منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني. المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي يستعرض مبادرات التدريب عن بعد

بوابة التطوير المهني التعليمي الصيفي 2020

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

خالد النفيسة مدير إدارة التدريب والابتعاث بنين بتعليم جدة،أنه بتوجيه من معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتفعيل الشراكة بين المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي العام والتعليم الجامعي لتنفيذ برامج التطوير المهني لإدارات التطوير المهني والتدريب في المناطق والمحافظات عبر المنصات الإلكترونية في الجامعات السعودية، بهدف استثمار وتوظيف الامكانات المتوفرة في الجامعات المتمثلة في وجود الُبنى المتطورة للتعليم الإلكتروني إضافةً إلى وجود العمادات المتخصصة بالتعليم الإلكتروني في الجامعات، للتكامل مع الخبرات الأكاديمية في مجال التعليم الإلكتروني وفي مجال التطوير المهني التعليمي لتوسيع مجالات ونطاق هذا التطوير في التعليم العام، وتم بعون الله توقيع وثائق الشراكة عن بعد وتفعيل الشراكات السابقة في بعض الإدارات التعليمية. من خلال المعايير المهنية، سيستطيع المعلمون وقادة المدارس من تقييم الأداء بشكل شمولي وتحديد فرص النمو المهني الملائمة لكل معلم. الجهيمي، أن منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني تهدف إلى استدامة عمليات التطوير المهني التعليمي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية؛ لزيادة دافعيتهم في تحديث وتجويد مهاراتهم، وتحسين أدائهم المهني، ومواكبة التوجهات العالمية نحو نظام الـتدريب الإلكتروني، وعدم التقيّد بالزمان والمكان، مع المحافظة على جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى أن المنصة تعرض حزمة متنوعة من البرامج التطويرية النوعية والتخصصية المنفذة بأسلوب التدريب الإلكتروني المتزامن؛ والتي تلبي الاحتياجات التدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتتماشى مع اهتماماتهم. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. أطلق معهد التطوير المهني التعليمي في وزارة التعليم منصة للتدريب عن بُعد وشراكات عمل مع الجامعات لاستدامة عمليات التطوير للمعلمين والمعلمات؛ لاستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فيروس. حمد بن محمد آل الشيخ أولى المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماماً كبيراً بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة، كما سخّر المعهد السبل كافة لاستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فيروس كورونا. حمد بن محمد آل الشيخ أولى المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماماً كبيراً بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة، كما سخّر المعهد السبل كافة لاستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فيروس كورونا.

التالى

المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي يطلق منصة للتدريب عن بعد

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

بوابة التطوير المهني التعليمي الصيفي 2020، يُعتبر هذه من البرامج المُبتكرة في المملكة العربيّة السعودية الذي يقوم على العديد من الأهداف المُتنوعة والأساسيّة التي تُساعد على تطوير المهارات العلميّة والعمليّة بشكل عام، يأتي هذا ضمن سلسلة كبيرة من البرامج والمُحاضرات الرائعة التي تأتي بسلسلة مُتواصلة وفنيّة عامة بالموضوعات التى تتناولها بشكل كبير، يسعى أيضًا من أجل خلق العديد من الفرص الكبيرة التي تُساعد على تحقيق الدعم المُتواصل الفني لاستثمار الجهود الكبيرة خصوصًا في الأوقات الشاغرة التي يكون بها الشخص في إجازة رسميّة، ويُساعد على تحقيق الاستغلال الأمثل للإجازات الرسميّة وزيادة الأفكار الاستراتيجيّة الكبير فيها التي تعمل على ضمان الوصول وتحقيق الإبداع الكبير في الحياة. وأشار إلى، أن المعهد عقد شراكات مع الجامعات الحكومية وتبادل الخدمات التعليمية والأنظمة التقنية؛ لتقديم خدمات التدريب عن بُعد وتقديم برامج نوعية متنوعة، وإنشاء منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني لتضم ثلاث مناطق جدة ومكة والشرقية بنين -بنات 6 إدارات تدريب، لتيسير التحاق المتدربين والمتدربات بالبرامج التدريبية من المناطق كافة، ثم انضم إليها 3 إدارات هي: الطائف -بنين-، عسير -بنات-، محايل -بنات- ليصبح عدد الإدارات المشاركة في المرحلة الأولى 9 إدارات. أحمد بن عبد الرحمن الجهيمي: إن من أهم مستهدفات المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي تنويع التدريب ما بين التدريب المباشر والتدريب عن بُعد المتزامن وغير المتزامن ، وبناء شبكات تدريب مهنية بين إدارات التطوير المهني في مختلف المناطق التعليمية، موضحاً أن هذا ما جعل جاهزية المعهد وإدارات التطوير المهني في المناطق عالية وقادرة على التعامل مع ظروف تعليق الحضور لمقرات العمل. وقال المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. الجهيمي أن منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني تهدف إلى استدامة عمليات التطوير المهني التعليمي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية؛ لزيادة دافعيتهم في تحديث وتجويد مهاراتهم، وتحسين أدائهم المهني، ومواكبة التوجهات العالمية نحو نظام الـتدريب الإلكتروني، وعدم التقيّد بالزمان والمكان، مع المحافظة على جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى أن المنصة تعرض حزمة متنوعة من البرامج التطويرية النوعية والتخصصية المنفذة بأسلوب التدريب الإلكتروني المتزامن؛ والتي تلبي الاحتياجات التدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتتماشى مع اهتماماتهم وفقاً لوزارة التعليم. Advertisements كانت هذه تفاصيل خبر «التطوير التعليمي» يطلق منصة للتدريب عن بُعد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد. حمد بن محمد آل الشيخ أولى المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماماً كبيراً بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة، كما سخّر المعهد السبل كافة لاستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فيروس كورونا.

التالى

إطلاق منصة تدريبية للمعلمين والمعلمات «عن بعد»

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

الجهيمي أن منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني تهدف إلى استدامة عمليات التطوير المهني التعليمي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية؛ لزيادة دافعيتهم في تحديث وتجويد مهاراتهم، وتحسين أدائهم المهني، ومواكبة التوجهات العالمية نحو نظام الـتدريب الإلكتروني، وعدم التقيّد بالزمان والمكان، مع المحافظة على جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى أن المنصة تعرض حزمة متنوعة من البرامج التطويرية النوعية والتخصصية المنفذة بأسلوب التدريب الإلكتروني المتزامن؛ والتي تلبي الاحتياجات التدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتتماشى مع اهتماماتهم. أحمد بن عبد الرحمن الجهيمي: إن من أهم مستهدفات المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي تنويع التدريب ما بين التدريب المباشر والتدريب عن بُعد المتزامن وغير المتزامن ، وبناء شبكات تدريب مهنية بين إدارات التطوير المهني في مختلف المناطق التعليمية، موضحاً أن هذا ما جعل جاهزية المعهد وإدارات التطوير المهني في المناطق عالية وقادرة على التعامل مع ظروف تعليق الحضور لمقرات العمل. وأشار المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. عمر الأحمدي مدير إدارة التدريب والابتعاث بنين بتعليم مكة عن عمليات التدريب عن بعد وأن الادارات التعليمية ممثلة في إدارات التدريب بإشراف ومتابعة من المعهد الوطني قامت بتنفيذ خطط بديلة لاستكمال خططها المجدولة قبل تعليق العمل تنفذ عن طريق التدريب الالكتروني، فتم التنسيق بإعداد خطة الكترونية وتصميم أدلة ووسائط ارشادية، والتدريب على استخدام القاعات الافتراضية، كل ذلك تم انجازه في وقت سريع، وتوج بإنشاء منصة المعهد لتستوعب المتدربين من كافة مناطق المملكة للتسجيل والحضور فيها بيسر واستيعاب عدد كبير من البرامج التي تلبي احتياج الميدان. تعتبر المعايير المهنية الوطنية من أهم التوجهات العالمية للرفع من ممارسات المعلمين والتي تشتمل على القيم والمعارف والمهارات التي يجب على المعلم امتلاكها.

التالى

المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي يطلق منصة للتدريب عن بُعد وشراكات مع جامعات المملكة

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

هُناك العديد من البرامج التدريبيّة التي تسعى المملكة من أجل فرضها على الجمهور بشكل عام والتي تتمثل في تعزيز التواصل وتطوير المهارات العلميّة والعمليّة بشكل عام. تطوير التدريب المهني يسعى هذا البرنامج على خلق الكثير من الفرص الكبيرة التي تُساعد على تطوير النظام المهني خلال المُمارسات العالميّة التي يتم ابتكارها في الجامعات والمؤسسات العلميّة بشكل عام، وحيثُ يعمل على رفع الكفاءة العاليّة للنظام التعليمي الكبير فيها، يأتي الهدف الأساسي له من خلال حضور البرنامج التطويري خلال الإجازة الصيفيّة، ولكن خلال الموسم الحالي هُناك العديد من الاقتراحات التي تمت من أجل إتمام البرنامج عن بٌعد بسبب التداعيات التي فرضتها أزمة وباء كورونا في العالم وكذلك المملكة، لاشك بأن هُناك الكثير من الشخصيات التي تعمل في المؤسسات التربويّة والعلميّة تسعى من أجل التسجيل فيه وتحقيق الاستفادة الكبيرة من كافة التخصصات الأدبيّة والعلميّة العامّة. فاطمة الناصر مديرة إدارة التدريب والابتعاث بنات بتعليم المنطقة الشرقية موضوع التدريب عن بعد تحول وممارسة، حيث تسارعت الجهود لتطبيقه في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، لتمكين المعلم لتحقيق مسؤوليته تجاه طلبته وذويهم، مؤكدة أن البرامج التدريبية عن بعد هي خطة استثمار الخبرات والقدرات البشرية، من خلال البرامج المتنوعة التي تركز على جملة من المهارات والكفايات، وركزت البرامج على مجال التعليم الالكتروني لأنها أصبحت حاجة ملحة وممارسة مهمة. حمد بن محمد آل الشيخ، أولى المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماماً كبيراً بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة، كما سخّر المعهد السبل كافة لاستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فيروس كورونا. الجهيمي أن منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني تهدف إلى استدامة عمليات التطوير المهني التعليمي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية؛ لزيادة دافعيتهم في تحديث وتجويد مهاراتهم، وتحسين أدائهم المهني، ومواكبة التوجهات العالمية نحو نظام الـتدريب الإلكتروني، وعدم التقيّد بالزمان والمكان، مع المحافظة على جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى أن المنصة تعرض حزمة متنوعة من البرامج التطويرية النوعية والتخصصية المنفذة بأسلوب التدريب الإلكتروني المتزامن؛ والتي تلبي الاحتياجات التدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتتماشى مع اهتماماتهم.

التالى

بوابة التطوير المهني التعليمي الصيفي 2020

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

وقال المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. جميلة الرويثي مديرة إدارة التدريب والابتعاث بنات بتعليم مكة أنه تم تحديد الاحتياج التدريبي وتحديد مجالات التدريب التي تمنح المتدرب مهارات جديدة تناسب هذه المرحلة كما أطلقت برامج تدريبية ذات علاقة بجهود القيادة الرشيدة في ظل الإجراءات الاحترازية شملت العديد من المجالات، وقالت أن إدارات التدريب شرعت بتحميل خططها المعتمدة من مدراء التعليم بالمناطق في المرحلتين الأولى والثانية على منصة المعهد للتدريب الالكتروني ،كما أطلقت مبادرة تدريب ما يقارب 700 مشرف ومشرفة تدريب ممن يقومون بالتدريب في القاعات الافتراضية على أحدث الاتجاهات في التدريب عن بعد. أحلام حبتر مديرة إدارة التدريب والابتعاث بنات بتعليم منطقة عسير مخرجات التعليم عن بعد حيث أوضحت أنه تم تصميم استبانة استطلاع رأي لتكون المخرجات بمشاركة الميدان، حيث تم استنتاج أن التدريب عن بعد بديل استراتيجي لتحقيق أهداف الوزارة والرؤية الوطنية للتحول التقني، واستمرارالتطوير المهني واستثمار أمثل للوقت في التدريب خلال الفترة الراهنة، وأن التدريب عن بعد حقق أهداف كثيرة منها تطوير المهارات التقنية والعمل الإلكتروني وتكافؤ الفرص للحصول على التدريب. . بتوجيهات من معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ومتابعة من معالي النائب الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي أولى المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماماً كبيراً بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة ، وسخر كافة السبل لإستمرار خطة التطوير المهني في ضوء الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة للحماية من فايروس كورونا. التعليم السعودي — واس : بتوجيهات معالي وزير التعليم د.

التالى

بوابة التطوير المهني التعليمي الصيفي 2020

منصة التطوير المهني التعليمي الالكتروني

أحمد بن عبد الرحمن الجهيمي: إن من أهم مستهدفات المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي تنويع التدريب ما بين التدريب المباشر والتدريب عن بُعد المتزامن وغير المتزامن ، وبناء شبكات تدريب مهنية بين إدارات التطوير المهني في مختلف المناطق التعليمية، موضحاً أن هذا ما جعل جاهزية المعهد وإدارات التطوير المهني في المناطق عالية وقادرة على التعامل مع ظروف تعليق الحضور لمقرات العمل. العبد الجبار إلى إنشاء منصة للتدريب عن بعد وأن عدد البرامج التي قدمت فيها بلغت 1007 برامج فيما وصل عدد المسجلين فيها إلى 304000 مستفيد ومستفيدة. أحمد بن عبد الرحمن الجهيمي: إن من أهم مستهدفات المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي تنويع التدريب ما بين التدريب المباشر والتدريب عن بُعد المتزامن وغير المتزامن ، وبناء شبكات تدريب مهنية بين إدارات التطوير المهني في مختلف المناطق التعليمية، موضحاً أن هذا ما جعل جاهزية المعهد وإدارات التطوير المهني في المناطق عالية وقادرة على التعامل مع ظروف تعليق الحضور لمقرات العمل. وقال المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. وقال المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أ. منصة التطوير المهني تُعتبر هذه من المنصات التي تعمل على إدراج الكثير من الخدمات المُتنوعة التي تسعى لتحقيق الأهداف الإستراتيجيّة الكبيرة لدى الشخص من خلال تنميّة الأفكار والمعلومات الكبيرة والرائعة بالنسبة له، يتمثل الدور الأساسي لهذه المنصة في العمل على تحقيق التدريب الكبير في فترة الإجازة وتحقيق الإنجاز الرائعة في سبيل التنميّة البشرية والمُستدامة لها، تُساعد على تحسن وتطوير الكثير من المُستخرجات العلميّة في خدمة التعليم بالطرق التكنولوجيّة المُبتكرة وكيفيّة العمل على دمج التكنولوجيا فيها، لاسيما وأنها تُساعد على رفع الكفاءات العلميّة خلال العديد من المُمارسات الكبيرة التي تقضيها في الحياة، يبحث عدد كبير من الأشخاص الراغبين بالإلتحاق في منصة التطوير المهني على رابط التسجيل فيها من أجل المُشاركة في في برنامج التدريب المهني، ويُمكنكم الدخول التسجيل من. وأوضح الدكتور الجهيمي أن منصة التطوير المهني التعليمي الإلكتروني تهدف إلى استدامة عمليات التطوير المهني التعليمي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية؛ لزيادة دافعيتهم في تحديث وتجويد مهاراتهم، وتحسين أدائهم المهني، ومواكبة التوجهات العالمية نحو نظام الـتدريب الإلكتروني، وعدم التقيّد بالزمان والمكان، مع المحافظة على جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى أن المنصة تعرض حزمة متنوعة من البرامج التطويرية النوعية والتخصصية المنفذة بأسلوب التدريب الإلكتروني المتزامن؛ والتي تلبي الحاجات التدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتتماشى مع اهتماماتهم.

التالى