مدير سجن وادي الدواسر. ‫شاهد إطلاق نار في وادي الدواسر وإصابة قائد الدوريات الأمنية‬‎

ضبط وافد انتحل صفة طبيب وادعى معالجة «كورونا» في الدواسر

مدير سجن وادي الدواسر

وقد شارك طلاب المدارس الثانوية بتعليم وادي الدواسر في مسابقة الإلقاء على مدى يوم واحد يسبقها دورة تدريبية لجميع الطلاب المشاركين ، وسط أجواء ثقافية تنافسية تحقق أهداف البرنامج في نفوس الطلاب، حيث حصل على المركز الأول الطالب اسامة بن سليمان آل عثيثر من ثانوية عمرو بن العاص ، و حصل الطالب عبدالله بن محمد آل شملان من ثانوية الخماسين على المركز الثاني ، و حصل على المركز الثالث الطالب سعود بن شافي المخاريم من ثانوية المعتلا ، وحقق المركز الرابع الطالب نواف بن فالح آل هلال من ثانوية الوادي الأهلية ، كما حقق الطالب محمد بن خالد آل مسيب من ثانوية تحفيظ الخماسين المركز الخامس. وأكد الدكتور الحتيرشي ، ان محطة مطار وادي الدواسر ، تشهد في الفترة الحالية نقلة نوعية وتسير وفق ماخطط لها بكل مهنية ودقة ، كما أن زيارتي التفقدية لهم جاءت بهدف تقييم مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والعمل على تطويرها وتجويدها. أما بماذا؟ فبالحكمة والعدل والحرص والاهتمام والرعاية والحزم والعزم والهمة. من جانب آخر افتتحت الأستاذة أمل الغنام المساعدة للشؤون التعليمية الملتقى الخاص بالقسم النسائي الذي اشتمل على العديد من أوراق العمل عن التنمية المهنية الذاتية للمعلم وعن التجارب ومبادرات من الميدان التعليمي، كما تضمن الملتقى ورشة عمل عن معلم القرن الحادي والعشرين ضم العديد من فئات المجتمع من معلمات، ومشرفات وقائدات مدارس، ووليات أمر وبعض الطالبات الذي تحدثت فيه الدكتورة رفعه مبارك عن مهنية التعليم والمعايير العالمية لاختيار المعلم، كما تضمنت الورشة الحديث عن الاتجاهات العالمية في مجال تدريب المعلم، وقد شاركت الأستاذة هياء الحميدي في الورشة من خلال الحديث عن محور نواتج التعلم وكذلك أفضل الممارسات التدريسية المثلى، وفي نهاية الورشة تم استخلاص توصيات لتطوير العمل التعليمي. ورفع مدير تعليم وادي الدواسر شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور حمد ال شيخ ولنائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي على الثقة، مؤكدا أنها ستكون حافزا لبذل المزيد من الجهود في خدمة التعليم ، وبما يحقق أهداف وزارة التعليم وفق رؤية الوطن 2030. أما كيف؟ فلأننا نتمسك بشريعتنا وبنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ونحكّم الإسلام ونسعى للسلام، ونتسامح ونعفو ونتغاضى، ونخطط ونطور ونبني ونتعاون.

التالى

ضبط وافد انتحل صفة طبيب وادعى معالجة «كورونا» في الدواسر

مدير سجن وادي الدواسر

كما ذكر أنه سيتم من خلال المشروع تقديم العديد من الخدمات للمعلمين والمعلمات من قبل العديد من القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية مثل البلدية والاحوال المدنية والغرف التجارية وعقد مذكرات تفاهم في سبيل خدمة المعلم والمعلمة والبحث عن أفضل الوسائل حتى تتميز الخدمة التي تقدم له وأيضاً تفعيل دور مراكز المستفيدين الموجودة في إدارة التعليم بنين وبنات ووضع خطة متكاملة عن كيف يمكن أن تُقدم خدمات للمعلم لتسهيل جميع إجراءاته لضمان انجازها في أسرع وقت ممكن. وجدَّد مدير التعليم ، شكره للهدلاء ، على هذه المبادرة الرائدة ، سائلاً الله له ولذويه مزيداً من العون والسداد والتوفيق. . ولفت مدير النشاط الطلابي في الإدارة الأستاذ حنيان الدوسري إلى أن مسابقة فرسان الإلقاء تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب على مواجهة الجمهور، والتحدُّث إليهم دون خوف أو وجل وتردد، وإذكاء روح التنافس فيما بينهم، واكتشاف المواهب في الإلقاء، والعمل على تبنيها وصقلها ، واكتشاف المواهب في سن مبكر يمكّن من تطويرها ورعايتها والوصول بها إلى مستويات أعلى ، مبيناً أهمية الأنشطة المدرسية ودورها الفاعل في مساعدة الطالب على فَهم مهارات الحياة المختلفة ، مشيداً بجهود الزملاء رواد النشاط و المعلمين في تدريب ورعاية الطلاب. كما أوضح الدكتور العُمري أن المشروع يعمل على استحداث أفكار خلاقة تؤدي إلى تكريم المعلم وانجازاته من خلال سرد إنجازات المعلمين والمعلمات والاحتفاء بهم في المناسبات وكذلك تقديرهم في المجتمع وتبجيلهم واحترام ما يقدمونه من عمل. وأوضح مصدر أمني لـ«عكاظ»، أن رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة المحافظة توفرت لديهم معلومات حول قيام وافد من مخالفي نظام الإقامة والعمل بانتحال شخصية طبيب ومعالجة العمال من فايروس «كورونا» داخل غرفة في مجمع يسكنه بني جلدته. ضبطت شعبة التحريات والبحث الجنائي بمحافظة وادي الدواسر، وافداً من الجنسية الباكستانية انتحل صفة طبيب وادعى معالجة العمال من فايروس «كورونا»، وأوهمهم بأن علاجه يمنحهم القوة والمناعة لمخالطة غيرهم.

التالى

ضبط وافد انتحل صفة طبيب وادعى معالجة «كورونا» في الدواسر

مدير سجن وادي الدواسر

وادي الدواسر - فالح الدوسري اصدر وزير التعليم الدكتور حمد ال شيخ قرارا بتمديد تكليف الدكتور أحمد بن خضران العُمري مدير تعليم محافظة وادي الدواسر لمدة عامين. . وادي الدواسر 18 شعبان 1441 هـ الموافق 11 إبريل 2020 م واس نفذت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة بمحافظة وادي الدواسر خلال الأسبوع الماضي 286 جولة على المنشآت التجارية، للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، ووفرة المنتجات والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك. وادي الدواسر 18 شعبان 1441 هـ الموافق 11 إبريل 2020 م واس نفذت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة بمحافظة وادي الدواسر خلال الأسبوع الماضي 286 جولة على المنشآت التجارية،. شهد مدير تعليم وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري صباح اليوم الثلاثاء اختتام فعاليات مسابقة فرسان الإلقاء الفردي للمرحلة الثانوية و التي ينظمها قسم النشاط الطلاب و باستضافة ثانوية عمرو بن العاص بالشرافاء ، بحضور مدير النشاط الطلابي الأستاذ حنيان بن مبارك الدوسري ورئيس قسم الموهوبين الأستاذ سعد بن محمد الصافي ، والمشرفين التربويين وقادة المدارس ورواد النشاط وعدد من المهتمين. و في اختتام المسابقة سلم مدير التعليم الفائزين الدروع التذكارية للذين نالوا أوسمة فرسان الإلقاء على مستوى ثانويات محافظة وادي الدواسر.

التالى

بالصور .. مدير تعليم وادي الدواسر يشهد فعاليات مسابقة فرسان الإلقاء

مدير سجن وادي الدواسر

فيما ثمن منسوبي المحطة هذه الزيارة التي وصفوها بغير المستغربة، وأن التكريم يعد حافزا كبيرا بالنسبة لهم لبذل المزيد من الجهد. وفي نهاية الملتقى تم تكريم العديد من المعلمات المتميزات من قبل الأستاذة أمل الغنام اللاتي تم اختيارهن بناءً على توصيات من مشرفاتهن. و في اختتام المسابقة سلم مدير التعليم الفائزين الدروع التذكارية للذين نالوا أوسمة فرسان الإلقاء على مستوى ثانويات محافظة وادي الدواسر. أما أين؟ فالقمة موجودة في قلوبنا وعقولنا وتوجهاتنا، قمة في كل شيء، قمة في المنطق والتعامل ، قمة في التضحية والإيثار، قمة في إسعاد الآخرين والوقوف بجانبهم، قمة في الطموح والتحدي، قمة في استشراف المستقبل، قمة في التنمية المستدامة، قمة في استثمار الشباب وتنمية القدرات البشرية، قمة في جودة الحياة، قمة في رؤية طموحة لاحدود لها. وكذلك في إطار الزيارات المجدولة لجميع محطات السعودية بالمملكة. الجهات الأمنية في محافظة وادي الدواسر، تلقت بلاغاً من مواطن، أمس، عن مركبة المسروقة وأخرى يُشتبه بها، وانتقلت القوة الأمنية المشكّلة بمتابعة محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، وبإشراف مدير الشرطة. وفي نهاية الزيارة التفقدية، كرم الدكتور الحتيرشي ، بحضور مدير مطار وادي الدواسر ، الأستاذ ماجد آل روية ، منسوبي الخطوط السعودية وكذلك منسوبي الشركة السعودية للخدمات الأرضية المتميزين نظير مابذلوه طيلة الفترة الماضية من إخلاص وتفان في سبيل خدمة المسافرين ، وذلك تماشيا مع تحقيق تطلعات ورؤية الخطوط السعودية.

التالى

بالصور.. مدير تعليم وادي الدواسر يشهد فعاليات مسابقة فرسان الإلقاء

مدير سجن وادي الدواسر

والقمة لا تتسع إلا لنا؛ بهمة كجبل طويق لا تنكسر، وبعمل دوؤب لا كلل فيه ولا ملل، وبجهد منظم ومركز، وبطموح حدوده السماء. ولفت مدير النشاط الطلابي في الإدارة الأستاذ حنيان الدوسري إلى أن مسابقة فرسان الإلقاء تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب على مواجهة الجمهور، والتحدُّث إليهم دون خوف أو وجل وتردد، وإذكاء روح التنافس فيما بينهم، واكتشاف المواهب في الإلقاء، والعمل على تبنيها وصقلها ، واكتشاف المواهب في سن مبكر يمكّن من تطويرها ورعايتها والوصول بها إلى مستويات أعلى ، مبيناً أهمية الأنشطة المدرسية ودورها الفاعل في مساعدة الطالب على فَهم مهارات الحياة المختلفة ، مشيداً بجهود الزملاء رواد النشاط و المعلمين في تدريب ورعاية الطلاب. شهد مدير تعليم وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري صباح اليوم الثلاثاء اختتام فعاليات مسابقة فرسان الإلقاء الفردي للمرحلة الثانوية والتي ينظمها قسم النشاط الطلاب و باستضافة ثانوية عمرو بن العاص بالشرافاء ، بحضور مدير النشاط الطلابي الأستاذ حنيان بن مبارك الدوسري ورئيس قسم الموهوبين الأستاذ سعد بن محمد الصافي ، والمشرفين التربويين وقادة المدارس ورواد النشاط وعدد من المهتمين. وقد تضمن الملتقى مشاركة لمعلم خبير من قدامى المعلمين في الوادي الأستاذ ناصر الغنام ومشاركة لمعلم جديد وهو المعلم صالح الهويمل معلم كفيف ، كما قدم الدكتور ماجد الشريدة عميد كلية التربية بوادي الدواسر ورقة عمل عن دور كلية التربية في النمو المهني للمعلمين ثم توالت فقرات الملتقى حيث قام مدير التعليم الدكتور العُمري بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة. ولدينا شعب أبي مخلص محب لوطنه مستعد للتضحية لقيادته، ومنافس تحت رايته، وقادر على خوض غمار التحدي والتميز والتفوق. منها مخالفاتمغالاة في الأسعار، وتم تطبيق الغرامات الفوريه على المخالفين. أما من يقوم على ذلك؟ فهي قيادة حكمية رشيدة منذ عهد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز وأبناءه البررة، ملوك عاهدوا الله على التمسك بدينه، وأوفوا بعهودهم وجعلوا خدمة البيتين الشريفين نصب أعينهم، وراحة المواطن على رأس أولوياتهم.

التالى

مدير تعليم وادي الدواسر يثمن دعم الهدلاء لأبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين

مدير سجن وادي الدواسر

وأضاف: «تم تشكيل فريق على وجه السرعة بإشراف ومتابعة مدير شرطة وادي الدواسر رئيس اللجنة الأمنية الفرعية العقيد فهد بن عايد العتيبي، وتمكنوا من ضبطه الوافد المتهم متلبساً». القمة لا تتسع إلا لنا، فلدينا سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين صاحب الرأي السديد والحزم الأكيد والعطف الفريد والنظرة الثاقبة العميقة، ولدينا محمد بن سلمان بن عبدالعزيز — ولي العهد الأمين — ملهم الرؤية الطموحة وصاحب الفكر المتقد والحماس الرصين والحضور المبهج. . وبين منير الشرافاء قائد ثانوية عمرو بن العاص بأن مبادرة المدرسة لاستضافتها لهذه المسابقة إيماناً من كادرها و منسوبيها ومعرفتهم مدى أهمية الأنشطة الطلابية و أثرها البالغ على الطلاب ،و يأتي ذلك من إحدى مبادراتها و التي تهدف إلى تعزيز الثقة لدى الطلاب ومساعدتهم على بناء شخصياتهم. . وشدَّد مدير التعليم ، على أنّ دعم الهدلاء تأكيد وتفعيل لدور رجال الأعمال من خلال الرعاية والدعم الذي يجسد دور الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة. وأكد المصدر أن رجال التحريات عثروا على مبالغ مالية وكمية كبيرة من المحاليل الوريدية والأدوية والإبر جميعها مجهولة المصدر، فيما تمكنوا من ضبط ٥ أشخاص يعملون مع المتهم لجلب بني جلدتهم وغيرهم، مشيراً إلى أنه تم تحرير محضر ضبط وتسليمهم للجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة.

التالى

الدكتور هاني الحتيرشي محطة وادي الدواسر تشهد نقلة نوعية

مدير سجن وادي الدواسر

وبين منير الشرافاء قائد ثانوية عمرو بن العاص بأن مبادرة المدرسة لاستضافتها لهذه المسابقة إيماناً من كادرها و منسوبيها ومعرفتهم مدى أهمية الأنشطة الطلابية و أثرها البالغ على الطلاب ،و يأتي ذلك من إحدى مبادراتها و التي تهدف إلى تعزيز الثقة لدى الطلاب ومساعدتهم على بناء شخصياتهم. وادي الدواسر — محمد الشرافاء وقد شارك طلاب المدارس الثانوية بتعليم وادي الدواسر في مسابقة الإلقاء على مدى يوم واحد يسبقها دورة تدريبية لجميع الطلاب المشاركين ، وسط أجواء ثقافية تنافسية تحقق أهداف البرنامج في نفوس الطلاب، حيث حصل على المركز الأول الطالب اسامة بن سليمان آل عثيثر من ثانوية عمرو بن العاص ، و حصل الطالب عبدالله بن محمد آل شملان من ثانوية الخماسين على المركز الثاني ، و حصل على المركز الثالث الطالب سعود بن شافي المخاريم من ثانوية المعتلا ، وحقق المركز الرابع الطالب نواف بن فالح آل هلال من ثانوية الوادي الأهلية ، كما حقق الطالب محمد بن خالد آل مسيب من ثانوية تحفيظ الخماسين المركز الخامس. وأكَّد الصقر بأن تلك الرعاية والاهتمام بأبناء شهداء الواجب والمعلمين المتوفين ودعمهم إنما تأتي متماشية مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستثماراً لمنهج ولاة الأمر قادة هذه البلاد المباركة ـ رعاهم الله ـ في سبيل دعم أبناء شهدائنا الذين في قلوبنا والتعليم وأهله. القمة لا تتسع إلا لنا، ونحن في التعليم هدفنا طالب منافس مثقف متعلم مبادر متألق شغوف بالعلم والمعرفة، متزود بالمهارات والقيم والمبادئ، لديه آمال وطموحات وآمال وأهداف يسعى لتحقيقها، ووسيلتنا تحسين نواتج التعلم وشمولها لجوانب شخصية الطالب ودعم الاتجاهات الإيجابية والقيم والمعارف والمهارات، ولدينا معلمون ومعلمات وقادة وقائدات مدارس يحبون مهنتهم ويتفانون في خدمة وطنهم، ولدينا وزارة حددت البوصلة ووضعت الخطط وأكدت على أنها تحمل أمانة ورسالة تتحملها بكل حب وستقوم بها بكل إخلاص. وطني، لا تتسع القمة إلا لك، وسنعمل معا من أجل مستقبلك ومستقبل أبناءك. وبيّنت مصادر أمنية ، أنه نتج عن الحادثة إصابة قائد الدوريات الأمنية بمحافظة وادي الدواسر؛ فيما أصيب أحد الجناة، وكلاهما يتلقى العلاج بمستشفيات المحافظة.

التالى