الجمرة الخبيثة. هل نشر أسلافنا في جميع أنحاء العالم؟

«бћг№№№№№№—… «бќ»нЋ№№…

الجمرة الخبيثة

فقد كان الإنسان في عصر ما قبل التاريخ يسعى عبر وسائل مختلفة لاستغلال البيئة التي يعيش فيها. وقد وصل هؤلاء الأمريكيون الأوائل بالتأكيد إلى العالم الجديد من شمال شرقي آسيا مستفيدين من الجسر الأرضي الرابط بين آسيا وأمريكا الشمالية خلال العصر الجليدي المتأخر. وفي حال ظهور مثل هذه الأعراض من المهم التوجه للطبيب مباشرة لإجراء فحوص دموية يتم من خلالها التأكد من وجود أضداد الجمرة وسمومها في الدم، وقد يتم أخذ خزعة جلدية من البثور لفحصها، وتُطلب في معظم الأحيان صورةً شعاعيةً للصدر لنفي الإصابة الصدرية التي تتأخر في الظهور. أفراد وعادة ما يجري تلقيح ضد الجمرة الخبيثة قبل الخدمة الفعلية في أماكن الهجمات البيولوجية تعتبر تهديدا. يدل الانصباب الجنبي النزفي أو التهاب السحايا النزفي على التشخيص. يجب أن تعالج الجلود أو الحوافر أو منتجات العظام بالحرارة أو كيميائية لتحطم أبواغ الجمرة قبل أن تنقل من بلد لآخر، كما يمكن استخدام السيبروفلوكساسين الأفضل أو الريفامبيسين والكلداميسين 45 يوم على الأقل في الوقاية.

التالى

هل نشر أسلافنا في جميع أنحاء العالم؟

الجمرة الخبيثة

وقد تنتشر العداوى التي لم تعالج إلى العقد اللمفية الناحية وإلى مجرى الدم مع septicaemia ساحق. الوذمة عامل يعطل العدلات ق نوع من خلايا أكلة وتتواجد بحيث أنها لا يمكن أن phagocytose البكتيريا. مثل أعضاء آخرين كثيرين في جنس العصيات، يمكن لبكتيريا الجمرة الخبيثة تشكيل بكتيريا كامنة قادرة على البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية للغاية لفترات طويلة من الزمن، وحتى عقود أو قرون. غالبا ما تصاب العواشب عند الرعي أو التجول، وخاصة عند تناول النباتات الخشنة، المهيجة أو الشائكة : ويفترض ان هذه النباتات تسبب جروح داخل القناة الهضمية وتسمح بدخول الجراثيم البكتيرية إلى الأنسجة، على الرغم من ذلك لم يؤكد. ويتضمن التمنيع التالي للتعرض ثلاث حقن: الأولي تعطى في أسرع وقت ممكن بعد التعرض ثم بعد أسبوعين وأربعة أسابيع من التعرض في نفس الوقت مع 60 يوما من مضادات الميكروبات. و أكثر نوع من أنواع الجمرة الخبيثة شيوعًا ، الجمرة الخبيثة الجلدية ، والتي تنتقل عن طريق ملامسة المنتجات الحيوانية الملوثة مثل الجلود والشعر ، فعلى سبيل المثال يتم تدوير جلود الحيوانات ، لصناعة البراميل الإفريقية التقليدية ، فإن كان جلد الحيوان المعاد تدويره مصاب بعدوى الجمرة الخبيثة ، فلا مفر من انتقال المرض.

التالى

الجمرة الخبيثة: أسباب الجمرة الخبيثة وعلاجها وطرق الوقاية منها

الجمرة الخبيثة

وتسبب هذه السموم تسبب الموت وتورم الأنسجة الاستسقاء ، على التوالي. في البلدان غير المتوطنة في الماضي النفايات السائلة من المدابغ التى تجهز الجلود المستوردة من البلدان الموبوءة تشكل مصادرا للحوادث وتفشي المرض. ومن بين هؤلاء العاملين في المختبرات ، ومعالجي الحيوانات والمنتجات الحيوانية ، وبعض الأفراد العسكريين. وتعتبر الضحايا الميتة التي يتم فتحها ولا تحرق مصدرا مثاليا لجراثيم الجمرة الخبيثة. حتى في الدول المتقدمة، من الجدير بالأهمية التعامل مع أي حيوان نافق بعناية وتوخي الحذر عند التعامل مع أو معالجة الجلود، أو الفراء أو الصوف المستورد. وتحوصل الجراثيم يتيح لبكتريا المرض العيش لفترات طويلة في ظروف غير مؤاتية، حيث تتميز هذه الجراثيم المتحوصلة والتي تعرف أحيانا باسم الاسبورات أو ، بغلاف سميك يحمي البكتريا من تأثيرات الجفاف وغيرها. نادراً ما يحدث انتقال العدوى من شخص لآخر.

التالى

«бћг№№№№№№—… «бќ»нЋ№№…

الجمرة الخبيثة

ومع ذلك، بكتريا الجمرة الخبيثة الخضري أن الهروب من الجسم عن طريق الدم أو عن طريق ناز افتتاح الذبيحة قد شكل أبواغ هاردي. تابع كوخ دراسة آليات الأمراض الأخرى، ومنح عام 1905 جائزة نوبل في الطب لاكتشافه البكتيريا المسببة للمرض السل. ويتركب هذا البروتين من محلِّقة سِكلاز الأدينيلات المعتدة على الكالموديولين Calmodulin - dependent adenylate cyctase , حيث تعمل هذه المحلقة على رفع نسبة الأدينوزين الحلقي الأحادي الفسفات داخل الخلايا, مما يسبب حدوث وذمة واضحة تتواجد غالباً في موضع الانتساخ البكتيري Replication. كما تم استخدامها في كسلاح بيولوجي شديد الفعالية لما تسببه أبواغها من عدوى تنفسية ذات معدلات وفاة هائلة تعقب استنشاقها, وتعاظم الاهتمام العسكري بها عقب حدوث أكبر وباء للجمرة الاستنشاقية في مدينة س ردلو سك Severdlovsk في الاتحاد السو فيتي السابق عام 1979, إذ انطلقت أبواغ الجمرة الخبيثة من مرفق للأبحاث العسكرية يقع عند مهب الريح على منطقة تبعد 50 كيلومتراً من الموقع, وقد رصدت فيها حالات الإصابة. بسبب تأخر الوقت اللازم لاحصول على التحقق النهائي في استخدام الجمرة الخبيثة، وقائية العلاج بالمضادات الحيوية للأفراد وربما يتعرض يجب أن تبدأ في أقرب وقت ممكن.

التالى

الجمرة الخبيثة: الأسباب والعلاجات والمخاطر

الجمرة الخبيثة

الأسباب تتكون أبواغ الجمرة الخبيثة من بكتيريا الجمرة الخبيثة التي تقع بصفة طبيعية في التربة في معظم أنحاء العالم. أو على الأقل هذا هو الحال في جنوب أفريقيا. وقد اثار المنتج الجدل بسبب الأحداث والأسئلة السلبية المزعومة حول ما إذا كان فعالا ضد شكل الجمرة الخبيثة المستنشق. كمية صغيرة منها تسبب دماراً شاملاً: حيث قدرت أن نحو 64 رطلاً من الجمرة الخبيثة التي نشرها من طائرة على شكل رذاذ Aerosol أو غاز تؤدي إلى نحو ثلاثة ملايين إصابة على منطقة تماثل في ظل ظروف مناخية ملائمة. لا تزال الجمرة الخبيثة تحدث أثناء رعي الماشية في المراعي المفتوحة حيث تختلط مع الحيوانات البرية في الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى. Color-enhanced تظهر من مصاب بجمرة خبيثة استنشاقية; ويظهر في الصورة rod-shaped أصفر أحمر. الجمرة الرئوية وتمثل حوالى 5% من الحالات.

التالى

سؤدد: الجمرة الخبيثة أو الحمى الفحمية Anthrax

الجمرة الخبيثة

في معظم الحالات، تتطور الأعراض خلال سبعة أيام من التعرض للبكتيريا. ويمكن أن تحفظ هذه الأغراض كبينة على إثبات المحاولة الإجرامية أو تعاد إلى صاحبها إذا لم يتم إثباتها. والجمرة الخبيثة أكثر ندرة في : ولم توجد حالة موثقة الكلاب في الولايات المتحدة منذ عام 2001، على الرغم من أن المرض يصيب الماشية. أما حالات الإصابات التنفسية في هذا الوباء فلم تزد عن ثمانية حالات رغم عدم وجود تقارير تشريحية تؤكد ذلك. بعد بعض الحالات من المصدر الأصلي يشير الى التعرض لتركيزات منخفضة من الجراثيم. و هي خليط من ثلاثة مكونات من البروتين : ط المستضد الواقي، وعامل الاستقساء، و ثالثا عامل السمية. هذا بالقرب من الحد الأعلى المسموح به وهو 0.

التالى