الحرب العالميه الثانيه. أسباب الحرب العالمية الثانية

ما هي الحرب العالمية الثانية

الحرب العالميه الثانيه

فاتهم النازيون الكنيسة بأنها تتدخل فيما لا يعينها من شؤون الدولة. . . وهكذا تمت تعرية جميع بنود المؤامرة العالمية، من الطريقة السرية التي تمكنت بها ألمانيا من إعادة تسليح نفسها، إلي سيطرة محفل الشرق للماسونيين الأحرار علي فرنسا، إلي الطريقة التي دفعت بها بريطانيا إلي ترك التسليح، في نفس الوقت الذي كان أعداؤها الألداء يتسلحون علي أكمل وجه. الكساد والأزمة الاقتصادية العالمية بدأ الكساد الكبير والانخفاض في الاقتصاد العالمي في عام 1929م، واستمرّ حتى حلول عام 1939م، وقد لَعِبَت هذه الأزمة الاقتصادية العالمية دوراً كبيراً في ، فقد غَضِب المواطنون غضباً شديداً نتيجة الفقر الشديد كالذي حدث في اليابان، والبطالة الكبيرة كما حدث في ألمانيا؛ ممّا دعاهم إلى القبول بالحكومات الدكتاتورية التي سمحت بالسرقة والنهب من البلدان الأخرى، وكان على رأس القادة الذين استولوا على السلطة بتوجيه غضب المواطنين وكراهيتهم للشعوب الأخرى، والجدير بالذكر أنّ البلدان التي كانت أوضاعها الاقتصادية أفضل من غيرها لم تُقدّم يد المساعدة خاصة لتلك الدول التي كانت تتعرّض للهجوم مثل الحبشة ومنشوريا؛ حفاظاً على مصالحها الخاصة؛ الأمر الذي زاد من فشل عصبة الأمم في أداء عملها في ذلك الوقت. عام 1945 بدأت قوات الاتحاد السوفيتي حملتها في 2 يناير 1945 من أجل تحرير غرب بولندا وتمكنت من إجبار المجر أحد أعضاء دول المحور على أن تستسلم، وفي منتصف فبراير قامت قوات الحلفاء بقذف مدينة دريسدن بالقنابل الأمر الذي تسبب في مقتل 35 ألف ألماني، وتمكنت القوات الأمريكية أن تعبر نهر الراين في 7 مارس، وفي اليوم 16 من أبريل استطاعت القوات السوفيتية من أن تشن حملتها العكسرية الأخيرة والتي مكنتها من أن تحاصر مدينة برلين، وفي الوقت الذي كان فيه قوات الاتحاد السوفيتي يقومون بشق طريقهم لمقر الرايخ كان هتلر قد انتحر في 30 أبريل 1945، وفي يوم 7 مايو قامت ألمانيا بإعلان استسلامها غير المشروط لدول الحلفاء وأعلنت استسلامها أيضاً لقوات الاتحاد السوفيتي بمدينة برلين في 9 مايو، وانتهت الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادي في شهر أغسطس بعدما قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإلقاء قنبلتين ذريتين على هيروشيما ونجازاكي، الأمر الذي أسفر عنه مقتل 120 ألف ياباني، وفي سبتمبر 1945 استسلمت اليابان رسميا. .

التالى

الحرب العالمية الثانية ونتائجها

الحرب العالميه الثانيه

أبرز القوى المتحاربة كانت تعمل على مجالات أخرى حيث كانت تحاول اختراق الحماية وحل المشاكل والتعقيدات الناتجة عن استعمال أجهزة التشفير في ، حيث تم استخدام أجهزة شيفرات سرية وأحد أشهر ما عرف بهذا المجال هو الألمانية. ويقال إن غورنغ ناقش بعد ذلك قضية تمويل المرابين العالميين للثورة الروسية عام 1917، مبينا النتيجة التي تمكّن هؤلاء من تحقيقها، وهي نشر العداوة والبغض الذي لم تره البشرية حتى ذلك الوقت. The assault rifle is a balanced compromise between the rifle and the sub-machine gun, having sufficient range and accuracy to be used as a rifle, combined with the rapid-rate automatic firepower of the sub machine gun. Thanks to these combined advantages, assault rifles such as the American M-16 and the Russian AK-47 are the basic weapon of the modern soldier. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2015. .

التالى

الحرب العالمية الثانية ونتائجها

الحرب العالميه الثانيه

ولا يستطيع قارئ هذه الوثائق ـ مهما كان مصدرها ـ أن ينكر أن تسلسل الأحداث العالمية جاء تعبيرا عن البرنامج الذي اقترحته الوثائق منذ عام 1773. . . في العام نفسه انكشفت ميليشيا «مُنكِسكا كورين» اليمينية السرية، التي كانت جندت نحو 2000 رجل، وكان بحوزتها أسلحة ثقيلة. وأوضح هتلر أن الطريق الوحيد لاستقلال بريطانيا وفرنسا وروسيا هو بالاستقلال الاقتصادي، وأن علي هذه البلدان أن تنفض عن كاهلها تلك الديون الباهظة، وتتسلم زمام اقتصادها بذاتها، حتى يعود الاقتصاد العالمي إلي حالته الطبيعية.

التالى

الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية

الحرب العالميه الثانيه

فهي تستخدم في البلاد الرأسمالية، حيث يسرح الممولون العالميون ويمرحون، متلاعبين بقيمة العملات فيها، بزيادة السيولة المالية أو إنقاصها حسب مشيئتهم ومصالحهم. . وفي شهر ، وقسمتها إلى وجمهورية. وتصبح الديمقراطية التي تسمي كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة نفسها بها، تعني ارتباط هذه البلدان مع الممولين الدوليين عن طريق الديون والقروض. امريكا في الحرب العالمية الثانية على الرغم أن كانوا في موقف الحياد إلى حد كبير في الحرب العالمية الثانية ، إلا أنه يوجد بعض الأحداث التي قد نتج عنها دخول الولايات المتحدة في هذه الحرب إلى جانب الحلفاء ، مثل : -عندما قامت اليابان بالهجوم والغزو على الصين في عام 1940 م ؛ كان من المقرر أن يتم توقيع مجموعة من العقوبات الاقتصادية عليها من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وبريطانيا ، وقد سعت اليابان إلى تقليل تلك العقوبات من خلال التفاوض بشكل دبلوماسي إلا أنها قد فشلت في ذلك ؛ مما أدى إلى زيادة وتيرة الحرب من خلال قيام اليابان بشن غارات حربية على أمريكا عرفت باسم حادثة بيرل هاربر. وفي قامت ألمانيا بهدف تأمين خط الحديد، استسلمت الدنمارك خلال بضع ساعات ، في حين استمرت حتى من نفس العام. .

التالى

تحميل لعبة الحرب العالمية الثانية 1944 للكمبيوتر مجانا

الحرب العالميه الثانيه

وكان علي الملك اختيار أحد أمرين: إما التخلي عن العرش، أو التخلي عن زواجه من مس سيمبسون، فاختار الحل الذي يحفظ له كرامته ولا يجعله ألعوبة في أيدي خصومه، وتنحي عن العرش. في أواخر 1943 أجبر الألمان على مغادرة القوقاز وترك كييف. وسعت فرنسا للحفاظ على تحالفها مع إيطاليا عبر توقيع التي نص أحد بنودها على عدم اعتراض فرنسا على احتلال إيطاليا لإثيوبيا، وتفاقم الوضع في بداية عام 1935 عندما ضمت ألمانيا إليها إقليم ، كما خرق هتلر معاهدة فرساي حيث عمل على رفع وتيرة برنامج التسلح، وفرض. احتلت إيطاليا إستيرا وغرب سلوفينيا وضمت منطقة الكوسوفو إلى ألبانيا واحتلت ساحل كرواتيا ـ دلماتيا والجبل الأسود. بعد بداية الغزو بنحو ثلاث شهور، قامت الجيوش الألمانية بضرب حصار شديد على مدينة والمعروف ، ساعدتها من الشمال القوات الفنلندية، ومن الجنوب القوات الألمانية، قامت القوات الفنلندية بوقف هجومها عند نهر سيفر وامتنعت عن مهاجمة المدينة، بينما أصدر هتلر أوامره بأن تمسح مدينة لينجراد عن وجه الأرض، فقام بقطع إمدادات المؤن الغذائية والمعدات الطبية للمدينة حتى حصلت مجاعة في البلاد، وفي أثناء ذلك ركز القصف الجوي والمدفعي على المدينة، أدى لموت نحو مليون مدني تحت وطئته؛ 800 ألف منهم ماتوا بسبب المجاعة والحصار الذي استمر نحو 506 أيام، جدير بالذكر أن المنفذ الوحيد الموجودة للمدينة كان بحيرة دولجا والتي تقع بين معسكرات الجنود الألمان والفنلنديين. فاز القوميون في في ، وأصبح دكتاتوراً جديداً في ، وقد تفاوض معه كلا الجانبين خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاقات رئيسية.

التالى

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية

الحرب العالميه الثانيه

إلا أنه لم يصمد طويلا، لأن المرابين لم يتركوه لحظة دون أن يشهروا به، وخصوصا بعد مرافقته للمستر مارسدن. وبعد سنوات قليلة من نشر الكتاب مات مارسدن بالفعل كما جاء في التحذير وبظروف غامضة. ولم يبق هذا الأمر سرا بالنسبة للحكومة البريطانية، بل تسربت إليها أخبار هذه الاستعدادات. كانت مستقلتين وظلتا على الحياد فيما كانت تسيطر على جنوب الجزيرة العربية وعلى معظم مناطق لكن لم تصل الحرب إلى لكنه أصبح طريق مرور للمساعدات الأمريكية والبريطانية إلى عبر. وعمد المرابون العالميون لتفادي هذه الفضيحة الدامغة التي كشفت أمرهم، إلي شن حملة دعائية معاكسة ضد مارسدن، متهمة إياه بالكذب وبعدائه الصريح للسامية. ولما تأكد هتلر من فشل تحالف بريطانيا معه، أخذ يميل أكثر فأكثر نحو اليمين، لأنه اقتنع أنه يستحيل علي أي فرد، أو أي مجموعة من الأفراد، أو أي أمة بمفردها، أن تحطم نفوذ المرابين العالميين في الدول المسماة بالديمقراطية، وذلك لتحكمهم المالي بهذه الدول، ولإيقاعهم إياها تحت ديون طائلة. .

التالى