افلام الحرب العالمية الثانية. نرصد 20 فيلم أميركى ويابانى وألمانى تؤرخ أحداث الحرب العالمية الثانية ..والسينما المصرية أنتجت 6 افلام فقط عن أكتوبر

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية

افلام الحرب العالمية الثانية

وكتب المؤرخ وكاتب سيرة هتلر إيان كيرشو في صحيفة الجارديان البريطانية عام 2004 مشيدًا بقوة الفيلم؛ إذ قال: «ما لا يمكن لأي فيلم وثائقي أو كتاب أن يحققه، هو أن تتقمص دور المراقب في المخبأ، وتشاهد الدراما وهي تتكشف لتصل إلى ذروتها المروعة. نرى من خلال أعينهم عملية المقاومة الفرنسية : العمليات اليومية ، المؤامرات والتجسس ، التهديد المستمر المتمثل في القبض عليهم من قبل الألمان ، الصداقة الحميمة ، الخطر والقرارات الصعبة التي يجب اتخاذها. فيلم Mephisto عام 1981 استناداً إلى رواية الكاتب الألماني كلاوس مان والتي تحمل نفس الاسم، يُقارن هذا الفيلم مع قصة الخيميائي الألماني الدكتور يوهان جورج فاوست لكن بدلاً من بيع روحه إلى الشيطان يعرض الفيلم ما يحدث عندما تبيع روحك للنازيين فكان هذا مصير هندريك هوفجين ، الشخصية الرئيسية في الفيلم المجري هذا، ويوضح كيف أن أكثر الناس براءة وبساطة عرضةٌ للفساد. دراما حربية مؤثرة وعميقة تحكي بعيون ألمانية ماحدث وتلقي بمسحة إنسانية ليس على هتلر فقط وإنما على القادة من حوله, إنهم بشر آمنوا بأيدلوجية مثالية وتفانوا في تحقيقها حتى ادت إلى نهايتهم. بعد أن نتتبع قصة حياة شاب منهم، ونعيش معه كل تفاصيل حياته، وكأنّنا جزء لايتجزء من شؤونه الصغيرة، يموت هذا المطحون ليخرج بعدها التقرير أنّ كل شيء هادئ في الجبهة الغربية! يجب على ماركوس وفريقه القتال من أجل حياتهم في واحدة من أشد جهود الحرب الحديثة. رغم النقص في العدد والعدة لديهم أمام قوات ألمانيا النازية، إلا أنهم قاموا بدور بطولي للغاية.

التالى

نرصد 20 فيلم أميركى ويابانى وألمانى تؤرخ أحداث الحرب العالمية الثانية ..والسينما المصرية أنتجت 6 افلام فقط عن أكتوبر

افلام الحرب العالمية الثانية

بينما أجلس في سينما مانشستر الفارغة أشاهد إعادة التمثيل الرائعة، لم أستطع تخيل كيف يمكن أن يكون فيلم عن آخر أيام هتلر أكثر إتقانًا». جنديان فرنسيان معتقلان يحاولان مرارا وتكرارا، الهرب من السجون الألمانية. في وقت سابق، الأخ الثالث كان قد قُتِل في غينيا الجديدة. مبني على قصة حقيقية لأوسكار شندلر الذي نجح في إنقاذ حوالي 1100 يهودي من التعرض للقتل بالغاز في معسكر أوشفيتز للاعتقال والإبادة، فهي شهادة على وجود الخير بداخل كل واحد منا. في فرنسا المحتلة من طرف ألمانيا، تشهد اللاجئة اليهودية الشابة شوسانا دريفوس ميلاني لوران على عملية قتل لأسرتها على يد العقيد هانز لاندا كريستوف فالتز. وهو يصور 150 جنديًا بريطانيًا ، كثير منهم كانوا مرضى وجرحى في مستشفى ميداني ، نجح في إيقاف قوة قوامها 4000 محارب من الزولو.

التالى

7 أفلام عن الحرب العالمية الثانية لا يجب أن تفوّتها

افلام الحرب العالمية الثانية

سنة الانتاج : 2008 مدة العرض : 137 دقيقة. بطولة: بن كينغسلي، كانديس بيرغن، وتريفور هوارد. في الحقيقة إنّ نموذج تاجر الحرب الذي يذبح الناس بسيف الانتهازية نكاد نراه في كل مكان، وقلما ما تتفتق عنه الإنسانية ليعود إلى رحابها إلا من رُحم. في إبريل عام 1945 حينما كان الحلفاء يضعون لمساتهم الأخيرة على مسرح الأحداث الأوروبية، كان الخبير الحربي الرقيب واردادي براد بيت — وتحت قيادته طاقم من خمسة جنود — يقود دبابة من طراز شيرمان في مهمة انتحارية خلف خطوط العدو. السقوط Downfall 2004 في هذا التصوير المثير للأيام الأخيرة لهتلر في مخبئه في قبو الفوهرر، يشاهد الجمهور الديكتاتور وهو يسقط، بينما تنهار النازية من حوله، بينما يصور من الخارج الفوضى العارمة التي حدثت مع اقتراب القوات السوفيتية من برلين. الجندي الخامس مصمم على تحقيق العدالة. أثناء حبسه يحاول إقناع ابنه بأن الأمر برمته مجرد لعبة.

التالى

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية

افلام الحرب العالمية الثانية

أثناء غزو الحلفاء لنورماندي في 6 يونيو 1944، يقاتل الكابتن ميلر توم هانكس وأعضاء كتيبة الحارس الثانية لتأمين رأس جسر ساحلي. بعض أكثر اللقطات التي لا تُنسى من الهروب الكبير كانت بلا شك مبنية على ما يجذب بمقاييس شباك التذاكر، لا على الحقائق التاريخية، مثل: مطاردة ستيف ماكوين الشجاعة على الدراجة النارية ممثلًا بطل كل الأمريكيين فيرجيل هيلتز هي شخصية خيالية، لم يكن هناك أي جندي أمريكي شارك في الهرب الحقيقي. عندما تفصل قنبلة أمريكية الطفلين عن والديهما ، يجب على الأخوين الاعتماد كليًا على بعضهما البعض أثناء كفاحهما من أجل البقاء. أوسكار شندلر ليام نيسون هو رجل أعمال ألماني مفعم بالغرور وجشع يصبح إنسانيًا بشكل غير متوقع في خضم العهد النازي الألماني الهمجي عندما يشعر بأنه مضطر لتحويل مصنعه إلى ملجأ لليهود. تنقله رحلة ألبرت المفعمة بالأمل إلى خارج إنجلترا إلى الأمام مع تقدم الحرب. تقع كورا وشقيقتها أليس ، دون أن تدرك ذلك ، في مأزق ، لكن يتم إنقاذهما من قبل هوك ، وهو مستوطن يتيم تبناه آخر عائلة من الموهيكيين.

التالى

افضل عشر افلام عن الحرب العالمية الثانية ( الجزء الثاني )

افلام الحرب العالمية الثانية

إعادة سرد لحدث الإنزال في نورماندي يوم 6 يونيو 1944 من وجهة نظر الألمان والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الحرة. هذا التسلسل لم يكن موجودًا في النص الأصلي، بل أُضيف ليرضي غرور ستيف ماكوين، الذي أحدث ضجة حول حجم الدور الذي يؤديه، وطالب بوقت أطول له على الشاشة. من أفضل أفلام الحرب في التاريخ في عام 1971 ، تم التخلي عن جندي بريطاني شاب ومنفصل عن غير قصد من قبل وحدته بعد أعمال شغب في شوارع بلفاست القاتلة. لم يعد الإنتاج الزراعي متوفراً، لتعتمد الدول الأوروبية على الواردات، بعد أن كانت تصنّف من الدول المصدرة، وحافظت أمريكا على قوتها الاقتصادية في هذه الحرب، وذلك لأنّها دخلتها متأخرة بعض الشيء، مقارنة بدول أوروبا التي عانت العديد من الخسائر الاقتصادية. وإن صفات الانضباط والعزيمة الهادئة المرحة والشعور بالآخرين لا تزال تميز هذا البلد. الممثلين : دانيل كريج — ليوف شريبر التقييم : 7.

التالى

بحث عن الحرب العالمية الثانية

افلام الحرب العالمية الثانية

إخراج: تقييم الفيلم على موقع الطماطم الفاسدة: 94% All quiet on the western front أسوأ مافي الحرب أنّها تحول الناس إلى أرقام، أعداد لايكترث لها، يختزل فيها الإنسان ذكراته، أحلامه، عائلته وأوجاعه إلى مجرد رقم لايحتل مساحة في الذاكرة أكثر من bytes 4. كُلِف قائد فريق رينجر جون ميلر وسبعة رجال باختراق الأراضي التي تسيطر عليها ألمانيا وإحضار الصبي إلى المنزل. فيلم Dunkirk يتحدث عن أحد أشهر عمليات الإجلاء التي حدثت خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تم إجلاء أكثر من 300 ألف جندي وهو الأمر الذي استدعى للذاكرة أفلام الحرب العالمية الثانية، ومشاهد حروبها، والمقارنة بين جودة تنفيذ ونقل الأحداث الحقيقية في كل منها. جنديان من الأطراف المتصارعة في النزاع ، نينو وسيكي ، محاصران في المنطقة الحرام ، بينما يصبح جندي ثالث مصيدة متفجرة. يروي قصة الجنود الأمريكيين السود الذين يقاتلون من أجل التحرر من العبودية أثناء الحرب الأهلية.

التالى