جامعة القصيم بلاك. ما هو نظام البلاك بورد

بلاك بورد جامعة القصيم البوابة الإلكترونية

جامعة القصيم بلاك

رابط موقع جامعة القصيم البوابة الالكترونية يُمكن معرفة جميع المعلومات الخاصة بجَامعة القصيم والتخصّصات وشُروط القُبول والتسجيل، والانتساب لجامعة القصيم للطُلاب والطالبات يُمكن أن تجدوها عبر الرابط الخاص بالموقع الرسمي لجامعة القصيم، رابط مُباشر وسريع، ونتمنّى لكم التوفيق والنجاح في الحياة الدراسية. كما يمكن الاستفادة من المزيد من التفاصيل من خلال: جامعة القصيم البوابة الإلكترونية للطلاب أعلنت جامعة القصيم عن انتظام عدد كبير من الطلاب والطالبات في مختلف الكليات في بداية الفصل الصيفي 413 في الدراسة عن بعد. تعد شركة البلاك بورد إحدى الشركات العالمية المهتمة والرائدة في مجال التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى أنها من أهم الجوائز التي يمكن أن تمنح لأي مؤسسة تعليمية جامعية إقليمية. البلاك بورد عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطوراً من الأنظمة العادية، عن طريق البلاك بورد يتمكن الطالب من الحصول على طريقة تعلم أسهل وأبسط من ذي قبل، حيث لا يحتاج إلى زيارة الجامعة بنفسه لمعرفة أي تفاصيل، لأن البلاك بورد بمثابة إدارة تعليمية له في مكانه لا تحتاج منه أي شروط سوى أن يسجل الدخول على تطبيق البلاك بورد حتى يتمكن من الحصول على جميع الإشعارات الخاصة بتعليمه الجامعي في أي لحظة. وتحتوي هذه الجامعة على 71 تخصص علمي في مختلف المجالات العربية والشرعية والإنسانية، وهذا بالإضافة إلى مختلف التخصصات العلمية والصحية والهندسية، كما تقدم الجامعة جميع الدرجات العلمية المختلفة بعد المرحلة الثانوية العامة ، تأسست هذه الجامعة عام 2004 م أي منذ حوالي 16 عام ، و تنتمي هذه الجامعة إلى اتحاد الجامعات العربية.

التالى

موقع جامعة القصيم البوابة الالكترونية

جامعة القصيم بلاك

نمت وتطوّرت جامعة القصيم بشكلٍ سريع في أقل من عِقد من الزمان، إذ تشتمل حاليًا على خمس وثلاثين 35 كلية، و اثنتي عشر 12 عمادة مُساندة، وينتسِب لها أكثر من 5000 عُضو هيئة تدريس وموظف، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المُلتحقين فيها أكثر من 52000 طالب وطالبة ينتمون لأكثر من ثلاثة عشر 13 جنسية، عربية وإسلامية وأجنبية. ولازالت هناك تطورات متعددة في نظام ال blackboard، تظهر واضحة للطالب وأعضاء هيئة التدريس بالتعامل المتكرر مع النظام. ثالثاً: مميزات البلاك بورد في جامعة الدمام: تتعدد مميزات نظام البلاك بورد في جامعة الدمام وتتمثل في إتاحة الدخول إلى المقررات المسجلة في النظام الأكاديمي من قبل الطالب وأعضاء هيئة التدريس، وتمكين الطلاب من حضور المحاضرات إلكترونياً وإمكانية الاطلاع عليها بأي وقت، وتوفير بيئة تواصلية آمنة بين كلاً من الأساتذة والطلاب، ويتم من خلاله تصميم الاختبارات والواجبات وتصحيحها إلكترونياً وإعطاء تغذية راجعة، وإنشاء المدونات والمنتديات للطلاب، ويقوم هذا النظام بتقديم المواد العلمية بكل سهولة ويسر، ويساهم في تقييم مستويات الطلاب ومدى إنجازهم الأكاديمي، ويساهم أيضاً في زيادة معرفة الطلاب التقنية، ويتميز النظام بالسهولة في تصفح المحتويات العلمية، باستخدام الوسائط المتعددة، ويعمل هذا النظام على تخفيف عبء الأساتذة قليلاً، ويتطلب نظام البلاك بورد عدة متطلبات منها القدرة على استخدام الكومبيوتر، والإلمام به، وتوفير الإنترنت وكافة الأدوات التي تسهل من استخدامه. مشيراً إلى أن الجائزة التي حصلت عليها الجامعة سوف تكون سبباً داعماَ للجامعة بشكل متزايد من أجل تقديم الأفضل وتدعيم جهودهم في توفير بيئة علمية تعليمية إلكترونية تعمل على تحفيز الطلاب ودعمهم. وتجدر الإشارة إلى أن عميد التعليم الإلكتروني الدكتور سعيد بن مبارك الدوسري أكد على الجهود التي قام بها الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة وأشاد بالدور الذي قامت به الجامعة حتى وصولها لهذه الجائزة والمكانة في الفترة الجيزة.

التالى

ما هو نظام البلاك بورد

جامعة القصيم بلاك

وتم تطوير الشركة في عام 2002م وبدأت في تقديم أنظمة تعليمية، والبلاك بورد هو بيئة افتراضية ونظام لإدارة التعليم قائم على الويب ويتميز بإدارة الدورات التدريبية التعليمية والمنصات المفتوحة القابلة للتخصيص والتطوير ويتيح التكامل مع أنظمة معلومات الطلاب وبروتوكولات المصادقة وغيرها من خدمات التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد البلاك بورد بجامعة الدمام أولاً: نبذة عن جامعة الدمام: أُسست جامعة الدمام في عام 1975م، وكانت تحتوي الجامعة حينئذ على كليتي الطب والهندسة، وأصبحت الكلية تشتمل على 21 كلية الآن، وتعمل الجامعة على تقديم المعرفة والخدمات مع ضمان جودتها، وتعمل على تطوير أنظمة البحث العلمي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والقيم، وتنمية الموارد البشرية، وتوفير بيئة سليمة، وتعزيز أنظمة التكنولوجيا والاتصالات. وهذا لكل الكليات وكل التخصصات في الجامعة ، و يكون التقديم متاح عبر بوابة الجامعة الإلكترونية خلال هذه الفترة. مفهوم البلاك بورد: أُسس نظام البلاك بورد من قبل شركة بلاك بورد وهي إحدى الشركات الرائدة في أنظمة إدارة التعليم الإلكتروني، وقد تم إنشاؤها في عام 1997م كشركة استشارية للأنظمة التعليمية عن بعد. . وبهذا نكون قد وفرنا لكم بلاك بورد جامعة القصيم ومن أجل التعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

التالى

موقع جامعة القصيم البوابة الالكترونية

جامعة القصيم بلاك

وللتسجيل في بلاك بورد جامعة الدمام، يمكنك الرجوع إلى الرابط. ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة المقالة التالية: وأوضح ان أن عمليه الفرز سوف تتم بشكل آلي كليا وهذا لتحقيق العدل والمساواة في عملية القبول من أجل تحقيق مبدأ العدل الذي يعتبر المبدأ الأساسي في عمل العمادة ، وأشار إلى أن الجامعة سوف تقوم بفتح عدد من التخصصات الجديدة التي استحدثت هذا العام ، والتي من ضمنها دبلوم الأمن السيبراني بكليتي : المجتمع بجريده وعنيزة ، وهذا للطلاب والطالبات. بلاك بورد جامعة الدمام يعتبر مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بحر لا ينضب، فهو دائم التطور ويساهم في مساعدة العديد من البشر في كافة المجالات، ويرجع الفضل بصورة كبيرة في ذلك إلى ظهور الإنترنت الذي لم يساعد فحسب في جعل العالم قرية صغيرة، بل ساهم في إثراء العملية التعليمية، وهو ما دفع المؤسسات التعليمية إلى محاولة الاستفادة منه لجعل العملية التعليمية سهلة ومتيسرة، ويعتبر نظام البلاك بورد إحدى الأدوات عبر الويب المساهمة في إثراء العملية التعليمية، وقد اعتمدت الجامعات السعودية الإلكترونية نظام البلاك بورد كنظام للتعليم عن بعد؛ فهو يتيح تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب في كافة البرامج الأكاديمية، ويتيح للجامعات إدارة العمليات التعليمية ومتابعة الطلاب ومراقبة جودة العملية التعليمة، وتعتبر جامعة الدمام من إحدى الجامعات التي اعتمدت نظام البلاك بوردـ ويتناول المقال الحالي شرح وافي لخدمات البلاك بورد بجامعة الدمام. وأيضا إتاحة القبول على تخصص التاريخ والجغرافيا في كلية الآداب والعلوم ببريده. كثِير من الطلاب يبحثُون عن أفضل الجامعات السعودية تميزًا من أجل الإلتحاق بها، لهذا نضعُ لكم موقع جامعة القصيم البوابة الالكترونية، فجامعة القصِيم هي من الجامعات المُتميّزة وطنيًا في التعليم، كما وتدعمُ التنمية المُستدامة، لهذا كان لها مركز قُوي محليًا وعالميًا بين الجامعات العالمية، وللتميّز بين الجامعات يُمكنكم اختيار جامعة القصيم، فالجامعة تُقدّم الكثير من المِنح للطلاب المُتفوّقين والكثير من الخدمات الالكترونية السهلة لجميع الطلاب مواطنين ومُقيمين، لذلك نضع بين أيديكُم موقع جامعة القصيم البوابة الالكترونية الرابط المباشر لها للدخول للصفحة الجامعية ومعرفة المُتطلّبات والخدمات المُقدّمة من الجامعة. ثانياً: كيفية التسجيل بالبلاك بورد جامعة الدمام: يتم التسجيل بصفحة البلاك بورد من جهاز كومبيوتر، أو يتم تحميل تطبيق بلاك بورد على الهاتف الذكي الخاص بك، ويتم فتح التطبيق والبحث عن اسم الجامعة واختيارها، وتقوم بعد ذلك بكتابة اسم المستخدم الخاص بك، ورقم بطاقة الأحوال الخاصة بك، ثم يتم الضغط على موافق، وستظهر لك قوائم الواجبات والمقررات وأي معلومات أخرى تتطلبها.

التالى

ما هو نظام البلاك بورد

جامعة القصيم بلاك

بلاك بورد جامعة القصيم نقدمه لكم من خلال موقعنا حيث استطاعت جامعة القصيم الحصول على جائزة البلاك بورد في التعليم الإلكتروني عن بعد؛ نظرا ً لتميزها في هذا المجال. . . . .

التالى

‫كيفية استعمال البلاك بورد الخاصة بجامعة القصيم‬‎

جامعة القصيم بلاك

. . . . . .

التالى

جامعة القصيم تسجيل دخول بالخطوات

جامعة القصيم بلاك

. . . . . . .

التالى

بلاك بورد جامعة الدمام

جامعة القصيم بلاك

. . . . .

التالى