لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. яд“ ёжб б«≈бе «б« «ббе жЌѕе б« ‘—ня бе бе° бе «бгбя жбе «бЌгѕ жежЏбм яб ‘н ёѕн—

فضل لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

. فعلاً أنها كانت لي حرزاً من الشيطان طول الأيام الماضية ولم أكن أدرك أهميتها للأسف الشديد والحمدلله أني نسيتها يوماً حتى آلاحظ الفرق وبعد أن أدركت السبب لم أتركها يوماً واحداً مهما كانت الأسباب و هي ترى ليست ثقيلة أبداً مع التعود فلا تأخذ منك سوى عدة دقائق ترددها فيها وتتعود عليها دوماً حتى لا تفارق لسانك. سيّد الإستغفار اللهم أنت ربّي لاإله إلاأنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك مااستطعت أعوذ بك من شرّ ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء لك بذنبي فاغفرلي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت. وهذا يفهم منه التعقيب ، وعدم الفصل الطويل. ثانيا : على فرض التسليم بتصحيح الحديث فللعلماء توجيهات عدة له ، على أقوال : القول الأول : فسره بعض العلماء بأن المقصود به المأموم ، أما الإمام فيكره له البقاء على هيئته بهذا القدر ، بل ينصرف إلى الناس بوجهه ، ويأتي بالأذكار وهو مقبل عليهم.

التالى

رتبة حديث من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله...

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

مره واحده أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب ـ وحسنه الألباني. ومن هذا الباب للفائدة سورة الفاتحة أعظم سورة في القرآن لما اشتملت عليه من تمجيد الله والثناء عليه ، آية الكرسي أعظم آية في القرآن لما فيها من تعظيم الله وتمجيده ، سورة الإخلاص تعدل ثلث القرآن لنفس المعنى ، فكل ما فيه تمجيد وثناء على الله يكون أبلغ في الأجر والمسألة. أذكار الصباح غفر الله لي ولكم ولوالدينا وعامه المسلمين. ياحيّ ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين.

التالى

حديث أبي أمامة في إطالة الذكر قبل الانصراف من موضع الصلاة

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

. وفيه دليل على استحباب عِمارة أوقات غفلة الناس بالطاعة ، كما كان طائفة من السلف يستحبون إحياء ما بين العشائين بالصلاة ويقولون هي ساعة غفلة ، وذكر الله تعالى في السوق لأنه ذكْر في موطن الغفلة بين أهل الغفلة. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير. . وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ سبحانه وتعالى لا يعجزه شيء. أعوذ بكلمات الله التّامّات من شرّما خلق ثلاث مرات.

التالى

اختلاف الروايات فيمن قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

سبحانك عز جارك وجلَ ثنائك. سبحانك عز جارك وجلَ ثنائك. وفي صحيح البخاري ما يقرب منه، وهو قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ فَقَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، الْحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي أَوْ دَعَا، اسْتُجِيبَ لَهُ، فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ. والخلاصة من ذلك كله : أننا نرجح تضعيف الحديث ، وعلى فرض صحته ، أو من أحب العمل به لتعلقه بفضائل الأعمال ، فإنه لا يلزم من القول به تأخر الإمام بالانصراف بوجهه إلى الناس ، بل إما أنه خاص بالمأمومين ، أو المقصود به أن يأتي بالذكر في مكانه بعد إقباله على الناس. إذا أثنى عليك المرء يوما : وورد هذا المعنى في قصة أخرى ذكرها الشيخ سيد سابق رحمه الله في كتابه فقه السنة : عن الحسين بن الحسن المروزي قال : سألت سفيان بن عيينة عن أفضل الدعاء يوم عرفة. الشيطان العدو اللدود للأنسان أين المفر منه ؟؟!! ويشبه أن يكون الاضطراب فيه من شِهر ، والله أعلم. قال : وهذا تفسير قول النبي صلى الله عليه وسلم.

التالى

حصنوا أنفسكم وابناءكم بالمداومه علي أذكار المساء والصباح .. دقائق معدودات وحسنات تتكاثر ان شاء الله ... أذكار الصباح غفر الله لي ولكم ولوالدينا وعامه المسلمين ...... · آية الكرسي ... مرات أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

. وما يذكره الأخ السائل في سؤاله من إمكانية الحصول على أجر يعادل عتق خمسين نفسا بالتهليل مائة مرة : لا وجه له ، وهو يخالف صريح الحديث ، ولا هو يناسب طريقة الحساب. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لاإله إلا أنت وحدك لاشريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك أربع مرات. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر لاإله إلاأنت. وهذا إسناد ضعيف ظاهر الضعف ، فيه علتان : العلة الأولى : شهر بن حوشب ، فقد وثقه بعض العلماء ، ولكن الجرح المفسر من غيرهم أولى بالقبول ، فقد قال ابن حبان : كان ممن يروى عن الثقات المعضلات ، وعن الأثبات المقلوبات ، وقال ابن عدي : عامة ما يرويه شهر وغيره من الحديث فيه من الإنكار ما فيه ، وشهر ليس بالقوي في الحديث ، وهو ممن لا يحتج بحديثه ولا يتدين به. والمساجد لم تتفق على وقت موحد ،و لا ندري أي تقويم نسير عليه ، واختلف الإخوة فيما بينهم. لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير مائة مره في الصباح.

التالى

(لا إله إلا الله وحده لاشريك له .....وهو على كل شيء قدير )) ماذا غيرت في حياتي !!

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

وَمَعَ وَصْفِ كَوْنِ الرَّقَبَةِ مِنْ بَنِي إِسْمَاعِيلَ : يَكُونُ مُقَابِلُ الْعَشَرَةِ مِنْ غَيْرِهِمْ : أَرْبَعَةً مِنْهُمْ ؛ لِأَنَّهُمْ أَشْرَفُ مِنْ غَيْرِهِمْ مِنَ الْعَرَبِ ، فَضْلًا عَنِ الْعَجَمِ. قال الطبراني : لم يرو هذا الحديث عن أبي غالب إلا آدم بن الحكم ، ولا رواه عن آدم إلا عبد الصمد بن عبد الوارث. . . . سبحان الله وبحمده مائة مره. وخالفه زهير ؛ فرواه عن ابن جحادة ، وأرسله ، ولم يذكر فيه أبا هريرة.

التالى

فضل لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

بسم الله الذي لايضرّ مع اسمه شيئ في الأرض ولافي السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات. سبحان الله وبحمده عدد خلقه. أستغفر الله وأتوب إليه مائة مره أو سبعين مره. وقد فقه الاعرابي حينما سئل عن قطيع الغنم ، لمن هذه ؟ قال : لله في يدي. فلا تتهاون ولا تغفل عن هذا الكنز العظيم واحرص عليه كل الحرص حتي لا يفوتك هذا الخير العظيم، فقد كان الصحابة والسلف الصالح يتعمدون المرور بالأسواق لا لبيع ولا لشراء ولا لحاجة أخرى ، وإنما لذكرالله ، وقول هذا الدعاء فقط ثم ينصرفون. .

التالى