قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب. قاض يطلق النار على نفسه في المحكمة

في الجنة أقوام قلوبهم مثل أفئدة الطير

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

. بمعنى أنه لو أن عندنا 999 قاض فليس معنى ذلك أن 666 في النار و 333 في الجنة. بل يمكن أن يكون 998 قاضيا في النار وقاض واحد في الجنة. إن سلعة الله غالية، إن سلعة الله الجنة، ولا يدخل الجنة إلا من أخلص قلبه لله وسار على منهج الله وسنة الرسول العظيم، «وما امروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين». إن ملك الموت لا يقبل الوساطة ولا يأخذ الهدايا أيها الشاب! وجاء في بعض الروايات: والرائش، وهو الواسطة بينهما، لكنها رواية ضعيفة، لكن معناها صحيح؛ لأنَّ الرائش يُعين على الإثم والعدوان، هو مثل كاتب الربا، ومثل شاهده، فالحكم واحد، فلا يجوز التوسط في ذلك، الرائش المتوسط، الواسطة، فلا تجوز الرشوة، لا من زيدٍ، ولا من عمرو، ولا قبولها، ولا التوسط فيها.

التالى

ё«÷ Ён «бћд… жё«÷н«д Ён «бд«— * 1 гд 2* (≈»—«енг «бЏг«— )

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. نعم المولى ونعم النصير اغفر لنا ولوالدينا، ووالد والدينا، ولكل من له حق علينا اللهم اجمع شمل المسلمين، ووحد صفهم، وأعلي شأنهم. س: مع أنَّهم كانوا أهلًا لهذا؟ ج: ما هم كلهم، الذي عنده علمٌ هو الذي أهل. بمعنى أنه لو أن عندنا 999 قاض فليس معنى ذلك أن 666 في النار و 333 في الجنة. فرجالها أصلاً رجال جيش، وهو عماد وجودهم وقد أنفقوا عليه ما أنفقوا، فإذا اختل كل شيء في المجتمع على أيديهم، فلا يمكن أن يصل الخلل إلى الجيش»!.

التالى

المقالات (الأحدث)

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

والناس سُكارى يرددون أغنية محمد رشدي: يا ابو خالد يا حبيب، بكرة هاتدخل تل أبيب ياللي جمعت قلوب ملايين، رهن إشارتك فدائيين. ختاما أرى انه من اوكد ملفات مجلس نواب الشعب في قادم الأيام هو ملف القضاء ولاغيره من الملفات التي يجب ان تفتح وتناقش وتتخذ في شانها القرارات الصائبة والتشاريع الملزمة قصد اصلاح ما افسده الدهر وتثبيت اسسه وركائزه حتى يكون فعلا سلطة ثالثة مستقلة بذاتها تطور نفسها بنفسها وتصلح حالها واوضاعها كلما اقتضت الضرورة ذلك. . أم أن القضاة أبناء عصرهم وعلى دين ملوكهم فإذا فسد الملوك فسدوا وإذا عدلوا عدلوا. . وذلك علي الرغم من علمه التام بالانسحاب المُذلّ لجيشنا العظيم من سيناء وترك سلاحه للعدو الصهيـونـي، ولولا الرفض الأمريكي والسوفييتي للعدوان لتجرع عبد الناصر ورفاقه السم خوفاً من الخلع والسقوط!.

التالى

قاضيان في النار وقاض في الجنة

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

. . والحديث الثالث يدل على تحريم الرشوة، وأنه لا تجوز الرشوة، والرشوة: المال الذي يُدفع للقاضي، أو للأمير، أو لرئيس القبيلة، أو ما أشبه ذلك، حتى يجور في الحكم، حتى يتبع هوى صاحب الرشوة، والمرتشي الذي يقبلها، الراشي الباذل، والمرتشي الذي يقبلها. فيه في قلوبنا يا ريس كلمة، هانقولهالك في فلسطين. . . .

التالى

بل يمكن أن يكون كل القضاة في النار... إلا واحدا!! ============================= بأبي هو وأمي.. بحياتي ووجودي ووجود كل من أحببت.. صدق هو صلى الله عليه وسلم وكذب غيره.. يقولون أن صحيح النقل وصريح العقل لا يختلفان.. وهو قول فيما أرى خاطيء.. لأن العقل نسبي.. وصريح النقل مطلق.. فإذغ ماختلفا فإن صحيح النقل هو الصواب ودونه خطأ بحسن نية ونقص علم أو بسوء نية وغمط حق.. أقول هذا كله قبل أن أتناول التفسير الشائع للحديث الصحيح: القضاة ثلاثةٌ قاضيانِ في النارِ وقاضٍ في الجنةِ فأما الذي في الجنةِ فرجلٌ عرفَ الحقّ فقضَى بهِ فهو فِي الجنةِ ورجلٌ عرفَ الحقَ فلم يقضِ به وجارَ في الحُكمِ فهو في النارِ ورجل لم يَعرِفِ الحق فقضَى للناسِ على جهلٍ فهو للنارِ الراوي:

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

وقوله وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ يقول تعالى ذكره: وفيها أنهار من لبن لم يتغير طعمه لأنه لم يحلب من حيوان فيتغير طعمه بالخروج من الضروع, ولكنه خلقه الله ابتداء في الأنهار, فهو بهيئته لم يتغير عما خلقه عليه. . اللهم أعذه من عذاب القبر حسن. . وقوله وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى يقول: وفيها أنهار من عسل قد صُفِّي من القَذى, وما يكون في عسل أهل الدنيا قبل التصفية, إنما أعلم تعالى ذكره عباده بوصفه ذلك العسل بأنه مصفى أنه خلق في الأنهار ابتداء سائلا جاريا سيل الماء واللبن المخلوقين فيها, فهو من أجل ذلك مصفًّى, قد صفاه الله من الأقذاء التي تكون في عسل أهل الدنيا الذي لا يصفو من الأقذاء إلا بعد التصفية, لأنه كان في شمع فصُفي منه. .

التالى

قاضيان في النار وقاضٍ في الجنة

قاض في الجنة وقاضيان في النار اسلام ويب

وكان الذي يقع عليه الاختيار يتخوف ويهرب من حمل هذه الأمانة الكبرى نظرا لحساسيتها وتعلقها بمعايير الظلم والعدل وما يمكن أن يعلق في رقبة القاضي من حقوق الناس. والخير كله عندك أجمعُ مالي سوى فقري إليك وسيلة فبالافتقار إليك فقري أدفعُ مالي سوى قرعي لبابك حيلة فلئن رُددتُ فأي باب أقرعُ ومن الذي أدعو وأهتف باسمه إن كان فضلك عن فقيرك يُمنعُ حاشا لفضلك أن تقنط عاصياً فالفضل أجزل والمواهب أوسعُ لقد أُرسل إلينا خير الرسل، فشرع لنا أحسن الشرائع، وجعلنا خير أمة أخرجت للناس، ووعد من أطاعه بالنور التام يوم القيامة، وتوعد من عصاه بالعذاب والجحيم. رجل قضى بغير الحق فعلم ذاك فذاك في النار، وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار، وقاضٍ قضى الحق فذلك في الجنّة. . وقد ذكر الله لنا كثيراً من أوصاف النار، وألوان العذاب الذي يلاقيه أهل النار فيها، وبالمقابل كذلك ذكر لنا أوصافاً من النعيم الذي يجده أهل الجنة في جنتهم؛ وكل ذلك ليجتهد الإنسان ويعمل للحصول على المطلوب ولينال المأمول. فنرى كتاب أنور السادات في يناير ١٩٥٧م عقب العدوان الثلاثي مباشرة، والذي يعتبر آية في التطبيل والنفاق الفجّ يتوارى معها خجلاً أمثال أحمد موسى وعمرو أديب في أيامنا هذه!. فلا تكفي صحة الضمائر أحيانا مالم ترتقي درجات الوعي الى قمة مرموقة تجعل من القضاء سلطة ثالثة مستقلة قولا وفعلا لا تشوبها شائبة ولا تنال منها الالسن بالتشكيك في عدالتها والتقليل من نزاهتها وصحوتها.

التالى