قصص الاولين. الرد على القائلين بوجود أساطير في قصص القرآن

فعاليات اليوم الوطني 48 في ابوظبي وعلى رأسها عرض إرث الأولين

قصص الاولين

نحتفل هذا العام بمرور 48 سنة على قيام دولتنا الحبيبة، وستنتشر مراسم احتفاليات وفعاليات العيد الوطني الاماراتي في ابوظبي التي يهب للاحتفال بها جميع القاطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة. . في 2 ديسمبر 2019، نحتفل في استاد مدينة زايد الرياضية باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحتفي بالقيم النبيلة الراسخة في الهوية الإماراتية الأصيلة، التي تضيء سماءنا وأرضنا، وماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، عبر قصصٍ من إرث الأوّلين، نرسم تفاصيلها تحت ضوء القمر، نفتخر فيها بشجاعة أهل الدار وقادتها، قصصٌ تنسج ملامح الشخصية الإماراتية المتفردة، قصصٌ تتجذر عِبَرُها وقيمها في نفوسنا جيلاً بعد جيل. . .

التالى

قصة قصيرة واقعية

قصص الاولين

ورفع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ، أسمى آيات التهاني والتمنيات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمناسبة اليوم الوطني، داعين المولى عزَّ وجلَّ أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، وأن يبقيه سنداً وذخراً لوطنه وشعبه، وأعربوا عن اعتزازهم وفخرهم وتقديرهم للنهج السديد لسموه في كل ما فيه خير دولة الإمارات ورفعتها ونماؤها ورخاء شعبها. » الخميس ديسمبر 26, 2019 8:28 am من طرف » السبت ديسمبر 07, 2019 7:35 am من طرف » الإثنين أكتوبر 07, 2019 11:10 am من طرف » الأحد أكتوبر 06, 2019 10:34 am من طرف » الأربعاء سبتمبر 25, 2019 5:09 am من طرف » الأربعاء سبتمبر 25, 2019 4:55 am من طرف » السبت سبتمبر 21, 2019 12:28 pm من طرف » الإثنين سبتمبر 16, 2019 3:28 am من طرف » الإثنين سبتمبر 16, 2019 3:26 am من طرف » السبت سبتمبر 14, 2019 5:12 am من طرف » الجمعة سبتمبر 13, 2019 12:31 pm من طرف » الأربعاء سبتمبر 11, 2019 9:44 am من طرف » الثلاثاء سبتمبر 10, 2019 9:11 am من طرف » الإثنين سبتمبر 09, 2019 1:19 pm من طرف » السبت سبتمبر 07, 2019 9:31 am من طرف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جايبه لكم قصص شعبية قصيره فيها حكم وفوائد الفناجيل الثلاث شرب القهوة هي عادة تميز بها سكان الجزيرة العربية ، و شربها ليس مجرد شرب فقط بل لها معاني فيجب على الضيف ان يشرب بالقليل ثلاث فناجيل ، الاول يسمونه فنجال الضيف والهدف منه تكريم الضيف والثاني فنجال السيف والهدف منه انه اذا حدث غزو على المضيفين في نفس الوقت فعلى الضيف مساعدتهم وحمايتهم حتى لو كان ذلك ضد قبيلته ، اما الفنجال الثالث فيسمونه فنجال الكيف ومعناه ان القهوة طابت للضيف. كيف إذن أخذ النبي صلى الله عليه وسلم منها، لابد على المستشرقين أن يفتروا كذبة جديدة , وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم درس لغة التوراة فكان يترجمها للقرآن ؟!!. من الافضل ؟ في احد الايام لقى رجل يقال له ابن عشوي خاتم ذهب فقامت زوجات أبنائه يطلبونه في الخاتم ،فاقترح ان كل وحدة نهم تمدح زوجها ببيت واحد والي تجيد المدح لها الخاتم فقالت الاولى : انا حليلة من يسفي الجاثم. .

التالى

فعاليات اليوم الوطني 48 في ابوظبي وعلى رأسها عرض إرث الأولين

قصص الاولين

هذا الكائن لا يقوم بتخويف البشر أو إيذائِهم، ولا نعرف ما السبب الرئيسي وراء خلق هذه الأُسطورة إذا كانت لا تقوم بأي عمل أُسطوري سوى تنظيف المراحيض. . . وبداح العنقري كان معروف عنه انه طراد هوى المهم ذكر احد جماعة بداح العنقري انه فيه بنت امير من امراء الباديه جميله ومزيونه قرر بداح انه يروح لاهل البنت ويخطبها منهم وفعلا راح لهم بداح لكن؟؟؟؟؟؟؟ من اول سلوم الناس سلوم تعني تقاليد تختلف عن الحين من اول الناس الي يجيه ضيف ماينشده عن لزومه او طلبه الا بعد مرور ثلاثة ايام وقعد العنقري عندهم الثلاثة ايام ذي وصار يلعب مع اخوان البنت على الخيل اللعب لاحد يحسبه على سياكل وكان مثل ماقلت لكم مشهود له بالفروسيه واعجبو به جماعة البنت وجاز لهم بعد مرور ثلاثة ايام راح بداح لابو البنت وقاله عن طلبه وغرضه ومير يقوله ابو البنت والله ونعم بس خلنا نشاور البنت البنت ياجماعه ردت على ابوها بعد ماشاورها بالرد ذا افا يبه غرك الحضري ذا خيال القري ترى حيث انه لعب والا لو انه هوش ماهاش خيال القرى زين تصفيح ومعنى كلامه انه الحضري او خيال القرى الي هي جمع قرية خيال بالسلام والا بالحرب والجد مايسوي شي. وحاشا أن يكون في كتاب الله مثل ذلك، والذي يعتقد بأن في القرآن أساطير وقصص خرافية لا فرق بينه وبين كفار قريش في رميهم الَقُرْآن بأنه أساطير الأولين وهو حديث النضر بن الحارث، وأبي جهل. واخدهؤلاء الشباب في تبادل الشتأئم لبعضهم البعض واصبح العراك يزداد كل دقيقة ؟ ثمى اخدا هولاء الشبان في التشاجر وا استخدام الاسلحة ، ومازال كمال يراقب من بعيد ما الذي سوفى يحدث ،فأصيب احد الشبان في اصابة بليغة جداً هذا الشاب اسمه خالد وعندما رأى الشبان الاخرون ما الذي حدث لخالد رحلو مسريعن وتركو الشاب وهوه مصاب وحالته خطير جداً. وبداح العنقري كان معروف عنه انه طراد هوى المهم ذكر احد جماعة بداح العنقري انه فيه بنت امير من امراء الباديه جميله ومزيونه قرر بداح انه يروح لاهل البنت ويخطبها منهم وفعلا راح لهم بداح لكن؟؟؟؟؟؟؟ من اول سلوم الناس سلوم تعني تقاليد تختلف عن الحين من اول الناس الي يجيه ضيف ماينشده عن لزومه او طلبه الا بعد مرور ثلاثة ايام وقعد العنقري عندهم الثلاثة ايام ذي وصار يلعب مع اخوان البنت على الخيل اللعب لاحد يحسبه على سياكل وكان مثل ماقلت لكم مشهود له بالفروسيه واعجبو به جماعة البنت وجاز لهم بعد مرور ثلاثة ايام راح بداح لابو البنت وقاله عن طلبه وغرضه ومير يقوله ابو البنت والله ونعم بس خلنا نشاور البنت البنت ياجماعه ردت على ابوها بعد ماشاورها بالرد ذا افا يبه غرك الحضري ذا خيال القري ترى حيث انه لعب والا لو انه هوش ماهاش خيال القرى زين تصفيح ومعنى كلامه انه الحضري او خيال القرى الي هي جمع قرية خيال بالسلام والا بالحرب والجد مايسوي شي.

التالى

:: ё’’ «б√жбнд Џбм б”«д «б¬»«Ѕ ж«б√ћѕ«ѕ ж«б√ге« ж«бћѕ« ::гж÷жЏ г ћѕѕ

قصص الاولين

القصه والله ياجماعه الخير هي قصة بداح العنقري ؟ بداح العنقري هو امير ثرمدا وعلى ماذكر عنه انه امير وفارس وشجاع وكريم والكريم وجه الله. وقد أشارت الموسوعة البريطانية إلى عدم وجود ترجمة عربية لأسفار اليهود قبل الإسلام ، وأن أول ترجمة كانت في أوائل العصر العباسي , وكانت بأحرف عبرية. . وعلى هذا فإن المقتبس لابد له وهو يزاول عملية الاقتباس من موقفين لا ثالث لهما: أحدهما: أن يأخذ الفكرة كلها بلفظها ومعناها ، أو بمعناها فقط. . .

التالى

حقائق القرآن ليست كأساطير الحضارات السابقة

قصص الاولين

. . قصص الموروث الشعبي ذكّر عرض «إرث الأوّلين» الحضور بإحدى أشهر قصص الموروث الشعبي الإماراتي، التي تروي الأحوال الصعبة التي كان يعيشها أهالي إحدى القرى على شاطئ البحر، والذين فوجئوا في أحد الأيام بجسمٍ هائل على شاطئ قريتهم، ليكتشفوا أنه حوت العنبر، أرسله الله هديةً ورزقاً من السماء كرماً وفضلاً من عنده. ثم إن القول: إن في القرآن الكريم أساطير هو تكذيب لله جل وعلا لأن الأسطورة هي عبارة عن قصص خيالية وأوهام استقرت في أذهان الشعوب. ليلة نزلنا بالشعيب الجافي وكان زوجها كريم فقال ابن عشوي الاخير احسنهم فنفعه دايم وعطى الخاتم لزوجة الكريم. ويقول أحدهم نقلاً عن أبيه، إن أباه ومعه اثنان من رفاقه كانوا في طريقهم إلى السوق لشراء بعض احتياجاتهم، بعد أن يبيعوا ما جلبوه من بضاعة، لكن قبل وصولهم وبينما هم سائرون تفاجؤوا بقطاع الطريق كامنين لهم ليلا، فبدأ إطلاق النار وبعد أن هربت هذه العصابة، وهدأ الوضع، وجد اثنان من الأصدقاء أنفسهم بجوار بعضهما، وأحدهم قد أصيب برصاصة في قدمه والدم ينزف منها، فطلب من صاحبه إشعال النار وكيها علّ الدم يتوقف، أما صاحبهما الثالث فلم يسمعوا له صوتاً، وبحثوا عنه لكنهم لم يجدوه، فسواد الليل كان يغطي كل شيء؛ وبالتالي باتوا حول المكان وفي الصباح وجودوا رفيقهما بين الحياة والموت، فقد أصيب في بطنه ولم يلبث إلا قليلاً حتى فارق الحياة، ودفنوه في المكان ذاته. .

التالى

اللي تحب قصص الاولين تتفضل ( قصة وقصيدة)

قصص الاولين

في يوم من الايام كان رجل اسمه كمال كان يدهب الى العمل كل يوم كان يعمل في احد الشركات وفي احد الايام وهو عائد الى المنزل شاهد مشاجرة بين عدد من الاشخاص فأصابة الفضول فوقف لرئية ما الذي يحدث وما سبب هذه المشاجرة! ثانياً ـ إن آية النحل { وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ} التي تتحدث عن قدرة الله وعلمه وحكمته. فقال له الطفل ببراءة: أريد أن أبقيه لك حتى تجد ما تنام عليه عندما أصطحبك إلى دار الرعاية في كبرك يا أبي! قصة عن الصبر الصبر من عزم الامور كم من مظلم في السجون صابر وكتير من الاشخاص المصابون في الامراض الخطيره وصابرون ويشكرون الله تعالى. فهو إذن ليس مقتبِساً ، وإنما مؤسس حقائق تلقاها من مصدرها الأصيل ، ولم ينقلها عن ناقل أو وسيط. إلى جانب أنّه أحد أسماء الخرتيت في لغتنا العربية، وفي التبت كير، وفي اليابان كير، وفي بلاد الفرس كوريسك، وفي الصين سموه كاي لين، وفي جنوب أفريقيا ندزودزو. .

التالى

قصة عن الصبر

قصص الاولين

في يوم وهوه جالس جاء احدا الاشخاص واعلمة متى موعد حكم القاضي ، ولكن الشاب بقى صابر حتى جاء اليوم الذي سوف ينطق القاضي في الحكم. بوناكون بوناكون مخلوق أُسطوري من المفترض أنّه ، ولكنه يمتلك قدرات الخيل. . هذا وتشتمل احتفالات اليوم الوطني 48 في ابوظبي على تقديم عدد من العروض الترفيهية مثل عروض ، والترويجية في كافة أرجاء الإمارة، والتي تتنوع ما بين عروض المطاعم والتنقل والعروض والتسوق، أما الفعاليات الترفيهية فتشمل الألعاب النارية والعروض الجوية والكثير غيرها. .

التالى

من قصص الأولين

قصص الاولين

وعرضت القضيه كغيرها من القضايا على القاضي و قرر الحكم في الاعدام على الشاب ؟ ولكن! كما حضر الاحتفال ضيوف البلاد السلطان عبدالله ابن السلطان أحمد شاه، ملك ماليزيا، ورئيس الشيشان رمضان قاديروف، ورئيس أرمينيا أرمين سركيسيان. وهكذا لقد نصر الله عبده وجزاه جزاء حسن لانه كان دائم حسن الظن في الله تعالى، سبحان الله الذي ينصر عباده المظلومين حتى لو بعد حين. عايض الميلبي أجزم أن في قصص الآباء والأجداد عبرة وعظة، خاصة أنهم قد عاشوا في ظروف قاسية، لا يحتمل شدتها إلا رجال أولي جلد وعزيمة تتحدى عقبات وصعوبات ذلك الزمان، لم يلجوا دور التعليم، لكن الحياة علمتهم دروساً كثيرة منذ نعومة أظفارهم، ولديهم قيم وعادات سامية يحافظون عليها، ويحرصون على غرسها في نفوس أبنائهم، ومن تلك القيم الكرم والإحسان إلى الجار، والشجاعة ونحو ذلك، وكل هذه صفات تتجسد فيما سوف أوافيكم به من حكايات سمعتها شخصياً من أصحابها في طفولتي، وأولئك القائلون نفر منهم من تجاوز المئة عام في ذلك الوقت، واليوم تواريهم الأرض عنا، وبقيت سيرة حياتهم حديث من بعدهم. قال تعالى : إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين القلم. يحلّ علينا في الثاني من ديسمبر ذكرى عزيزة على قلوب شعب وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، ألا وهي ذكرى اتحاد الإمارات التي تأسست على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. فاعتبروا يا أولي الأبصار ، وتذكروا يا أولي الألباب!! فكان رد القرآن الكريم { قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّموَاتِ وَالأَرْضِ}.

التالى