الدول الممنوعة من السفر. تعرف على قائمة الدول المحظور على السعوديين السفر إليها

الدول الممنوعة من السفر للسعوديين بسبب فيروس كورونا

الدول الممنوعة من السفر

بولندا أغلقت بولندا حدودها مع العديد من البلدان ، بما في ذلك جمهورية التشيك وسلوفاكيا وألمانيا. المملكة المتحدة حدود المملكة المتحدة مفتوحة اعتبارًا من 8 يونيو ولكن سيطلب من القادمين من الخارج التزام الحجر الصحي لمدة 14 يومًا باستثناء القادمين من أيرلندا أو جزر القنال أو جزيرة مان. لن يتعين على المسافرين القادمين من البلدان المذكورة أعلاه الخضوع للحجر الصحي ما لم يكونوا في أي بلد آخر خلال 14 يومًا قبل الوصول إلى إيطاليا. بعد بضع ساعات ، سيحصلون على النتيجة على هواتفهم ، بعد تنزيل تطبيق تتبع خاص. وقبل نحو شهر من الآن، علقت السعودية سفر مواطنيها والمقيمين فيها إلى الصين، مع تصاعد المخاوف من الفيروس المستجد.

التالى

فيروس كورونا: السعودية تعلق السفر من وإلى تسع دول من بينها مصر والإمارات والكويت والبحرين والعراق

الدول الممنوعة من السفر

هولندا فرضت البلاد قيودًا على السفر إلى الخارج في 19 مارس. من جانب آخر يحظر الدخول عن طريق الجو للمواطنين القادمين من دول خارج منطقة شنغن. وقالت وزارة الصحة إن ثلاث حالات نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً، كانت قادمة من إيران. تسمح ألمانيا لمواطني الاتحاد الأوروبي ومواطني المملكة المتحدة وليختنشتاين وسويسرا والنرويج وأيسلندا وأفراد أسر هؤلاء المواطنين بالعودة إلى وطنهم أو إلى مكان إقامتهم العادية في ألمانيا أو الوصول إلى بلدهم عبر ألمانيا إذا احتاجوا لذلك. في الوقت الحالي يخضع المسافرون القادمون من المملكة المتحدة أو إسبانيا للحجر الصحي الطوعي.

التالى

بريطانيا ترفع الحجر الصحي وقيود السفر للدول الآمنة من «كورونا»

الدول الممنوعة من السفر

ويتمثل جزء من المشكلة في تقييم البيانات الصحية الموثوق بها، حسب التقارير. بلجيكا أعلنت الحكومة البلجيكية عن خطط لإعادة فتح الحدود للمواطنين من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول شنغن الأربع الأخرى سويسرا وليختنشتاين وأيسلندا والنرويج اعتبارًا من 15 يونيو. المرحلة الثانية 15 يونيو - 30 يونيو ابتداءً من 15 يونيو، تستأنف الرحلات السياحية وستهبط الرحلات الجوية الدولية ليس فقط في أثينا ولكن في مطار ثيسالونيكي أيضًا. تسمح ليتوانيا أيضًا بدخول مواطني بولندا مع بعض القيود. المرحلة الثالثة 1 يوليو فصاعدًا سيتم السماح بالرحلات الجوية الدولية من وإلى جميع المطارات في اليونان.

التالى

فيروس كورونا: السعودية تعلق السفر من وإلى تسع دول من بينها مصر والإمارات والكويت والبحرين والعراق

الدول الممنوعة من السفر

هناك بعض الاستثناءات تخصّ سائقي الشاحنات والمقيمين والدبلوماسيين. المجر حدود المجر مفتوحة مع رومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وصربيا ولكن وفق قيود. يستطيع سكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدخول لأغراض تجارية أولزيارة الأقارب أو الدراسة في الجامعة شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19. البوسنة والهرسك الحدود مفتوحة حاليًا لمواطني الدول المجاورة فقط و لا يُسمح بدخول الأجانب الآخرين. تعليق الدراسة وأعلنت السلطات السعودية، قبل ساعات، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بعموم البلاد، اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر. السلطات لم توضح الإجراءات لأولئك الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس أيرلندا تطلب سلطات الصحة الأيرلندية حاليًا من أي شخص يأتي إلى أيرلندا ، باستثناء أيرلندا الشمالية ، أن يقوم بالعزل الذاتي لمدة 14 يومًا عند الوصول ويشمل الأمر المقيمين في أيرلندا. أعيد فتح الحدود مع النمسا وألمانيا في 5 يونيو قبل 10 أيام من التاريخ المحدد.

التالى

الدول الممنوعة من السفر للسعوديين بسبب فيروس كورونا

الدول الممنوعة من السفر

جمهورية التشيك في 27 مايو فتحت البلاد حدودها مع سلوفاكيا والمجر ولكن مع بعض القيود. قبرص فتحت قبرص حدودها في 9 يونيو للمسافرين القادمين من اليونان ومالطا وبلغاريا والنرويج والنمسا وفنلندا وسلوفينيا والمجر وإسرائيل والدنمارك وألمانيا وسلوفاكيا وليتوانيا ولكن شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19 وصادرة قبل 3 أيام من موعد السفر. وقد تم تطبيق ضوابط الحدود منذ 16 مارس. وأيضا قامت السعودية بإجراءات تتعلق بالسفر الى دول الخليج العربي، حيث سمحت لمن يريد الرجوع الى دول الخليج الذهاب وطالبت من مواطنيها فى الخارج فى المناطق المكتشف بها الفيروس بالرجوع فورا تخوفا من إصابتهم بفيروس كورونا، وسمحت لمن يرغب بمغادرة السعودية بمغادرتها والقادمين من دول الخليج العربي الدخول من خلال البطاقة الشخصية والعمل على فحصه وخلوة من فيروس كورونا، ولغاية الان لم يصدر من الجهات المختصة باكتشاف أي حالة من حالات فيروس كورونا. فنلندا يستمرإغلاق الحدود البرية لفنلندا حتى 14 يونيو على الأقل.

التالى

فيروس كورونا: هل يمنع الاتحاد الأوروبي الأمريكيين من السفر إليه رغم تخفيف إجراءات الإغلاق؟

الدول الممنوعة من السفر

كما خففت البلاد من عمليات الإغلاق في 8 يونيو لكن العديد من القيود التي تشمل قطاع الفنادق فلا تزال سارية حتى 1 يوليو. ومع ذلك ، سيضطر بعض الركاب إلى إجراء اختبار إلزامي عند الوصول. ماهى الدول الممنوعه من السفر للمملكة العربية السعودية مرحباً بكم زوار موقع سؤال وجواب كا المعتاد نوافيكم با اهم الاخبار الحصرية المميزه يسرنا من موقع سؤال وجواب موقعكم المتواضع ان نعرض لكم في المقالة التالية ماهى الدول الممنوعه من السفر للمملكة العربية السعودية بات فيروس كورونا ينتشر بين العديد من الدول، والحد من التنقل من دولة الى اخرى يساهم في مكافحة الفيروس وعدم انتشاره، سنذكر الان ما هي الدول الممنوعه من الدخول للمملكة العربية السعودية. وقف دخول الايطاليين الى السعودية. في حالة مخالفة أحد المواطنين الحظر سوف يطبق عليه عقوبة مزدوجة تتضمن الحرمان من السفر لمدة لاتقل عن 3 سنوات، وغرامة 10000 ريال، لذا يجب على كل المواطنين الالتزام تمام بقائمة الحظر التى وضعتها السعودية منعا لتطبيق العقوبات على المخالفين.

التالى

ماهى الدول الممنوعه من السفر للمملكة العربية السعودية

الدول الممنوعة من السفر

كما هو الحال في البلدان الأخرى ، يتم استثناء بعض المهن من هذه القواعد ، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية. يمكن للمسافرين بالطائرة من الخارج دخول البلاد فقط من خلال المطارات في زيوريخ وجنيف وبازل. وتكبّد خسائر كبيرة بسبب إجراءات العزل المفروضة لاحتواء الوباء العالمي. كانت مالطا أول دولة في أوروبا تحظر الرحلات الجوية من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا في 10 مارس. النرويج تفرض الحجر الصحي لمدة 10 أيام لأولئك العائدين من الخارج وتنصح وزارة الشؤون الخارجية في البلاد بعدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة القصوى حتى 20 أغسطس.

التالى

الدول الممنوعة من التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا اللوتري 2020

الدول الممنوعة من السفر

ومن المنتظر أن تبقى أيضا البرازيل، وروسيا، ودول آخرى خارج قائمة الدول الآمنة، بسبب معدلات إصابة عالية، حسب تقارير واردة من بروكسل. © Al Khaleej قدمت بواسطة قالت الحكومة البريطانية، الجمعة، إنها ستعفي الوافدين من بلدان تشكل مخاطر منخفضة تتعلق بانتشار فيروس كورونا من شرط الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوماً، إضافة إلى فتح عدد من مسارات السفر الآمنة في أنحاء العالم، مشيرة إلى أن قائمة كاملة بالدول التي تنطوي على خطر ضئيل، ستنشر الأسبوع المُقبل، ويمكن للرحلات مع هذه الدول أن تُستأنف في الأسبوع التالي، مضيفة: المملكة المتّحدة ستناقش على الأرجح هذه الترتيبات في الأيام المُقبلة مع دول بينها فرنسا واليونان وإسبانيا. شريطة تقديمهم شهادة طبية تثبت خلو حاملها من كوفيد-19 وصادرة قبل 3 أيام من موعد السفر. والآنحدود سلوفاكيا مفتوحة بالفعل مع النمسا والمجر وجمهورية التشيك. واستثنى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة الضرورية.

التالى