تعديل نظام الخدمة المدنية. رئيس مجلس الخدمة المدنية يصدر قرار جديد

تفاصيل النظام

تعديل نظام الخدمة المدنية

٦- تعديل المادة ٣٧ لتكون بالنص التالي: «يجوز استثناء وظائف معينة من بعض أحكام هذا النظام وفق ما تنظمه اللائحة وذلك بالاتفاق مع وزير المالية». ولفتت رئاسة الوزراء إلى حدوث خطأ تقني نتيجة الضغط على الموقع الإلكتروني الخاصّ بها، وعمليّات التطوير التي تتمّ عليه حاليّاً، الأمر الذي أدّى إلى عدم ظهور بعض المعلومات عليه لفترة مؤقّتة، من بينها بعض أعداد الجريدة الرسميّة، وتمّت معالجة الخطأ في حينه واستعادة هذه المعلومات. تعديل المادة ٣٥ لتكون بالنص التالي: «يكون ابتعاث الموظفين للدراسة في الخارج أو إيفادهم للدراسة في الداخل وفق مقتضيات مصلحة العمل وتحدده اللائحة قواعد الابتعاث بالإيفاد». ب ـ يجوز للجهة الإدارية أن تستعير للعمل لديها أحد موظفي الأجهزة ذوات الشخصية المعنوية العامة، أو الخاصة، أو أحد موظفي الحكومات، أو الهيئات، أو المنظمات الدولية. وتحدد اللائحة قواعد الاستعارة والإعارة. ج - إبداء الرأي في المسائل المتعلقة بشئون الخدمة المدنية. د - ما يتم إسناده إليه مستقبلا من اختصاصات أخرى بقرار من مجلس الوزراء.

التالى

التعديل الجديد على نظام الخدمة المدنية لحصر الاقتطاعات بالظروف الطارئة

تعديل نظام الخدمة المدنية

عمان — الدستور — غادة ابو يوسف أبدى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور استعداد الحكومة لادخال تعديلات على نظام ديوان الخدمة المدنية الجديد. من جانبه، اعرب وزير التربية والتعليم عن استعداده لمناقشة تداعيات تطبيق نظام الخدمة المدنية من جميع جوانبه مع نقابة المعلمين. . وأكد على حل مشكلة المعلمين في المدارس الشرعية وتثبيتهم في مدارسهم وضرورة استصدار نظام التعليم الخاص الذي أعد بالتعاون مع نقابة المعلمين. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. وأكّدت رئاسة الوزراء أنّ العدد الخاصّ بتعديل نظام الخدمة المدنيّة متوفّر على الموقع الإلكتروني منذ تاريخ 19 نيسان الماضي من العام الحالي على الرابط: -- بترا.

التالى

النسور يبدي استعداد الحكومة لتعديل نظام الخدمة المدنية

تعديل نظام الخدمة المدنية

شاهد أيضًا: بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات، والذي تحدثنا خلاله عن تعديلات نظام الخدمة المدنية 1441 ، وكذلك تطرّقنا إلى أهم بنود نظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية. ودعا الناطق باسم النقابة ايمن العكور الى ضرورة اشراك النقابات المهنية في صياغة النظم التي تعنى بتنظيم شؤون الموظفين في القطاع العام. وأكدت المصادر وأن الموافقة على تلك التعديلات جاءت بعد الاطلاع على لائحة الحقوق والمزايا المالية، وعلى نظام الخدمة المدنية، وعلى المحاضر المعدة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. ب ـ يمنح الموظف المرقى راتب أول درجة في مرتبة الوظيفة التي يرقى إليها، فأن كان راتبه عند الترقية يساوي راتب هذه الدرجة أو يزيد عليه، فيمنح راتب أول درجة تتجاوز راتبه، على ألا تقل الزيادة التي يحصل عليها المرقى في راتبه عن مقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي كان مثبتاً عليها قبل الترقية على المرتبة الأعلى. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. ب - إصدار اللوائح المتعلقة بشئون الخدمة المدنية، وإبداء الرأي في المعاملات التي ترفع من الوزارات والمصالح الحكومية ذات العلاقة بالعاملين في الخدمة المدنية. الصادر بالموافقة على نظام ديوان الموظفين العام.

التالى

التعديل الجديد على نظام الخدمة المدنية لحصر الاقتطاعات بالظروف الطارئة

تعديل نظام الخدمة المدنية

٢ - نظم مشروع مرسوم ملكي بذلك صورته مرافقة لهذا. ثالثاً - يسري هذا المرسوم اعتبارا من تاريخ صدوره. ج ـ إذا أعيد الموظف الذي ترك الخدمة إلى وظيفة في المرتبة نفسها والتي كان يشغلها عند انتهاء خدمته، فيوضع في الدرجة نفسها التي كان عليها، أما إذا أعيد إلى وظيفة ذات مرتبة أعلى أو أدنى فيمنح راتب أول درجة يتجاوز راتبها راتب الدرجة التي كان يشغلها في السلم المطبق عليه، فإن كان راتبه يزيد على راتب آخر درجة في مرتبة الوظيفة، فيمنح هذه الدرجة. وأكّدت رئاسة الوزراء عبر منصّة حقك تعرف أنّه لا يمكن إخفاء أيّ عدد من الجريدة الرسميّة كونها توزّع على جميع المشتركين بها ورقيّاً وبالتالي تكون متاحة لفئات عديدة، كما يتمّ نشرها إلكترونيّاً بشكل فوري بعد صدورها بما يتيحها لوسائل الإعلام والمواطنين الراغبين بالاطّلاع عليها. وتضمنت التعديلات وفقاً لصحيفة «عكاظ»: ١- تعديل المادة 17 لتكون بالنص الآتي: «يمنح الموظف العلاوة وفق سلم الرواتب الملحق بهذا النظام، وذلك بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها.

التالى

6 تعديلات جديدة في نظام «الخدمة المدنية».. التفاصيل الكاملة

تعديل نظام الخدمة المدنية

وبينت رئيسة لجنة التدريب والتعليم في النقابة هدى العتوم، المواد والبنود التي تمثل اجحافا واضحا بحقوق الموظفين والمعلمين، خصوصا العقود السنوية والاجازات المرضية والترفيعات الجوازية والحوافز وترفيعات الفئة الثالثة، مبينة أن التغذية الراجعة من ميدان التربية والتعليم حول النظام الجديد تشير الى استياء شديد وشكاوى مريرة من اعتدائه على حقوقهم المادية والمعنوية وتباين تطبيقه بين مديريات التربية المختلفة، ما اوجد واقعا صعبا ومؤلما للمعلمين في الميدان. المادة 14 بأنه لا يجوز للموظف الجمع بين وظيفته وممارسة مهنة أخرى، على أنه يجوز وفق لائحة يصدرها مجلس الوزراء السماح بالاشتغال بالمهن الحرة لمن تقضي المصلحة العامة السماح لهم بذلك، للحاجة إلى مهنهم. . وأوضح الناصر لـ بترا ، أنّ الاقتطاع من رواتب العاملين في القطاع العام تمّ في السابق أكثر من مرّة في عهد حكومات سابقة، وذلك بموجب الصلاحيّات الممنوحة لمجلس الوزراء، مشيراً إلى أنّ الحكومة ارتأت وضع إطار قانوني لذلك، لكون الأمر يتعلّق بحوافز ومستحقّات ماليّة. وأشار النسور خلال اجتماعه، امس، مع مجلس نقابة المعلمين بحضور وزير التربية والتعليم د. رابعاً - على نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ مرسومنا هذا. وتحدد اللائحة قواعد الإعارة والاستعارة».

التالى

تفاصيل النظام

تعديل نظام الخدمة المدنية

تعديلات نظام الخدمة المدنية : اللائحة التنفيذية لنظام العمل شملت التعديلات التي أُجريت على 6 مواد من لائحة الخدمة المدنية إقرار ما يلي: التعديل الأول في المادة 6 المتعلقة بآلية شغل المرتبتين 14، 15 في حالة شغل أي منها عن طريق النقل من داخل الجهة بأن يكون ذلك من صلاحية رئيس الجهة المختص، بعد أخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء. اما امين سر النقابة فراس الخطيب، فشدد على ضرورة حماية المعلم اثناء تأديته لواجبات مهنته من خلال اقرار تشريع يمنع توقيف المعلم الا بناء على قرار قضائي فيما يخص القضايا التربوية والتعليمية، فيما شدد مصطفى الحنيفات رئيس لجنة العلاقات العامة في النقابة على ضرورة تغليظ العقوبات وتعظيم الحق العام في حالات الاعتداء على المعلمين. ودعا إلى ضرورة النظر إلى التعديل بإيجابيّة، كونه يسهم في حماية رواتب موظفي القطاع العام من أيّ اقتطاعات أخرى في الظروف الاعتياديّة، وحصرها فقط في الظروف الطارئة والاستثنائيّة، مثل الظروف التي نمرّ بها حاليّاً بسبب جائحة كورونا التي استدعت تأجيل صرف بعض المزايا والعلاوات لموظفي القطاع العامّ بداية عام 2020 وتأجيلها حتى نهاية العام، إضافة إلى القرارات المتعلّقة بحسم جزء من رواتب كبار الموظفين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء والوزراء والأمناء العامّون وغيرهم من مدراء الهيئات والمؤسّسات العامّة، وإن جاءت على صورة تبرّع. ي - الاختصاصات الأخرى التي تسندها إليه الأنظمة، واللوائح، وقرارات مجلس الخدمة المدنية. Advertisements ٣- تعديل المادة 22 لتكون بالنص الآتي: «يصرف للموظف المنتدب بدل نقدي عن يوم يقضيه خارج مقر عمله داخل المملكة أو خارجها وفق الفئات التي تحددها لائحة الحقوق والمزايا المالية».

التالى