وزارة الأوقاف. وزارة الاوقاف تعلن وظائف خالية للمؤهلات العليا والمتوسطة والدبلومات منشور 5 مارس 2020

الطراونه يؤكد ضرورة دعم وزارة الاوقاف لتمكينها من اداء واجباتها على اكمل وجه

وزارة الأوقاف

وتطرق وزير الاوقاف الى التحديات المالية التي تواجه الوزارة، مستعرضا واقع المساجد في المملكة وضرورة وضع شروط وقيود لضبط توزيعها العشوائي في بعض الاحيان لما ترتبه على الوزارة من اعباء ماليه اضافية، لافتا الى ان الوزارة تنظر باهتمام بالغ لضرورة تهيئة الائمة والخطباء في المساجد. اكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونه تقدير الحكومة للدور المهم الذي تقوم به وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وضرورة دعمها لتمكينها من اداء واجباتها في توضيح تعاليم الدين السمحة ونشرها على اكمل وجه. وشدد على ضرورة وضع ضوابط لعملية التوسع في بناء المساجد من خلال دراسة الحاجه لبناء المساجد ومراعاة وجود مساحات كافية كمواقف للسيارات وتهيئة مختلف المرافق الضرورية للمصلين. واشار الى اهمية دور الوزارة في ترسيخ ونشر رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لتوضيح صورة الاسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال للتطور والاعتدال في العالم الإسلامي. كما تشمل شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر: -عدم فتح مصليات السيدات.

التالى

الطراونه يؤكد ضرورة دعم وزارة الاوقاف لتمكينها من اداء واجباتها على اكمل وجه

وزارة الأوقاف

وكان رئيس الوزراء استمع الى ايجاز من المدراء المعنيين حول اجراءات التسجيل للحج اضافة الى دور الوزارة في شرح مضامين رسالة عمان دوليا ومحليا من خلال المؤتمرات والندوات التي تعقدها ودور صندوق الزكاة في احياء فريضة الزكاة في نفوس المواطنين والتوعية باهميتها وفوائدها اضافة الى دور مؤسسة تنمية اموال الاوقاف في استثمار الاراضي الوقفية. واكد رئيس الوزراء دور وزارة الاوقاف في رعاية الاماكن المقدسة في القدس الشريف، لافتا الى الاهتمام والرعاية القصوى التي يوليها جلالة الملك عبدالله الثاني للقدس والاماكن المقدسة انطلاقا من المسؤولية الدينية والتاريخية للهاشميين في القدس. وبين العبادي أن دور الوزارة سيتركز بالنسبة للحج على تنظيم العلاقة بين أطراف المعادلة، لضمان تنفيذ الشروط المتعاقد عليها وفق متطلبات ومواصفات الوزارة. إعادة فتح المساجد ضمن إجراءات الفتح التدريجي وتأتي شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر، في إطار قرار مجلس الوزارء لعودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، بداية من السبت القادم 27 يونيه، مع التأكيد على أنه في حالة عدم التزام المواطنين بالقرارت التي تم الإعلان عنها، سيتم العودة في قرارات الغلق مرة أخرى وتشديد الإجراءات، وفي حالة الالتزام سيتم تخفيف الإجراءات. وشدد رئيس الوزراء خلال زيارته الوزارة اليوم الاحد ولقائه وزير الاوقاف الدكتور عبد السلام العبادي وكبار موظفي الوزارة ومدراء الدوائر والمؤسسات التابعة لها على ضرورة توخي الدقة والعدل في تطبيق التعليمات والشروط والانظمة المتعلقة بالحج لتمكين من تنطبق عليهم الشروط من اداء فريضة الحج وضرورة المتابعة لتوفير افضل الخدمات لهم خلال تأديتهم لهذه الفريضة. وتبدأ إجراءات فتح المساجد في مصر يوم السبت المقبل، بعد 3 أشهر من الإغلاق، بسبب فيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بشروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر، وعلى رأسها الالتزام بالإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا، وعدم إقامة صلاة الجمعة. واشار الى اهمية دور المساجد وقدسية منابرها باعتبارها من اهم المؤسسات التوعوية في الوطن، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في تثقيف الناس بدينهم ونشر مبادىء الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب.

التالى

الطراونه يؤكد ضرورة دعم وزارة الاوقاف لتمكينها من اداء واجباتها على اكمل وجه

وزارة الأوقاف

وأضاف أنه، وبحسب قانون الأوقاف، فإن مهام الوزارة يجب أن تتركز على تنظيم شؤون الحج والعمرة، بما في ذلك التخطيط وتحديد الترتيبات والإجراءات، ومراقبة أداء شركات نقل وإسكان الحجاج، لضمان التزامها بتنفيذ شروط العقد مع الحجاج ومحاسبتها في حالة التقصير. وشدد وزير الأوقاف على ضرورة التأكيد على أن يتم فتح المساجد التى تحددها كل مديرية للصلوات الخمس فقط كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، والتأكيد على الالتزام بجميع الضوابط. . موقع وزارة الاوقاف, الموقع الرسمى لوزارة الاوقاف, بوابة الاوقاف الالكترونية وظائف, الموقع الرسمى لوزارة الاوقاف المصرية, وظائف وزاره الاوقاف, وظائف وزارة الاوقاف, وزارة الاوقاف, وظائف وزارة الاوقاف 2020, وظائف حكومية 2020 : تعلن وزارة الاوقاف المصرية عبر بوابة الاوقاف الالكترونية الموقع الرسمي الالكتروني اليوم الموافق 05 مارس 2020 عن حاجتها الي شغل وظائف خالية لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة والدبلومات، وذلك للعمل بنظام بنظام الأجر مقابل العمل، علي أن يكون التقديم في وظائف وزارة الاوقاف 2020 عبر بوابة الاوقاف الالكترونية وظائف، وفقا للتفاصيل الموضحة أدناه. واكد الطراونه ضرورة الاهتمام بفريضة الزكاة وتوضيح جميع جوانبها وضرورة العمل على احياء هذه الفريضة في نفوس المواطنين وتوعيتهم باهمية ادائها بما يسهم في تعزيز عملية التكافل الاجتماعي ومواجهة الفقر،لافتا الى اهمية دور صندوق الزكاة في تأطير الجهود وتنظيم الزكاة وانفاقها بحيث يتم اقامة مشاريع استثماريه تعود بالفائدة على الصندوق والفئات المستفيدة منه الى جانب الانفاق على الاستهلاك المباشر. يبحث المصريون عن شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر، يوم السبت المقبل 27 يونيه 2020، ضمن إجراءات الفتح التدريجي التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء الماضي. ضوابط فتح المساجد في مصر من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال اجتماع له مع قيادات القطاع الدينى، على ضرورة فتح المسجد قبل موعد الآذان بعشر دقائق فقط، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وذلك بما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الآذان فى جميع الصلوات.

التالى

وزارة الاوقاف تعلن وظائف خالية للمؤهلات العليا والمتوسطة والدبلومات منشور 5 مارس 2020

وزارة الأوقاف

. . . . . . .

التالى

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

وزارة الأوقاف

. . . . . .

التالى

تعرف على شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد في مصر

وزارة الأوقاف

. . . . .

التالى