الاعلامية امل عبدالله. من هو زوج الاعلامية امل عبدالله

وفاة شقيق الفنانة سعاد عبدالله

الاعلامية امل عبدالله

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كتب الكثير من نقاد الدراما والمشاهدين , ان الدراما الكويتية في رمضان ناقشت عدة موضوعات مستهلكة، بأفكار مكررة تخلو من الجدية وفن الإبداع فتأرجحت هذه الأفكار بين الخيانة الأسرية من الداخل والخارج والمخدرات، وقضايا توزيع التركة، وعقوق الوالدين، وفقدان الذاكرة وهي فكرة قديمة جداً، ورغم اختلاف المعالجات لهذه الأفكار إلا ان الأحداث كانت مقروءة ومتوقعة وخالية من التشويق، والسيناريو يضم الكثير من التقليدية والرتابة، وبات الشعور بانعدام الإثارة في الكثير من الأعمال واضح ، لينتقل المشاهد من متابعة الاحداث الى التركيز على الفاشن الدرامي من أشكال الممثلين وملابسهم وديكور استديو التصوير. البرنامج يعرض اليوم الجمعة ، الساعة الثانية ظهراً، ويعاد عرضه لاحقاً، ولقد استضاف في الحلقة الأخيرة السفير السابق محمد جاسم السداح، حيث حاورته عبدالله عن الكثير من المحطات المهمة في مسيرته الدبلوماسية والتربوية والإنسانية. أعلنت الإعلامية فجر السعيد وفاة شقيق الفنانة الكويتية سعاد عبدالله من خلال حسابها الخاص عبر «تويتر». . ما هي الدولة التي تصدرت القائمة؟ ممكن يكون ايجابي يعني الكورونا تعدل الدراسه لو هي بايزه انت غبي ولا تستغبي التعليم مستمر في السعودية ولم تتأثر العملية التعليمية ، تقرير اليونيسكو يعبر عن جهل وعدم معرفه ودليل على ان تقريرها واستبيانها كاذب إيران: حصيلة الوفيات ترتفع إلى 2077 حالة جراء فيروس كورونا والسلطات ستحظر التنقل بين المدنسجلت إيران الأربعاء 143 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا مما يرفع الحصيلة الرسمية إلى 2077 حالة وفاة في إحدى أكثر البلدان تضررا من وباء كوفيد-19 في العالم. كما أنها مثلت لفترة في المسرح إلا انها توقفت عن التمثيل بعدها فا استمرت في تقديم البرامج. بالإضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية والأغاني الوطنية والأوبريتات الخاصة بالغزو العراقي للكويت.

التالى

صدى البلد: رسائل وتسجيلات جنسية .. فضيحة الإخواني الهارب عبد الله الشريف .. فيديو

الاعلامية امل عبدالله

عام وكانت أختها الصغرى تدرس معها في قسم النقد تمثيل وإخراج وسافرت إلى درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي اكاديمية الفنون ومعهد الفنون الشعبية، في بعد حصولها على الثانوية العامة من ، وهناك التقت أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة الدكتورة نوال عمر عام وكانت تتردد عليها وهي التي شجعتها على التسجيل في كلية الآداب قسم الإعلام حيث كانت تعمل هناك، وخلال هذه الفترة عملت في إذاعة الكويت من القاهرة، وكانت تذهب للدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع ها- وخلال هذه الفترة قدمت للدبلومة في معهد الفنون الشعبية في مجال الفولكلور والفنون الشعبية، وهذا مجال عملها في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لتعود وتدخل عتبة الاعلام المسموع وعام حصلت على دبلوم في «الفن الشعبي» وعلى دبلوم في الاعلام قدمت بعدها رسالة الماجستير وتناول موضوعها أغاني النساء لأهتمامها بالتراث من خلال البرامج العديدة التي قدمتها، ووجدت ان أغاني النساء في الكويت ذات أشكال وألوان متعددة حصلت على جوائز عدة ذهبية وفضية لسهرات تلفزيونية قدمتها ولمسلسلات اذاعية كتبتها، عملت مقدمة برامج وقارئة للنشرة الإخبارية. وهناك اوجه تشابه مع عادات وتقاليد منقولة من بلاد غير عربية نتيجة الرحلات البحرية الى الهند وأفريقيا أيام التجارة والصيد. بدوره قال المخرج الكويتي ومؤسس نادي ديوانية سين في رابطة الادباء الكويتيين , أ. ـ بعد مشوار طويل فى عملك الإعلامي ووصولك الى مستوى عال فى وضعك الوظيفي ونجوميتك الإعلامية تعودين إلى مواصلة دراستك! كما قدمت العديد من الأعمال ما بين مسلسلات ومسرحيات وبرامج وفوازير وسهرات تلفزيونية وأوبريتات ومسلسلات إذاعية خلال مسيرتها الفنية. ده نزلت ع ويكبيديا باسم سوسا تشققات.

التالى

الاعلامية أ. أمل عبد الله صوت الدراما الرمضانية القديمة لامست واقع الناس

الاعلامية امل عبدالله

تقوم أمل عبدالله في تقديم وإعداد البرنامج، وتشاركها في الإعداد رهام الصقعبي، إخراج بشار الديكان، ولقد استضاف في حلقات سابقة عدة شخصيات بمختلف المجالات، بينهم نجم عبدالكريم، د. وعلى الرغم من صغر الرقعة الجغرافية فى الخليج ،إلا أن هناك أشكالا عديدة من أغاني النساء تحتاج الى جهد كبير لاجراء الدراسة حولها، خاصة إن أحدا لم يتطرق إليها من قبل من حيث اللهجة واللفظ من منطقة الى أخرى. وعرض مسلسل «حال مناير» الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وهو من إنتاج عامر صباح، تأليف فهد العليوة، إخراج منير الزعبي، بطولة حياة الفهد، جاسم النبهان، زهرة الخرجي، طيف، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، مشاري البلام، عبدالله التركماني، شيماء علي، غدير السبتي. والاختلاف فقط فى القالب الغنائي والنص. والمرحوم هو ابن زوج الإعلامية أمل عبدالله، شقيقة الفنانة سعاد عبدالله، من مواليد الثاني والعشرين من سبتمبر 1966، حيث أصيب في أواخر 2014 بجلطة في الرأس والقلب «أبو جوه»، ألزمته الفراش. وبصفة عامة، فالمرأة الخليجية لا تتطلع الى الموضة بقدر ما تعود الى القديم، وهذا يدل على تمسكها بعاداتها وتقاليدها وارثها الفلكلوري والفنى. وبالنسبة لتواجد المرأة داخل الحقل السياسي، فاعتقد إنها مسألة وقت وستأتى ككل الأشياء التي تحققت منذ الاستقلال حتى الآن.

التالى

بعد مهاجمته القوات المسلحة.. أمل عبدالله ترد على الإخواني عبد الله الشريف

الاعلامية امل عبدالله

لذلك قررت أن أقوم بعمل دراسة متكاملة حول هذه الأغاني. لست متخصصا في عملية تقييم المذيعين إلا انني اجد ان الجيل القديم من المذيعين أغلبهم على مستوى عال من الجودة من حيث اجادة اللغة العربية ومخارج الحروف السليمة والثقافة العامة اضافة الى التواضع في التعامل مع الاخرين، وهذا ما لمسته لدى الاعلامية أمل عبدالله التي تمتاز بتلك الصفات التي سبق ذكرها اضافة الى بساطتها في التعامل مع الاخرين بل انها تمتاز بالتلقائية في الاداء حتى اثناء العمل كمذيعة سواء في التلفزيون او الاذاعة، الامر الذي جعلها تدخل الى قلوب المشاهدين والمستمعين من دون استئذان وهي مقبولة كما ان نبرة صوتها تمتاز بالقوة من دون ازعاج ومن لديه خبرة في طبقات الاصوات يستشف ما أقول عندما يستمع اليها، ناهيك عن كونها جمعت بين الاعداد والتقديم كما انها انخرطت في الكثير من الدورات الاعلامية داخل وخارج الكويت. ما الفرق بين الكساد والركود الاقتصادي؟كورونا لا يثير شبح الركود الاقتصادي فحسب، وإنما هناك قلق من احتمال حدوث كساد. عندما تذكر اسم الاعلامية أمل عبدالله، فإنك تعود الى عبق الاعلام الكويتي، الذي انطلق في الستينات من القرن الماضي. ـ لماذا ابتعدت عن تقديم نشرات الأخبار والبرامج السياسية ؟ ـ الحقيقة هناك تفريط كبير ومبالغ فيه بالكفاءات الإعلامية جعلها تتسرب واحدة تلو الأخرى بدون أن يكون هناك إنسان مسئول يقف ويتساءل عن سر غياب هذه الكفاءات الإعلامية، وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على أن هناك فقداناً فى الوعي أصابنا كما أصاب العديد من الأشياء، لقد ابتعدت عن المجال الإعلامي مرغمة هناك اعتبارات منها ما احتفظ به لنفسي، واصبح ظهورى مقتصراً على تقديم برامج محددة. ـ هل لديك وجهة نظر فى هذه الفقرة القانونية ؟ ـ من وجهة نظري المتواضعة : ان من يسعى للحصول على الماجستير والدكتوراه لا يسعى إلا من هو دون سن الأربعين لأن من كان دون الأربعين يكون قد تخرج منذ سنوات ولا يزال يرتب أمور حياته الاجتماعية فيبدأ مع سن الأربعين الإحساس بالاستقرار بعد ان ينجز متطلبات حياته الأسرية وتصبح الأمور الأخرى اكثر نضجا أمامه وخاصة الأمور العلمية وبالتالي هو المستحق عن ابن الثلاثين أو اصغر. لقد وجدت أن الشهرة ستنتهي فى يوم ما عندما أتوقف عن العمل والمناصب سوف توزع بشكل أو بآخر على من هم الأقرب لجهة الاختصاص وأنا لست بالأقرب ولا بذات الحظوة عند المسئولين، ولهذا لن اصل الى المنصب الذي استحق هذه الأسباب وغيرها دفعتني إلى الاتجاه نحو الدراسة.

التالى

الاعلامية أ. أمل عبد الله صوت الدراما الرمضانية القديمة لامست واقع الناس

الاعلامية امل عبدالله

فعندما كانت تقرأ نشرة الأخبار، كانت تردد {أحييكم أيها الأخوة في داخل الكويت} وهي تتقطع ألما وكانت على الهواء عندما أُعلن تحرير أول جزء من الكويت في النشرة التي أذيعت وبدعم من رحمه الله. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2018. أمّا عميد المعهد في تلك الفترة فكان. لقد أعطت الكثير من اجمل سنوات عمرها من اجل هذا الجهاز الإعلامي. ومن تابع عطاء أمل عبدالله فانه يدرك ابداعاتها في مجال العطاء الاعلامي حيث انها قامت باجراء حوارات فنية وثقافية مع العديد من الادباء والفنانين المحليين والخليجيين والعرب داخل وخارج الكويت اضافة الى تقديم السهرات الفنية في بعض المناسبات مثل عيد الفطر السعيد وغيرها، وهي تمتلك الذكاء الاعلامي فبعض البرامج ذات طابع ثقافي فانها تتحدث فيه بلغة عربية سليمة. هى شقيقة النجمة الكبيرة سعاد عبد الله. ـ الخطة الإعلامية المستقبلية تدعو إلى رفع كفاءات الإعلاميين من خلال بعثات ودورات وأنت من أصحاب الخبرات ؟ ـ أتمنى من كل قلبي أن أجد لنفسي موطئ قدم فى حركة التطوير واستغلال الكفاءات المتميزة فى خدمة الإعلام اكثر من 37 عاما فى الوقت الذي فيه الظروف الاجتماعية تمنع الفتاة الكويتية من العمل فى المجالات الإعلامية والفنية، وتسأل : لماذا إذن التفريط فى الكفاءات الإعلامية المدربة ولا تحتاج الى تدريب، أيهما افضل، أن آتى بمن ليس لديه خبرة كي أدربه من جديد؟ أنا مع التطوير وجذب العناصر المدربة وأصحاب الخبرات والتاريخ الإعلامي خاصة أننا فى الكويت عددنا فى الحقل الإعلامي بسيط جدا ولا يرقى لمستوى الأعداد الكبيرة فى مصر ودول عربية أخرى اكثر كثافة سكانية، وبالتالي يجب المحافظة على هذه الكفاءات، ولا أقول ذلك تحقيقا لذاتي، الحمد الله لقد تحققت ذاتي من خلال تقديم العديد من البرامج على الساحة الخليجية اضافة إلى قراءاتي لنشرات الأخبار، ومن خلال كتاباتي، والعديد من النشاطات، ولكن هناك من الزملاء والزميلات ممن تركوا المجال الإعلامي وابتعدوا عنا نظرا للظروف الصعبة التي واجهوها وأجبرتهم على الابتعاد.

التالى

بعد مهاجمته القوات المسلحة.. أمل عبدالله ترد على الإخواني عبد الله الشريف

الاعلامية امل عبدالله

وقالت أمل عبدالله، إن عبد الله الشريف أشاد بهشام عشماوي، واعتبره بطل على الرغم من العمليات الإرهابية التي شنها ضد الجيش المصري، وأوضحت أن هناك تربص بالجيش وترويج بالجيش، وترديد الأكاذيب بشأن الاختفاءات القصرية على الرغم أن عائلته لم يتعرض لأي أحد مهم أذى. يتناول المسلسل قضية اجتماعية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية، وتحاول أن تثبت موهبتها الفنية من حيث عرض نصها الأدبي الذي ألفته، على أي شخص ينتجه لها. تطل الإعلامية أمل عبدالله اليوم الجمعة عبر حلقة جديدة من برنامجها الحواري الأسبوعي «رجال من الكويت»، حيث تستضيف في كل حلقة شخصية من الشخصيات الكويتية في كل المجالات، التي يدور معها حوار حول العديد من المحطات والبصمات والاسهامات، إلى جانب التطرق للنواحي الأسرية والإنسانية بحياته. كشف اليوتيوبر محمد قنديل فضائح الاخوانى الهارب عن علاقاته النسائية وقيامه بمحاولة التغرير باحدى الفتيات الصغيرات عن طريق ارسال رسائل مخلة لها بالاضافة الى بعض الفضائح التى يقوم بها. وكشفت فجر السعيد تفاصيل الوفاة قائلة : « في أمريكا. أعلنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد خبر وفاة شقيق الفنانة الكويتية سعاد عبد الله وذلك من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع Twitter. الخرفان توزع عليهم اسكريبت فيكرروا الكلام فالعملاء علي اشكالها تقع عن السيده.

التالى

وفاة الشقيق الوحيد للفنانة سعاد عبد الله

الاعلامية امل عبدالله

وبحث الطرفان الأوضاع الأمنية داخل المخيمات وبالأخص مخيم الرشيدية بعد مقتل إثنين من شبابه على أيدي تجار ومروجي المخدرات، حيث ثمنت قيادة حركة أمل موقف حركة فتح والفصائل الفلسطينية التى استطاعت وبشكل سريع احتواء الإشكالات واعتقال مفتعليها وتسليمهم إلى الجهات الأمنية اللبنانية، مما أدى إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى مخيم الرشيدية والجوار. تدور أحداثه وفق سياق اجتماعي قريب وملامس لحياة الناس بعيدة تماماً عن التعقيدات، من خلال قصة اجتماعية بطلتها مربية فاضلة تجسد دورها سعاد عبدالله محبة لعملها ومتفانية فيه، ومن ناحية أخرى لديها أسرة جميلة مؤلفة من أولاد وأحفاد تخاف عليهم وتداريهم قدر المستطاع، لكن كما هي حال أي أسرة أخرى، تمر بعدد من المشاكل الحياتية اليومية، والتي من خلالها يتم طرح القضايا الــسالف ذكـــرها ومناقـــشتها. الرجل في المقدمة ـ رغم التطور الذي حدث للمرأة والحقوق التي حصلت عليها إلا ان الرجل يحتل المقدمة ؟ ـ لا اتفق معك فى هذا الرأي، لأن هناك الكثير من النساء فى كل المجالات حققن تفوقا كبيرا فى كل المجالات، ولكن نظرا للقلة فهي غير واضحة. يتناول المسلسل قضية اجتماعية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية، وتحاول أن تثبت موهبتها الفنية من حيث عرض نصها الأدبي الذي ألفته، على أي شخص ينتجه لها. كما أنها وخلال مشوارها الفني قامت بكتابة فكرة أكثر من عمل فني شاركت به، ومنها مسلسلات ،.

التالى

وفاة شقيق الفنانة سعاد عبدالله

الاعلامية امل عبدالله

نعم نجحت امل عبدالله في ان تكون مذيعة رائعة وقد لمست تشجيعا كبيرا من قبل الكثير من المسؤولين والجمهور إلا انها واجهت الكثير من الصعوبات والتحديات التي حاولت عرقلتها الا انها استطاعت التغلب عليها وهذا امر طبيعي في الحياة في اي مجال عمل فما بالك بالعمل الاعلامي الذي لديه الكثير من الكواليس والاحداث هنا وهناك عبر ممارسة العمل الاعلامي او أثناء عملية الاعداد لاي برنامج اعلامي. عيد أبوصليب، وخالد الجميعان، وآخرون. وعرض اليوتيوبر محمد قنديل فيديوهات مسجلة للاخوانى الهارب عبد الله الشريف مرسلة الى احدى السيدات وهو يغاولها بالاضافة تشغيل اغانى كما عرض شات جنسى بينه وبين احدى الفتيات وتضمن الشات بين الاخوانى الهارب عبد الله الشريف والفتاة رسائل مخلة. في ظل ترقب المشاهد الكويتي و الخليجي والعربي لما ستحفل به الشاشة في الموسم الرمضاني ، بينما يأمل العديد من الفنانين الذين حضروا مراسم الاحتفال بإطلاق الدورة البرامجية الجديدة في أن تحظى مسلسلاتهم باهتمام الجمهور. سباق درامي لذلك قرر تلفزيون الكويت عرض المسلسل الكوميدي «على ذمة التحقيق» خلال الشهر الجاري على شاشة القناة الأولى، بعد أن كان مقررا عرضه في الدورة الرمضانية القادمة ، ويتكون المسلسل من 30 حلقة، وهو من تأليف حمد بدر، وإخراج نور الضوي، بطولة ميس كمر، هيا الشعيبي، شهاب حاجية، صابرين بورشيد، علي كاكولي، علي محسن، عبدالله البلوشي، أحمد العونان، منى حسين، محمد رمضان، فواز حمد.

التالى