كمال ابوريه. كمال أبو رية

قصة حياة الفنان كمال أبو رية .. تعرف على السيرة الذاتية للفنان كمال أبو رية

كمال ابوريه

بداية أدواره الفنية استطاع أبو رية المشاركة في مسلسل آباء وأبناء في عام 1982، يعتبر أول دور حقيقي ويعتبر المسلسل من أنواع المسلسلات الدرامية الإجتماعية الكوميدية، شاركه البطولة الفنان يحيي شاهين وكريمة مختار مع نخبة من نجوم الفن. اشتهر بلعب دور قاسم أمين في المسلسلات التلفزيونية التي تحمل الاسم نفسه عن حياة الناشطة النسوي في أوائل القرن العشرين. جدير بالذكر أن كمال أبو رية وماجدة زكي أنفصلا عام 2014 بعد زواج دام، لأكثر من 20 عام ولديهم 3 أبناء هم أحمد وكمال وحبيبة. أما الفنان ماجدة زكي فلا تحب التعليق على الأمر. .

التالى

كمال أبورية: تصوير المشاهد الأخيرة من «مأمون وشركاه» السبت المقبل

كمال ابوريه

رامز جلال، كعادته بدأ الحلقة بمقدمة ساخرة من ملابس كمال أبورية، بسبب كوفيته، كما عرضه دوره في مسلسل «عزمي واشجان»، مع الفنانة فيفي عبده، لسخرية كبيرة. وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الوطنية ويتناول حقبة خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي بما فيها من أحداث تخص الوطن العربي من خلال عائلة مصرية تبحث عن ميراثها في الأردن. صرح الفنان كمال أبورية، أحد أبطال مسلسل رمل الذاكرة ، بأن مخرج العمل عايد علقم سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال تصوير مشاهد العمل، وذلك لمدة 30 يوما. وظلت مشاركاتها في السينما محدودة للغاية وظلت الأعمال التليفزيونية هي أكثر ما قدمت. وأوضح أنه يجسد دور المناضل المصري صلاح، الذي يلتحق بالثورة الفلسطينية ويعيش مرحلة التهجير إلى الأردن ويتزوج أردنية ويعمل مع مجموعة مناضلين عند أحد الأتراك في المنطقة، منوها بأن هذه هي أول تجرية يقوم فيها بالتصوير خارج مصر، ولذلك كان في غاية السعادة لالتقائه بعدد من الفنانين العرب في الأردن. صرح الفنان كمال أبورية، أحد أبطال مسلسل «رمل الذاكرة»، بأن مخرج العمل عايد علقم سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال تصوير مشاهد العمل، وذلك لمدة 30 يوما. ويضم العمل مجموعة كبيرة من فناني مصر والأردن، منهم ندى بسيوني، كمال أبورية، أحمد عزمي، نرمين ماهر، مراد فكري، وأحمد صيام.

التالى

كمال أبورية: مخرج «رمل الذاكرة» يصل القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال التصوير

كمال ابوريه

«رمل الذاكرة» يتناول مرحلتين الأولى قبيل وبعد تداعيات نكبة عام 1948 وما سبقها وتلاها من اختلاط الدم الفلسطيني والأردني والمصري والسوري في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وارتباط الأبناء والأحفاد بما حدث مع آبائهم وأجدادهم. وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الوطنية ويتناول حقبة خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي بما فيها من أحداث تخص الوطن العربي من خلال عائلة مصرية تبحث عن ميراثها في الأردن. تحتفل اليوم الفنانة ماجدة زكي بعيد ميلادها الـ57، إذ ولدت في 12 ديسمبر 1962، وحصلت على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بدأت حياتها الفنية بمشاركات بسيطة في بعض المسلسلات مثل أحلام الفتى الطائر مع عادل إمام. . . في ، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُسشتهد به.

التالى

صدى البلد: كمال أبورية : مخرج (رمل الذاكرة) يصل القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال التصوير

كمال ابوريه

. فضلاً، ساهم في من خلال إضافة مصادر موثوقة. تعرض الفنان المصري القدير كمال أبو رية للحظات سيئة مليئة بالرعب لحظة مواجهته لنمر ودب روسي وسط ثلوج روسيا. وأوضح أنه يجسد دور المناضل المصري صلاح، الذي يلتحق بالثورة الفلسطينية ويعيش مرحلة التهجير إلى الأردن ويتزوج أردنية ويعمل مع مجموعة مناضلين عند أحد الأتراك في المنطقة، منوها بأن هذه هي أول تجرية يقوم فيها بالتصوير خارج مصر، ولذلك كان في غاية السعادة لالتقائه بعدد من الفنانين العرب في الأردن. تخرج من معهد الفنون المسرحية عام ، وهو زوج الممثلة المصرية ، شارك في فيلم عام 1996 للفنان والفنانة. تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى يمكن.

التالى

قصة حياة الفنان كمال أبو رية .. تعرف على السيرة الذاتية للفنان كمال أبو رية

كمال ابوريه

وأضاف أنه سيقوم بتصوير عدد من المشاهد في بعض أحياء القاهرة التاريخية، ليعود بعد ذلك إلى عمان للتصوير هناك لمدة 30 يوما أيضا بمشاركة معظم أبطال العمل، خاصة وأنه انتهى من تصوير عدد كبير من مشاهد المسلسل في منطقة الفحيص بالأردن. ويضم العمل مجموعة كبيرة من فناني مصر والأردن، منهم ندى بسيوني، كمال أبورية، أحمد عزمي، نرمين ماهر، مراد فكري، وأحمد صيام. لكن رامز بطريقته الكوميدية المعتادة استطاع أن يرسم الإبتسامة على وجه أبو رية على عكس ما حصل امس مع الفنانة شرين…. . ومن الأردن عاكف نجم، جميل براهمة، أمل دباس، وأحمد العمري. تدور أحداث مسلسل «مأمون وشركاه» حول مأمون، الرجل البخيل، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، يبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية. .

التالى

كمال أبورية: مخرج «رمل الذاكرة» يصل القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال التصوير

كمال ابوريه

وأوضح «أبورية» سمات شخصية «عوض»، التي يجسدها بالمسلسل: «هو الصعيدي الوحيد في المسلسل وصاحب الفنان محمد أنور خالد ، واللهجة الصعيدي صعبة لكن حلوة أوي»، وعن العمل بمسلسل من بطولة والدته، قال: «هي صاحبتي في الحقيقة فكان سهل الشغل معاها». استطاع الفنان كمال أبورية من خلال بداياته القوية فى مسلسل بين القصرين وأعمال أخرى مثل جمهورية زفتى وقاسم أمين أن يجد لنفسه مكانًا راسخًا فى قلوب الجماهير المحبة للفن الأصيل. وقبل اكتشافه بأنه كان ضحية لمقلب من مقالب رامز جلال ، تعرض أبو رية لسقطة قوية من العربة التي كانت تهم بنقله إلى موقع آخر للتصوير إلا أنه لم يتعرض لأي إصابة. كمال أبورية، دخل في نوبة رعب شديدة، بسبب نمر رامز جلال واكتفى بالنظر إليه دون أن يظهر أي رد فعل أخر، وردد كمال أبورية الشهادة فور رؤيته لدب رامز جلال في الحلقة. وأضاف أبو رية خلال اللقاء أن ماجدة زكى ساهمت بدور مؤثر في حياته من خلال تقييمها للأعمال التي كانت تعرض عليه، مشيراً إلى أن انفصاله عن الفنانة ماجدة زكى أثر سلبا على حالته النفسية والمهنية، لاسيما أنه لم يعتاد البعد عن أبنائه. ومن الأردن عاكف نجم، جميل براهمة، أمل دباس، وأحمد العمري. .

التالى

قصة حياة الفنان كمال أبو رية .. تعرف على السيرة الذاتية للفنان كمال أبو رية

كمال ابوريه

مارس 2016 كمال أبو رية معلومات شخصية اسم الولادة عبدالرحيم كمال أبو رية الميلاد العمر 57 سنة ، أسماء أخرى نجم الدراما أبناء أحمد، كمال،حبيبة الحياة العملية سنوات النشاط 1987 حتى الآن المواقع - كمال أبو رية - ، ممثل. ووصف كمال أبو رية المقلب بأنه مرعب مؤكدًا أن سنه ليس صغيرًا ليتحمل مثل نوعية هذه المقالب، وكشف عن اسم أول فنان سيفرح فيه بعد المقلب وهو الفنان عادل إمام. بجهده وفنه المميز نجح أبورية في أن يعمل مع كبار النجوم في مصر حتى وصل للمكانة التي يستحقها على الساحة الفنية، فأصبح من كبار نجوم الدراما في مصر، ولكنه لم يبرز بالشكل الكافي في السينما فقد كرس غالبية جهده الفني للعمل في التليفزيون. وفور اكتشافه للمقلب، استشاط أبورية غضبا في وجه الفنان رامز جلال قائلا: حرام عليك…ليس لهذه الدرجة. و رمل الذاكرة يتناول مرحلتين الأولى قبيل وبعد تداعيات نكبة عام 1948 وما سبقها وتلاها من اختلاط الدم الفلسطيني والأردني والمصري والسوري في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وارتباط الأبناء والأحفاد بما حدث مع آبائهم وأجدادهم. . يذكر أن «أبورية» و«زكي» انفصلا بعد زواج امتد 20 عامًا.

التالى

صدى البلد: كمال أبورية : مخرج (رمل الذاكرة) يصل القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال التصوير

كمال ابوريه

العمل الدرامي من إخراج جمال أبوعميرة وتأليف محمد الحناوي، ويشارك بالمسلسل، الفنان محمد أنور والفنان إسلام جمال والفنانة سهر الصايغ والفنانة كارولين عزمي وآخرين. أكمل مسيرته الفنية في أدوار ثانوية وصغيرة حتى جاءت الفرصة في ظهوره في دور أكبر من خلال سوق العصر ومسلسلات أخرى قوية حتى أصبح واحدا من أهم نجوم الفن بالدراما التلفزيونية. خلال مسيرته الفنية تعرف الفنان الموهوب كمال أبورية على الفنانة الرائعة ماجدة زكي التي وقع في حبها وانتهي الأمر بالزواج وأنجبت له 3 أبناء ودام الزواج لأكثر من 20 عاما ثم حدثت الخلافات وتم الانفصال دون أن يبوحا بأى تفاصيل عن الأسباب. وأضاف «أبورية» أن علقم سيقوم بتصوير عدد من المشاهد في بعض أحياء القاهرة التاريخية، ليعود بعد ذلك إلى عمان للتصوير هناك لمدة 30 يوما أيضا بمشاركة معظم أبطال العمل، خاصة وأنه انتهى من تصوير عدد كبير من مشاهد المسلسل في منطقة الفحيص بالأردن. الفنان أحمد كمال أبورية وتدور أحداث المسلسل حول شخصية «قوت» وتأديها الفنانة ماجدة زكي، التي تعمل كمدرسة تحاول إعالة أسرتها ورعايتها، لكن يتعرض ابنها «حسن»، وهو طبيب، إلى العديد من المتاعب في حياته بسبب تصرفات أمه غير المتزنة وسرعان ما تجد البطلة نفسها في صراع غير محتمل. وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الوطنية ويتناول حقبة خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي، بما فيها من أحداث تخص الوطن العربي من خلال عائلة مصرية تبحث عن ميراثها في الأردن، وتحدث العديد من المواقف بين أفرادها، ويضم العمل مجموعة كبيرة من فناني مصر والأردن منهم ندى بسيوني، كمال أبورية، أحمد عزمي، نرمين ماهر، مراد فكري، وأحمد صيام، ومن سوريا باسل خياط، ومن الأردن عاكف نجم، جميل براهمة، أمل دباس، وأحمد العمري، ومن إخراج عايد علقم.

التالى