الانفلونزا الاسبانيه. 5 دروس تجارية من أزمة «الإنفلونزا الأسبانية»

قصة وباء الأنفلونزا الذي غير ملامح القرن العشرين

الانفلونزا الاسبانيه

منذ 2009, معظم الجهود لتطوير اللقاح ركزت على تفشي فيروس انلفلونزا الطيور. وكان عدد القتلى في الولايات المتحدة حوالي 69800. Phase 3 An animal or human-animal influenza reassortant virus has caused sporadic cases or small clusters of disease in people, but has not resulted in human-to-human transmission sufficient to sustain community-level outbreaks. كان المخيم والمستشفى المكتظان موقعًا مثاليًا لنشر فيروس الجهاز التنفسي. فبالرغم من أن تقنيات جمع الفيروسات واختزانها وتحليلها وزراعتها مخبريا لم تظهر إلا بعد اختفاء السلالة الأصلية الفتاكة من الفيروس بعقود طويلة، فإن التطورات الحديثة في مجال الهندسة الوراثية قد مكنت العلماء من إعادة إحياء فيروس فعال من جينات عينات فيروسات خاملة قديمة، وحقنوا حيوانات مخبرية مثل القرود بهذا الفيروس الفعال الذي تسبب في حدوث وباء 1918 لدراسة آثاره. سنتذكر جميعًا عواصف التصفيق الليلية للعاملين في الرعاية الصحية عندما نتأمل لاحقًا هذه الفترة من حياتنا.

التالى

5 دروس تجارية من أزمة «الإنفلونزا الأسبانية»

الانفلونزا الاسبانيه

حينها شعر الناس بتلك الفروق دون أن يتيقنوا منها، ولكن بعد عقود أمكن للإحصائيين التثبت بالأرقام من التباين، ومن ثم بحثوا عن تفسير ذلك في الاختلافات بين السكان، وبالأخص العوامل الاجتماعية والاقتصادية. القدرة على إنتاج لقاحات تختلف من دولة إلى أخرى. تلقى الأمريكيون نصائح مماثلة حول كيفية تجنب الإصابة بالعدوى. فعلى سبيل المثال، تسببت وفيات الشباب الناجمة عن الإنفلونزا في عجز كبير في المناطق الريفية، ما أدى إلى حدوث مجاعة. اطلع عليه بتاريخ 02 أكتوبر 2011. نحتاج إلى قطارات متتخصصة لنقل الجثث. ويبقى أن نعرف أن أوبئة الإنفلونزا قابلة لأن تتكرر كل بضعة عقود.

التالى

من الإنفلونزا الإسبانية إلى كوفيد

الانفلونزا الاسبانيه

ما مراحل الأنفلونزا الإسبانية وأعراضها؟ حدثت الأنفلونزا الإسبانية. وفقا لدراسة أجريت عام 2006 في الطبيعة ، وعلى تحليل عينات الأنسجة الحديثة للتشريح من حالات الانفلونزا الاسبانية ، فقد أثبتت مدى الضرر الاستثنائي إلى الرئتين مع الالتهاب البؤري الحاد في الشعب الهوائية القصبات والأنسجة اللينة الحويصلات الهوائية من الرئتين. على النقيض من ذلك، كانت الإنفلونزا الإسبانية أكثر عدوانية وسرعة في التموضع. إن أفضل طريقة لمعالجة أضرار ومضاعفات الأنفلونزا هي الوقاية من المرض. بروتينات هيموجلوتينين والنيورامينيديز تظهر على سطح الفيروس. هذه التغيرات حوّلت فيروس طيري إلى فيروس قاتل لديه القدرة على الانتشار من شخص إلى آخر. إن الآثار المتشابكة لجائحة 1918 والحرب العالمية الأولى تؤكد ما ترمي إليه اللجنة الدولية: ففي الحالات غير المستقرة والخطيرة الناجمة عن النزاع، من المرجح أن تسجل الخسائر البشرية الناجمة عن كوفيد-19 أعدادًا أكبر.

التالى

هل يتحول فيروس كورونا إلى الإنفلونزا الإسبانية الوباء الأكثر فتكا بالبشرية عبر التاريخ؟

الانفلونزا الاسبانيه

إن اللقاحات المنتجة في عام واحد قد لا تكون فعّالة في العام الذي يليه، وذلك لأن فيروسات الإنفلونزا بطبيعتها تتغير بسرعة مع الوقت وبعض السلالات منها تصبح هي المهيمنة. لكن لا بد من أنّ ذلك بدا سباقاً يائساً مع الزمن في خريف عام 1918 حين كان علماء الطب يجهدون لتطوير لقاح مع زملائهم الذين كانوا يموتون من حولهم. قتلت هذه العدوى الإضافية معظم الضحايا، عادةً بعد استلقائهم على فراش الموت لفترة معينة. وأدت الفوضى والقرارات السياسية التي اتُّخذت في أثناء الحرب العالمية الأولى إلى زيادة تفشيها وتفاقُم آثارها. إتش 7 إن 7 لهذا الفيروس قدرة غير عادية فيما يتعلق بالانتقال من الحيوان إلى الإنسان. في رسالة من أحد الأطباء في معسكر للجيش الأمريكي في عام 1918 قال: إنها فقط مسألة ساعات قليلة حتى قدوم موعد الموت. وقد أصدرت اللجنة الدولية رسائل تذكيرية منتظمة بأن الأزمة الصحية الحالية تشكل تهديدًا إضافيًّا في البلدان المتضررة من جراء الحرب، وفي الأماكن التي لا تتوفر فيها شروط النظافة الصحية الأولية، وفي الأماكن التي فيها بنى تحتية طبية ضعيفة، وفي المخيمات المكتظة بالنازحين، وفي أماكن الاحتجاز.

التالى

الإنفلونزا الإسبانية: الوباء الأشد فتكًا في التاريخ

الانفلونزا الاسبانيه

وعلى الرغم من اسمها الذي عُرف ، إلا أن الفيروس لم ينشأ من إسبانيا على الأرجح. ووسائل الاتصال الحديثة والتطور الحديث لشبكات التواصل الاجتماعي الرقمية زادت الأمر صعوبة. Tags: , , , اطلع غيرك على هذا المقال تعليقات. بحلول 11 مارس 1918، وصل الفيروس إلى كوينز بنيويورك. عندما تُلِم ببلد ما أعراض وباء غير معروف، فمن الطبيعي لجوء العلماء إلى التاريخ في محاولة لمعرفة ما يجري. Phase 4 Human to human transmission of an animal or human-animal influenza reassortant virus able to sustain community-level outbreaks has been verified.

التالى

ما هي الأنفلونزا الإسبانية؟ وهل يمكن مقارنتها مع مرض كوفيد

الانفلونزا الاسبانيه

بقي أن نذكر أن فيروسات الإنفلونزا رغم قوتها الفتاكة داخل جسم الإنسان وتأثيرها الكبير عليه إلا أنها ضعيفة جداً خارج الجسم الحي ولاتستطيع مقاومة العوامل البيئية فهي تتلف بدرجة حرارة 70 أو عند التعرض لأبسط المطهرات والمعقمات. إتش 3 إن 2 يستوطِن هذا النوع حاليًا في البشر والخنازير على حدٍّ سواء. العلامات والأعراض على عكس الزكام ، فإن الانفلونزا عادة ما تأتي ببعض الأعراض المعتدلة احيانا إلى حادة وعادة ما تشمل الحمى والقشعريرة والسعال ، التهاب الحلق ، سيلان أو انسداد الأنف وآلام في الجسم والصداع والتعب. وأهم درس يمكن أن يتعلمه المديرون التنفيذيون من ذلك، يتمثّل في جعل نفقات الإدارة معقولة ومعتدلة، وإعادة تقييم الرواتب وخفض الرواتب العالية. وتشير دراسات حديثة إلى أن الفيروس نفسه، رغم أنه كان أكثر فتكاً من الأنواع الأخرى، إلّا أنه لم يكن مختلفاً جذرياً عن الفيروسات الأخرى التي سببت الأوبئة في سنوات أخرى.

التالى