نبيل علي العوضي. نبيل علي العوضي

نبيل علي العوضي

نبيل علي العوضي

الداعية المؤثر بعث الله -تعالى- الأنبياء والرّسل مبشّرين ومنذرين؛ لإخراج النّاس من جهل الظّلمات، إلى نور الإيمان الذي يريده الله تعالى، ثمّ حمل العلماء همّ الدّعوة باعتبارهم ورثة الأنبياء في إيصال الرّسالة، فالدّعوة إلى الله واجبة على كلّ مسلم ومسلمة ممّن يحملون مسؤوليّة المجتمع في أعناقهم، فلا يمكن أن يكون المجتمع صالحًا؛ حتى ويُنهى عن المنكر، وهذا يتطلّب أن يتحلّى الفرد بمقومات الدّاعية الإسلاميّ؛ من الإيمان الصّادق، والعلم الشّرعي، وأن يكون ذو سعة صدرٍ، وقدرةٍ على التّعامل مع المواقف التي تتطلّب اتباع الطّرق المتنوعة؛ لإيصال الدّعوة، مع مراعاة اختلاف الأزمنة والأمكنة، ليكون لهم الخيريّة بين الأمم، بدليل قوله تعالى: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}، وفي ما يأتي الحديث عن الداعية المؤثّر في الأوساط الشّبابية الشّيخ نبيل العوضي. واستقبل في تونس استقبال الفاتحين. إضافة إلى النائب السابق عبدالله البرغش وإخوته بعد التأكد من أنهم استحقوا الجنسية عن طريق التزوير. وكان مجلس الوزراء أذاع بياناً أعلن فيه عن منحه الجنسية الكويتية لخمسة عشر شخصاً، وفي نفس الوقت أعلن عزمه سحب الجنسية من عشرة كويتيين. نبيل العوضي ذكرت تقارير إعلامية كويتية أن 3 أسباب رئيسة وراء قرار سحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي، الكويتي سابقاً.

التالى

أربعة كتب للدكتور نبيل علي

نبيل علي العوضي

ميولاته الفطرية، واهتماماته الفكرية، وفضوله المعرفي، عوامل من بين أخرى، دفعته للاطلاع على العلم الشرعي، فدرَس جزءا من الفقه و أصوله، واطَّلع على وعلومه، واستكشف الأحوال الشخصية، و في كلية الشريعة بجامعة الكويت، كما تأثر بشكل كبير بالشيخ الجليل محمد بن صالح العثيمين رحمه الله، حيث كان من المدمنين على دروسه وخطبه، وقارئا نَهِماً لكتبه ومؤلفاته. بعد إتمام دراساته العليا بنجاح، اشتغل الشيخ نبيل العوضي في مناصب متعددة، وانتسب لعدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي أغناها بخبرته الواسعة ومعارفه المتميزة. كما استعرض مجلس الوزراء كذلك مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من عدد من الأشخاص بعد تدارس كافة البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية، وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون وقد وافق المجلس على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص، وذلك بموجب المادة 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959. وقد ورد في تقرير اللجنة العليا للجنسية المرفوع إلى مجلس الوزراء، أنها اطلعت على كتاب الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر المؤرخ في الخامس من أغسطس 2014 بشأن جنسية نبيل علي محمد العوضي، التي حصل عليها بالتجنس بتاريخ الأول من ديسمبر 1998 استنادا لجنسية والدته، ولما كانت المادة 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 تنص على أنه يجوز بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية بالتطبيق لأحكام المواد 4 و5 و7 و8 من هذا القانون في الحالات الآتية: إذا استدعت مصلحة الدولة العليا أو أمنها الخارجي ذلك، ويجوز في هذه الحالة سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها معه بطرق التبعية، وإذا توافرت الدلائل لدى الجهات المختصة على قيامه بالترويج لمبادئ من شأنها تقويض النظام الاقتصادي أو الاجتماعي في البلاد أو على انتمائه الى هيئة سياسية أجنبية، ويجوز في هذه الحالة سحب الجنسية الكويتية ممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية. بعد أن سحبت الكويت الجنسية من الشيخ نبيل العوضي، رد الأخير معلقاً على القرار. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الشيخ نبيل العوضي في عدد من المنابر الصحفية والإعلامية أبرزها اشتغاله صحفيا بجريدة الوطن الكويتية، كما يشرف على مركز المهتدين الجدد إلى الإسلام في بريطانيا، ويدير الموقع الالكتروني طريق الإيمان، الذي يضم مقالاته وخطبه ومحاضراته.

التالى

أربعة كتب للدكتور نبيل علي

نبيل علي العوضي

خطيب وداعية وإعلامي كويتي، جمع بين فنون التواصل والخطاب الدعوي، ومهارات التدريس والتعليم التربوي، فتميز بأسلوبه القصصي السلس، وعُرف بنهجه الدعوي الواضح، يتحدث بخشوع وابتهال، فيبدو وكأنه في مناجاة مع الله لا مَعَ المستمع، يتعلق الأمر نبيل العوضي، الذي رأى النور في السابع من فبراير سنة 1970. أبرزهم الداعية الإسلامي الشيخ د. من التربية والإعلام إلى الدعوة للإسلام! وله العديد من المشاركات في عدد من القنوات الفضائية والإذاعات والصحف والمجلات. في بداية مشوار حياته، كان الشيخ نبيل العوضي شغوفا بالمعرفة المرتبطة بمجالات التربية والتعليم، فدَرَسَ في كلية التربية الأساسية بالكويت- قسم الرياضيات، وحصل على شهادة الإجازة في التربية، ثم سافر إلى لمتابعة دراساته العليا، فحصل على شهادة الماجيستير في موضوع المناهج وطرق التدريس، ويقوم حاليا بأبحاثه في الدكتوراه حول مناهج التدريس في المملكة المتحدة. وفي ضوء ما عرضه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح فقد وافق المجلس على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصا من أبناء المتجنسين، وذلك وفقاً لحكم المادة 7 مكرراً من قانون الجنسية وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الأمير الراحل عندما تعرض للاعتداء عام 1985. يذكر أن العوضي من مواليد 1970، وقد حصل على الجنسية الكويتية في العام 1998 بناء على جنسية والدته الكويتية.

التالى

ما هو اسم الله الاعظم ؟؟ د. نبيل العوضي by نبيل علي العوضي

نبيل علي العوضي

وهو باحث دكتوراه في المناهج وطرق التدريس في المملكة المتحدة ورئيس مجلس إدارة مبرة طريق الإيمان وعضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية وإمام وخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. كما له عدة مقالات صحافية في جريدة الوطن الكويتية والشرق القطرية. حاصل على بكالوريوس تربية من قسم الرياضيات وماجستير في المناهج وطرق التدريس من المملكة المتحدة. شغل منصب مدير إدارة الدعوة في لجنة التعريف بالإسلام سابقا. قام بزيارة عدد من دول الثورات العربية. الشيخ نبيل العوضي هو الدّاعية الإسلاميّ الشّيخ نبيل علي محمّد العوضيّ، ولد سنة 1970 في الكويت، وقد تخرّج من كلية التّربية الأساسيّة قسم الرّياضيات، وأخذ دروسًا في الفقه وأصوله، وعلوم القرآن الكريم، حيث إنّه استمع إلى دروس الشّيخ العلّامة محمّد بن صالح العثيمين رحمه الله واستفاد منها، ومن ثمّ بدأت حياته الدّعوية تظهر عندما عُيّن إمامًا وخطيبًا في وزارة الأوقاف والشّؤون الإسلاميّة في الكويت، وقد تنقّل بين دول الخليج كخطيبٍ في المساجد، وكان عضوٌ مشاركًا في إدارة المواعظ في وزارة الأوقاف والشّؤون الإسلاميّة في ، فقد ظهرت أقواله وعبارته في خطبهِ تُسمع القلوب المتّحجرة قبل الآذان، وتفتح طرق الهداية للإسلام، وهذه بعض إنجازاته شاهدةً عليه.

التالى

أربعة كتب للدكتور نبيل علي

نبيل علي العوضي

وأفاد بيان صادر عن المجلس أن الأخير استعرض في مستهل اجتماعه تقريراً من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية بحصيلة الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في إطار مراجعة ملف الجنسية الكويتية والتحقق من توافر المقومات والشروط التي تضمنتها أحكام قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 وما يستوجبه شرف المواطنة وواجباتها واستحقاقاتها. منعه من الخطابة في العام 2011 قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية منع الداعية الشيخ نبيل العوضي من الخطابة في جميع مساجدها، ليتجه بعدها للخطابة في دولة قطر. . واعتمد خبيراً في الاستشارات الأسرية في وزارة العدل الكويتية سابقا. وأما الأسماء التي شملها قرار سحب الجنسية فهم: نبيل العوضي، عبدالله عواد محمد المطيري، محمد عواد محمد المطيري، عبدالله سالم عبدالله العجمي، سعد دخيل ضيدان المطيري، مسعد دخيل ضيدان المطيري، ضيدان دخيل ضيدان المطيري، مطلق عبدالرحمن الشماس، فرحان هندي مبارك العنزي، ذياب محمد قبلان المطيري.

التالى

أربعة كتب للدكتور نبيل علي

نبيل علي العوضي

الكويت تسحب الجنسية من 10 أشخاص الكويت تسحب الجنسية من نبيل العوضي وكانت الحكومة الكويتية قد قامت بسحب الجنسية في الـ22 من الشهر الماضي من خمسة أشخاص بينهم مالك قناة وصحيفة عالم اليوم، أحمد جبر الشمري، بداعي المصلحة العامة، حيث ساهموا بالتحريض على الفوضى والخروج على النظام والقانون. بدأ الخطابة عام 1990 وكانت بعنوان المنكرات الظاهرة في المجتمع. . . .

التالى

3 اسرار وراء سحب الجنسية الكويتية من نبيل العوضي

نبيل علي العوضي

. . . . . .

التالى

أربعة كتب للدكتور نبيل علي

نبيل علي العوضي

. . . . . .

التالى