أن فابريزيو أصيب بالأميبا على الأرجح في المنتجع، ومشيرة إلى أن هناك إخفاق في معالجة المياه في المنتجع وأنه لم تعالج المياه بكمية كافية من الكلور. وظلت الفتاة تعاني من المرض طيلة أكثر من أسبوع، وفقا لما ذكرته أسرتها ومدرستها.

التالى