يني شفق. يني شفق: تركيا ستنشئ 3 قواعد عسكرية جديدة في العراق

يني‌شفق

يني شفق

وفي 27 نوفمبر 2019 وقعت حكومة الوفاق والسلطات التركية مذكرتين حول ترسيم الحدود البحرية وتعزيز التعاون العسكري الأمني بين الطرفين، وأثارتا معارضة شديدة من قبل حفتر وكذلك كل من مصر واليونان وقبرص وإدارة الاتحاد الأوروبي. وزعم المسؤول أن غرض تركيا وهدفها من إقامة هذه القواعد العسكرية هو منع تسلل عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي إلى الأراضي التركية. وكانت وكالة رويترز نقلت في وقت سابق عن مسؤول تركي بارز -دون الكشف عن هويته- قوله إن بلاده تخطط لإقامة قواعد عسكرية مؤقتة شمال العراق، وأن العملية ليس لها سقف زمني. من جانبه أكَّد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الثلاثاء، خلال لقائه مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد، أن بلاده ترفض وتستنكر الخروقات والهجمات التركية المستمرة على الأراضي العراقية. وكانت لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي قد دعت مجلس الوزراء لتقديم شكاوى إلى الأمم المتحدة ضد التدخلات غير المقبولة من تركيا في بلادهم.

التالى

يني‌شفق

يني شفق

وتقول الأطراف المذكورة إن هاتين الوثيقتين غير قانونيتين، متهمة تركيا بالسعي للتمركز عسكريا في ليبيا والاستفادة من الأزمة في البلاد للاستيلاء على موارد الطاقة في شرق البحر الأبيض المتوسط عن طريق منطقة اقتصادية خالصة وسط خلافات متزايدة مع الدول المجاورة. هناك بالفعل أكثر من عشر قواعد مؤقتة هناك. أربيل زمان التركية — ذكرت صحيفة يني شفق التركية الموالية لحكومة حزب العدالة والتنمية، أن الجيش التركي سينشئ ثلاث قواعد عسكرية جديدة في منطقتي سينات وهفتنين بشمال العراق. المسؤول البارز قال لرويترز إن حملة أنقرة ستستمر. .

التالى

يني شفق: تركيا ستنشئ 3 قواعد عسكرية جديدة في العراق

يني شفق

مبروك عليهم، ولم لا، قواعد تركية أفضل من قواعد اميركية أو اسرائيلية، ماذا فعلت القواعد الروسية في سوريا غير ضرب الناس وايذائهم وتهجيرهم، والأهم من كل هذا هو تنظيم عمل حركة الطيران الصهيوني كي يضرب في العمق السوري كيفما يشاء بدون حسيب، هل سمعتم ولو مرة واحدة ان صاروخا روسيا اسقط طائرة صهيونية واحدة ؟ كفانا ذرا للرماد في العيون وضحكا على الذقون عندما كنا تحت حكم الأتراك كانت كل دولنا القزمية دولة واحدة، وعندما حكمنا أنفسنا أضعنا كل شئ وضاعت فلسطين وضاع البترول والأهم هو اننا كلنا ضعنا في بحر التيه. . . . . . .

التالى

يني شفق: تركيا ستنشئ 3 قواعد عسكرية جديدة في العراق

يني شفق

. . . . .

التالى

Haberler, Haber, Son Dakika Haberler, Gazeteler

يني شفق

. . . . .

التالى

يني‌شفق

يني شفق

. . . . . .

التالى