العناية بالشعر الكيرلي. كيفية الاعتناء بالشعر الكيرلي

كيفية الاعتناء بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

العنايه بالشعر الكيرلي الجاف حالة من القلق الدائم تنتاب صاحبات الشعر الجاف، حيث دائما ما تكون المعاناة من هيشان الشعر وتقصفه ونقص الزيوت الطبيعية، ما يزيد من مشكلات الشعر الجاف. يستخدم الشامبو على فروة الرأس وجذور الشعر ويجب تجنيبه بقية الشعر وأطرافه لتجنب جفافهما. كما أن نوع شعرك ونسبة البروتين الموجودة به مسؤولة عن مظهره الحالي، ولهذا عليك معرفة نوع شعرك حتى تحددي نظام عنايتي بشعري الخاص بك. إليكِ تلك النصائح الأساسية للعناية بشعرك الكيرلي بطريقة صحيحة. على مدار سنوات طويلة، جربت كل حمامات الكريم وحمامات الزيوت وماسك النخاع وحتى ماسك السمن البلدي.

التالى

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

الكيرلي بدون حرارة الانتظام على روتين الشعر الكيرلي السابق أو غيره من الروتينات التي تستطيعين إيجادها وتطويرها بنفسك وفقاً لطبيعة شعرك واحتياجاته هي خطوة بداية وسر نجاح وتحقيق هدف؛ لكن كل رحلة نمر فيها بالمشاق والصعوبات ولحظات الضعف واليأس وهو ما قد تتعرضين له عندما تقررين العناية بالشعر الكيرلي الطبيعي. لتصفيف شعرك يمكنك استخدام عددا من الطرق سواء ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه scrunch أو القيام بلف الخصل حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة. حرّكي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبقيها على شعرك واتركيها مدة نصف ساعة. العناية بالشعر الكيرلي تأخذ مسارين، الأول الحفاظ على طبيعة الشعر وتغذيته وترطيبه والمسار الثاني، الحفاظ على الشكل المتعرج المتعارف عليه، وفي كل الأحوال تبقى الوصفات الطبيعية الحل الأمثل للعناية بالشعر ومن أهم هذه الوصفات: وصفة المايونيز للعناية بالشعر يتم فرد المايونيز على الشعر المبلل وخاصة على نهايات الشعر حال تقصفها وجفافها، ويترك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مرضية. قومي بشطف شعرك في المرة الأخيرة بماء بارد حتى يحتفظ بالترطيب بداخله لأطول وقت ممكن. المكونات: استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية للشعر طريقة التحضير يتم تسخين الزيت لمدة أربع دقائق في الميكرويف، ثم تركه ليصبح في درجة حرارة الغرفة، ثم وضعه على الشعر وتدليكه برفق، وبعدها يتم تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم يتم وضع منشفة مبللة ساخنة لمدة ساعة على الشعر، ويمكن تكرار تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعياً للعناية بالشعر الكيرلي. ابدئي بتوزيع منتجات التصفيف: ضعي المنتجات وشعرك مبلل جزئيا.

التالى

روتين الشعر الكيرلي للمبتدئين من الألف إلى الياء

العناية بالشعر الكيرلي

اتركي شعرك يجف في الهواء: احرصي على عدم لمس شعرك أثناء فافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة وباستخدام ملحق الديفيوزر الذي سيساعد على تجفيف التموجات وتجنب الهيشان. طبيعة الشعر الكيرلي تجعله دائماً معرضاً للجفاف لأنه يتكون من خصلاتٍ صغيرة من الشعر متفرقة عن بعضها البعض وتلتف كل خصلة على نفسها أو تتموج بطريقتها الطبيعية الخاصة، ويعطي ذلك الشعر الكيرلي حجماً ثقيلاً وغنياً ومنتشراً حول الرأس في صورة شديدة الجمال والجاذبية لكنه يجعله دائماً معرضاً للهواء وسريع فقد الرطوبة والماء. ملحوظة : يتم وضع الكريم وبديل الزيت على الشعر المبلل و أخيرا. حمام الزيت وحمام الكريم كما ذكرنا فإن الشعر الكيرلي بحاجةٍ للترطيب الدائم لسهولة فقدانه للرطوبة وتعرضه للجفاف، وبمجرد تعرضه لذلك الجفاف يجعله يفقد قوامه وشكله ويبدأ في الهيشان ويصبح غابةً متداخلة الخصلات يصعب فكها. نقدم لكي هنا روتين الشعر الكيرلي بدون حرارة والذي سيساعدك على الحفاظ لى شعرك المموج دون الإضرار به.

التالى

6 نصائح أساسية للعناية الصحيحة بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أو المجعد ليس بالضرورة أن يكون شعر غير مرغوب فيه، حيث أصبح مؤخرًا من أشكال الشعر المحببة لدى كثير من الفتيات، ولذا وجب العناية به والحفاظ على الشكل الفريد من الشعر وهو الشكل الكيرلي. يترك هذا المزيج ساعة أو أكثر على الشعر قبل الاستحمام. وزعي البلسم مرة أخرى على شعرك وليس على فروة الرأس: ثم ابدئي في فك التشابك باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، واتركي البلسم لخمس دقائق ثم اشطفيه. استخدمي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر: ستجدينها غالبا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية سيقلل هذا من الهيشان. أولاً من الخطأ تمشيط الشعر الكيرلي وهو جاف وهو خطأ نقع فيه كثيراً يؤدي لتمزق الشعر وتساقطه بكثرة.

التالى

5 أسرار للعناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

التقطير — Scrunching: وهي خطوة إزالة منتجات التثبيت الزائدة على الشعر بعد أن جففت. روتين العناية بالشعر الكيرلي العنايه بالشعر الكيرلي الجاف أمر مطلوب، لمزيد من الصحة والجمال للشعر خاصة في حالة المعاناة من عدد من المشكلات. الخطوة الأولى قبل البدء في نظام العناية الجديد: اغسلي شعرك لمرة أخيرة بشامبو يحتوي على سلفات فقط دون السيليكون والكحول، للتخلص من أي ترسبات سابقة للمواد الضارة. مادة السيليكون بأنواعه تستخدم مادة السيليكون لإضفاء اللمعان على الشعر ما يعطيه شكلًا صحيًا، لكنه لمعان زائف يؤثر على صحة الشعر ويغلفه فيمنع عنه الترطيب الحقيقي والتغذية الصحية، ويترك ترسبات على فروة الرأس والشعر وقد يسبب قشرة الشعر، فهو لا يذوب بالماء ويتراكم على الشعر ويمنع امتصاصه للمواد المرطبة. كان ذلك التغير الثقافي كفيلاً بقضاء عقودٍ لا منتهية من حرق الشعر وتدميره وإجهاده وإرهاقه بأنواعٍ مختلفة من الحرارة والكيماويات التي كانت تصل بنا في النهاية إلى نتائج مخزية ومدمرة، فلا نحن حافظنا على طبيعتنا وحظينا بشعرٍ غنيٍ وكثيف ولا وصلنا للحلم الذي نريده بسبب إجهاد الشعر تساقطه من الكيماويات واحتراقه بالحرارة.

التالى

نصائح العناية بالشعر الكيرلي بطرق طبيعية

العناية بالشعر الكيرلي

روتين الاستحمام خطوة الاستحمام هي واحدة من أهم خطوات روتين الشعر الكيرلي لأن الكثير منا يسيء القيام بها وبالتالي يسبب مشاكل مختلفة للشعر. وللعناية اليومية بالشعر الكيرلي، يجب العناية به، من حيث الرعاية التي يحتاجها، ومنتجات المعالجة المناسبة له، وكذلك استخدام منتج مكمل يعمل على تغليف الشعر من الخارج ، وتسعى ذوات الشعر الناعم لقصات الشعر الكيرلي لأنه أكثر جاذبية، وفي حالة قص الشعر الكيرلي، يجب أن تتم من خلال تدرجات بالأماكن المناسبة لشكل الوجه. الطبيعي أنك ستجدين شعرك مجعداً غير منتظم بالإضافة إلى أن خصلاته لا تلتف على بعضها البعض بشكل جيد وقد يبدو شكله كله عشوائياً ومبهرجاً وغير جميل ويعاني من التقصف والهيشان ولا يعطيكِ الحجم والشكل الجذاب الذي ترينه في صور أخريات يزعمن أنهن يتبعن الروتين من سنوات، كل ذلك سيصيبك بالإحباط ويغريكِ بالعودة لسابق عادتك. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك، من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك. طرق العناية بالشعر الكيرلي هناك العديد من طرق العناية بالشعر الكيرلي، ومن أكثر تلك الطرق فاعلية استخدام الزيوت الساخنة التي تساعد على ترطيب الشعر، ويمكن استخدام أي نوع من الزيوت سواء زيت زيتون أو زيت لوز أو زيت جوز هند أو غيرها.

التالى

ÇáÚäÇíÉ ÈÇáÔÚÑ ÇáßíÑáí ÈÎØæÇÊ ÓåáÉ æÝÚÇáÉ

العناية بالشعر الكيرلي

تختلف طرق العناية بالشعر الكيرلي من فتاة لأخرى من حيث كثافة وغزارة الشعر فهناك من تمتلك شعر كيرلي خفيف يمكن الاعتناء به بسهولة وهناك من لديها شعر كثيف يتطلب عناية أكبر كالتنشيف بمنشفة قطنية والابتعاد عن استعمال المجفف. ؟ نرى الكثير من الفتيات يتمتعون بشعر كيرلي صحي ولامع ولكن. تستخدم فرشاة أو مشط واسع الأسنان في عملية فك التشابك من الشعر أو تسريحه. الفترة التي ذكرتها تلك لست وحدك من يمر بها وإنما هي فترة طبيعية نسميها فترة انتقالية نمر بها جميعاً في بداية محاولتنا تغذية الشعر والعناية به بشكل صحيح، وسبب ذلك أن الشعر يستغرق وقتاً طويلاً حتى يبدأ باستعادة رونقه وصحته وكثافته وجاذبيته فكوني صبورة واستمري في العناية به لتحصلي في النهاية على الكيرلي الطبيعي الجميل. أولا : العناية بالشعر الكيرلي قبل غسيله كما ذكرنا قبلًا عن حاجة الشعر الكيرلي للترطيب الدائم لذلك قومي بعمل حمام كريم لشعرك من مرة لمرتين أسبوعيًا ويفضل عمل حمام زيت على فروة الرأس فقط مرة أسبوعيًا. الشعر الكيرلي للأطفال - يُفضل عدم تسريح شعر ابنتك الكيرلي وهو جاف. روتين الشعر الكيرلي من المؤسف أن نجد أن بعض الفتيات ذوات الشعر الكيرلي الطبيعي يتجاهلون جمال طبيعته ويجهلون كيفية العناية بالشعر الكيرلي بالطريقة الصحيحة ويلجأن لعلاج الشعر كيماوياً وحرارياً للحصول على شعر كيرلي صناعي ومزيف! بعد تحديد نوع شعرك من خلال الاختبارين السابقين يمكنك استخدام المنتجات المناسبة له أو وضع روتين عنايتي بشعري والبدء فيه.

التالى