مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة. «تعليم جدة» تصدر بيانًا حول وفاة «طالب متوسطة أبي ذر» وتشكل لجنة تحقيق

إشراق لايف .. تنشر بيان تعليم جدة حول وفاة طالب إثر تدافع مع زميله

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

لتتكرر مأساة وفاة الطلاب للمرة الثانية نتيجة المشاجرات مع زملائهم داخل المدارس في ذات العام الدراسي 1441 حيث كانت الفاجعة الأولى للطفل معتز والذي لقي حتفه خنقا على يد زميله في مشاجرة نشبت بينهما داخل مدرسة الوليد بن بشر الابتدائية في الرياض الشهر الماضي. وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد المالكي إن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع، نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق. وذكرت الصحف السعودية التي تناولت القضية أن البلاغ ورد يوم الثلاثاء الماضي في تمام الساعة العاشرة والربع من من مشرف أمن مستشفى الجامعة في جدة، وأشار إلى أن طفلا ١٣ عاما، وصل الى المشفى في حالة إغماء من مدرسة «أبي ذر الغفاري» المتوسطة في حي المنتزهات. ونفى عسيري الأخبار التي نُشرت في بعض المواقع التي تفيد بأن ابنه كان يشكو من مرض القلب أو الأنيميا المنجلية أو الربو، مبينًا أنه لم يسبق لابنه مراجعة مستشفى طوال حياته؛ حيث كانت صحته بأفضل حال، وأنه جديد على المدرسة ولا يعرف أحدًا بها بعد نقل سكنهم من أحد الأحياء وقدومهم بالقرب منها. وأوقفت الجهات المختصة الطالب المتسبب في دار الملاحظة بجدة فور الحادثة، في وقت تستكمل حاليا الإجراءات النظامية بين الجهات المختصة وإبلاغ الدار لإطلاق سراحه، والذي يتوقع أن يتم في غضون الساعات القادمة، عقب صدور صك شرعي يثبت التنازل وإنهاء الحق الخاص.

التالى

صدى البلد: أهالي الطفل قتيل مدرسة ابي ذر الغفاري بجدة يشيعون جثمانه لمثواه الأخير

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

وأكدت مصادر تعليمية، لـ«عاجل»، اليوم الثلاثاء، وفاة طالب بالصف الأول متوسط، بمدرسة أبي ذر الغفاري بمدينة جدة، وأوضحت المصادر أن شجارًا وقع بين طالبين في نهاية الحصة الثالثة، وأضافت المصادر أن الطالب المتوفي كان يعاني من مرض؛ حيث قام الطالب الآخر بدفعه على الطاولة؛ ما أدى إلى سقوطه على رأسه، وأن الجهات الأمنية باشرت الحادثة في حينه. وتعرب إدارة التعليم بجدة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى — عز وجل — أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته. وقد وقعت المشاجرة بين الطلاب في المدرسة، وعلى إثرها يسقط أحدهم قتيلا وذلك خلال اليوم الدراسي في وقت الفسحة. قانوني: التنازل عن الحق الخاص أولاً وصف المحامي والمستشار القانوني صالح مسفر الغامدي، واقعة وفاة طالب بتدافع مع زميله، بأنها جريمة قتل شبه عمد، ولا قصاص في المتسبب فيها، كونه لم يستهدف إحداث النتيجة الوفاة. وأوضح التقرير الطبي أن الطالب توفى اثر اصابته بنزيف في المخ، وتم التوجیه بتشكیل لجنة للتحقیق في الحادثة بالتنسیق مع الجھات المعنية. وتعرب إدارة التعليم بجدة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى — عز وجل — أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

التالى

ينعى وفاة طالب في متوسطة أبي ذر الغفاري ويوضح تفاصيل الحادثة

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد ردة المالكي: إن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق -رحمه الله-. وأضاف أنه «في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة؛ حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، بالتنسيق مع الجهات المعنية»، فيما أعربت الإدارة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب. وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. . وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصّي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة؛ حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

التالى

هاشتاق وفاة طالب بجدة ترند السعودية في تويتر

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

وأعربت إدارة تعليم جدة في بيانها عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب. وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. إن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع؛ نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق — رحمه الله -. وقال: إن دية المتوفى تكون على الأسرة والأقارب وذلك في الحق الخاص، في حين تحدد دائرة الأحداث في المحكمة الجزائية عقوبة الحق العام، التي تسقط في الغالب حال تنازل أولياء الدم عن الحق الخاص في مثل هذه الظروف والحالات وتوقع إطلاق سراح الحدث فورا عقب وصول صك المحكمة. وأعربت إدارة التعليم بجدة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، وسألت المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته. وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

التالى

وفاة طالب في مدرسة بجدة.. والتعليم تنعيه وتوضح التفاصيل

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

. وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد ردة المالكي أن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع؛ نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق — رحمه الله -. وصلى أهل الطالب المتوفى على جثمان ذويهم عقب صلاة الجمعة الیوم بمسجد ابن القیم بحي الروابي وسیوارى الثرى بمقبرة الخمرة، وفقا لـما نشرته صحيفة «المدينة». وأوضحت المصادر أن النيابة أعادت استجواب الطالب للمرة الثالثة بمقر دار الملاحظة الاجتماعية بحضور أخصائيين، مبينة أن الطالب يستكمل حالياً دراسته بالمرحلة المتوسطة داخل مقر دار الملاحظة. وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد ردة المالكي. وتعد هذه هي الحالة الثانية خلال هذا العام الدراسي، بعد وفاة الطالب معتز الحارثي بمدينة الرياض، خلال شجار مع زميل له؛ حيث توفي في مطلع سبتمبر الماضي، معتز الحارثي الطالب بالصف السادس بمدرسة بشر بن الوليد الابتدائية، وأعلنت إدارة تعليم الرياض، وقتها، وجود توثيق بالفيديو لتفاصيل المشاجرة التي أدّت لهذه الفاجعة، فيما وجه مدير الإدارة بتشكيل لجنة تقصي بالتنسيق مع الجهات المعنية. .

التالى

هاشتاق وفاة طالب بجدة ترند السعودية في تويتر

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب؛ فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. ووفقاً لما اشارت إليه المعلومات الأولية، فقد توفي طالباً في مدرسة متوسطة في حي قويزة شرقي محافظة جدة ، على يد زميله نتيجة لشجار دار بينها أنتهى بوفاة أحدهما. وفاة طالب على يد زميله من المنتظر أن تصدر إدارة التعليم بمحافظة جدة التابعة للإدارة العامة للتعليم بالعاصمة المقدسة بياناً بشأن وفاة طالب في احدى مدارس المحافظة. . وأعربت إدارة تعليم جدة في بيانها عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب. وثمّن عسيري وقف إدارة المدرسة ومسؤولي التعليم والتواجد بالمستشفى وتقديم التعزية والمواساة له، رافضًا أن يحمّل أي أحد مسؤولية ما حدث لابنه، وأن إجراءات التحقيق لدى الجهات المعنية وهي من تتولى الموضوع.

التالى

يكشف تفاصيل وفاة طالب إثر تدافع مع زميله

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

كشف والد الطالب حسين عسيري تفاصيل واقعة وفاة ابنه الذي يدرس بالصف الأول المتوسط بمدرسة أبي ذر الغفاري بعد تدافع داخل الفصل، تسبب بسقوطه على حافة طاولة وتعرضه لضربة خلف رأسه، نافيًا أن ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية أن ابنه كان يشكو من مرض القلب أو الأنيميا المنجلية أو الربو، بحسب صحيفة سبق. . سرع البنتاغون إجراءات اختبار أسلحة جديدة مهمتها استهداف الطائرات بدون طيار والتي تطير على علو منخفض بعد هجمات الـ 14. وأشارت إلى أن النظام الجديد ينص على أن النيابة لا تحقق مع الحدث إلا في وجود ولي أمره أو مَن يقوم مقامه، وبحضور محامٍ له أو باحث أخصائي أو اجتماعي، ويكون التحقيق داخل الدار، أو في مكان آخر يتناسب مع عمره إذا اقتضت الحاجة. وأعربت إدارة التعليم بجدة عن أحرّ تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد، وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية والإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى — عز وجل — أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته. وأعلنت إدارة تعليم الرياض وفاة الطالب إثر مشاجرة مع زميل له، مشيرة إلى الجهود التي بذلها المعلمون لإسعافه قبل استدعاء الهلال الأحمر، وقال المتحدث باسم الإدارة علي الغامدي، إن كاميرات المراقبة في المدرسة وثّقت المشاجرة، مشيرًا إلى أن عددًا من المعلمين حاولوا إسعاف الطالب قبل نقله من خلال الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك خالد، لكنه توفي في الطريق.

التالى

إشراق لايف .. تنشر بيان تعليم جدة حول وفاة طالب إثر تدافع مع زميله

مدرسة ابي ذر الغفاري المتوسطة بجدة

إشراق لايف - بخيت طالع الزهراني : أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة قبل قليل بيانا ، حصلت إشراق لايف على نسخة منه. وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد المالكي إن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع، نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق. وقيل أن الطالب يدرس بالمرحلة المتوسطة بمدرسة أبي ذر الغفاري بأحد أحياء جدة الجنوبية. . وأضاف أنه في الوقت الذي تشاطر فيه الإدارة العامة للتعليم بجدة أسرة الطالب الفقيد هذا المصاب، فإنها تؤكد حرصها على تقصي الحقائق ومعرفة تفاصيل أسباب الوفاة كافة، حيث وجه مدير عام التعليم بجدة تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. وبين أنه وفقا لنظام الأحداث الجديد، فإن النيابة لا تحقق مع الحدث دون حضور ولي أمره أو من يقوم مقامه، أو محامٍ أو باحث أو أخصائي اجتماعي، على أن يكون مقر التحقيق داخل دار الملاحظة أو مكانا آخر يتناسب مع عمر الحدث. وقال مساعد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور أحمد ردة المالكي أن الطالبين يدرسان في الصف الأول المتوسط، ووقع بينهما تدافع؛ نتج عنه سقوط الطالب، وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى وتوفي في الطريق — رحمه الله -.

التالى