البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود. البرنامج التعريفي الإلكتروني 1441هـ

نموذج استمارة نقل معلومات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

من جهته أوضح عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي أن العمادة ووفقًا لتوجيهات معالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة انتهت -ولله الحمد- كامل متطلبات الطالب الأساسية, مشددًا على ضرورة الحضور والانتظام في مقاعد الدراسة منذ أول محاضرة الأحد القادم وأنَّ ذلك سيحسب ضمن ساعات الغياب على الطالب. من جهته، أوضح وكيل عمادة السنة الأولى المشتركة للخدمات الطلابية في جامعة الملك سعود مدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد بن مطران العنزي، أن العمادة أكملت استعداداتها لإطلاق البرنامج على مرحلتين الأولى تبدأ يوم الـ16 من ذي القعدة الجاري، وهي عبارة عن برنامج تعريفي إلكتروني online، لا يلزم فيه الحضور، ويشتمل على: الميثاق، والاستمارة الصحية، واستمارة المواهب والأنشطة واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وتستمر هذه المرحلة حتى تاريخ 27 ذي القعدة. وأشار الجريوي إلى أنَّ وكيل الجامعة زار جناح البنك المشارك في البرنامج التعريفي والذي يعمل على إصدار البطاقة البنكية للطالب الواحد خلال أقل من نصف دقيقة ، مشيرًا إلى أن بيانات الطلبة المقبولين قد أرسلت للبنك منذ وقت مبكر مما ساعد في إنهاء إجراءات الطلبة في حين أن الطالب فقط يحضر لاستلام بطاقة الصراف الآلي. عبدالرحمن بن محمد المعمر في سبيل تحسين الأداء والرقي بمستوى الخدمات المقدمة للموظفين والمرضى على حد سواء وفي ختام البرنامج التعريفي تم توزيع استبيان الحضور لتقييم مدى الرضى وشمولية المعلومات وذلك لمراجعة المعلومات واخذ الملاحظات بعين الاعتبار لتحسين جودة البرامج التعريفية القادمة بإذن الله. من جانبه أفاد مدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد بن مطيران العنزي أنّ البرنامج التعريفي كان يعمل طوال الأسبوع من خلال أربع فترات يومية وفقًا لخطة تفويج منتظمة تعكس الاستعداد المتميز الذي أعدته الجامعة لطلابها الجدد, مشيرًا إلى أنَّ العمادة تنهي كامل الإجراءات الأربع لأكثر من 350 طالبًا في الفترة الواحدة التي لا تتجاوز ساعة ونصف تقريبًا وهو عمل قياسي يشكر عليه الفريق المنفذ لهذا البرنامج في عمادة السنة الأولى المشتركة.

التالى

د. العثمان : إهمال البرنامج التعريفي وراء تعثر الطلاب في السنة التحضيرية

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

الدكتور الجهني الذي بارك للطلاب و الطالبات قبولهم في جامعة الوطن جامعة الملك سعود قدم شكره و تقديره لمدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ووكلاء الجامعة على ما تحظى به العمادة من عناية و اهتمام. آلية التسجيل في البرنامج التعريفي يبدأ التسجيل في البرنامج التعريفي بعد قبول الطالب رسمياً في الجامعة، وقد حددت الجامعة طريقة لضمان التسجيل في البرنامج على النحو التالي: - الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي، ثم البرنامج التعريفي الإلكتروني. حددت عمادة السنة الأولى لجامعة الملك سعود في العاصمة الرياض برنامجاً تعريفياً مخصصاً لجميع الطلبة المستجدين المقبولين للدراسة في الجامعة للعام الجامعي ۱٤٤۱هـ. وأضاف الجريوي أن الطلبة في المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التفاعلي الذي ينطلق يوم الاحد القادم سيتمكنون من حضور اللقاء التفاعلي، وكذلك إصدار البطاقة الجامعية، واستلام الكتب الدراسية، واستلام البطاقة البنكية. رابط البرنامج التعريفي خاص بالمواعيد والتعليمات الهامة واجابة اكثر الأسئلة شيوعا رابعا : الخطط الدراسية للسنة الأولى المشتركة لكل مسار من مسارات السنة الأولى المشتركة خطة خاصة به على الطالب انهاءها قبل التخصص في الكلية التي يرغبها. وقال الجريوي: إنّ الدكتور النمي اطلع على عملية سير إصدار البطاقة الجامعية للطالب والتي يتم إنهاؤها خلال 30 ثانية كما يتم إنهاء إجراءات تسليم الكتب الجامعية خلال 34 ثانية للطالب الواحد.

التالى

عميد السنة الاولى المشتركة : بدء البرنامج التعريفي للطلاب و الطالبان المقبولين في جامعة الملك سعود اون الجمعة

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

من جهته قال مدير البرنامج التعريفي الدكتور حسام العوض انه تم توزيع اليوم الواحد الى اربع فترات يوميا تبدأ من الساعة ٨ صباحا الى الساعة ٥ عصرا وعلى مدى اسبوع كامل وفي كل فترة سيتم استقبال ٣٥٠ طالب في الفترة الواحد كما سيشمل البرنامج التعريفي على معرض مصاحب للتعريف بالعمادة وأقسامها ووحداتها و التعريف كذلك بالعمادات المساندة في الجامعة. صراحة — فيصل القحطاني : تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر تنطلق صباح يوم بعد غد الاحد فعاليات البرنامج التعريفي في مرحلته الثانية الذي تنظمة عمادة السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة لهذا العام تحت شعار كُن شريكاً في رؤية الوطن. وقال النمي خلال لقاءه اليوم بالطلبة المستجدين وذلك في البرنامج التعريفي الذي تنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة هذا العام : إنَّ الطلاب هم عماد المستقبل ومن يعول عليهم تحقيق رؤية 2030 التي اتخذتها العمادة شعارها في برنامجها التعريفي هذا العام فالأمل فيكم كبير لتحقيق رؤية وتطلعات قيادتنا الحكيمة - أيدها الله -, مؤكداً أن عمادة السنة الأولى المشتركة حريصة كل الحرص على إنهاء إجراءات الطالب مبكرًا حتى يكون مهيئًا لبداية منتظمة في مسيرته الدراسية. ثالثا: البرنامج التعريفي : عهدت عمادة السنة الأولى المشتركة في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامجاً تعريفياً لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة ، يتم فيه تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة والجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة تساعدهم في دراستهم الجامعية و تكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي. تطوير البرنامج التعريفي للموظفين المستجدين بالمدينة الطبية الجامعية انهت المدينة الطبية الجامعية ممثلة في إدارة الموارد البشرية ، تطوير البرنامج التعريفي للموظفين المستجدين ، وذلك تماشياً مع استراتيجية المدينة الطبية في سبيل التطوير وتعريف الموظف المستجد من خلال العديد من المعلومات الهامة عن المستشفيات الجامعية والإجراءات والسياسات والأنظمة وواجبات الموظف تجاه عمله ، بالإضافة إلى تعريف الموظفين المستجدين من غير السعوديين ببعض المعلومات حول ثقافة المملكة العربية السعودية ويعتبر هذا البرنامج جزء من سياسة المدينة الطبية في سبيل التحسين والتطوير المستمر لجودة الأداء ، حيث تم بداية الترحيب بالموظفين المستجدين بعدها قام العديد من ممثلي الإدارات المعنية بالمدينة الطبية بإلقاء نبذة عن نشاط ومهام الإداراة وتوضيح الخدمات التي تقدمها. أعلنت المصادر الرسمية في جامعة الملك سعود عن انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي للمقبولين غداً على مدار 4 فترات في اليوم بمشاركة الطلبة والطالبات وتنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة للجامعة للطلاب المستجدين بها بالعام الدراسي الجديد.

التالى

انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة غداً الاحد

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

سابعا : اسكان الطلاب : تتيح الجامعة سكن داخلي للطلاب والطالبات من خارج مدينة الرياض ويمكن لهم التقديم من خلال حساب الطالب في بوابة النظام الاكاديمي. بعد ذلك ينتقل الطلاب لاختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية والذي يستغرق حوالى السبعين دقيقة، أما في يومي الثلاثاء والأربعاء،فسيحضر الطالب لإصدار البطاقة الجامعية، بالإضافة لحضور محاضرة إرشادات النجاح. لمزيد من المعلومات الدخول على رابط. الرياض 19 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 30 أغسطس 2018 م واس أكد وكيل جامعة الملك سعود للشؤون الأكاديمية والتعليمية الدكتور محمد النمي أن الجامعة هيأت كامل الخدمات للطلبة المقبولين هذا العام بما يضمن البداية الجادة والمنتظمة منذ أول يوم دراسي الأحد القادم إن شاء الله تعالى. ثامنا : عمادة شؤون الطلاب يرجى زيارة صفحة عمادة شؤون الطلاب والاطلاع على ما تقدمه من خدمات هامة لطلاب الجامعة. واشار الى ان الإحصاءات في الأعوام الماضية تكشف أن هناك ارتباطاً واضحاً بين تعثر الطلاب دراسياً في السنة التحضيرية وعدم حضورهم للبرنامج التعريفي الذي يوضح لهم أفضل السبل للاستفادة القصوى من الخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة ، ومعالجة أي قصور أو إشكاليات قد تعترض طريق الطالب في بداية حياته الجامعية.

التالى

انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب والطالبات المقبولين بجامعة الملك سعود بعد غد الاحد

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

واردف العثمان ان الجدول المعتمد لأيام البرنامج وفقراته مبني على تقسيم الطلاب إلى عدد كبير من المجموعات في الفترة الواحدة أربع فترات في يومي الأحد والإثنين وتتكون كل مجموعة من عشرين طالبا ومشرفا من أعضاء هيئة التدريس، ويتلقى الطلاب معلومات مركزة حول أهم أنظمة الجامعة والسنة التحضيرية بأسلوب شيق وممتع حيث يطلع الطلاب على الفيلم التعريفي ومن ثم يفتح باب النقاش بين الطلاب والأستاذ المشرف على المجموعة. ويهدف البرنامج إلى تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة والجامعة، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يُقدم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق، وما عليهم من واجبات، إضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة، تساعدهم في دراستهم الجامعية، وتكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول من العام الدراسي. كشف عميد عمادة السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي، العزم في بدء البرنامج التعريفي الإلكتروني للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة يوم الأحد القادم، تحت عنوان «كُن شريكًا في رؤية الوطن»، وذلك لتعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة وجامعة الملك سعود. وقال في تصريح له اليوم: سيتم في البرنامج تزويد المقبولين والمقبولات بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات خلال دراستهم، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، إضافة إلى إقامة أنشطة متنوعة تساعدهم في الانتظام بحضور المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي. سادسا :: موقع العمادة الالكتروني وتوجد صفحة خاصة بالمعلومات الهامة لطلاب السنة الأولى المشتركة ويمكن للطالب التعرف على اجراءات التحويل والتخصيص وغيرها من المعلومات الهامة من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل الالكتروني. المرحلة الثانية: المرحلة التفاعلية ينفذها الطلبة في مقر العمادة، وتشمل: اللقاء التفاعلي، وإصدار البطاقة الجامعية، واستلام الكتب الدراسية، واستلام البطاقة البنكية. .

التالى

انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي للمقبولين في جامعة الملك سعود

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

نموذج استمارة نقل معلومات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، نرحب بكم متابعينا الاحبة وزوارنا الكرام على موقعنا موقع عالم الحلول لنتابع معكم آخر التطورات والاحداث المهمة، اليوم سوف نتطرق لسؤال جديد كيفية استخراج نموذج استمارة نقل معلومات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، طريقة إعداد البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، معلومات تفصيلية عن نموذج استمارة نقل معلومات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، كيفية التعرف على كل المعلومات والتفاصيل والبيانات للبرنامج التعريفي للطلاب المستجدين لنقل المعلومات إليهم، ونشكركم على حسن متابعتكم لنا. وقال عميد السنة التحضيرية د. مشيرا الى ان يتم اختيار اليوم المناسبة عبر الموقع الالكتروني من قبل الطلاب و الطالبات مشيدا بتعاون كلا من عمادة شوون الطلاب و بنك سامبا. ترحب عمادة القبول والتسجيل بطلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة وتهنئهم بالقبول في جامعة الملك سعود متمنين لهم التوفيق والنجاح. الدكتور الجهني قدم شكره و تقديره لمدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ووكلاء الجامعة على ما تحظى به العمادة من عناية و اهتمام. و أوضح عميد السنة الأولى المشتركة نسبة كبيرة جدا من الطلبة المقبولين انهوا البرنامج التعريفي الإلكتروني في مرحلته الأولى online بكل نجاح ولله الحمد والذي اشتمل على التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، وتعبئة الاستمارة الصحية، واستمارة المواهب، والتسجيل بالأندية الطلابية، والتعريف بالبريد الجامعي، وحجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، وجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

التالى