منير اليافعي. гд еж гдн— «бн«ЁЏн «»ж«бнг«г….. ‘«еѕ

يافع نيوز تقرير .. العميد منير اليافعي شهيد لا يهاب الموت وقائداً قل نظيره حارب الحوثي وقهر الإرهاب

منير اليافعي

ابو اليمامة استشهد وهو يحمل علم دولة الجنوب على كتفيه كما عهدناه يحمله أين ما حل وارتحل. فكيف يفهم تغيبهم جميعا من عرص ذو خصوصيه و قد اكد قائد التحالف حضوره!! يظل السؤال قائما من قتل منير اليافعي ؟ ……… حدث هاني بن بريك طويلا لكنه لم يخصص لما ينتظره الناس منه غير عبارات ، وحتى هذه العبارات لم يظف بها شيئ لفهم ما حدث. يمنات عبد الوهاب الشرفي قال هاني بن بريك ان قائد التحالف وصل وقام منير اليافعي الى خلف المنصة لاستقباله ؟!! صادر عن أسرة الشهيد القائد منير محمود اليافعي ابو اليمامة. على صعيد آخر أعلنت مصادر طبية في عدن ارتفاع حصيلة القتلى من أفراد قوات الحزام الأمني إلى أكثر من 40 بينهم قيادات في اللواء الأول دعم وإسناد. واختتم حديثه بالقول :عاش شجاع واستشهد شجاع وفي مقدمة الصفوف. هذه الكلمات سطرها الشهيد العميد منير محمود اليافعي أبو اليمامة بمثابة العهد الذي يتفق عليه أبناء الجنوب كافة. وولد اليافعي بمديرية يافع بمحافظة لحج في العام 1974، وشارك في معارك عديدة أبرزها تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية في العام 2015، وكذلك شارك في تحرير المحفد من تنظيم القاعدة في العام 2018، كما قاد العديد من عمليات إلقاء القبض على العناصر الإرهابية في العاصمة عدن.

التالى

من قتل منير اليافعي ؟

منير اليافعي

. نم قرير العين فوالله أننا على العهد ماضين وعلى ما غرستوه فينا من عزة وكرامة ووفاء وإخلاص محافظون. بعد الوحدة حصل على دورة في العلوم السياسية والعسكرية خلال الفترة من عام 1991 الى العام 1993م، ومن ثم عاد إلى اللواء يعمل في عمليات اللواء، واختاره اللواء محمود الصبيحي قائدا للسرية المختصة بتحرير قاعدة العند الجوية أي المطار. الولد شلال يؤدي التحية لابية القائد ابو اليمامه وابن عمه الشهيد محسن حمـــــــود. وحظى أبو اليمامة بشعبية كبيرة بين أبناء الجنوب اليمني، يعكسها الحزن الذي خيّم على رواد مواقع التواصل الاجتماع بعد أنباء مقتله في العرض العسكري.

التالى

يافع نيوز العميد منير اليافعي ابو اليمامة يرثي العميد طماح

منير اليافعي

اللهم تقبل شهيدنا فسيح جناتك والحقه بالشهداء والصالحين من عبادك المخلصين بك أمنا وعليك توكلنا وبقدرك وقضاك قبلنا لا أله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك. الأخوة والأبناء ، والد وأشقاء الشهيد البطل منير محمود أبو اليمامة. عشق الدفاع عن أهله دون أن يهاب الموت فعشقه الجنوب واحييوه في صدورهم ومواقفهم وخطاهم، واستمد الكثير من أبناء الجنوب قوتهم من تلك الروح الطاهرة التى انظمت لقافلة التضحيات الكبيرة التى قدمت وتقدم وستقدم في سبيل استقلال وطننا الحبيب. استهداف ابو اليمامة ليس استهداف ليافع ورجال يافع دعونا من هذا. هذا وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، ان سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية لدى الجيش واللجان الشعبية، نفذا اليوم الخميس، عملية مشتركة استهدفت معسكر الجلاء التابع للغزاة والمرتزقة بعدن جنوب البلاد. صاحبة الإنجازات العسكرية المذهلة في دك التباب والتي قوامها بحسب كشوفات الرواتب ٤٥٠ ألف جندي! أيها الحاضرون جميعا لم يكن القائد الشاب منير اليافعي مجرد قائد عسكري سجل حضوره باقدامه وشجاعته ومزاياه القيادية الفريدة، بل كان مدرسة نضال غير مألوفة، ومثيرة للإهتمام والانتباه، بما كان يتمتع به من جرأة وإقدام في مواجهة الطغاة والبغاة والإرهابيين. .

التالى

الآلاف يشيعون منير اليافعي وضحايا استهداف معسكر في عدن (فيديو وصور)

منير اليافعي

دائما ما تحمل عبارات أبو اليمامة تحفيزا للعناصر الأمنية بضرورة الحفاظ على كرامتهم وكرامة أرضهم وعرضهم، وكان يبحث أساسا عن استعادة الدولة بعيداً عن أي خلافات جنوبية جنوبية، وفي تصريحات أطلقها الشهر الماضي أشار إلى أن ألوية الحزام الأمني والدعم والإسناد لن تنجر إلى صراع جنوبي جنوبي، وأنها ستظل حامية للمشروع الوطني المتمثل بالإرادة الشعبية الجنوبية وتطلعاتها نحو تقرير المصير واستعادة الدولة. إلى جنة الخلد احتسبك ومن خلفي أسود مشالة ورجال يافع أحتسبك عند الله شهيداً عسى أن يجمعنا بك في فيسح جناته في نعيمه ورضوانه. وتطالب أسرة الشهيد أبناء شعب الجنوب بكافة أطيافه السياسية والقبلية وكافة شرائح المجتمع الجنوبي بالوقوف معهم وان الشهيد نذر روحه للجنوب وبهذا فإن الشهيد هو أبن الجنوب، وأحد أبطال مقاومته الباسلة. . هؤلاء يجب أن يرتدعوا مهما كانت أسمائهم ومناصبهم.

التالى

ماذا قال رئيس المجلس الانتقالي في مئوية الشهيد منير

منير اليافعي

. تعازينا القلبية الحارة لذوي الشهداء ولكل أهلنا في الجنوب ونبتهل إلى الله عز وجل أن يغشاهم برحمته الواسعة وإنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون. وروى الصحفي ياسر اليافعي التفاصيل الاخيرة في حياة القائد منير اليافعي قبل استهداف المعسكر بلحظات بصاروخ حوثي. بدوره قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : مع استشهاد الأبطال اليوم في معسكر الجلاء وعلى رأسهم أسد الجنوب أبو اليمامة، والتفجير الإرهابي في الشيخ عثمان ، ومع اللغة الهستيرية تجاه الجنوب من عناصر في الشرعية والحوثي معا،ومع وجود كم منفلت ممن يسموا بالنازحين داخل عدن ونحن في حالة حرب ، علينا مراجعة كثير من الأمور قبل فوات الأوان. ومنير اليافعي من مواليد مدينة يافع بمحافظة الضالع الجنوبية، العام 1974، ودرس بمسقط رأسه، قبل أن يلتحق بالجيش الجنوبي وعمره 17 سنة. العالم - اليمن التحق منير محمود أحمد المشالي، الملقب بأبي اليمامة اليافعي من مواليد عام 1974م بالجيش الجنوبي عام 1989م، قبل أن يتخرج من الثانوية العامة، ومن ثم اكمل دراسته الثانوية في نفس المدرسة التابعة للواء لبوزة.

التالى

شاهد آخر صور لقائد قوات الحزام الأمني العميد منير اليافعي

منير اليافعي

شجاعة الشهيد أبو اليمامة ظهرت في مواقف عدة آخرها حينما وصل إلى محافظة إب أثناء تفقده لسير المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية على حدود الضالع، وكانت تلك الزيارة التي قام بها قبل شهرين تقريباً بمثابة المحفز للقوات بأن العناصر الانقلابية تتمتع بالجبن وأنه لا مستحيل في مواجهتها والانتصار عليها ودحرها. إلى قادة التحالف ارسلوا هؤلاء إلى بيحان أو مكيراس وليس ميدي التي هي شأن قوات ال ٤٥٠ الف جندي · منير اليافعي retweeted. كان قائد الذراع العسكرية خلال حتى وفاته. تحدث عن صاروخ وانه تم اخذ عينات منه وفحصه لكنه لم يقل حتى عباره واحدة عن نوعه ولو في الاطار العام لتصنيف الصواريخ كباليستي مثلا!! عدن كريتر سكاي خاص أصدرت أسرة قائد اللواء الأول دعم وإسناد منير اليافعي المعروف بأبو اليمامة بياناً هاماً بشأن استشهاده وعدداً من رفاقه في الهجوم الارهابي الجبان الذي طال معسكر الجلاء بالعاصمة عدن. ايام مرت والمفترض ان هناك تحقيق قد اجري وكان قد اعلن انها شكلت لجنة للتحقيق و مؤتمر هاني اليوم يقول ضمنيا انه ما من تحقيق تم ، او انه فشل في الوصول لاي نتيجة ولو في تفصيل واحد. ابو اليمامة معروف بجنوبيته وهويته الجنوبية الفريدة التي لن يصل لها أحد. واننا اليوم كقيادة وأخوة ورفاق سلاح للشهيد الراحل نجدد له ولكل الشهداء الميامين العهد على الانتصار لقضية شعبنا ووطننا حتى استعادة وبناء دولتنا الجنوبية وعاصمتها الأبدية عدن.

التالى

يافع نيوز العميد منير اليافعي ابو اليمامة يرثي العميد طماح

منير اليافعي

. وأثناء حرب عام 1994م نزح الیافعی من عدن برفقه قيادة جنوبية عسكرية في زورق حربي إلى سلطنة عمان ومن ثم إلى السعودية، وبقي في مدينة الرياض إلى العام 1998م يعمل في بيع اطارات السيارات شارك في معارك الدفاع عن عدن بعد الغزو الحوثي الاخير عام 2015 م وتم تعیینه بعدها قائدا للحملة الأمنية في المنصورة كما تم تعيينه قائدا للحملة الأمنية الخاصة في محافظة لحج، ومن ثم تم تعيينه قائدا لقوات الطوارئ والتدخل السريع في عدن وقائدا لأكبر ألوية الحزام الامني الدعم والاسناد. وأضاف المصدر، أن عددًا من القادة الأمنيين الآخرين سقطوا ما بين قتيل ومصاب جرّاء الانفجار، يشاع أن من بينهم العميد راجح بن نصور، دون أي تأكيد رسمي. وتدعي أسرة الشهيد الجميع إلى ضبط النفس ولن تكون الأسرة مسئولة عن أي تصرف خارج إطار القيادة السياسية المتمثلة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي. بث ناشطون صور أولية من الهجوم الإرهابي الحوثي بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة على معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في محافظة عدن - جنوب اليمن. ووصف الكاتب الصحفي حسين القملي الشهيد القائد منير اليافعي بأنه قائد بما تعنية الكلمة من معنى، لا يهاب الموت، أسد كرار وهو يعلم تماماً بأنه مشروع شهادة، لذلك تجده يتنقل من مكان الى آخر ومن جبهة الى اخرى، دون حيطة أو حذر، أوجع التنظيمات الارهابية، الكل يتربص به لينالوا منه نظراً لشجاعته وبسالته النضالية مقاتلاً شجاعاً لا يهاب الموت.

التالى

يافع نيوز تقرير .. العميد منير اليافعي شهيد لا يهاب الموت وقائداً قل نظيره حارب الحوثي وقهر الإرهاب

منير اليافعي

. . كما استغربت مصادر محلية في عدن من غياب الدفاعات الجوية الباتريوت التي تديرها القوات الإماراتية المتبقية في عدن والتي سبق وأن اعترضت عدة هجمات على معسكرات أخرى لقوات الحزام الأمني في المدينة. كيف ننكسر وفي حياتك كنت تعلمنا معنى الثبات والصمود وتصنع لنا كل يوم فخرآ نزهو به ،، حتى في استشهادك مغدورآ ابيت إلا ان تعلم الأجيال كيف يصنع الفخر حتى وإن كان من الموت نفسه. فالاستقبالات لا تتم خلف المنصات ولم يقدم كلاما منطقيا يفسر توجه منير لخلف المنصة ، ولن يكون منطقيا هذا الكلام الا اذا اضفنا ان ذلك مرتب مع قائد التحالف لجر منير لخلف المنصة. وشهدت العاصمة عدن صباح اليوم الخميس، هجوما إرهابيا استهدف معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام الأمني، مما أسفر عن استشهاد العميد منير اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالحزام الأمني في عدن، والعميد راجح بن نصور بالإضافة إلى عشرات الشهداء والجرحى.

التالى