شركة رؤى الحرم المكي. “صندوق الاستثمارات العامة” يؤسس شركتي “رؤى الحرم المكي” و”رؤى المدينة” لتطوير منطقتي الحرمين

صندوق الاستثمارات العامة يستعد لإطلاق شركتي “رؤى الحرم المكي” و”رؤى المدينة”

شركة رؤى الحرم المكي

شركة رؤى المدينة 1 تطوير منطقة شرق المسجد النبوي 2 مساحة المشروع 1. وتهدف الشركة عبر تطوير منطقة شرق المسجد النبوي، البالغ مساحتها 1. ويجري العمل على وضع حجر الأساس والبدء بأعمال تطوير البنية التحتية للمشروع خلال العام 2018م بإذن الله، بينما سيتم تشغيل المشروع عام 2024م. ويجري العمل على وضع حجر الأساس والبدء بأعمال تطوير البنية التحتية للمشروع خلال العام 2018م بإذن الله، بينما سيتم تشغيل المشروع عام 2024م. ومشروع رؤى المدينة في العام 2023.

التالى

رؤى الحرمين تتحقق

شركة رؤى الحرم المكي

وأبان أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير نحو 115 مبنى تتسم بتصاميم تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في نحو 70 ألف غرفة فندقية. وكذلك بناء شراكات استراتيجية وتوفير فرص استثمارية مجدية لمشاركة المستثمرين والقطاع الخاص، كما يهدف المشروع إلى مراعاة قدسية المسجد النبوي وإيجاد منظومة متكاملة لمسارات المشاة مفصولة عن حركة المركبات واستحداث محطات للنقل العام تقع على نهاية ممرات المشاة. وقال الصندوق إنه يجري التخطيط لوضع حجر أساس المشروع والبدء بتنفيذ البنية التحتية خلال عام 2018م بإذن الله، وسيبدأ تشغيل المشروع في عام 2023م. ويجري العمل على وضع حجر الأساس والبدء بأعمال تطوير البنية التحتية للمشروع خلال العام 2018م بإذن الله، بينما سيتم تشغيل المشروع عام 2024م. وتهدف الشركة عبر تطوير منطقة شرق المسجد النبوي، البالغ مساحتها 1. يعتزم صندوق الاستثمارات العامة تأسيس شركتين بهدف تحقيق رؤى الحرمين الشريفين والإسهام في رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين والحجاج ودعم قطاع الضيافة في المدينتين المقدستين.

التالى

رؤى الحرم

شركة رؤى الحرم المكي

مساحة المشروع 854 ألف م2 موقع المشروع شمال المسجد الحرام أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. وأوضح الصندوق في بيان أمس أنه بصدد تأسيس شركة «رؤى الحرم المكي»، الهادفة إلى تطوير مشاريع تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لاستضافة الأعداد المتزايدة من الزوار القادمين للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، والعمل كمحرك رئيس في تطوير منطقة المسجد الحرام، والنهوض بمستوى قطاع الضيافة وجودة الخدمات المقدمة وفقا لأفضل المعايير العالمية. وتشمل أعمال الشركة تطوير منظومة متكاملة من المشروعات الفندقية والتجارية والسكنية، بالإضافة إلى تطوير وتهيئة المراكز والمتاحف لتعزيز النواحي الدينية والثقافية والتاريخية والمحتوى المحلي للمدينة المنورة. وتشمل أعمال الشركة تطوير منظومة متكاملة من المشروعات الفندقية والتجارية والسكنية، بالإضافة إلى تطوير وتهيئة المراكز والمتاحف لتعزيز النواحي الدينية والثقافية والتاريخية والمحتوى المحلي للمدينة المنورة. وتوقع الصندوق أن تسهم المرحلة الأولى في توفير نحو 9 آلاف وحدة سكنية، وما يقدر بنحو 360 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مساحات ستخصص للصلاة تتسع لأكثر من 400 ألف مصلٍ، مشيرا إلى أن أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. وقال الصندوق — حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية— إن الشركة الجديدة ستعمل كمحرك رئيس في تطوير منطقة المسجد الحرم والنهوض بمستوى قطاع الضيافة وجودة الخدمات المتقدمة وفق أفضل المعايير العالمية.

التالى

صندوق الاستثمارات العامة يستعد لإطلاق شركتي «رؤى الحرم المكي» و«رؤى المدينة المنورة»

شركة رؤى الحرم المكي

وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير حوالي 115 مبنى تتسم بتصاميم عمرانية متنوعة تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية فندقية تقدر بحوالي 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في حوالي 70 ألف غرفة فندقية، ومن المتوقع أن تسهم المرحلة الأولى في توفير حوالي 9 آلاف وحدة سكنية، وما يقدر بحوالي 360 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مساحات ستخصص للصلاة تتسع لأكثر من 400 ألف مصلٍ، علماً بأن أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. نبذة عن شركة رؤى الحرم المكي : تم إطلاق المبادرة للشركة تحت إشراف صندوق الاستثمار العام للمملكة ، و الهدف الأساسي من الشركة هو تطوير و تعمير منطقة الحرم المكي ، و قد تم وضع اللبنات الأولى في أساس تلك الشركة من قبل صندوق الاستثمارات ، و تعمل شركة رؤى الحرم المكي على إنشاء عدة مشاريع الغرض منهم توفير مساحات أكبر لضيوف الحرم و زيادة قدرة استيعابللأعداد التي تتزايد كل عام لأداء فرضية الحج و العمرة. . وسيسهم المشروع في توفير فرص عمل تصل إلى 200 ألف وظيفة، وإضافة ما يقدر بـ 7 مليارات ريال إلى الناتج المحلي سنوياً. وأضاف أن تأسيس الشركتين يأتي تماشيا مع رؤية 2030 في رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة المسجد الحرام وأداء شعائر الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي.

التالى

رؤى الحرمين

شركة رؤى الحرم المكي

ويأتي تأسيس الشركتين تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة المسجد الحرام وأداء شعائر الحج والعمرة، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد زوار مكة المكرمة 30 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م. وسيتم تشغيل مشروع رؤى الحرم المكي عام. وتوقع الصندوق أن تسهم المرحلة الأولى في توفير نحو 9 آلاف وحدة سكنية، وما يقدر بنحو 360 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مساحات ستخصص للصلاة تتسع لأكثر من 400 ألف مصلٍ، مشيرا إلى أن أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. لقد تم الإعلان عن الأفكار الأساسية للمشروع عام 2017م و من المنتظر العمل على المشروع خلال عام 2018م ، و يشتمل المشروع أعمال كاملة متكونة من عدد من المشروعات التجارية و الفندقية و السكنية ، و لم يتوقف المشروع عند هذا الحد بل يتم إعداد بعض المتاحف و المراكز للعمل على تقوية الجوانب الدينية و الثقافية للمدينة المنورة. تقام مشاريع شركة رؤى الحرم المكي في منطقة شمال الحرم على مساحة تصل إلى 854 ألف متر ، و سوف يتم بناء نحو 70 ألف غرفة فندقية لكي يصل حجم استيعاب الحجاج نحو 310 ألف حاج في اليوم الواحد ، و ذلك في 115 مبنى على الطراز الملكي ، هذا بالإضافة إلى توفير 9 آلاف وحدة سكنية و أيضًا يعمل المشروع على توفير أماكن للصلاة لتكفي نحو 400 ألف مصلي ، و مع إقامة تلك المشاريع سوف يتم توفير أكثر من 160 ألف وظيفة. وسيسهم المشروع في توفير فرص عمل تصل إلى 200 ألف وظيفة، وإضافة ما يقدر بـ 7 مليارات ريال إلى الناتج المحلي سنوياً. وقال الصندوق إن الشركة الجديدة ستعمل كمحرك رئيس في تطوير منطقة المسجد الحرم والنهوض بمستوى قطاع الضيافة وجودة الخدمات المتقدمة وفق أفضل المعايير العالمية وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير نحو 115 مبنى تتسم بتصاميم عمرانية متنوعة تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية فندقية تقدر بنحو 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في نحو 70 ألف غرفة فندقية.

التالى

صندوق الاستثمارات العامة يستعد لإطلاق شركتي “رؤى الحرم المكي” و”رؤى المدينة”

شركة رؤى الحرم المكي

وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير نحو 115 مبنى تتسم بتصاميم عمرانية متنوعة تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية فندقية تقدر بنحو 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في نحو 70 ألف غرفة فندقية. وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير حوالي 115 مبنى تتسم بتصاميم عمرانية متنوعة تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية فندقية تقدر بحوالي 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في حوالي 70 ألف غرفة فندقية، ومن المتوقع أن تسهم المرحلة الأولى في توفير حوالي 9 آلاف وحدة سكنية، وما يقدر بحوالي 360 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مساحات ستخصص للصلاة تتسع لأكثر من 400 ألف مصلٍ، علماً بأن أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. ويجري العمل على وضع حجر الأساس والبدء بأعمال تطوير البنية التحتية للمشروع خلال العام 2018م بإذن الله، بينما سيتم تشغيل المشروع عام 2024. ويأمل الصندوق أن يوفر المشروع فرص عمل تزيد عن 160 ألف وظيفة بحلول عام 2030، مشيراً إلى أن التقديرات المتوقعة لإسهام المشروع في الناتج المحلي تبلغ 8 مليارات ريال. وأشار الصندوق في البيانين إلى أن تأسيس الشركين يأتي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة المسجد الحرام وأداء شعائر الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد زوار مكة المكرمة 30 مليون زائر سنويا بحلول 2030، في حين توضح التقديرات الأولية أنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد زوار المدينة المنورة إلى 23 مليون زائر سنويا بحلول 2030.

التالى

صندوق الاستثمارات العامة يستعد لإطلاق شركتي “رؤى الحرم المكي” و”رؤى المدينة”

شركة رؤى الحرم المكي

علما بأن أبعد نقطة في المشروع لا تتعدى مسافة 1. وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع الشركة على مساحة 854 ألف متر مربع تقع شمال المسجد الحرام، وتهدف إلى تطوير حوالي 115 مبنى تتسم بتصاميم عمرانية متنوعة تحاكي الطراز المكي وبطاقة استيعابية فندقية تقدر بحوالي 310 آلاف نزيل لليوم الواحد في حوالي 70 ألف غرفة فندقية، ومن المتوقع أن تسهم المرحلة الأولى في توفير حوالي 9 آلاف وحدة سكنية، وما يقدر بحوالي 360 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مساحات ستخصص للصلاة تتسع لأكثر من 400 ألف مصلٍ، علماً أن أبعد نقطة في المشروع تبعد عن الكعبة المشرفة مسافة 1. علما بأن أبعد نقطة في المشروع لا تتعدى مسافة 1. وسيتم تصميم مكونات المشروع بترتيب دائري متدرج يتمركز حول الكعبة المشرفة لاتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المنازل التمتع بالإطلالات المباشرة على المسجد الحرام. وسيسهم المشروع في توفير فرص عمل تصل إلى 200 ألف وظيفة، وإضافة ما يقدر بـ 7 مليارات ريال إلى الناتج المحلي سنوياً. نبذة عن شركة رؤى المدينة : تم الإعلان عن شركة رؤى المدينة من قبل ، و يهدف المشروع إلى التطوير العمراني و إعداد التجهيزات حول و ذلك من أجل استضافة أكبر عدد من الزائرين سنويًا ، و يعمل المشروع وفقًا لرؤية 2030م و التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المسلمين لكي يستطيعوا زيارة المسجد النبوي الشريف ، و حسب الإحصائيات الموجودة فمن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى بعد إتمام ذلك المشروع يصل إلى 23 مليون زائر سنويًا و خلال عام 2030م. ويجري التخطيط لوضع حجر أساس المشروع والبدء بتنفيذ البنية التحتية خلال العام 2018م بإذن الله، وسيبدأ تشغيل المشروع في عام 2023م.

التالى