ليفربول فلامنجو. شاهد تتويج ليفربول بطل كاس العالم للاندية 2019 بعد فوزه على فلامنغو بنتيجة 1

ليفربول يهزم فلامنجو في نهائي مثير بالدوحة ويتوج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى بتاريخه (صور)

ليفربول فلامنجو

ودخل الريدز المواجهة متطلعا للفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الأول في تاريخه إذ أن كأس العالم للأندية هي البطولة الوحيدة التي لم يسبق لليفربول التتويج بها فالمشاركة الوحيدة فيها عام 2005 انتهت بخسارة النهائي أمام ساو باولو البرازيلي بهدف دون رد. الانجليزي بطل بفوزه 1 - 0 على البرازيلي. وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في وقته الأصلي ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين. وأنقذ دييجو ألفيس شباكه من هدف محقق في الدقيقة 86، عندما تصدى ببراعة شديدة لكرة خطيرة سددها هندرسون من خارج منطقة الجزاء. ليفربول والقوة الضاربة يحشد فريق ليفربول القوة الضاربة من أجل الفوز بلقب مونديال الأندية في ختام مميز لعام 2019، الذي شهد تتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا بجانب المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي وصدارة الموسم الحالي.

التالى

موعد مباراة ليفربول ضد فلامنجو في نهائي مونديال العالم للأنديه 21/12/2019

ليفربول فلامنجو

وينتظر الكثير من المتابعين أن يشهد إستاد خليفة الدولي مباراة قوية للغاية بين الفريقين حيث يمتلك فلامنجو الطموح فيما يلعب فريق نادي ليفربول بالأسلحة الهجومية النارية. وعزز فلامنجو حضوره في المباراة بشكل واضح عبر الاستحواذ على الكرة، وتوغل إلى داخل منطقة جزاء ليفربول أكثر من مرة لكن افتقاد السرعة والدقة المطلوبتين في اللمسات الأخيرة حالت دون هز الشباك. فى حين ينتظر أن يدخل ليفربول مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من: أليسون بيكر فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: جو جوميز، جيمس ميلنر، روبرتسون، وفى الوسط: جوردان هندرسون، آدم لالانا، نابى كيتا، أوكسلايد تشامبرلين، وفى الهجوم: ساديو مانى، فيرمينو، ومحمد صلاح. هدف فيرمينو أمام فلامنجو بنهائي كأس العالم العالم 2019 صور: AFP وفشلت العديد من الهجمات المُركزة والمحاولات الجادة لليفربول من أجل تسجيل هدف حسم اللقاء في أول 10 دقائق من المباراة، وبعدها سيطر واستحوذ فلامنجو على الكرة، لكن الاستحواذ لم يكن سلبيًا واتسم بالجدية والرغبة في التسجيل بصفة مستمرة. وحاول المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق البرازيلي رفع معنويات لاعبيه لتحقيق اللقب. الساعة 8:30 مساءً بتوقيت جزر القمر الساعة 5:30 مساءً بتوقيت غرينتش GMT شاهد ايضا شاهد تتويج ليفربول بطل كاس العالم للاندية 2019 بعد فوزه على فلامنغو بنتيجة 1-0 — كورة بلس بث مباشر مباريات جودة عالية.

التالى

ليفربول الإنجليزى يتوج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه

ليفربول فلامنجو

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، تلقى ساديو ماني طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سقط بداعي التعرض لعرقلة من قبل رافينيا، ولجأ الحكم القطري الدولي عبد الرحمن الجاسم لنظام حكم الفيديو المساعد فار ليعلن بعدها عدم احتساب ضربة جزاء وعدم وجود خطأ أو عرقلة. وفي الدقيقة 26، تلقى هنريكي كرة طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد لكن جوزيف جوميز مدافع ليفربول تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة. ومع بداية ربع الساعة الأخيرة من المباراة، كثف ليفربول ضغطه الهجومي بشكل كبير وأسكن صلاح الكرة في الشباك لكن بعد أن أطلق الحكم صافرته مشيرا إلى وجود تسلل. نحن في المقال العربي نمزج بين الأخبار العاجلة والحصرية والمقالات الهادفة بجانب التقارير والتحليلات السياسية، جنبا إلى جنب مع الخدمات التي نقدمها، حرصا منا على إرضاء جمهورنا في مصر والوطن العربي وكل من يتحدث العربية في جميع أنحاء العالم، بجانب المواد الخبرية التي تتفق مع مبادئ الموضوعية وأخلاق الصحافة، نعتمد هنا على الابتكار وإيصال المعلومة بمواد جذابة وشيقة ممتعة القراءة. ويُعد هذا التتويج هو الأول في تاريخ ليفربول، إذ خسر نهائي كأس العالم للأندية 2005 تحت قيادة مدربه السابق رافائيل بينيتيز أمام نادي ساو باولو البرازيلي، عندما أقيمت البطولة في اليابان بمشاركة ناديي اتحاد جدة السعودي والأهلي المصري. وفى الأوقات الإضافية نجح فيرمينو فى تسجيل هدف الفوز، وأضاع بعدها محمد فرصة تسجيل الهدف الثانى بدقائق. موعد مباراة ليفربول وفلامنجو والقنوات الناقلة: المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة ليفربول — فلامنجو استاد خليفة الدولي السبت 21 ديسمبر 2019، 24 ربيع الآخر 1441، 20:30 السعودية، 19:30 مصر beIN SPORTS HD 1 الغيابات والتشكيل المتوقع لليفربول: يستمر غياب جويل ماتيب وناثانيل كلاين عن ليفربول في مباراة فلامنجو في كأس العالم للأندية، كذلك ديان لوفرين بداعي الإصابة أيضًا.

التالى

ليفربول يهزم فلامنجو في نهائي مثير بالدوحة ويتوج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى بتاريخه (صور)

ليفربول فلامنجو

حراسة مرمى: أليسون الدفاع : أندرو روبرتسون — فيرجيل فان دايك — جو حوميز — ترينت أليكساندر آرنولد الوسط : نابي كيتا — آدم لالانا — أليكس أوكسليد تشامبرلين الهجوم : ساديو ماني — روبيرتو فيرمينو — محمد صلاح الغيابات والتشكيل المتوقع لفلامنجو لن يغيب عن فلامنجو أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف للحصول على البطاقات، وسيكون الفريق كامل العدد في اللقاء ضد ليفربول في نهائي كأس العالم للأندية. وواصل ليفربول تفوقه في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، بينما اضطر فلامنجو لتكثيف تركيزه على الجانب الدفاعي وبحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة. ورفع كلا الفريقين درجة الحذر الدفاعي بشكل واضح مع بداية الشوط الأول من الوقت الإضافي، مع البحث عن الفرصة عبر أي هفوة دفاعية للمنافس. بينما فاز باللقب مرة واحد كل من ساو باولو إنترناسيونال البرازيليين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني. موقع يلا شوت الجديد مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر Yalla Shoot us New يوفر لزائرنا الكريم عناء البحث عن البث المباشر لأهم مباريات اليوم بدون تقطيع في جميع البطولات الرياضية العالمية والمحلية بجودة عالية ، كما نوفر لزائرنا خدمة جديدة وهي كيفية مشاهدة أهم مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا ، الدوري الإنجليزي ، الدوري الإسباني ، الدوري الإيطالي ، الدوري الألماني ، الدوري الفرنسي علي يلا شووت الجديد بالتعاون مع باقة قنوات بي إن سبورت المشفرة وبي إن سبورت المفتوحة.

التالى

مباراة ليفربول ضد فلامنجو اليوم، القنوات الناقلةوالتشكيل المتوقع .

ليفربول فلامنجو

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال شيئا ما، حيث عزز ليفربول نشاطه الهجومي، وكانت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين لكن التسرع وافتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة وكذلك سوء الحظ في أكثر من مناسبة، حرم الفريقين من هز الشباك لتمتد المواجهة إلى وقت إضافي شهد هدف الفوز لليفربول بقدم فيرمينو. وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسرعان ما فرض ليفربول تفوقه الهجومي وأبدى رغبة حقيقية في التقدم المبكر. مباراة ليفربول ضد فلامنغو وشارك ليفربول من قبل في كأس العالم للانديه في نسخه 2005 وتكون هذا المشاركه هي الثانيه في تاريخه. كان ليفربول قد تأهل إلى نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل هدف في لقاء نصف النهائي. وتبعه محمد صلاح بفرصة لم تسكن شباك الفريق البرازيلي.

التالى

ليفربول وفلامنجو: مباشر لحظة بلحظة

ليفربول فلامنجو

وضاعت فرصة أخرى على ليفربول في الدقيقة 50، حيث تلقى محمد صلاح عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة دون تردد رغم الرقابة اللصيقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة. ولم يتوج ليفربول باللقب قط الذي خسر نهائيه في 2005 من ساو باولو، ولم يفز أي نادٍ إنجليزي باللقب سوى مانشستر يونايتد سوى 2008. وفي الدقيقة 53 سدد جابي ومن ثم كرة أخرى خطيرة أخرجها حارس ليفربول ، أليسون بيكر، ركنية. ودفع الداهية برافينيا وبرونو هنريكي وجورجيان دي أراسكايتا من أجل إستغلال المهارات الفردية التي يتوفر عليها كل لاعب منهم فيما يخدم الفريق في الشوط الثاني. موعد مباراة ليفربول وفلامنجو والقنوات الناقلة المباراة الملعب الموعد القناة الناقلة ليفربول — فلامنجو استاد خليفة الدولي السبت 21 ديسمبر 2019، 24 ربيع الآخر 1441، 20:30 السعودية، 19:30 مصر beIN SPORTS HD 1 يستمر غياب جويل ماتيب وناثانيل كلاين عن ليفربول في مباراة فلامنجو في كأس العالم للأندية، كذلك ديان لوفرين بداعي الإصابة أيضًا. انطلقت المباراة مبكرًا بفرصة في الدقيقة الأولى للبرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول لكنه سددها خارج مرمى فلامنجو.

التالى

ليفربول وفلامنجو: مباشر لحظة بلحظة

ليفربول فلامنجو

ويعتمد ليفربول على تشكيلته التي تضم الحارس أليسون باكير وأمامه الرباعي أندري روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جوزيف غوميز، ترنت ألكساندر-أرنولد للدفاع، بينما يقود خط الوسط جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، نابي كيتا، وفي الهجوم الثلاثي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني. لكن المباراة أكدت أيضًا أن الريدز يعتبر من الفرق الأكثر كمالًا في العالم ويقدر على الفوز في أي مباراة ولا يعتمد على النجم الواحد بل ويعتمد على مجموعة كاملة من اللاعبين. وفي الدقيقة 95 تألق هنريكي في مراوغة دفاع ليفربول وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية لكن فيرجيل فان دايك أطاح بالكرة في اللحظة المناسبة. بعدها باتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لكن التسرع في اللمسات الأخيرة وكذلك الحذر الدفاعي من الجانبين، حالا دون استغلال أكثر من فرصة حقيقية. وحدث ما كان يصبو إليه جيسوس حيث نجح الثلاثي المهاري في قيادة بطل كوبا ليبرتادوريس إلى الفوز 3-1 والوصول إلى المباراة النهائية لمواجهة بطول دوري أبطال أوروبا فريق نادي ليفربول. وفي الشوط الإضافي الأول، تسلم ساديو ماني كرة بينية، هيأها للقادم من الخلف روبيرتو فيرمينو الذي تسلّم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع والحارس وأودعها المرمى في الدقيقة 99، ليتوج ليفربول بأول لقب لكأس العالم للأندية في تاريخه.

التالى