نوال ابو الفتوح الشهد والدموع. ستوديو: ابنها خجلًا من ماذا تعرف عن نوال أبوالفتوح؟

مسلسل الشهد والدموع.. النهاية المستحقة للظلم والصبر بين يوسف شعبان وعفاف شعيب

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

قدمت العديد من الأعمال المتنوعة والمختلفة على مدار مشوارها الفني. عُرض الجزء الأول عام 1983 والثاني عام 1985، وهو من إخراج إسماعيل عبدالحافظ وبطولة يوسف شعبان وعفاف شعيب ونوال أبو الفتوح وخالد زكي وغيرهم الكثير. وأكدت أن العمل ما زال صالحاً لتقديم جزء جديد، لرصد التحولات التي طرأت على المجتمع المصري في السنوات الأخيرة. وبالفعل كتب المؤلف سليمان زياد، أحد تلامذة الكاتب الراحل، قصة الجزء الثالث، لكن اعتراض أبناء عكاشة أدى إلى وأد المشروع في مهده. وعندما وصل الامر إلى الفنان عادل امام قرر أن يساعدها حيث أعلن أنه سيتبرع بإيراد يوم كامل من مسرحيته بودي جارد لعلاجها، الا ان كبرياء الفنانة منعتها من قبول هذه الاموال، وقالت إنها لا تقبل الاحسان من أحد حتي لو كان من زميل لها. ورغم الجمال وحسن الأداء، إلا أن الحظ لم يحالف، صاحبة الشامة فوق الشفاه.

التالى

مشاهير أخبار كوم نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

التي تركت بصمة عند الجمهور، ومنها «30 يوم في السجن»، «وصية رجل مجنون»، «البحث عن فضيحة»، «معسكر البنات»، «العزاب الثلاثة» وغيرها. صحافة الجديد - أخبار ثقافية وفنية : بعد أكثر من 3 عقود، وما زال مسلسل الشهد والدموع حديث متابعيه الذين كانوا شهداء على الصراع بين الشقيقين حافظ وشوقي، أو بالأحرى الخير والشر. في الذكري العاشرة لرحيل الفنانة نوال ابو الفتوح التي رحلت في عام 2007. ورغم الجمال وحسن الأداء، إلا أن الحظ لم يحالف، صاحبة الشامة فوق الشفاه، في الحصول على أدوار البطولة المطلقة في السينما، فاقتصرت فقط في أفلامها على عدد كبير من الأدوار الثانوية، التي تركت بصمة عند الجمهور، ومنها «30 يوم في السجن»، «وصية رجل مجنون»، «البحث عن فضيحة»، «معسكر البنات»، «العزاب الثلاثة» وغيرها. نوال أصيبت بمرض سرطان العظام في أواخر حياتها، وأنفقت كل أموالها على العلاج، حتى أنها عندما بدأت تعاني من حدة المرض، ومن تدبير نفقات العلاج، حاول الفنان عادل إمام أن يساعدها، حيث أعلن أنه سيتبرع بإيراد يوم من مسرحيته «بودي جارد» لعلاجها، إلا أن كبرياء الفنانة منعها من قبول هذه الأموال، وقالت إنها لا تقبل الإحسان من أحد، حتى لو كان من زميل لها، مما دفع نقابة الممثلين بالتقدم لطلب لعلاجها على نفقة الدولة، حتى وافتها المنية في يوم 10 إبريل عام 2007. . عُرض الجزء الأول عام 1983 والثاني عام 1985، وهو من إخراج إسماعيل عبدالحافظ وبطولة يوسف شعبان وعفاف شعيب ونوال أبو الفتوح وخالد زكي وغيرهم الكثير.

التالى

صدى البلد: في ذكرى ميلاد ورحيل صاحبة «شامة الحسن» نوال أبوالفتوح.. فضلت السرطان على «إحسان» عادل إمام.. وعملت مدرسة موسيقى قبل الفن

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

كما قدمت الفنانة الراحلة عددا من المسلسلات التلفزيونية أشهرها مسلسل الشهد والدموع. وأسند إليها دورًا صغيرًا في فيلم «عريس لأختي». اكتشفت نوال إصابتها بمرض السرطان في العظام، وكانت في مرحلة متأخرة حتى أنها أنفقت كل أموالها على العلاج، وبدأت في المعاناة لتدبير نفقات العلاج. بعد أكثر من 3 عقود، وما زال مسلسل الشهد والدموع حديث متابعيه الذين كانوا شهداء على الصراع بين الشقيقين حافظ وشوقي، أو بالأحرى الخير والشر. يتميز مسلسل الشهد والدموع بتجسيده للصراع بين الخير والشر بطريقة تمس ما يدور خلف جدران البيوت وداخل المجتمع المصري. وأكدت أن العمل ما زال صالحاً لتقديم جزء جديد، لرصد التحولات التي طرأت على المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.

التالى

نوال أبو الفتوح معلومات و صور و السيرة الذاتية

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

برزت في أدوار البنت الشقية اللعوب والكوميديا. وقدمت الراحلة العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية ومن أشهر أفلامها عريس لأختي ، شقاوة بنات ، بياعة الجرائد ، أرملة وثلاث بنات ، ثورة البنات ، وداعا أيها الليل ، المساجين الثلاثة ، ورد وشوك قطط شارع الحمرا ، ذئاب على الطريق و وصية رجل مجنون. نهاية مأساوية ولكنها مستحقة للشر الذي مارسه حافظ طيلة حلقات المسلسل. نوال، فنانة تمتاز بجمال أخّاذ، اكتشفها الراحل عبدالمنعم مدبولي. جزء ثالث؟ وكانت عفاف شعيب أعلنت أنها ما زالت تحلم بتقديم جزء ثالث من هذا العمل وذلك باتفاق مع شعبان، في مداخلة تليفونية مع أحد البرامج على قناة كويتية.

التالى

رحيل الفنانة نوال أبو الفتوح

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

توفيت أمس الفنانة المصرية نوال أبو الفتوح عن عمر 67 عاما بعد معاناة مع مرض سرطان العظام الذي اكتشفت إصابتها به في مرحلة متأخرة. نوال أبو الفتوح معلومات و صور و السيرة الذاتية معلومات شخصية البطاقة الشخصية الإسم بالكامل :نوال أبو الفتوح الجنسية : مصرية تاريخ الميلاد : 10 ابريل 1940 المؤهل الدراسي :بكالوريوس معهد الموسيقى توفيت في : 10 ابريل 2007 بدايتها :1961 الى 2003 تاريخ و قصة حياة والسيرة الذاتية للفنانة نوال أبو الفتوح الفنانة نوال أبو الفتوح ممثلة مصرية تخرجت من معهد الموسيقى تالقت في الادوار البنت الشقية وادوار الاغراء كانت جزء من اعمالها اول دور لها في مسرحية المفتش العام شاركت في العديد من الاعمال التلفزيونية منها الشهد والدموع اصيب بالسرطان وتوفت على اثره من اعمال الفنانة نوال أبو الفتوح ابن أفريقيا. اكتشفت إصابتها بسرطان العظام في مراحله المتأخرة، ما جعل زميلها الفنان عادل إمام لأن يساعدها، وذلك بإعلانه أن يتبرع بإيراد يوم من مسرحيته بودي جارد لعلاجها، إلا أن كبرياءها منعها من قبول هذا العرض قائلة إنها لاتقبل إحسانا من أحد حتى لو كان من زميل لها، ما دفع نقابة الممثلين إلى التحرك والتقدم بطلب لعلاجها على نفقة الدولة. بعد معاناة طويلة مع سرطان العظام استمرت 5 سنوات والذي اكتشفته في مراحله المتأخرة، توفيت في 10 أبريل 2007 والذي يصادف يوم ميلادها عن عمر ناهز ال67 عاماً. وأنا وأسرتي رغم عدم رغبتنا في إكمال العمل ده تحديداً. تصبر بقوة وبقهر في وجه الظالم وتتفرغ لتربية أبنائها وتعليمهم، وتسعى جاهدة لحثهم على عدم الاستسلام والمطالبة بحقوقهم من عمهم الظالم.

التالى

نوال أبو الفتوح في يوم ميلادها ووفاتها أيضاً تعرف على اهم محطات حياتها

نوال ابو الفتوح الشهد والدموع

نوال أصيبت بمرض سرطان العظام في أواخر حياتها، وأنفقت كل أموالها على العلاج، حتى أنها عندما بدأت تعاني من حدة المرض، ومن تدبير نفقات العلاج، حاول الفنان عادل إمام أن يساعدها، حيث أعلن أنه سيتبرع بإيراد يوم من مسرحيته «بودي جارد» لعلاجها، إلا أن كبرياء الفنانة منعها من قبول هذه الأموال. نهاية الظلم العادلة وانتصار الحق في نهاية العمل الممتد على مدى جزأين، يخسر الشر، وينفضُّ أولاد حافظ من حوله، في حين تستغله زوجته مع صبيه حجازي، لتجريده من كل ما يملك. يتميز مسلسل الشهد والدموع بتجسيده للصراع بين الخير والشر بطريقة تمس ما يدور خلف جدران البيوت وداخل المجتمع المصري. من أبرز أعمالها الدرامية : الانسة كاف ،متى تبتسم الدموع ، الموج والصخر ، الشهد والدموع ، الفرسان. وقدَّم رصداً للمتغيرات السياسية والاجتماعية بالمجتمع المصري في فترة نهايات العصر الملكي، حتى بداية سبعينيات القرن الماضي.

التالى