اغتيال الرئيس الامريكي. اخبار العالم اليوم

أربعة اغتيالات ومحاولتان فاشلتان طالت رؤساء أمريكا

اغتيال الرئيس الامريكي

تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر. اتهم ضابط البحرية الأسبق لي هارفي أوزوالد بعملية الاغتيال، وما لبث أن قتل بعد يومين من القبض عليه. وبين الادعاء أن هيرنانديز قام بإطلاق عدة رصاصات باتجاه البيت الأبيض من داخل سيارته من نوع هوندا طراز 1998 ثم لاذ بالفرار قبل أن تصطدم سيارته قرب الجسر المؤدي إلى أحياء منطقة فيرجينيا ليلوذ بعدها بالفرار على قدميه. تعافى ريغان وأكمل فترته الرئاسية، وأصابت الرصاصات ضابط شرطة، والسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، وأحد أعضاء حماية الرئيس. اطلع عليه بتاريخ 11 مارس 2011.

التالى

محاولة اغتيال رونالد ريغان

اغتيال الرئيس الامريكي

تقرر لاحقًا أن التسجيل كان لطلقات نارية مختلفة أطلقت على موقع آخر في دالاس وفي وقت مختلف لا علاقة له بالاغتيال. قاد لينكولن الحرب ضد هذا الانفصال واستطاع بحنكته إلغاء الرق في الولايات المتحدة بالفعل. تم تشريفه لجهوده في محاولة إنقاذ الرئيس أثناء مراسم الجنازة. جرت المحاولة حينما خرج ريغان من الفندق متوجها إلى سيارة الليموزين التي كانت في انتظاره، وخلال ذلك قام بإطلاق 6 رصاصات من باتجاه ريغان جميعها لم تصبه. وفاة الرئيس لينكون كان في المسرحية طبيب جراح شاب يحضر المسرحية اسمه شارلز ليل، حاول هذا الأخير الوصول إلى المقصورة الرئاسية لكنه لم يستطع فتح الباب فرآه راثبون وفتح له الباب حيث نزع العصا الخشبية التي وضعها بوث. في أثناء ذلك قام جيري بار من حماية الرئيس بدفع ريغان إلى سيارة الليموزين في حين اطلق رصاصته الرابعة على تيموثي ميكارثي من عضو الحماية حيث حمى الرئيس بجسمه فأصيب برصاصة ببطنه، أما الرصاصة الخامسة فقد أصابت زجاج سيارة الليموزين المضاد للرصاص في حين أرتدت الرصاصة السادسة والأخيرة من بدن الليموزين المصفح لتخترق أسفل الذراع اليسرى لريغان ولتستقر في رئته على بعد أنش عن القلب.

التالى

وثائق اغتيال الرئيس الأمريكي كينيدي وعودة جديدة لنظرية المؤامرة

اغتيال الرئيس الامريكي

إيه أو جهاز استخبارات الاتحاد السوفيتى كى جى بى ، فضلا عن شكوك بأن اغتياله كان بإيعاز إسرائيلى بعد إصراره على تفتيش مفاعل ديمونة الإسرائيلى للتأكد إذا كان به قنابل ذرية أم لا. The Day Lincoln Was Shot. لم يكن جورج أتزيريدت يريد أن يتورط بالأمر، قائلا أنه انضم إليهم فقط لمهمة الاختطاف، لكن بوث قال له أنه وصل لمرحلة متقدمة فلا يمكنه الانسحاب الآن. ونظرًا لعدم موثوقية هذه الاختبارات، قررت لجنة وارين الا تعتمد على نتائج الاختبار في صنع النتائج التي توصلوا إليها. وما لبث القاتل أن قتل بعد يومين من إلقاء القبض عليه، في حادثة مشابهة لاغتيال الرئيس لينكولن، ليترك لغز الاغتيال بدون حل.

التالى

اغتيال الرئيس الأمريكى جون كينيدى

اغتيال الرئيس الامريكي

في يوم مقتله، أخبر لينكون حارسه الشخص ويليام ه. Retrieved 28 July 2016 23 أكتوبر 2016 على موقع. المقصورة الرئاسية التي جلس فيه أبراهام لينكون في مسرح فورد وموضع مقتله. © متوفر بواسطة المصري اليوم أعلنت الشرطة الدولية «الإنتربول» أنها لن تنظر في الطلب الإيراني بملاحقة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، و35 شخصًا آخرين تعتبرهم طهران مسؤولين عن اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني. وكانت ماري سورات أول امرأة تُعدَم من قبل حكومة الولايات المتحدة.

التالى

«الإنتربول»: لن ننظر في الطلب الإيراني باعتقال ترامب على خلفية اغتيال سليماني

اغتيال الرئيس الامريكي

Random House, New York, 2004. وظهرت النتائج إيجابية لليدين وسلبية على خده الأيمن. وبرغم أن تأريخها القصير نسبياً، إلا أن الولايات المتحدة فجعت باغتيال 4 من رؤسائها منذ تأسيسها وحتى اليوم، هذا خلافا لمحاولات الفاشلة التي تعرض لها رؤساء آخرون. بعدها تم تسليم شحنة الأسلحة إلى أفراد احد الجماعات الاسلامية المصرية والذين قاموا بالهجوم علي سيارة الرئيس المصري اثناء توجهه للمطار الاثيوبي بعد انتهاء اجتماع القمة. استمرت الملاحقة الى ان نزل عنصري الموساد من السيارة ثم قام بهاجمة أحدهم.

التالى

أمريكا: السجن 25 عاما لرجل حاول اغتيال باراك أوباما

اغتيال الرئيس الامريكي

مما سبب في نفس زوجته بعض المخاوف، حيث كانت تؤمن بأن قول أشياء من هذا القبيل للناس شيء جالب للحظ السيء، لم يبد لينكون قلقاً حيال هذا. أعدم زنجارا في20مارس من نفس العام. ألقت القبض على أوزوالد بعد 70 دقيقة من إطلاق النار، واتهم أوزوالد بموجب قانون ولاية بقتل الرئيس جون كينيدي والشرطي جي دي تيبيت الذي قتل بالرصاص بعد وقت قصير من الاغتيال. جون كينيدي هو الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة، ورابع حادثة اغتيال لرئيس أمريكي، بعد أن أطلق النار عليه لي هارفي أوزوالد، ضابط البحرية الأسبق، أثناء مرور موكبه في أحد شوارع مدينة دالاس في ولاية تكساس في 22 تشرين الثاني 1963. .

التالى

ابرز 10 محاولات اغتيال فاشلة لزعماء عرب

اغتيال الرئيس الامريكي

Petersburg, Ohio: Pilgrim Brethren Press, 1989. اعتقد الكثير من المحللين بأن سبب عملية الاغتيال الفاشلة كان موقف الكويت من حرب الخليج الأولى بين إيران والعراق، حيث أيدت الكويت العراق في الحرب ضد إيران. انحنى لينكون إلى الأمام ونظر إلى الأسفل حيث بدا أنه تعرّف على شخص ما. بالرغم من اختلاف الخبراء فإن علاج الطبيب ليل كان جيداً في ذلك الوقت. تم نقل أوزوالد إلى مستشفى باركلاند التذكاري، حيث توفي بعد الحادثة بوقت قصير. محاولة اغتيال ريغان هي الرئيس الأمريكي وقعت في مساء يوم الأثنين خلال خروج الرئيس من فندق الهيلتون بالعاصمة الأمريكية. كان كينيدي هو رئيس الولايات المتحدة الثامن والأخير الذي مات في منصبه، والرابع الذي تم اغتياله بعد ، و، أصبح نائب الرئيس رئيسًا تلقائيًا للولايات المتحدة عند وفاة كينيدي.

التالى

اغتيال الرئيس الأمريكى جون كينيدى

اغتيال الرئيس الامريكي

وأكد تاتا، خلال ظهوره في تسجيلات إذاعية وتلفزيونية، أن برينان أرسل تغريدة مشفرة من أجل اغتيال ترامب في العام 2018، لافتًا إلى أن المسؤول الأمريكي السابق أراد ترامب خارج البيت الأبيض. كان من المقرر أن يحرس المقصورة شرطي اسمه جون فريدريك باركر والذي كان خياراً غريباً كحارس شخصي. أعدّ وهو جنوبي كونفدرالي خطة لاختطاف الرئيس وتسليمه إلى الجيش الكونفدرالي كرهينة حتى يقوم الشمال بإعادة تبادل الأسرى. وبينما يصوره التلفزيون على الهواء في داخل السجن، في 24 نوفمبر 1963، قام جاك روبي اسمه الأصلي: جاكوب روبنستاين باغتيال لي هارفي اوزوالد، بإطلاق النار عليه. شاهد: البرومو الرسمي للفيلم قدَّمت السينما الأمريكية تجارب عدة حول أحداث مشابهة، وفي هذه المرة اختارت تفاصيل عديدة قريبة من الواقع؛ للتعبير عن الزمن الحالي من دون الإشارة إليه صراحةً، بدايةً من اختيار اسم رئيس الولايات المتحدة؛ ليكون ترامبول، مرورًا بوجود تسريبات للصحافة من داخل الدائرة الضيقة في البيت الأبيض، وصولًا إلى مقطع فيديو وجوده في قمة العشرين بعد نجاته من محاولة الاغتيال؛ ليظهر فيها بجانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. انخفض لينكون في كرسيه حتى أمسكته زوجته ثم صرخت بعد أن أدركت ما حدث. اطلع عليه بتاريخ 09 سبتمبر 2012.

التالى