الاب الغني والاب الفقير. الاب الغني والاب الفقير 2020

تحميل كتاب غني و أب PDF المترجم للعربية [كامل]

الاب الغني والاب الفقير

حين يجعل الكثيرون عملية الاستثمار صعبة وخطيرة بل مستحيلة، ابحث عن أبطالك وتصرف كما كانوا ليتصرفوا لو كانوا مكانك. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري. وبالطبع ليس المقصود هنا أن تتهور وتأخذ بالمخاطرة غير المحسوبة. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري. كما يكتب كيوساكي أن الفرص تأتي وتذهب في الحياة، والأغنياء يتعرفون عليها ويقتنصونها، لكن الفقراء يتجاهلون الفرص لأنهم مشغولون للغاية في البحث عن المال والأمان. مؤرشف من في 31 مايو 2014.

التالى

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf تأليف روبرت تي كيوساكي

الاب الغني والاب الفقير

وبكلمات أخرى، فإن هدفك في الحياة هو عثورك على طريقك. في المقابل لا يقوم النظام التعليمي بتدريب الطلاب بكيفية تطوير قدراتهم المالية، وتعريفهم بكيفية إدارة المال من خلال مفاهيم اقتصادية استثمارية لا تعتمد فقط على طريقة الإدخار، لأنه ليس من المهم مقدار المال الذي نجنيه، بل مقدار المال الذي نحافظ عليه، ويقصد الكاتب بأن نحافظ على المال وليس نحتفظ بالمال. ومجرد قدرته هذه على النهوض من بعد كل فشل لهو أمر يجربنا على احترام تجربته. تعلم الاستثمار يعتقد كيوساكي أن مشكلة أفراد الطبقة الوسطى هي أنهم يتعلمون العمل من أجل المال، ولا يتعلمون كيف يجعلون المال يعمل من أجلهم، وهو يشير بذلك إلى أهمية تعلم الاستثمار. وأيا كان المسمى فإن هذا الشيء هو الذي سيحدد مستقبل الشخص أكثر مما تحدده درجاته الدراسية.

التالى

دروس مهمة من كتاب الأب الغني والأب الفقير في كيفية إدارة المال

الاب الغني والاب الفقير

يعيش البعض مع أولاده في نفس المنزل ثم يكتشف بعد سنوات أنه لا يعرفهم سوى بشكل سطحي، بينما يفزع البعض الآخر عندما يدرك أن وظيفته قد استنفذت كل طاقته الإيجابية وحوّلته إلى مجرد ترس يسير في آلة لضمان استمرار جلب المال. كان الأب الفقير هو والده البيولوجي، وكان الأب الغني هو والد صديقه المفضل في طفولته، والذي زوّده بالتعليم والتثقيف المالي ليصبح ثرياً. فيقول كيوساكي ، غالباً ما يكون سبب الصراع المالي هو أن هناك أشخاص يعملون طوال حياتهم من أجل شخص آخر. ولهذا السبب يعد البيع والتسويق جزءاً مهماً من التعليم المالي. أكد Kiyosaki هنا على أهمية التعليم المالي.

التالى

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير

الاب الغني والاب الفقير

ويجب ألاّ يُفهَم من هذا الكلام أننا نشجع الموظفين على الاستقالة من وظائفهم ؛ بل المقصود هو تأسيس مشروع خاص ورعايته حتى يصبح مستقرا ويولد دخلا كافيا. نفيّ المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول، ولكنه من الأعباء. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري. اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 31 مايو 2014. كل يوم أنشر ما يفيد العامة عبر موقع التعلم الحر. الفصل الثالث: لما يجب تدريس محو الأمية المالية يركّز الفصل الثالث على أهم الدروس المالية التي يجب تعلمها التمييز بين الممتلكات الأصول والمسؤوليات.

التالى

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf تأليف روبرت تي كيوساكي

الاب الغني والاب الفقير

الأصول والخصوم يرى كيوساكي أنه يجب على من يريد تحقيق الثراء أن يتعلم التفريق بين الأصول والخصوم. لا تدخل معترك الحياة خائفا من الفشل، ادخل معترك الحياة لكي تفوز… وفقا لروبرت كيوساكي فإن أكبر مخاطرة ترتكبها في حياتك، هي أن تبحث عن الخيارات الآمنة، وتبتعد عن المخاطرة تماما. الدور الكبير الذي تلعبه المشاريع التجارية القوية والمهارات الإقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الإقتصادي. وقد لا تدرك أن الهزائم تنال من معنويات ضعاف الهمّة، وتجرُّهم إلى عدم المحاولة مرة أخرى، على عكس الصادقين في طموحاتهم، الذين يحولون كل هزيمة وفشل إلى إصرار ورغبة في تحقيق أهدافهم. أما الآخر فقد توفي تاركًا لعائلته إرثًا من الديون مستحقة السداد! كتب روبرت الكتاب على هيئة قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة. فإذا أردت أن تصير غنيا؛ فاقضِ حياتك في شراء الأصول وإن أردت الفقر فاقضها في شراء الخصوم. معظمنا يمر بمثل هذه الاكتشفات المتأخرة وإن كانت تتراوح حدّتها.

التالى

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير pdf كامل

الاب الغني والاب الفقير

يعرض المؤلف مخططاً للتمييز بسهولة بين الممتلكات والمسؤوليات. كما يبين للوالدين كيف أنهم لا يستطيعان التعويل على النظام المدرسي في تعليم أبنائهما طبيعة المال. الجميل في هذا الكتاب أنه لا يتحدث عن المال بشكل جشع جداً بل و تحدث عن أهمية العطاء بأن تعطي مهما كان مقدار عطائك شحيحاً فتأخذ مردوداً أعظم وكذلك مبدأ الخير و تعليم الآخرين وهو كان يسمي المردود من هذه الأعمال الخيّرة سحراً و ديننا علّمنا أنها بركة الله في المال. ولقّنهم بعد ذلك الأب الغني التعليم المالي اللازم، وكان الدرس الأول هو الهروب من سباق الفئران. قام الشهير بيغ كيه ار أي تي Big K. نفيّ المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول، ولكنه من الأعباء.

التالى

دروس مهمة من كتاب الأب الغني والأب الفقير في كيفية إدارة المال

الاب الغني والاب الفقير

فهو حريصا على التعليم والتقدم في الوظيفة. يتحدث هذا الكتاب عن مفاهيم مختلفة عن المال والأعمال. وهذا ما دفعني للتنقل في الكثير من المجالات طوال سنوات عملي بشركاته. للأسف يلجأ الكثير من الناس لهذه الأمور بحجة الترفيه عن النفس، وهم لا يعلمون أن ما يقومون به يورث الفقر، قليلاً من الترفيه المنظم مطلوب ولكن أصبحنا نرى البعض يقضون معظم أوقاتهم إذا لم يكونوا بوظائفهم منشغلين بتلك الملهيات. . اقتباسات : كتاب يختصر بالحديث عن الثراء الحقيقي الغير سريع و كيف تصل إليه مع تغير لبعض المفاهيم التي تملأ رؤوسنا ، هذا الكتاب سيغيّر نظرتك نحو المال لنظرة إيجابية و عملية أكثر و تبحث عن غايتك الحقيقية نحو سعيك إليه بأن تسخرّه كما يقول المؤلف ليعمل لديك لا أن تعمل لديه كما يحدث مع أغلبية الناس بسعيهم خلف وظائفهم و الترقيات وهلّم جراً ، وكلنا بحاجة للتعليم كما نحتاج أيضاً لثقافة المال.

التالى

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf

الاب الغني والاب الفقير

. وأشار الأب الغني إلى أن الأصول الحقيقية هي أي شيء ذو قيمة الأسهم والسندات والصناديق المشتركة والعقارات المدرة للدخل والعوائد من الملكية الفكرية ، إلخ. فقد كان دائما يصغي لنصائح أبيه الأستاذ الجامعي الحاصل على شهادة دكتورا والذي يشير اليه في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال الذي لم يتم صفه الثامن ، والذي يشير اليه في الكتاب بلقب الأب الغني. إذا كنت لا تفكر مليًا وتجازفًا ، فسوف تقضي حياتك كلها في انتظار شيء قد لا يحدث مطلقًا. . إنها تحافظ على بقاء معظم الناس في وظائفهم لأنهم يخشون العجز عن دفع الفواتير أو عدم وجود ما يكفي من المال. وفي المحصلة، فإن طريقة تفكيرنا في المال ما هي إلا نتيجة لما يعلمه الآباء للأبناء وهو نفس ما ورثوه عن آبائهم.

التالى