حادثة حديقة الملز. الشرطة قبضت على المعتدي.. حادثة حديقة الملز تحرّك موجة رفض للعنف

أمانة الرياض: ضحية النمر في حديقة الملز ألقى نفسه.. وهذا دافعه

حادثة حديقة الملز

من الجدير بالذكر أن حادثة افتراس النمر للوافد السوداني ليست الحادثة الغريبة الأولى في حديقة الملز، حيث وقعت قبل مدة حادثة أخرى تعرض فيها 4 أشخاص يحملون الجنسية الإسبانية لهجوم بالسكاكين. أن الشخص الوافد السوداني قد أصيب بحدوث جروح غائرة في كل أنحاء الجسم، وعلى الفور قد تم نقله عن طريق سيارات الهلال الأحمر الى المستشفى ليتم اتخاذ اللازم لعلاجه. حيث قام أحد الأشخاص والذي كان يمسك بسكين في يده بشن مسلح بالسلاح الأبيض على الممثلين أثناء تواجدهم على خشبة المسرح في حديقة الملك عبد الله بن عبد العزيز في حي الملز، وتفاجأ الممثلين بهذا الشاب اليمني الذي يحمل سكيناً وأصاب ثلاثة من الممثلين وقيل أن المصابين أربعة. ويوضح مقطع فيديو تم التقاطه لشخص يظهر في الفيديو هو يكون شخص الجنسية اسمه محمد عبد المحسن صاحب عمر الـ 24 سنة ، وهو كان في زيارة لحديقة الملز منذ صباح اليوم السبت وبالتحديد بالساعة العاشرة صباحا. حادثة مروعة حدثت في وننشر الان كل تفاصيل جديدة حول شأن حادثة هجوم وافتراس نمر لفرد وشخص موجود في حديقة الملز الواقعة في مدينة الرياض.

التالى

حالة من الذعر وهرج بالسعودية إثر هجوم مسلح وطعن ممثلين على خشبة المسرح بحديقة الملك عبد الله بالملز وأعداد المصابين واللحظات الأولى للحادث

حادثة حديقة الملز

ويظهر في مقطع الفيديو الذي تداوله النشطاء أن النمر سيطر على محمد عبد المحسن بشكل شبه كامل، بينما تبدو المقاومة ضعيفة. وأوضح جوثان بول، المسؤول في الحديقة، أن الوافد السوداني تجاوز حاجزين وسقط بعد انقطاع حبل كان بحوزته داخل حظيرة النمر، الذي هاجمه على الفور وشرع بافتراسه، قبل أن يسارع حارسان لإطلاق طلقات تخدير على النمر وتخليص المصاب من براثنه. حقيقة هجوم حديقة الملز : صور حادثة الطعن في حديقة الملز - من هو المسؤول عن هجوم حديقة الملز لم يتم الاعلان الى الان عن اي معلومات حول الجناة والمعتدين في حادثة حديقة الملز، ولكن هناك العديد من الاخبار التي ترد ان المسؤولين عن هجوم حديثة الملز على الفرقة الموسيقية هم متطرفين ولكن لا يوجد اي تاكيدات بخصوص هذا الموضوع. أثار حادثة نمر يفترس وافد سوداني في حديقة الملز في العاصمة السعودية الرياض موجة من التفاعل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ويصور مقطع فيديو تم التقاطه في الحديقة لحظة سقوط الوافد السوداني واسمه محمد عبد المحسن 24 سنة بين براثن النمر المفترس أثناء قيامه بزيارة للحديقة صباح السبت، وبالتحديد عند الساعة العاشرة صباحا. حيث اكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي في الرياض ان فرقة الهلال الاحمر التي تواجدت في المكان والمشاركة في متنزه الملك عبدالله الملز باشرت في حادثة الطعن قبل قليل، وتم تدعيم الفرقة على الفور بفرق اخرة، ففي تمام الساعة الثامنة مساءا تلقى الفرق المشاركة في المنتزه بلاع من احد المنظمين للحفل وجود حالات طعن في المكان، وتم نقل الحالات لمستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز وانتهاء الحدث، ووجدنا الكثير يبحثون عن فيديو هجوم حديقة الملز وعدد المصابين فيه، لذلك تابعوا معنا الان بالفيديو هجوم حديقه الملز وعدد من المصابين. وأضافت أمانة الرياض: تم إبلاغ إدارة الحديقة من قبل الحراسات الأمنية، ما استوجب تدخل فريق العمل بالحديقة، وذلك بإطلاق طلقتين مخدرتين على النمر، وإثر ذلك تم تخدير النمر وإخراج الزائر سوداني الجنسية - من مواليد 1995 ، من قبل حراس الحديقة بعد تعرضه لجروح في مواقع متفرقة في جسده.

التالى

نمر ينهش سودانيا في السعودية‎ (فيديو)

حادثة حديقة الملز

أثناء نزوله على الحبل داخل حظيرة النمو انقطع الحبل ما مكن النمر من الهجوم عليه وافتراسه تمزيق جسده حتى تدخل قوات الأمن وانقاذه من موت محقق. وتم توضيح عن أن السفارة الإسبانية في المملكة السعودية تم ابلاغها فورا بالحادث، وقامت بتقديم الدعم العلاجي للجرحى. وتابع، أنه تم توجيه تسع فرق إسعافيه للحدث وتم نقل حالتين طعن عن طريق الهلال الأحمر، فيما تم نقل حالتين أخريين عن طريق وزارة الصحة. وبعد أن تم اصابة النمر بطلقات تخديرية تمكنت فرق الانقاذ من اخراج الوافد السوداني من الحظيرة وتقديم له العلاج الازم ثم نقله بسيارة الهلال الأحمر للمستشفى لتلقي العلاج اللازم. أخطر الحيوانات على وجه الأرض من Microsoft News.

التالى

الكشف عن جنسية ضحايا هجوم حديقة الملز في الرياض

حادثة حديقة الملز

وتكشف مشاهد الفيديو المتداول، النمر وهو يسيطر على شخص بشكل شبه كامل، بينما تبدو المقاومة ضعيفة، قبل أن يظهر رجلا أمن يوجه أحدهما بندقية نحو النمر ويطلق رصاصة تجاهه. هجوم نمر في حديقة الملز على وافد سوداني أصابه بجروح غائرة بكل جسمه: من الجدير بالذكر ان حادثة النمر في حديقة الملز التي حدثت اليوم السبت صباحا ليست الحادثة الاولى في حديقة الملز حيث انه منذ مدة قد حدثت حادثة اخرى وهي كانت عبارة عن أنه وقع اربع أشخاص وهم يحملون جنسية إسبانيا لهجوم مما جعلهم تعرضوا للطعن، في داخل حديقة الملز في مدينة الرياض، وما حدث يومها من طعن الفرق التي كانت تقوم بمسرحية في حديقة الملز وبعدها فورا قد أعلنت السعودية القاء القبض على الشخص المهاجم. ذكرت مصادر في الخارجية الإسبانية أن 4 أشخاص يحملون جنسية إسبانيا تعرضوا للطعن، يوم الاثنين الماضي، في حديقة الملز بالرياض، بعد أن أعلنت السعودية القبض على المهاجم متحدثة عن 3 جرحى. وقالت المصادر، حسبما نقلته وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، إن الضحايا الـ 4 مواطنون إسبان وهم من فرقة مسرحية. كما شوهد أن النمر ينهش رأس الوافد السوداني فيما الوافد نائم على ظهره دون أي مقاومة تذكر، حيث جرده من ملابسه بشكل كامل.

التالى

حالة من الذعر وهرج بالسعودية إثر هجوم مسلح وطعن ممثلين على خشبة المسرح بحديقة الملك عبد الله بالملز وأعداد المصابين واللحظات الأولى للحادث

حادثة حديقة الملز

فعاليات حدائق الملز، التي يؤكد عنها الزائرين من أن العروض بالرغم من تنوعها فهي تلبى كل الأذواق والرغبات، وقالوا أن دخول الحديقة له أسعار بسيطة وهي فى متناول الكل، وأن العروض المتجولة بالحديقة هى اعتبرت الافضل عن باقي العروض ويحرص كثير من الزائرين على تصويرها فيديو لنشرها. وأعلنت شرطة الرياض أن المهاجم، مقيم يمني الجنسية في الـ 33 عاما من عمره. شرطة الرياض بالسعودية وضحت عن أن المهاجم، شخص مقيم هو يمني الجنسية صاحب عمر الـ 33 عاما وتم اعتقاله على فور حدوث الهجوم على هؤلاء الفنانين. ونشر مغردون ونُشطاء إلكترونيون مقاطع فيديو ظهر فيها مجهول وهو يصعد مسرح الحديقة أثناء إحدى الوصلات المسرحية، محاولاً طعن طاقم المسرح، في حادثةٍ غير مسبوقة. وأشار إلى أن القيادة الميدانية كانت متواجدة أثناء الحدث وتم الانتهاء منه في التاسعة واربع دقائق.

التالى

الشرطة قبضت على المعتدي.. حادثة حديقة الملز تحرّك موجة رفض للعنف

حادثة حديقة الملز

وأصيب الوافد السوداني بجروح غائرة في كل أنحاء جسمه، مما استدعى نقله الى المستشفى. وأوضح المسؤولون أن السفارة الإسبانية في السعودية أبلغت على الفور بالحادث، وتقدم الدعم الضروري للجرحى. ويأتي هجوم الملز بحديقة الملك عبد الله بالرياض بعد تخفيف القيود عن الترفية وتنظيم العديد من الحفلات الغنائية والراقصة أحياناً، وذلك في في إطار الرؤية الجديدة للملكة العربية السعودية. ووفقًا لمسؤول في الحديقة يدعى جوثان بول فإن حراس الأمن أطلقوا على الفور طلقات تخديريه تجاه نمر يفترس وافد سوداني ليتمكنوا من اخراجه من الحظيرة. إشارة إلى تداول فيديو حادثة حديقة الحيوان بالملز، أوضحت أمانة منطقة الرياض أنه في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح أمس السبت ، وأثناء تأدية الحراسات الأمنية مهمات عملهم في تغطية الأسوار الخاصة بحظيرة «النمر البنغالي»، ألقى أحد الزوار بنفسه إلى داخل الحظيرة مستخدما حبلا أحضره معه مسبقا ونزل به إلى الأسفل، بعد أن تجاوز حاجز المشاهد، حيث تمت مهاجمته من قبل أنثى النمر.

التالى

حادثة حديقة الملز تفاصيل هجوم نمر يفترس شخص وافد سوداني بموسم الرياض

حادثة حديقة الملز

وبعد أن وصل إلى قفص النمور قام بربط الحبل والنزول عليه. هؤلاء الضحايا الـ 4 هم يكونوا مواطنون إسبان يؤدون عرض مسرحي تابع لفرقة مسرحية. وأكد متحدث باسم شرطة العاصمة السعودية أن المهاجم، وهو مقيم يمني 33 عاما اعتقل فورا بعد الهجوم على الفنانين. من هو المسؤول عن هجوم حديقة الملز : سنتعرف واياكم على هذي الصفحة من هو المسؤول عن هجوم حديقه الملز وذلك من خلال متابعتنا الكاملة لجميع المعلومات التي صدرت من رجال الامن والشهاد في المكان، تابعوا الان. وجاء في بيان الأمانة «إشارة إلى تداول فيديو حادثة حديقة الحيوان بالملز، تود أمانة منطقة الرياض التوضيح أنه في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 24 من شهر ربيع ثاني لعام 1441 وأثناء تأدية الحراسات الأمنية مهام عملهم في تغطية الأسوار الخاصة بحظيرة «النمر البنغالي» ألقى أحد الزوار بنفسه إلى داخل الحظيرة مستخدما حبلا أحضره معه مسبقا ونزل به إلى الأسفل، بعد أن تجاوز حاجز المشاهد، حيث تمت مهاجمته من قبل أنثى النمر. تحدث المسؤول في الحديقة وهو السيد جوثان بول، عن أن الشخص الوافد السوداني كان قد تجاوز حاجزين وهو قد سقط من بعد انقطاع حبل هو كان معه في حظيرة النمر، ومن ثم قام النمر ذلك الحيوان المفترس بافتراسه ولقد تم إطلاق على النمر طلقات تخديرية وتم إخراج المصاب.

التالى

نمر يفترس وافد سوداني (فيديو +18)

حادثة حديقة الملز

وقاموا بتقديم الرعاية الطبية لهؤلاء المصابين الذين لديهم جروح سطحية. أصدرت أمانة منطقة الرياض بياناً حول واقعة افتراس نمر شخصاً بحديقة الحيوان في حي الملز أول من أمس. وذكرت المصادر أن الوافد زار الحديقة ونجح في إخفاء حبل عن أفراد الأمن بالحديقة حتى وصل لقفص النمر حيث قام بربط الحبل والنزول عليه، غير أن الحبل انقطع به ما مكن النمر من الهجوم عليه. وأعلنت الشرطة السعودية، مساء الاثنين الماضي، سقوط 3 جرحى جراء هجوم استهدف عرضا حيا على مسرح حديقة الملك عبد الله في حي الملز بالرياض. وعبر الكثير من النشطاء عن حزنهم والآلام التي شعروا بها أثناء مشاهدتهم الفيديو والنمر يفترس الوافد السوداني محمد عبد المحسن 24 عامًا.

التالى