سكني البناء الذاتي. منتج البناء الذاتي

يطلق ويعلن تخصيص 28410 خياراً سكنياً وتمويلياً

سكني البناء الذاتي

قيمة التمويل النهائية تعتمد على معايير إضافية كالالتزمات المالية الأخرى على المستفيد وستيم تحديد قيمة التمويل عند تقديم الطلب إلى إحدى الجهات التمويلية. وتخضع أهليتك لمنتج من منتجات الدعم السكني إلى قرار وزارة الإسكان ومقدم التمويل السكني المدعوم كل فيما يخصه، وقبولهم بذلك. وكشفت الوزارة في بيان صحافي، عن تفاصيل الخيارات السكنية وتوزيعها الجغرافي، حيث شملت الدفعة 8300 قرض عقاري، و9784 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، و10326 أرضاً سكنية مجانية، ليصل إجمالي الخيارات السكنية التي تم الإعلان عنها منذ مطلع العام الجاري إلى 182 ألف خيار سكني وتمويلي، بما يمثل 60% من مستهدف البرنامج لهذا العام والبالغ 300 ألف خيار سكني وتمويلي. ويعتبر التسجيل في سكني هو الخطوة الأولى نحو الحصول على سكن مناسب، حيث يهدف البرنامج في المقام الأول إلى تيسير الحصول على مسكن في جميع المناطق داخل المملكة، من خلال اتباع عدة خطوات سهله وبسيطه تكون تحت رقابة واشراف الجهات المعنية بالمملكة، حيث تم من خلال البرنامج تخصيص عدد كبير من الوحدات السكنية يقدر بحوالي 280 وحدة سكنية ، جاهزة للمواطنين وتحت الانشاء. أداة لحساب مقدار الدعم المقدم من الوزارة لمستحقي الدعم السكني فيما يخص الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات السكنية تحت الإنشاء المشاريع على أراضي الوزارة والقرض العقاري. كما تطرق البطي إلى عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، مبيّناً أن عدد المتقدمين على الموقع يصل إلى 22 ألف مواطن، في الوقت الذي بدأ إصدار الشهادات لنحو 6 آلاف منهم ممن انطبقت عليهم الشروط الواردة في الأمر الملكي الكريم الخاص بهذا الجانب، حيث تشير الأرقام والمؤشرات إلى إقبال كبير على الشراء والتملك. وكشفت الوزارة في بيان صحافي، عن تفاصيل الخيارات السكنية وتوزيعها الجغرافي، حيث شملت الدفعة 8300 قرض عقاري، و9784 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، و10326 أرض سكنية مجانية، ليصل إجمالي الخيارات السكنية التي تم الإعلان عنها منذ مطلع العام الجاري إلى 182 ألف خياراً سكنياً وتمويلياً، بما يمثل 60% من مستهدف البرنامج لهذا العام والبالغ 300 ألف خيار سكني وتمويلي.

التالى

سكني

سكني البناء الذاتي

ويهدف البرنامج إلى رفع نسبة التملك للمواطنين و تحسين تجربة المستفيد لامتلاك البيت الأول بالإضافة إلى توفير حلول سكنية و تمويلية تتلائم مع احتياجات المواطنين. وتصدرت منطقة مكة المكرمة المناطق المستفيدة من الدفعة الثامنة وذلك بمجموع 13135 وحدة سكنية وقرضاً عقارياً وأرض سكنية، تلتها منطقة جازان بـ 4526 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ثم منطقة القصيم بعدد 3882 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، تلتها الرياض بـ2190 قرضاً عقارياً، ومنطقة عسير 1233 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، والمنطقة الشرقية بـ 1014 قرضاً عقارياً، والمدينة المنورة بعدد 706 قروض عقارية، وتبوك 481 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ونجران 311 قرضاً عقارياً، وحائل 308 قروض عقارية، الحدود الشمالية 234 قرضاً عقارياً، الجوف 228 قرضاً عقارياً، الباحة 162 قرضاً عقارياً. جاء ذلك في رد على أحد المواطنين الذي تساءل حول إمكانية تقدم مالك صك الأرض للإستفادة من مبادرة البناء الذاتي. وتطرق إلى مبادئ التمويل المسؤول للأفراد وأثره الإيجابي لمستفيدي الوزارة، مؤكداً أنه سيتم احتساب الدعم الحكومي الموثق مع المواطن تعاقدياً والمقدم من وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية، ضمن إجمالي الدخل الشهري للعميل وذلك لمنتجات التمويل العقاري. مقدمة تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم الأرباح للمستفيدي المسجلين في قوائم الصندوق والوزارة ، والحاصلين على تمويل عقاري قائم لدى جهات التمويل ومستمرون في عملية السداد.

التالى

تحويل القرض العقاري القائم إلى مدعوم

سكني البناء الذاتي

الأراضي السكنية مجانية قامت وزارة الإسكان بتوفير مخططات سكنية في جميع مناطق المملكة والذي يمكن للمستفيد المستحق للدعم السكني التقديم عليها من خلال الدخول على صحفة الأراضي المجانية واختيار المخطط المناسب له ، وتكون الأرض السكنية مدعومة القيمة من قبل الوزارة مجانية كما يحق للمستفيد الحصول على تمويل بناء ذاتي مدعوم من قبل الجهات التمويلية المعتمدة لدى الوزارة. من جهته، أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، أن هذه الدفعة من القروض العقارية والبالغة 8300 قرض عقاري شملت جميع مناطق المملكة بناء على قوائم الانتظار، منوّهاً إلى حرص الصندوق على تقديم الحلول الملائمة للمستفيدين من خلال مجموعة من الخدمات والتسهيلات. وأشار العمودي إلى أن الصندوق العقاري من خلال شراكته مع البنوك والمؤسسات التمويلية يحرص على توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، إذ يمكنهم الحصول على القرض لشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء، إلى جانب البناء الذاتي وكذلك تمويل القرض القائم، بما يخدم جميع الفئات من قوائم الانتظار وبما يسهم في تسريع استفادتهم من القروض. يسمح لكم بطباعة أو حفظ نتائج حاسبة الدعم التقديرية لمعلوماتكم الشخصية فقط. بدوره، أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، أن هذه الدفعة من القروض العقارية والبالغة 8300 قرض عقاري شملت جميع مناطق المملكة بناء على قوائم الانتظار، منوّهاً إلى حرص الصندوق على تقديم الحلول الملائمة للمستفيدين من خلال مجموعة من الخدمات والتسهيلات.

التالى

هل يستفيد أصحاب الأراضي من مبادرة « البناء الذاتي » ؟ .. الإسكان ترد

سكني البناء الذاتي

وتصدرت منطقة مكة المكرمة المناطق المستفيدة من الدفعة الثامنة وذلك بمجموع 13135 وحدة سكنية وقرضاً عقارياً وأرض سكنية، تلتها منطقة جازان بـ 4526 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ثم منطقة القصيم بعدد 3882 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، تلتها الرياض بـ2190 قرضاً عقارياً، ومنطقة عسير 1233 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، والمنطقة الشرقية بـ 1014 قرضاً عقارياً، والمدينة المنورة بعدد 706 قروض عقارية، وتبوك 481 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ونجران 311 قرضاً عقارياً، وحائل 308 قروض عقارية، الحدود الشمالية 234 قرضاً عقارياً، الجوف 228 قرضاً عقارياً، الباحة 162 قرضاً عقارياً. وأشار العمودي إلى أن الصندوق العقاري من خلال شراكته مع البنوك والمؤسسات التمويلية يحرص على توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، إذ يمكنهم الحصول على القرض لشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء، إلى جانب البناء الذاتي وكذلك تمويل القرض القائم، بما يخدم جميع الفئات من قوائم الانتظار وبما يسهم في تسريع استفادتهم من القروض. كما تطرق البطي إلى عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، مبيّناً أن عدد المتقدمين على الموقع يصل إلى 22 ألف مواطن، في الوقت الذي بدأ إصدار الشهادات لنحو 6 آلاف منهم ممن انطبقت عليهم الشروط الواردة في الأمر الملكي الكريم الخاص بهذا الجانب، حيث تشير الأرقام والمؤشرات إلى إقبال كبير على الشراء والتملك. يقدم برنامج سكني العديد من الحلول السكنية المتنوعة والتي تمكن المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من اختيار نوع السكن المناسب لهم من خلال خطوات سهلة وبسيطة. ولا يحق لكم استخدامها لأي أغراض أخرى ما لم يتم الحصول على موافقتنا الخطية أولاً. ولا يعتبرمبلغ الدعم السكني الظاهر في هذه الصفحة التزاماً - في جميع الأحوال - على وزارة الإسكان أو مقدم التمويل السكني المدعوم، وليست مضمونة من قبلهم.

التالى

هل يستفيد أصحاب الأراضي من مبادرة « البناء الذاتي » ؟ .. الإسكان ترد

سكني البناء الذاتي

وتطرق إلى مبادئ التمويل المسؤول للأفراد وأثره الإيجابي لمستفيدي الوزارة، مؤكداً أنه سيتم احتساب الدعم الحكومي الموثق مع المواطن تعاقدياً والمقدم من وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية، ضمن إجمالي الدخل الشهري للعميل وذلك لمنتجات التمويل العقاري. نتائج حاسبة الدعم تعتبر تقديرية، ووزارة الإسكان غير ملتزمه بهذه النتائج وغير مسؤوله عن تغيرها عند تقديم طلب التمويل السكني المدعوم لدى الممولين المشاركين، وتخضع المعلومات والمواد الموجودة على هذه الصفحة إلى الشروط والأحكام التي قد تقرها وزارة الإسكان من وقت لآخر. القروض السكنية للعسكريين في الخدمة هي مبادرة للتسهيل على منسوبي القطاع العسكري في الخدمة على رأس العمل للحصول على السكن، والمتقدمين لدى وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية بتقديم قرض إضافي حسن يغطي نسبة 20% من قيمة العقار وبحد أقصى 140 ألف ريال بالإضافة إلى تمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال لشراء وحدة سكنية أو البناء الذاتي. وكشفت الوزارة في بيان صحافي، عن تفاصيل الخيارات السكنية وتوزيعها الجغرافي، حيث شملت الدفعة 8300 قرض عقاري، و9784 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، و10326 أرض سكنية مجانية، ليصل إجمالي الخيارات السكنية التي تم الإعلان عنها منذ مطلع العام الجاري إلى 182 ألف خياراً سكنياً وتمويلياً، بما يمثل 60% من مستهدف البرنامج لهذا العام والبالغ 300 ألف خيار سكني وتمويلي. توفر للمستفيدين من برنامج سكني فريقاً مختصاً يقدم توصيات متكاملة لاختيار أفضل الحلول الممكنة بعد دراسة البيانات والمستندات المرفقة من مقدم الطلب حتى يتسنى للفريق تذليل كافة العقبات مع الجهات التمويلية ليحصل المواطن على برنامج القرض العقاري المدعوم بكل يسر وسهولة ويمكن للمستفيد الاختيار بين الحلول التالية: - القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة.

التالى

هل يستفيد أصحاب الأراضي من مبادرة « البناء الذاتي » ؟ .. الإسكان ترد

سكني البناء الذاتي

تمويل البناء الذاتي هو أحد منتجات التمويل التي يقدمها البنك السعودي للاستثمار بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، والذي يمكن للعميل من خلاله الحصول على تمويل مقابل الأرض السكنية المملوكة له، كما ويمكنه أيضاً الاستفادة من المزايا التي يقدمها صندوق التنمية العقارية ضمن برنامج مدعوم، على أن يتم دفع مبلغ التمويل للعميل على دفعات حسب نسبة الإنجاز في البناء. مبادرة دعم المدنيين هو قرض إضافي حسن يصرف كدفعة مقدمة تصل إلى 10% من قيمة المسكن بحد أقصى مبلغ 95 ألف ريال، لتسهيل تملك المسكن الملائم للمستفيدين المؤهلين من ذوي الأعمار 50 عاماً فأكثر من المستفيدين المسجلين بقوائم الصندوق العقاري ووزارة الإسكان من منسوبي القطاع الحكومي المدني والخاص والمتقاعدين مدنيين ، عسكريين ، بالإضافة للقرض العقاري المدعوم بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال. SA لاستكمال وتحديث بياناتهم ليتم خدمتهم بشكل سريع. بدوره، أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، أن هذه الدفعة من القروض العقارية والبالغة 8300 قرض عقاري شملت جميع مناطق المملكة بناء على قوائم الانتظار، منوّهاً إلى حرص الصندوق على تقديم الحلول الملائمة للمستفيدين من خلال مجموعة من الخدمات والتسهيلات. وأشار العمودي إلى أن الصندوق العقاري من خلال شراكته مع البنوك والمؤسسات التمويلية يحرص على توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، إذ يمكنهم الحصول على القرض لشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء، إلى جانب البناء الذاتي وكذلك تمويل القرض القائم، بما يخدم جميع الفئات من قوائم الانتظار وبما يسهم في تسريع استفادتهم من القروض. .

التالى

هل يستفيد أصحاب الأراضي من مبادرة « البناء الذاتي » ؟ .. الإسكان ترد

سكني البناء الذاتي

وسيكون للمواطنين المستحقين حرية شراء الوحدة السكنية في أي موقع يختاره بناءً على الشروط والأحكام وآلية العمل. وتصدرت منطقة مكة المكرمة المناطق المستفيدة من الدفعة الثامنة وذلك بمجموع 13135 وحدة سكنية وقرضاً عقارياً وأرض سكنية، تلتها منطقة جازان بـ 4526 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ثم منطقة القصيم بعدد 3882 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، تلتها الرياض بـ2190 قرضاً عقارياً، ومنطقة عسير 1233 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، والمنطقة الشرقية بـ 1014 قرضاً عقارياً، والمدينة المنورة بعدد 706 قروض عقارية، وتبوك 481 قرضاً عقارياً وأرضاً سكنية، ونجران 311 قرضاً عقارياً، وحائل 308 قروض عقارية، الحدود الشمالية 234 قرضاً عقارياً، الجوف 228 قرضاً عقارياً، الباحة 162 قرضاً عقارياً. وتطرق العمودي إلى مبادئ التمويل المسؤول للأفراد وأثره الإيجابي لمستفيدي الوزارة، مؤكداً أنه سيتم احتساب الدعم الحكومي الموثق مع المواطن تعاقدياً والمقدم من وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية، ضمن إجمالي الدخل الشهري للعميل وذلك لمنتجات التمويل العقاري. التسجيل في سكني هو عبارة عن برنامج تم إعداده للمواطنين بالمملكة السعودية، والذي يتم تقديمه من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وهو يهدف إلي العمل على تيسير الحصول على مسكن مناسب للمواطنين، بالاشتراك مع بعض القطاعات الخاصة وبعض الجهات التموينية. منتج البناء الذاتي شريكنا العزيز، بمزايا تنافسية وبالتعاون مع صندوق التنمية العقارية نقدم منتج البناء الذاتي لبناء أو إكمال بناء عقارك الذي ترغب به على شكل دفعات بصيغة المرابحة مقابل رهن العقار للمصرف. كما تطرق البطي إلى عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، مبيّناً أن عدد المتقدمين على الموقع يصل إلى 22 ألف مواطن، في الوقت الذي بدأ إصدار الشهادات لنحو 6 آلاف منهم ممن انطبقت عليهم الشروط الواردة في الأمر الملكي الكريم الخاص بهذا الجانب، حيث تشير الأرقام والمؤشرات إلى إقبال كبير على الشراء والتملك.

التالى