جهاز تحليل الحمل المنزلي. الموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي

متى يكون تحليل الحمل المنزلي صحيح

جهاز تحليل الحمل المنزلي

وهو ليس أكثر حساسية من تحليل 2- الثاني وهو الأدق فهو يعطيك نسبة تضاعف كمية في مما يؤكد وجود وأيضا مدى تقدمه ونموه ويعرف ب «beta hCG quantitative blood test». . وقت إجراء اختبار الحمل المنزلي بالرغم من ادعاء معظم اختبارات الحمل بدقّتها وقدرتها على كشف الحمل من اليوم الأول من غياب حتّى قبل ذلك، فإنّ الحصول على أفضلِ النتائج يكونُ بإجراءِ الفحص بعد مرورِ اليوم الأول من غيابِ الدورة، أو حتّى بعد مرور أسبوع على انقطاعها. شكل الرغوه في تحليل الحمل بالملح في حالة اختبار الحمل المنزلي بالملح الايجابي يكون هناك رغوة في البول في حال وجود حمل او بمعني اصح في حال وجود هرمون الحمل والذي لن يتواجد الا في حالة حدوث حمل. هل تحليل الدم يعتبر أدق من تحليل البول للهرمون الحمل ؟؟؟ نعم يعتبر أدق وهناك نوعان من تحليل الدم للهرمون الحمل : 1-الأول يعطيك نتيجو وجود الحمل او عدمه ويعرف بqualititative hCG.

التالى

أفضل وقت لتحليل الحمل

جهاز تحليل الحمل المنزلي

صحة تحليل الحمل المنزلي تُعتبر نتائج تحليل الحمل المنزليّ صحيحة في حال اتباع التعليمات المُرفقة به بشكلٍ صحيح ودقيق، وعلى الرغم من إثبات الدراسات أنّ نتائج هذا التحليل تكون دقيقة في حال تمّ إجراؤه قبل غياب الدورة الشهرية أو أول يوم من غيابها، إلا أنّ الباحثين يُوصون بإجرائه بعد أسبوع من غياب الدورة الشهرية للحصول على نتيجة عالية الدقة، وفي الحقيقة تصل دقة هذا الفحص إلى 99%، وعليه يمكن القول إنّ نتائج الفحص المنزليّ للحمل تكون صحيحة في حال اتباع تعليمات استخدام التحليل والانتظار لمدة أسبوع على غياب الدورة الشهرية قبل إجرائه، بالإضافة إلى التأكد من غياب أية عوامل تؤثر في نتيجته، مثل تناول أنواع معينة من الأدوية، فقد تبيّن أنّ هناك مجموعة من الأدوية التي قد تؤثر في نتيجة الفحص، منها: بروميثازين بالإنجليزية: Promethazine الذي يُستخدم في علاج حالات التحسس، وبعض الأدوية المستخدمة في علاج مرض باركنسون بالإنجليزية: Parkinson's disease ، والمُهدّئات بالإنجليزية: Tranquillisers ، والأدوية المستخدمة للمساعدة على النوم، وبعض مُدرّات البول والتي تُستخدم في علاج الكثير من الحالات منها بالإنجليزية: Heart Failure ، بالإضافة إلى احتمالية تأثر بعض اختبارات الحمل المنزلية بتناول الأدوية المضادة للاختلاج بالإنجليزية: Anticonvulsant المستخدمة في السيطرة على حالات الصرع، وكذلك أدوية علاج مشاكل العقم. ×××××××××××××××× عادة مايجرى هذا الاختبار عن طريق MID STREAM URINE. نتائج اختبار الحمل المنزلي بطبيعة الحال ستكون نتيجة الاختبار المنزلي للحمل إما سلبية وتعني أنك لستِ حاملًا وربما تكون دورتك الشهرية متأخرة بعض الشيء أو إيجابية وتعني أنك حامل بالفعل وعلى وشك استقبال فترة سعيدة ، والتمييز بينهما يكون بالشكل التالي: النتيجة السلبية: بعد الانتظار لخمس دقائق وعند النظر للاختبار المنزلي فإن ظهور خط واحد فقط على الاختبار، يعني عدم وجود حمل وأن النتيجة سلبية. . هل اختبار الحمل المنزلي بالملح لو خنت ابقي حامل اختبار الحمل المنزلي بالملح هو ليس الا سوي عكس لوجود هرمون الحمل بالبول فعند وجود هذا الهرمون يكون الاختار ايجابي.

التالى

كيف يتم فحص الحمل المنزلي

جهاز تحليل الحمل المنزلي

. ستجدين أن تركيز هرمون الحمل hCG بوحدات الملّ لكل لتر mIU في الملليتر الواحد. أما النتيجة السلبية فهي أقل موثوقية، لأن مستوى هرمون الحمل قد يكون ضئيلاً جداً في أول أسبوعين من الحمل. هل يمكن الحصول على نتيجة سلبية كاذبة؟ هناك أسباب عدة محتملة للحصول على نتيجة اختبار حمل منزلي سلبية. فكل ما ستحتاجي إلىه هو القليل من الملح ، وعينة من بولك الصباحي عند الاستيقاظ من النوم ، ويفضل أن يكون البول في وعاء شفاف لأنه سيكون من السهل مشاهدة نتائج الاختبار.

التالى

مدى صحة اختبار الحمل المنزلي

جهاز تحليل الحمل المنزلي

. ما هي طريقة عمل اختبار الحمل المنزلي؟ قبل البدء بعمل الاختبار خذي عينة من البول في الصباح الباكر، حيث تكون نسبة هرمون الحمل في أعلى مستوياتها، واستخدمي وعاء نظيفاً لأخذ العينة. للمزيد من المعلومات، راجعي مقال. تحليل الحمل الرقمي أو تحليل الحمل المنزلي هو التحليل الذي يتم عن طريقه فحص الحمل في المنزل من خلال قياس نسبة هرمون الحمل beta HCG في البول، وتشير الدراسات إلى دقته في تأكيد الحمل خلال الأسابيع الأولى من الحمل منذ استقرار الحمل في الرحم. جهاز كشف الحمل المنزلي 2020 , دليلك لاستخدام كاشف الحمل المنزلي بشكل صحيح نظرا لكثرة تساؤل الاخوات عن أنسب وقت لاجراء تحليل الحمل المنزلي وكيفية الاستخدام الصحيح للفحص المنزلي للحمل أحببت أن أشارك بهذا الموضوع المختصر بعد اطلاعي على عدة مواقع في الانترنت وعدة كتب لدي عن كيفية تحليل الحمل في المنزل بطريقة صحيحة مع ايضاح بعض النقاط الأساسية والمهمة التي تساعدك على اجراء التحليل بدقة أكبر.

التالى

بالصور: طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي

جهاز تحليل الحمل المنزلي

مع ذلك، قد لا يعطيك الاختبار في هذه المرحلة المبكرة نتيجة دقيقة انظري أدناه. ويتم إفراز هرمون الحمل hCG بواسطة الخلايا التي ستشكل مشيمة طفلك. وينصح بعمل الاختبار في الصباح، إذ يكون الهرمون في أعلى المستويات. معظم اختبارات الحمل المنزلي تحتاج إلى مستوى أعلى من HCG لإعطاء نتيجة إيجابية فمن الجيد أن تنتظري أسبوعين قبل أن تكوني أكيدة من حملك، إن لم تأتي دورتك الشهرية. ويمكن أن يساعد في الكشف عن الحمل خارج الرحم أو الحمل العنقودي. يمكنك معرفة مدى حساسية اختبار الحمل المنزلي عبر قراءة المعلومات المذكورة على علبة الاختبار. .

التالى

تحليل الحمل الرقمي، وكيفية قراءة نتيجة تحليل الحمل المنزلي

جهاز تحليل الحمل المنزلي

وذكر عدد من المختصين أن بعض الاختبارات تعتبر أكثر حساسية وأسهل في الاستخدام والتفسير من غيرها. . الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي يمنح الانتظار حتى أول يوم من تأخر الدورة الشهرية نتيجةً أكثر دقة من إجراء هذا الاختبار بوقت أبكر، كما أن النتائج تكون أكثر دقة إذا أُجري الاختبار في الصباح الباكر حيث يكون تركيز الهرمون في البول أعلى ما يمكن. ما هو اختبار الحمل المنزلي؟ اختبارات الحمل هي وسيلة للتأكد من احتواء البول أو الدم على هرمون الحمل HCG ، وتعتمد نتيجة تحليل الحمل على عملية التبويض أي خروج البويضة من أحد المبيضين ثم استقرارها بالرحم وهو ما يُعرف بعملية الغرز، عند هذه المرحلة يفرز هرمون الحمل مباشرة وعندها يكون اختبار الحمل ذا نتيجة ملموسة. قد تشعرين كأنها أطول فترة انتظار مررت بها. بعد حوالي سبعة أيام من حدوث تلقيح للبويضة يبدأ هرمون HCG في الظهور في البول ولكن بمستويات منخفضة جداً، رغم أن هذا يختلف من امرأة إلى أخرى.

التالى

اختبار الحمل بالملح بالصور والفيديو: طريقة اختبار الحمل المنزلي بالملح وهل هو دقيق

جهاز تحليل الحمل المنزلي

الانتظار مطلوب لأنّ يبدأُ بالارتفاع بعد انغراس البويضة المخصّبة بالرحم، أي بعد 6 أيّامٍ تقريباً من الإخصاب، حيث يبدأُ الهرمون بالارتفاعِ تدريجيّاً، لذلك عندَ إجراء الفحص بوقتٍ مبكّر يكون مستوى الهرمون مرتفعاً بدرجةٍ بسيطة، فقد لا يستطيعُ الجهاز كشفها، وبالتالي يعطي نتيجة خاطئة. . النتيجة الإيجابية: بعد الانتظار لخمس دقائق وعند النظر للاختبار المنزلي فإن ظهور علامتين على الاختبار المنزلي، تعني وجود حمل وأن النتيجة إيجابية، ويمكنكِ بعدها إجراء تحليل الدم، للتأكد من نسبة الهرمون في الدم، ثم الذهاب للطبيب لفحص كيس الحمل وبدء الرحلة السعيدة في متابعة نمو جنينك الصغير. فكل ما تحتاجي له من اجل اجراء تحليل الحمل بالملح موجود في مطبخك. ما هي دلالات النتائج الاإيجابية أو السلبية لاختبارات الحمل بالملح؟ تشير نتيجة الاختبار السلبية عادة إلى أنك لست حامل بينما تظهر النتائج الإيجابية علي أنك تتوقعي طفلاً. الشيء المهم هو أن اختبار الحمل في المنزل يمكن أن يمنحك النتائج التي تحتاجها في خصوصية تمامه.

التالى