اندية الحي. ثقافي / مبادرة تسهم في تعزيز قيم جودة التعليم وكالة الأنباء السعودية

أندية الحي تنظم برنامجا للوقاية من المخدرات

اندية الحي

وتسهم مبادرة أندية الحي الترفيهية التعليمية في تعزيز قيم جودة التعليم، سعياً إلى تنمية مواهب الطلاب، وبناء قدراتهم ومهاراتهم، وتحفيز طاقاتهم وتوجيهها بما يتوافق مع مبادرات الرؤية الوطنية. الإنسان محور عمليات التنمية في مُختلف المجتمعات، وبما أننا اليوم نعيش وفق معطيات سريعة للتطور والتغيير لنواكب رؤية الطموح ٢٠٣٠، ما دعا هذا التواكب المؤسسات التربوية لتدعم أنشطتها وتؤكد قيمها من خلال برامج نوعية وتطويرية تبلورت بحلة «برنامج أندية مدارس الحي للأنشطة التعليمية والترويحية» لأنها إحدى أدوات الوزارة التي تحقق التفاعل بين التعليم داخل المدرسة وعناصر الموقف الذي يعيشه المتعلم خارجها، من خلال تجويد الخبرات وصقل المواهب، بعيدا عن الجو المقيد بالمنهج المدرسي. الرياض 24 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 25 أغسطس 2019 م واس تُعدّ مبادرة أندية الحي الترفيهية التعليمية، إحدى أبرز مبادرات وزارة التعليم التي تندرج تحت مظلة الرؤية الوطنية 2030، وتقوم على تنفيذها شركة تطوير للمباني، الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والذراع المنفذ لمشروعات وزارة التعليم. عند الحديث عن الاستثمار الأمثل للطاقات البشرية من ناحية وللمرافق التعليمية من ناحية أخرى، فإن مشروع أندية الحي الترفيهية التعليمية يمثل الخيار الأفضل والأمثل لذلك. لا يقتصر الأمر على هذا، إذ نلحظ أن أندية الحي الترفيهية التعليمية تنتقل نقلة نوعية لتواكب الربع الثاني من الرؤية الطموحة متمثلة بإدارة النشاط في التعليم، وتعلن عن دورات تطويرية تشمل عدة من المجالات المهنية والتقنية والتنموية والقيادية، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والطاقة البديلة، ويقدمها أشخاص مؤهلون وذوو كفاءات عالية، فكأنها بين أصبعين تتقلبان لتنتجا الجديد. أحمد خضران العُمري الرئيس التنفيذي لأندية الحي الترفيهية التعليمية بتعليم وادي الدواسر. ساهمت أندية الحي للبنين في الادارة العامة للتعليم في الطائف، من طباعة وتوزيع عدد 100 استاند تعريفي بالإجراءات الاحترازية من فيروس كرونا عند الذهاب للمساجد، بالاضافة لطباعة وتوزيع 5000 ملصق للترتيب وقوف المصلين، حيث تم توزيعها على عدد من مساجد الأحياء بالطائف، ويأتي ذلك من منطلق مسؤوليتها تجاه تحقيق أهدافها المجتمعية.

التالى

أندية الحي بين أصبعين!

اندية الحي

. من جهته، قال ممثل أندية الحي عوض العتيبي: إن أندية الحي استقبلت الكثير من الزوار والطلاب، الذين تجاوزعددهم 5 آلاف زائر يومياً في 41 نادي حي على مستوى تعليم جدة والمنتشرة في الأحياء. فوفق رؤية دؤوبة داعمة، أسهمت أندية الحي في تأدية رسالة عظيمة من التطلع إلى استغلال أوقات الفراغ ودمجه تحت معطيات مدروسة تسير بخطى ثابتة، تستهدف جميع أفراد المجتمع ببرامج ترويحية وترفيهية وصحية وثقافية اجتماعية جاذبة، تعزز قيمها من خلال هذه الكوادر البشرية المثمرة في بيئات آمنة، تخدم جميع مجالاتهم وتجمعهم خارج أوقات الدوام الرسمي، متطلعين لتحقيق درجة عالية من الكفايات التي تتطلبها المتغيرات العالمية والاقتصادية لمرتادي الأندية، وتمكينهم من التعامل الإيجابي وتعزيز الولاء للوطن ومكتسباته وتقدير العلم والعمل، إضافة إلى تنمية العلاقات الاجتماعية المعززة للقيم الإسلامية والعمل التطوعي. وتتجاوز أهداف مبادرة أندية الحي الترفيهية الدور التعليمي للمدرسة إلى دمج المدارس في محيطها المجتمعي، وتحويلها إلى مقصد لجميع أوجه النشاط الاجتماعي والإنساني والاقتصادي والفني والتعليمي للكبار والصغار من الجنسين. أقرت الإدارة التنفيذية لأندية الحي بالإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ، تنفيذ 22 برنامجا تدريبيا نوعيا لطلاب وطالبات الأندية ، بواقع 600 ساعة تدريبية في مجالات الأمن السيبراني ، والروبوت ، وكرة الطاولة ، والبرمجة ، وإدارة الأزمات والكوارث للبنين ، ورياضة الكاراتيه ، والطباعة ثلاثية الأبعاد ، والفنون التشكيلية ، والإرشاد السياحي ، والبرمجة والروبوت ، وكرة السلة ، والبرمجة ، والأمن السيبراني ،والفنون التشكيلية ، وأساسيات في اللغة الصينية ، والخط العربي للبنات. وفي الواقع فقد هيأت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية كل مقومات نجاح هذا المشروع المجتمعي المهم، وانتشرت أندية الحي الترفيهية التعليمية في جميع أنحاء المملكة وفي كل إدارات التعليم وشملت معظم الأحياء، وتمت الاستفادة القصوى من المباني المدرسية الحكومية التي تتوافر فيها الصالات الرياضية والمرافق الأخرى المناسبة لإقامة البرامج والفعاليات المتنوعة والتي تُعنى بالتنمية المعرفية والمهارية وتسهم في التوجيه والتحفيز لمزيد من النجاحات على المستويات الشخصية والمجتمعية بشكل عام.

التالى

أندية الحي

اندية الحي

وهذا من أهم أهداف أندية الحي بحيث يتم اعتماد برامج وأنشطة وفعاليات بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة وذات جانب ترفيهي متنوع ويهتم باستثمار أوقات فراغ النشء والشباب بما يلبي الاحتياجات النفسية، وينمي شخصياتهم في الجوانب الاجتماعية والعقلية، وبالتالي تحقيق التوازن في المجتمع من خلال مشاركة جميع الفئات العمرية في تلك النشاطات وبإشراف تعليمي وتربوي متخصص يضمن تحقيق الأهداف وخلق أجواء صحية وعملية داخل الأندية وجذب أكبر عدد من المترددين. وقال عبدالعزيز الرفاعي في كلمته: إن نشاط الطلاب المتنوع له أهمية وتأثير كبير من خلال إشراكهم في برامج وفعاليات تربوية يقوم عليها مشرفون أكفاء من المعلمين، وقدم شكره للطلاب والمعلمين والقائمين على الأندية لجهودهم الكبيرة في تقديم الفائدة لأبنائنا الطلاب في جميع المجالات. وتشمل مظلة المبادرة جميع مناطق المملكة؛ يبدأ العمل هذا الفصل الدراسي في عدد منها حيث تغطي الأندية المنفذة هذا العام كلاً من: منطقة مكة المكرمة 10 نوادي ، والرياض 13 نادياً ، والمدينة المنورة 6 نوادي وعسير 8 نوادي ، والشرقية 3 نوادي ، والقصيم 3 نوادي ، وجازان 4 نوادي. جدة — خالد بن مرضاح اختتمت مسابقات أندية الحي بتعليم جدة للبنين، بتكريم الفائزين من الطلاب والمشاركين في المسابقات الترفيهية في الحفل الختامي الذي نظمته إدارة نشاط الطلاب للبنين بنادي الحي بمدارس الثغر بالخالدية، بحضور مساعد المدير العام للخدمات المساندة نائب الرئيس التنفيذي لنوادي الحي بتعليم جدة عبدالعزيز الرفاعي، ومدير إدارة نشاط الطلاب ممثل أندية الحي عوض العتيبي، وعدد من القادة التربويين والمشرفين على الأندية بجدة. . . .

التالى

أندية الحي بالطائف تساهم بـ”5000″ ملصق لترتيب المصلين في المساجد

اندية الحي

. . . . . . .

التالى

أندية الحي .. الخيار الأمثل

اندية الحي

. . . . . .

التالى

أندية الحي بين أصبعين!

اندية الحي

. . . . .

التالى