بيت شعر عن الاب. أبيات شعر عن الأب : أسد الدار ، والساعي في طلب رزق العيال

شعر عن الاب 2020

بيت شعر عن الاب

لاجلك تهون المسافه لوهي بعيده لاغبت عني عسى ماطول الغيبات. أينَ لي العقلُ الذي يسعد أينْ؟ يا أبي، ما أنتَ في ذا أولٌ كلُّ نفس للمنايا فرضُ عَيْنْ هلكَتْ قبلك ناسٌ وقرَى ونَعى الناعون خيرَ الثقلين غاية ُ المرءِ وإن طالَ المدى آخذٌ يأخذه بالأصغرين وطبيبٌ يتولى عاجزاً نافضاً من طبَّه خفيْ حنين إنَّ للموتِ يداً إن ضَرَبَتْ أَوشكَتْ تصْدعُ شملَ الفَرْقَدَيْنْ تنفذ الجوَّ على عقبانه وتلاقي الليثَ بين الجبلين وتحطُّ الفرخَ من أَيْكَته وتنال الببَّغا في المئتين أنا منْ مات، ومنْ مات أنا لقي الموتَ كلانا مرتين نحن كنا مهجة ً في بدنٍ ثم صِرْنا مُهجة ً في بَدَنَيْن ثم عدنا مهجة في بدنٍ ثم نُلقى ً في كَفَنَيْن ثم نَحيا في عليٍّ بعدَنا وبه نُبْعَثُ أُولى البَعْثتين فَإِذا ما قيلَ ما أَصلُهُما قل: هما الرحمة ُ في مَرْحَمتين فقدا الجنة َ في إيجادنا ونَعمْنا منهما في جَنّتين وهما العذرُ إذا ما أُغضِبَا وهما لنا مُسْتَرْضَيَيْن ليتَ شعري أيُّ حيٍّ لم يدن بالذي دَانا به مُبتدِئَيْن؟ ما أَبِي إلاَّ أَخٌ فارَقْتُه وُدُّهُ الصِدقُ وَوُدُّ الناسِ مَين طالما قمنا إلى مائدة ٍ كانت الكسرة ُ فيها كسرتين وشربنا من إناءٍ واحدٍ وغسلنا بعدَ ذا فيه اليدين وتمشَّيْنا يَدي في يدِه من رآنا قال عنّا: أخوين نظرَ الدهرُ إلينا نظرة ً سَوَّت الشرَّ فكانت نظرتين يا أبي والموتُ كأسٌ مرة ٌ لا تذوقُ النفسُ منها مرتين كيف كانت ساعة ٌ قضيتها كلُّ شيءٍ قبلَها أَو بعدُ هَيْن؟ أَشرِبْتَ الموت فيها جُرعة ً أَم شرِبْتَ فيها جُرعتين؟ لا تَخَفْ بعدَكَ أَو بُكاً جمدتْ منِّي ومنكَ اليومَ عين أنت قد علمتني تركَ الأسى كلُّ زَيْنٍ مُنتهاه الموتُ شَيْن ليت شعري: هل لنا أن نلتقي مَرّة ً، أَم ذا افتراقُ المَلَوَين؟ وإذا متُّ وأُودعتُ أَنلقَى حُفرة ً أَم حُفْرتين؟ أبي أبي كنت طفلا على منكب من العطف يا أزهر الكوكب وفي راحتيك الحيا والنّدى ونحن كنبت الرّبى المعشــب وبستان قمح ونخل جميل وظـــلّ تعـــثّر في المهــــرب وأنت الأمير تمرّ بنــــــا ربيع يغنّـــــــيك في موكـــــب أيا من رضاؤك في رضا لربّي و قلبي وذا مطلبـــــــي حديثك فاكهة المجـــــلس يبدّد حزن الدّنا المعـــــــــرب وكفّك شرنقة للحريـــــر تعرّت لتكسو هذا الصّبـــــــــي وتسبل فوقك صبرا جميلا ستائر تخفي عَنَا المُتعَــــــبِ وصدرك بحر بخلجانه رسى الحلم و العفو عن مذنب و يحظى المسيء بمرجانه فيا عجبا للفضا الأرحـــــب إذا لجّ عقلي في حيــــرة بدا الحلّ في رأيك الأصوب وإن كدّر القلب من علّة أتى الصّفو من وصفك الأنسب عصيتك لكنّك البرّ بي فمن لي كمثلك صدرا أبــــــي وإنّك فينا كفجر الدّنـــــــا تقصّر ليل الأسى المسهب قصيدة أبي لنزار قباني أماتَ أَبوك؟ ضَلالٌ! إخواني وأخواتي أوصيكم بتقوى الله والبر بوالديكم. أميلُ عليهِ أُصلِّي على صدرهِ المُتعَبِ أبي. يؤمُّ طريقَ حَتْفٍ مستقيما فإما أن يُرَبِّيَهُ عدواً. هناك الكثير من الأشعار عن الابن و منه الرثاء و غيرها من الطرق الشاعريه المختلفه ، و تتضمن هذه الأشعار كلمات و عبارات مؤثرة ألقاها الاب او الام علي أبنائهم اما مدحا أو ذما ، فهي اشعار جميله و مؤثرة لها معاني كثيرة منها ما يوضح دور الابن تجاه أهله أو العكس ، فهي اشعار نابعه من قلب الشاعر لنصح الابن و إرشاده و حمايته من طرق الشر الهالكه اشعار عن الابناء ارؤع ابيات الشعر عن الابناء كلمات وابيات شعر عن الابن نادره.

التالى

شعر مدح في شخص غالي , شعر عن الاب الغالى

بيت شعر عن الاب

لكنها كانت كحمْل الدَّينِ والصَّخْرِ وتبقى أنتَ نبراساً لنا — أبتي — تُنِيرُ حَوالكَ الدَّهْرِ تُعلِّمنا وتُرشدنا بعلمٍ منكَ لا تأتي به الكُتُبُ وكنتَ تقول: أولادي مع التَّقْوى مع الإيمانِ بالقَدَرِ يعيشُ المرءُ في الدنيا بلا ضنْكٍ ولا قهْرِ وحُبُّكَ كان يُمطرنا بتحنانٍ مدى الأيامِ لا تأتي به السُّحُبُ نظمتُ قصيدةً لأبي بدمعِ الحب والإخلاصِ والياقوتِ والذهبِ ومِنْ عَرَقٍ لِجَبْهتِهِ أخذتُ مِدادَ قافيتي مداداً مُثقَلاً بالهمِّ والآلام والنَّصَبِ شعر عن الاب قصائد عن الاب جميلة جدا طوى بعض نفسي إذ طواك الثّرى عني وذا بعضها الثاني يفيض به جفني أبي! من رآنا قال عنّا: أخوين نظرَ الدهرُ إلينا نظرة. واحساسي صوبك يابعدي أكبر كثير. بالدفىء فالاب هو الصاحب و السند و الحب فاذا فقد الاب يشعر الابناء بالضياع فهو كان الحماية لهم و عند و قوعهم في اي مشكلة كانو مطمنين لان يوجد اب في ظهرهم يحميهم من غدر الزمان و سيظل ابي حبى الذي احكية طول حياتي فكل شعرة بيضاء و كل تجعيدة في و جهه تجعلني انحني له شكرا على كل ما فعلة من اجلي حتى ربي و نبى اوصاني به فكيف لا ارعاك ياابي و انت نور عيوني و سندى. مُتَّكاهُ كأنَّ أبي ـ بعدُ ـ لم يذهَبِ. كلُّ زَيْنٍ مُنتهاه الموتُ شَيْن ليت شعري: هل لنا أن نتلقي مَرّة. بيت شعر قصير عن الاب ,كيف تحبي اباكي في بيت شعر بيوت اشعار قصيرة عن الاباء. عني وذا بعضها الثاني يفيض به جفني أبي! العائلة هي اهم شيئ بالنسبة لنا ، فهي التي نعيش معها منذ ان جئنا الى هذه الدنيا ونتعلق بهم الى ابعد حد ، فالاب و الام و الاخ و الاخت يعتبرون هم سندنا في الحياة ، فكل منا عندما يقع في مشكلة فانه يلجأ الى احد ما من افراد الاسرة ، و من اهم ما يميز الاسرة هو وجود اخ يقف بجانبنا و يرشدنا الى الطريق الصحيح ، ولكن في اوقات كثيرة قد يكون للحياة رأي آخر فقد تأخذ منا اغلى ما نملك ، فعندما نفقد احد افراد الاسرة نشعر وكأننا في حلم او كابوس سيظل يزاولنا الى الابد ، ولذلك نقدم لكم من خلال موقع احلم مجموعة من ابيات الشعر التي تعبر عن الحزن و الالم عند فراق الاخ فنتمنى ان تنال اعجابكم.

التالى

أشعار عن الأب

بيت شعر عن الاب

وحبل غسيل على سطح دارك لأني فقدت الوقوف بدون صلاة نهارك هرمت ،فردّي نجوم الطفولة حتى أشارك صغار العصافير درب الرجوع. ، أَم ذا افتراقُ المَلَوَين؟ وإذا متُّ وأُودعتُ الثرى. خانني فيك الرّدى فتقوضت مقاصير أحلامي كبيت من التّين وكانت رياضي حاليات ضواحكا فأقوت وعفّى زهرها الجزع المضني. الابيات الشعرية عبارة عن عبارات معبرة تصدر من القلب و تنسدل على الاوراق لتكتب اجمل ابيات تعبر عن فضل الاب في حياتنا والاب هو السند و الحماية من مصاعب الحياة و هو الذى يحمينا من اى شئ يمكن ان يصيبنا بسوء فعند وجود الاب نشعر بالامان والطمانينة التي تجعلنا لا نشعر بالخوف ابدا بيت شعر عن الاب , عبارات معبرة عن الوالد بالصور. إن عقَّ فهو على جُرْمٍ يكافيهِ تَحَمَّلْ عن أبيكَ الثقلَ يوماً. كل خطوه فيـــك صح ورايك سديده غيبتك تزيـــد مــن الحـــب عبرات …. ووش يكون العمر من دون اجتهادي في غلاك ووش يكون العطف والرحمه بدونك وش تكون؟ يايبه تكفى لعاد تشيل هم في حشاك يكفي انك قد تجرعت الليالي والغبون يايبه يانور عيني شب عمري في هناك والله انه ابرد امن الما على كبدالظعون يايبه ياجعل روحي فدوه لموطى خطاك حطني بينك وبين الوقت وكبار الطعون يايبه ياجار كبدي انذبح ولا اعصاك عقب اللي قولوا وقالوا وهم مايفعلون العمر والنفس واللي املكه كله فداك واعرف انه ربع حقك وانت حقك ما يهون كلمة شكر يآبوي مآتوفي الشعور.

التالى

شعر عن الاب بالفصحى , اجمل الكلمات عن الاب

بيت شعر عن الاب

اشعار وصور عن ابوي , كلام عن الاب ,صور عن الاب , رمزيات عن الاب , ابوي , ابي , حب الاب, عشق الاب, كلام حزين عن الاب, طاعه الاب, بر الاب, دعاء للاب, توبيكات واتس اب عن الاب, ابوي , حالات, انستقرام, سناب شات, تغريدات, تويتر, امي , الام, اخوي , الاخ, جدي, يوم الاب, يابوي اكتب فيك مــن الشعرابيات. وبه نُبْعَثُ أُولى البَعْثتين انظر الكونَ وقلْ في وصفه. أميلُ عليهِ أُصلِّي على صدرهِ المُتْعَبِ أبي. أشيلُكَ حتى بنَبرة صوتي فكيف ذَهَبتَ. ودمعةُ أُمِّنا تجري وإنك كنتَ في حَلَكِ الدُّجى تأتي تُطِلُّ كطلعةِ البدْرِ وفي عينيك نَوحُ أسى وجسمكَ هَدَّهُ التَّعَبُ ويبسِمُ ثغرُكَ الوضَّاءُ في شغف وتضحكُ كي تُخبِّئَ عن صغارِك كل آلام تُعانيها ولكنْ كنتُ من صِغري أرى الآلام تبدو من ثنايا البسمةِ الْحُبلى بآهاتٍ وأشجانِ وأنَّات وأحزانِ فمهما كنتَ — يا أبتي — تُواريها بنورِ جبينكَ الأَسنى وبسمةِ وجهكَ الأسمى وثغرُك باسما يبدو وبلبلُ دَوحِهِ يشدُو فكنتُ أرى ضلوعَ الصَّدْرِ تلتَهِبُ ومقلةَ عينِكَ الوسْنى تُكَفْكِفُ عبرةً حَرَّى وتنفثُ زفرةً أُخرى ومنكَ القلبُ ينتحِبُ. لم يكن أبي شخصاً فاشلاً، فرغم كل شيء قد صار والد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

التالى

حب الاب لإبنه , بيت شعر لولدي

بيت شعر عن الاب

صاين عهدت الاهك باليدين وبالمتون الحقيقه وانت تدري ما يعززني سواك والسبب واضح على اللي يدركون و يفهمون والشعر وان كنت بمدح بالشعر هذا وذاك انت حقك فوق هامات القصايدواللحون العفو واستغفر الله بس احس انك ملاك ساع تجلس واتّكلم يمتلي صدري سكون واتطمن واملك الدنيا بجلساتي معاك وان تنهض عز طرفك تنكسر كل العيون والله اني لو كثر خيري فانا خيري ذراك ويش اكون؟ شوفني رجال كامل بس دونك. كلُّ شيءٍ قبلَها أَو بعدُ هَيْن؟ أَشرِبْتَ الموت فيها جُرعة. فالدوالي الحُبالى تَوَالَدُ من ثغرهِ الطَيِّبِ أبي خَبَراً كانَ من جَنَّةٍ ومعنى من الأرحَبِ الأرحَبِ وعَينَا أبي. أيسلو الزُجاجُ عُيُوناً أشفَّ من المغرب؟ بقاياهُ، في الحُجُرات الفِساحِ بقايا النُسُور على الملعبِ أجولُ الزوايا عليه، فحيثُ أمرُّ. وهما الصّفحُ لنا مُسْتَرْضَيَيْن ليتَ شعري أيُّ حيٍّ لم يدن. مُتَّكَاهُ كأنَّ أبي — بَعْدُ — لم يّذْهَبِ وصحنُ الرمادِ. إنَّ تاريخَ طيبٍ وراءكَ يمشي فلا تَعتبِ.

التالى

أشعار عن الأب

بيت شعر عن الاب

لم يَزلْ بيننا، والحديثُ حديثُ الكؤوسِ على المَشرَبِ يسامرنا. عن الغالي الي احبه ويامر وازيده. كلُّ نفس للمنايا فرضُ عَيْنْ هلكَتْ قبلك ناسٌ وقرَى. من لا يستطيع أن يقوم بواجب الأبوة، لا يحق له أن يتزوج وينجب أبناء. ويُصْبِحُ مَنْ كانَ يَمْشى الهُوَيْنا يُحَلِّقُ كالطَّيْرِ بَلْ كالشِّهابْ ويَجْتاحُنا الحُزْنُ حتَّى كَأنَّا كَفُلْكٍ تَرَامَتْ بطَامِى العَبَابْ وَدَاعاً أبي. أحبّ أباك إذا كان منصفاً، وإذا لم يكن كذلك فتحمله. عن الغالي الي احبه ويامر وازيده وأعط أباك النصف حيا وميتا وفضل عليه من كرامتها الأما أقلك خفا إذا أقلتك مثقلا وأرضعت الحولين واحتلمت تما وألقتك عن جهد وألقاك لذة وضمت وشمت مثلما ضم أو شما جنى أب ابنا غرضا إن عق فهو على جرم يكافيه تحمل عن أبيك الثقل يوما فإن الشيخ قد ضعفت قواه أتى بك عن قضاء لم ترده وآثر أن تفوز بما حواه ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بأمان مثل غرفة أبيه.

التالى

شعر عن الاب بالفصحى جميل و معبر جدا

بيت شعر عن الاب

يعني بـ إختصار إللي بـ قوله من شعور بنتك يآ ضي عيونهآ تحبك كثيــــر … قصيدة في حب الاب الغالي يابوي اكتب فيك مــن الشعرابيات …. عليـك ببـرّ الـوالديـن كليهـما وبـرّ ذوي القـربى وبـرّ الأباعـد. ليس أرق على السمع من كلام الأب يمدح ابنه. الاب هو هذا السند في ذلك العالم الذي نعيشة و الذي هو من يخفف عما المنا و ما مشعر به فالاب هو الشخص الذي يبذل العديد من الجهد من اجل راحه ابناءه وتحقيق لهم ما يرغبون دون شقاء و عناء فالاب بحافظ على اولادة و يحفظ لهم قوتهم و حقوقهم فهو الذي يصير له الاكن و الاكام للاسرة و الذي يمثل للاسرة الحنان و كثير من الاسر تعتمد في كل امور حياتها على و الدها و الذي لا يرغب ان يجهد احدهم بل يتحمل المصاعب من اجل راىحه ابناءة الى جانب يدعو الله من كل قلبة لاولادة ان يكونوا في ذلك الهالم في اعلى المراتب وان يكونوا فى اماكن تمثل له الفخر و العظمه و يري انه ذلك ما زرعة فاصبح اليوم يجني ثمار تعبة و جهدة على ابنائة و اسرتة باكملها و هذه هي رساله الاب. نعرف قيمة الملح عندما نفقده، وقيمة الأب عندما يموت.

التالى

شعر عن الاب بالفصحى جميل و معبر جدا

بيت شعر عن الاب

تلكَ أشياؤهُ تَفَتَّقُ عن ألفِ غُصنٍ صبي جريدتُهُ. أحتّى وداع الأهل يحرمه الفتى؟ أيا دهر هذا منتهى الحيف والغبن! أَوشكَتْ تصْدعُ شملَ الفَرْقَدَيْنْ تنفذ الجوَّ على عقبانه. أشيلُكَ حتى بنَبْرة صوتي فكيف ذَهَبْتَ. ثم صِرْنا مُهجة ً في بَدَنين ثم عدنا مهجة في بدنٍ. أشيلُكَ حتّـى بنبـرةِ صوتي فكيفَ ذهبتَ. أمُـرُّ علـى مُعْشِـبِ أشـدُّ يـديـهِ. الأب من أعظم النعم في حياة أي شخص، وهو أقرب رجلٍ إلى الأبناء، وهو الذي يُضحي دون أن ينتظر أي مقابل، ومهما قلنا في الأب لا يمكن أبداً أن نوفيه حقه، فهو المعلم والمربي والحكيم والقائد الذي يقود أبناءه غلى مرفأ الأمان في الحياة، ولطالما قال الشعراء في الآباء أعظم القصائد، وسنذكر في هذا المقال أبيات شعر عن الأب.

التالى