لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الْحَوْقَلَةِ: لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ.

لاحول ولاقوة الا بالله أسرارها و فضل لا حول ولا قوة الا بالله للرزق أسرار عظيمة

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

صحيح طبراني أحمد والترمذي والحاكم. ثُمَّ أَتَى عَلَيَّ وَأَنَا أَقُولُ فِي نَفْسِي: لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ، فَقَالَ: يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ قَيْسٍ ، قُلْ: لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ، فَإِنَّهَا كَنْزٌ مِنْ كُنُوزِ الجَنَّةِ. وروى البخاري 4205 ، ومسلم 2704 من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ قَيْسٍ ، قُلْتُ : لَبَّيْكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : أَلَا أَدُلُّكَ عَلَى كَلِمَةٍ مِنْ كَنْزٍ مِنْ كُنُوزِ الْجَنَّةِ ؟ قُلْتُ : بَلَى ، يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَدَاكَ أَبِي وَأُمِّي قَالَ: لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ. ب-عَنْ مَكْحُولٍ قَالَ: «مَنْ قَالَ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، وَلَا مَلجَأ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ رَفَعَ اللَّهُ عَنْهُ سَبْعِينَ بَابًا مِنَ الضَّرَّاءِ أَدْنَاهُ الْفَقْرُ» مصنف بن أبي شيبة ورواه الترمذي وقال هذا حديث إسناده ليس بمتصل 8- حِينَ يَأْوِي إِلَى فِرَاشِهِ: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَنْ قَالَ حِينَ يَأْوِي إِلَى فِرَاشِهِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ، غَفَرَ اللَّهُ ذُنُوبَهُ أَوْ خَطَايَاهُ -شَكَّ مِسْعَرٌ- وَإِنْ كَانَ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ» رواه النسائي وابن حبان في صحيحه. و القوة : هي القدرة على ذلك التحول.

التالى

لاحول ولاقوة الا بالله أسرارها و فضل لا حول ولا قوة الا بالله للرزق أسرار عظيمة

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

عن حَفْصِ بْنِ عَاصِمِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ :«قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : إِذَا قَالَ الْمُؤَذِّنُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ فَقَالَ أَحَدُكُمْ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ ثُمَّ قَالَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ قَالَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ثُمَّ قَالَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ قَالَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ثُمَّ قَالَ حَيَّ عَلَى الصَّلاةِ قَالَ لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ ثُمَّ قَالَ حَيَّ عَلَى الْفَلاحِ قَالَ لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ ثُمَّ قَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ قَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ ثُمَّ قَالَ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ قَالَ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ مِنْ قَلْبِهِ دَخَلَ الْجَنَّةَ» كذلك أن العبد لا يملك شيئا من دون الله عز وجل ولا يملك معه شيئا أيضا إلا ما أراد المولى سبحانه وتعالى أن نملكه في ملكه بحوله هو وقدرته ، الحول هنا معناها الحركة ومعنى لا حول ولا قوة إلا بالله إننا لا نستطيع التحرك بشيء إلا بمشيئة وأمر الله وحده. وكَانَ سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ إذَا سُئِلَ لَا يُجِيبُ حَتَّى يَقُولَ: لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ، هَذَا الرَّأْيُ، وَالرَّأْيُ يُخْطِئُ وَيُصِيبُ. حديث من تعار من الليل الأحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاديث الضعيفة: 1-عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَأَى الْهِلَالَ، قَالَ: «اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ الْحَمْدُ لِلَّهِ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذَا الشَّهْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ الْقَدَرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ يَوْمِ الْحَشْرِ» أخرجه أحمد والطبراني: ضعيف 2- عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْتِهِ ، يُرِيدُ سَفَرًا أَوْ غَيْرَهُ ، فَقَالَ حِينَ يَخْرُجُ : بِسْمِ اللهِ ، آمَنْتُ بِاللَّهِ ، اعْتَصَمْتُ بِاللَّهِ ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ ، لاَ حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ ، إِلاَّ رُزِقَ خَيْرَ ذَلِكَ الْمَخْرَجِ ، وَصُرِفَ عَنْهُ شَرُّ ذَلِكَ الْمَخْرَجِ. وَفِي بَعْضِ الْآثَارِ إِنَّهُ مَا يَنْزِلُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ، وَلَا يَصْعَدُ إِلَيْهَا إِلَّا بِلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ. قَالَ : فَذَهَبَ أَوْ قَامَ أَوْ نَحْوَ ذَا قَالَ : هَذَا لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، فَمَا لِي ؟ قَالَ : قُلْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ، وَارْحَمْنِي ، وَعَافِنِي ، وَاهْدِنِي وَارْزُقْنِي ، أَوْ ارْزُقْنِي ، وَاهْدِنِي - وَعَافِنِي. رواه الديلمي عن علي رضي الله عنه. ب-قال جعفر بن محمد لسفيان الثوري: يا سفيان إذا أحزنك أمر به من سلطان أو غيره فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فإنها مفتاح الفرج وكنز من كنوز الجنة.

التالى

فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ابن حبان , ومَنْ تَعَارَّ مِنَ اللَّيْلِ أن يقولَها. أي لا يقدر أحد على شيء إلا بمعونة الله. حديث الخروج من المنزل 13- إذا دَعَا اسْتُجِيبَ لَهُ فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ. لتعرف على فضل صيام 9 أيام من ذي الحجة والأعمال المستحبة معه ودلائل وجوب صيامها أضغط هنا حقيقة فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اما بالنسبة عن فضل كلمة لا حول ولاقوه الا بالله التي تردد على لسان الاشخاص بها أن من يقولها 1000 مرة تحدث له معجزة ، وهذا لم يرد عن النبي صلى ولم يورد به اي حديث او مقوله من الصحابة، ولم يفعله الصحابة الكرام رضوان الله عليهم لذلك ينبغي الجلال في ذكر الله، ولكن لا يحييها بالبدع، ولابد ان اجعل ألسنتنا رطبة بذكر الله دائماً، وعدم الاخذ بعدد معين ولا بطريقه معينه لأنها لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم حتى لا نكون من أصحاب البدع في الدين ونحن على جهل بذلك. این ذکری است که خداوند در شب معراج به پیامبر اکرم ص هدیه داده است: «عَنْ أَبِی عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: قَالَ اللَّهُ تَعَالَى لِنَبِیِّهِ لَیْلَةَ الْمِعْرَاجِ أَعْطَیْتُکَ کَلِمَتَیْنِ مِنْ خَزَائِنِ عَرْشِی لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ وَ لَا مَنْجَى مِنْکَ إِلَّا إِلَیْک». فإنها كنز من كنوز الجنة، صححه الألباني وأصله في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: ألا أعلمك كلمة هي كنز من كنوز الجنة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.

التالى

حول صحة حديث أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها من كنز الجنة

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

متفق عليه , وأوصى مَنْ يَأْوِي إِلَى فِرَاشِهِ أن يقولَها مع كلمات أخَرَ. وَلَهَا تَأْثِيرٌ عَجِيبٌ فِي طَرْدِ الشَّيْطَانِ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ. انتهى والخلاصة : أن الحديث من طريق مكحول عن أبي هريرة لا يصح. ومن الناس من يفسر ذلك بمعنى خاص ، فيقول: لا حول عن معصيته إلا بعصمته ، ولا قوة على طاعته إلا بمعونته. اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذ بك من شَرّ نَفسِي وَمن شَرّ كل دَابَّة أَنْت آخذ بناصيتها إِن رَبِّي عَلَى صِرَاط مُسْتَقِيم» أخرجه الطَّبَرَانِيّ فِي الدُّعَاء من حَدِيث أبي الدَّرْدَاء ضَعِيف. وفي النهاية احرص عزيزي القارئ على ذكر الله في كل وقت وكذلك حافظ على كلمة لا حول ولا قوة الا بالله لما لها من فضل عظيم واجر كبير.

التالى

معنى لا حول ولا قوة إلا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أسرار لاحول ولاقوة الا بالله ماذا قالت المرأة المؤمنة الصابرة؟ قالت: لقد صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وجلسا يذكران الله بقول: لا حول ولا قوة إلا بالله وأقبل الليل بظلامه، وطُرِق الباب، وقام عوف ليفتح فإذا بابنه مالك قد عاد، ووراءه رؤوس الأغنام ساقها غنيمة، فسأله أبوه: ما هذا؟ قال: إن القوم قد أخذوني وقيّدوني بالحديد وشدّوا أوثاقي، فلما جاء الليل حاولت الهروب فلم أستطع لضيق الحديد وثقله في يدي وقدمي ، وفجأة شعرت بحلقات الحديد تتّسع شيئًا فشيئًا حتى أخرجت منها يديّ وقدميّ، وجئت إليكم بغنائم المشركين هذه، فقال له عوف: يا بني، إن المسافة بيننا وبين العدو طويلة، فكيف قطعتها في ليلة واحدة؟! فضل لا حول ولا قوة إلا بالله في إستجابة الدعاء أما عن فضل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فقد حثنا رسول الله صل الله عليه في السنة على الإكثار من قولها وترديدها دوما مع الأذكار الأخرى حيث قال أن لا حول ولا قوة إلا بالله هي كنز من كنوز عرش الرحمن وهى باب من أبواب الجنة عظيم، كذلك يعد لها فضل كبير في إجابة الله عز وجل للدعاء وقبول الصلاة. فدلت هذه الكلمة العظيمة على أنه ليس للعالم العلوي والسفلي ، حركة وتحول ، من حال إلى حال ، ولا قدرة على ذلك ؛ إلا بالله. ب- كان حبيب بن سلمة يستحب إذا لقي عدواً أو ناهض حصناً قال: لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنه ناهض يوماً حصناً للروم فانهزم، فقالها المسلمون وكبروا فانهدم الحصن. ولذلك، فإن الحوقلة من الأذكار الفاضلة التي ينبغي للمسلم أن يحرص على ذكر الله بها على كل حال، وفي كل وقت من أوقات حياته. ب- قال كعب :وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّهَا لِرَأْسُ التَّوَكُّلِ وَكَنْزُ الْعَبْدِ فِي الْجَنَّةِ، وَلَا يَقُولُهَا عِنْدَ ذَلِكَ ثُمَّ يَمْضِي إِلَّا لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ. أتدري كيف حفاوة نبيك -عليه الصلاة والسلام- بها؟ كَانَ إِذَا تَهَجَّدَ مِنَ اللَّيْلِ قَالَ دعاءً آخره: لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ. بنابر این، معنای عبارت فوق این است که: هیچ حرکت و قدرتی در جهان آفرینش جز به مشیت خداوند متعال و بزرگ وجود ندارد.

التالى

فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ب- من قال إذا أذن المؤذن مثل ما يقول فقال حى على الصلاة حى على الفلاح قال لا حول ولا قوة إلا بالله مخلصًا دخل الجنة الضياء عن حفص بن عاصم مرسلاً. وقولا لا حول ولا قوة إلا بالله هو اعتراف وتوسل وتضرع الله وحده عز وجل عن عجز الإنسان وضعفه وقلة حيلته في كثير من الأمور وهو يتغيث بالله ويعتمد عليه لبفك كربه وهمة وأنه لا قيمة له بدون الله وليس له قوة ولا سند إلا الله تبارك وتعالي. صحيفة الرضا عليه السلام ص 88 ح 17. أخرجه أحمد: تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف. والصواب ، الذي عليه الجمهور : هو التفسير الأول ، وهو الذي يدل عليه اللفظ ؛ فإن الحول لا يختص بالحول عن المعصية ، وكذلك القوة لا تختص بالقوة على الطاعة ؛ بل لفظ الحول يعم كل تحول. ويقال: القوة والقدرة والوُسع والطاقة، بمعنى واحد.

التالى