هيئة تطوير المنطقة الشرقية. هيئة تطوير الشرقية وأرامكو تناقشان سبل التعاون في المشاريع التطويرية في المنطقة

هيئة تطوير المنطقة الشرقية توفر وظيفة شاغرة في مجال تحليل البيانات

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

من جهته اعتبر ردن بن صعفق الدويش رئيس شركة الحاكمية العقارية — كبرى شركات التطوير العقاري بالمنطقة الشرقية — أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تأسيس هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية برئاسة أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، سيكون إدارة عمل تتحرر من البيروقراطية الحكومية الروتينية إلى آلية عمل مدروسة تحاكي نموذج القطاع الخاص في الإدارة والمتابعة، خاصة أن المنطقة مقبلة على مشاريع نوعية واستحقاقات هامة في الطرق والتطوير الإسكاني ومشاريع البنية التحتية، والمواقع السياحية. وأشار قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بتأسيس هيئة عليا لتطوير إلى أنه يهدف إلى الإسهام في التطوير الشامل للمنطقة وتوفير احتياجاتها من المرافق العامة والخدمات، على أن يكون لهذه الهيئة مجلس يرأسه أمير المنطقة الشرقية وميزانية خاصة، ومن بين مهمات واختصاصات الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية: رسم السياسة العامة لتطوير المنطقة الشرقية وتنميتها، ومتابعة تنفيذ وتخطيط المشاريع بالتنسيق مع مجلس المنطقة وأمانة المنطقة والأجهزة الأخرى فيها، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والبرامج التي تنفذها منفردة أو بمشاركة جهات أخرى، والمشاركة في وضع خطط وميزانيات الجهات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات وجمعيات النفع العام بما يضمن تحقيق التنمية المتوازنة في المنطقة. وناقش المجلس مستجدات مشروع البناء المؤسسي للهيئة، والخطوات التي تم اتخاذها في هذه المبادرة، وأقر مجلس الهيئة الهيكل التنظيمي، وتعيين المراقب المالي، ومراجع الحسابات الخارجي، وذلك استكمالاً لأعمال البناء المؤسسي للهيئة، وتنفيذاً لما ورد في تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن المقر من مجلس الوزراء الموقر. كما تقوم الهيئة بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والبرامج التي تنفذها منفردة أو بمشاركة جهات أخرى، بالإضافة إلى مشاركتها في وضع خطط وميزانيات الجهات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات وجمعيات النفع العام بما يضمن تحقيق التنمية المتوازنة في المنطقة. الشروط: 1- درجة البكالوريوس ويفضّل درجة الماجستير في تخصص المالية، الاقتصاد أو ما يعادلها. عن الشركة هيئة تطوير المنطقة الشرقية، هي هيئة حكومية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء في 24 نوفمبر 2014، ويرأسها أمير المنطقة الشرقية، ولها سلطات تنظيمية وتخطيطية وتنفيذية تتعلق بتطوير المنطقة.

التالى

” تطوير الشرقية” تناقش مع “أرامكو السعودية” سبل التعاون في المشروعات التطويرية في المنطقة

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

ويأتي قرار مجلس الوزراء بالموافقة على هيئة تطوير المنطقة الشرقية التي أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية؛ أنها تهدف إلى الإسهام في التطوير الشامل للمنطقة وتوفير احتياجاتها من المرافق العامة والخدمات. الدمام 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020 م واس عقدت هيئة تطوير المنطقة الشرقية، مؤخراً اجتماعاً تنسيقياً مع شركة أرامكو السعودية، لمناقشة خطط ومشروعات الهيئة التطويرية في المنطقة، واستثمار الفرص المتاحة لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، بحضور رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذين المهندس أمين بن حسن الناصر، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد المطلق، والنائب الأعلى لرئيس أرامكو لخِدْمات التشغيل والأعمال عضو مجلس الهيئة نبيل الجامع، وذلك في مقر شركة أرامكو بالظهران. عقدت هيئة تطوير المنطقة الشرقية مؤخرًا اجتماعًا تنسيقيًا مع شركة أرامكو السعودية، لمناقشة خطط ومشروعات الهيئة التطويرية في المنطقة، واستثمار الفرص المتاحة لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، في مقر شركة أرامكو الرئيس بمدينة الظهران، بحضور رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين م. من جهته أشاد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش بموافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية مبينًا ستكون نقلة نوعية في التنسيق بين جميع الجهات الحكومية وخاصة في المشاريع التنموية في المنطقة. المهام الوظيفية - الرد وتوجيه المكالمات الهاتفية للموظفين المعنيين. الشروط: 1- درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب، الرياضيات، الإحصاء، علوم البيانات أو ما يعادلها.

التالى

تعاون مشترك بين الطاقة الذرية والمتجددة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية وأمانة الأحساء

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

وأكد الدكتور السلطان، حرص مدينة الملك عبدالله على التنسيق والشراكة مع هيئات تطوير المناطق لتحقيق الأهداف المستقبلية المشتركة والمنبثقة من رؤية المملكة 2030م. وأشار المطلق إلى أن الهيئة تواصل العمل من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للموارد المتاحة في المنطقة، وعلى رأسها المورد البشري، لافتا إلى أن الهيئة تراعي في خططها ومشروعاتها مفاهيم التخطيط التنموي الشامل، والحرص على الاستدامة، والحفاظ على هوية المنطقة، وتسخير الطاقات والإمكانيات للوصول إلى الأهداف المنشودة، ضمن فرق عمل تكاملية من جميع الجهات ذات العلاقة، لتحقيق نقلة نوعية يلمسها سكان المنطقة الشرقية. أعلنت هيئة تطوير المنطقة الشرقية عن ، للسعوديين ولغير السعوديين، وذالك للعمل بالهيئة في منطقة الدمام، وفقا لبعض الشروط والمتطلبات الموضحة أدناه. فهد المطلق، والنائب الأعلى لرئيس أرامكو لخدمات التشغيل والأعمال عضو مجلس الهيئة نبيل الجامع. وفي مستهل الاجتماع، نوه سمو أمير المنطقة الشرقية بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود — حفظه الله — لدى تفضله باعتماد موازنة العام المالي المقبل، مشيراً أن هذه الاعتمادات وتواصل التوسع في الإنفاق على الأولويات التنموية تأكيدٌ على أن بناء الإنسان السعودي غاية تسعى لها الدولة، وتسخر من أجلها الإمكانيات والقدرات، سائلاً الله أن يبارك ويسدد الخطى والجهود من أجل تحقيق تطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. أعلنت هيئة تطوير المنطقة الشرقية عن توفر وظيفة شاغرة في مجال تحليل البيانات، للعمل بالهيئة بمدينة الدمام، بمسمى مُحلل بيانات ، وذلك وفقاً لبقية التفاصيل الموضحة أدناه. خاصة أن المنطقة تعيش حالياً نهضة كبرى، توجت بقرار مماثل لمجلس الوزراء بالموافقة على مشروع النقل العام في المنطقة؛ لافتاً إلى أهمية الهيئة الجديدة للتطوير بالمنطقة الشرقية في تنسيق المشاريع التنموية، وفي نفس الوقت تنسيق جهود القطاعات الحكومية لتكون بمثابة المرجعية الموحدة لذلك، إضافة إلى رسم خطة إستراتيجية واضحة للمنطقة على مدى السنوات المقبلة بإذن الله.

التالى

الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

أمين بن حسن الناصر، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية م. من جانبه عبر الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد المطلق عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة الهيئة ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهدبن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، على الثقة الكريمة، ولدعمهم المتواصل والشكر موصول للزملاء من أعضاء المجلس لمايقدمونه من دعم من شأنه تطوير المنطقة الشرقية وتعزيز هويتها وتحسين نمط المعيشة لسكان وأهالي المنطقة وزوارها، موضحاً أن التوجيهات الكريمة من سمو رئيس المجلس وسمو نائبه ستسهم في مواصلة الجهود لتحسين المخرجات نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتطوير المنطقة، كما بين سعادته أن اعتماد الإطار المؤسسي من قبل المجلس اليوم سيسهم بوجود قاعدة تسهل الانطلاق نحو بناء القدرات بشكل أكثر فاعلية بإذن الله. كما ناقش المجلس عدداً من مخرجات ورش العمل والدراسات التي أجرتها الهيئة وفق خطتها الإستراتيجية، شملت مشاريع تطوير عدد من المواقع، ومشاريع قطاع النقل، بالإضافة لمبادرة تعظيم المحتوى المحلي في المشاريع التنموية القادمة بالمنطقة، بالإضافة إلى فرص الشراكة والتكامل مع القطاع الخاص وآليات تفعيل دور القطاع الخاص في تحقيق إستراتيجية تطوير المنطقة، وقد اطلع المجلس على توصيات اللجنة التنفيذية بشأن هذه المبادرات، ووجه حيالها بما رآه مناسباً. إلى ذلك رحب عدد من رجال الأعمال بتأسيس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، حيث قال خالد القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة ركاز؛ بالتأكيد أن الهيئة ستكون بإذن الله نقلة هامة للمنطقة من خلال تنسيق مشاريع المنطقة، وتنسيقها بما يضمن جودتها وتوزيعها بشكل عادل وفق الكثافة السكانية والحاجة لمشاريع التنمية. وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سعي الهيئة لتنسيق الجهود، وتحقيق التكاملية بين مختلف الجهات في المنطقة الشرقية، إنفاذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الهيئة، وسمو نائبه نائب رئيس المجلس، مؤكدًا أن «أرامكو السعودية» شريك مهم في خطط الهيئة الطموحة، بما تملكه من خبرات وتجارب متراكمة.

التالى

عام / أمير المنطقة الشرقية يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة. وكالة الأنباء السعودية

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

قدمنا لكم تفاصيل وظائف هيئة تطوير المنطقة الشرقية بالدمام، ويمكنكم الاطلاع علي أحدث الوظائف واعلانات التوظيف الحكومية والشركات والمؤسسات الكبري في المملكة العربية السعودية من خلال زيارة قسم بالموقع وظفنى الان بالسعودية، كما نتمني التوفيق لكافة المتقدمين والباحثين عن العمل. من جانبه ثمن المهندس فهد المطلق الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية زيارته وجهود منسوبي مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ومنسوبي أمانة الأحساء. عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئه العليا لتطوير منطقة حائل مساء امس بقصر أجا وبحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئه العليا لتطوير منطقة حائل إجتماعاً موسعاً مع معالي المستشار بالديوان الملكي عضو مجالس أمناء الهيئات العليا لتطوير المناطق ورئيس اللجان التنفيذيه للهيئات المهندس إبراهيم بن محمد السلطان. تلخص الاجتماع بقائمة من الأعمال المشتركة تستهل بعقد مجموعة من ورش العمل مع الجهات الأخرى ذات الصلة، سعيا لمواءمة الخطط التنفيذية، إضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية التي سيقوم بها مع فريق الهيئة وقياديي أمانة الأحساء، والتي ستُجدول لبعض المناطق الخاضعة للدراسات. من جانبه ثمن الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد المطلق، جهود منسوبي مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ومنسوبي أمانة الأحساء، وتعاونهم من خلال الشراكات الفعالة بين الجهات بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة وسمو نائبه، مؤكداً البعد الاقتصادي لهذه المشاريع، حيث أن عمل الهيئة ومهامها تقتضي الحرص على تعظيم الأثر الاقتصادي من تلك المشاريع بما يضمن تنفيذ تنمية متوازنة ومستدامة بالمنطقة الشرقية. الوظائف: 1- أخصائي أول تقنية المعلومات Senior Information Technology Specialist : — أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

التالى

تعاون مشترك بين الطاقة الذرية والمتجددة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية وأمانة الأحساء

هيئة تطوير المنطقة الشرقية

نبذة عن الهيئة: — هيئة تطوير المنطقة الشرقية، هي هيئة حكومية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء في 24 نوفمبر 2014م، ويرأسها أمير المنطقة الشرقية، ولها سلطات تنظيمية وتخطيطية وتنفيذية تتعلق بتطوير المنطقة. عقدت هيئة تطوير المنطقة الشرقية اجتماعاً لتوحيد الجهود بما يدعم جدوى الخطط والمشاريع بالمنطقة، بمشاركة معالي الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد السلطان، ومدير القطاع الهندسي بالمدينة المهندس محمد السعد، ووكيل الأمين للإنشاء والتعمير بأمانة الاحساء المهندس هشام المرجان، وذلك بمقر الهيئة بالدمام. كما رحب سموه بأعضاء مجلس الهيئة من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ، وبالرئيس التنفيذي المهندس فهد المطلق بعد اختيار مجلس الإدارة له لتولي هذا المنصب، وبالمنضمين حديثاً لفريق عمل الهيئة، مؤكداً أن الآمال المعقودة والتطلعات والطموح لا حدود لها، مبيناً أن الهيئة وبما تعمل عليه من خطط تطوير ومبادرات ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في المنطقة، مشيراً لضرورة تكامل الجهود بين الجهات المعنية ، واستثمار الفرص المتاحة، لتحويل إستراتيجيات الهيئة المنبثقة من رؤية المملكة ٢٠٣٠ لواقع ملموس، يسهم في الوصول للتنمية المستدامة، والاستفادة المثلى من الموارد، وتعظيم مساهمة المنطقة في تحقيق رؤية المملكة٢٠٣٠، التي وضعت ضمن أهدافها تحقيق جودة الحياة بمفهومها الواسع، إضافة إلى الأهداف الموجهة لتحقيق التنوع المطلوب لمصادر الدخل غير النفطي وتفعيل دور القطاع الخاص كمحرك مهم للاقتصاد الوطني. وأضاف الربيش إن هناك مشاريع عدة تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية وكذلك إدارة الطرق والأجهزة الحكومية المختلفة، ومنها أيضًا المشاريع التي تشرف عليها جامعة الدمام، وهي في النهاية تصب في خدمة المواطن، لافتًا إلى أن هذه المشاريع تحتاج إلى التنسيق المتبادل بين تلك الجهات للتسريع في عملية الإنجاز، وهذا الأمر سوف يكون من أحد مهام الهيئة لضمان جودة تلك المشاريع وكذلك إنشائها وفق معايير عالية، وشدد الدكتور عبدالله الربيش إلى أن هذه الهيئة سوف ينعكس أثرها قريبًا على المشاريع المقامة في المنطقة في عدة جوانب من سرعة الإنجاز، وجودة المشاريع والبنى التحتية. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التالى