البيعه الخامسة. في الذكرى الخامسة للبيعة.. وزارات ومؤسسات المملكة تجدد ولاءها للملك سلمان

ذكرى البيعة / خادم الحرمين الشريفين .. مسيرة ملؤها الإنجاز والنجاح وكالة الأنباء السعودية

البيعه الخامسة

صور عن بيعة الملك سلمان. وتم خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان مقدمة إذاعة عن ذكري البيعة للملك سليمان بسم الله الرحمن الرحيم،و الصلاة و السلام على أشرف الخلق سيدنا محمد ، صلي الله عليه ، و على آله و أصحابه أجمعين ، أما بعد : السيد مدير المدرسة ، المعلمين والمعلمات الأجلاء ، أخواتي الطلبة و الطالبات ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و أسعد الله صباحكم إنه في هذا اليوم العظيم قد قمنا بالبيعة لسمو الملك سلمان ، أطال الله عمره ، و لهذا فلم نجد أفضل من تلك الذكرى لنتحدث عنها اليوم في أذاعتنا المدرسية الفقرة الأولي : القرآن الكريم أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا. واستقبل فخامة رئيس جمهورية تركيا خادم الحرمين الشريفين وجرت مراسم منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسام الجمهورية وهو أعلى وسام في تركيا يمنح لقادة ورؤساء الدول. وفي بداية الجلسة، قلد سمو أمير دولة الكويت، خادم الحرمين الشريفين، قلادة مبارك الكبير تقديراً للملك المفدى. وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه. ويحتفي الوطن والمواطنون والمقيمون فيها بهذه الذكرى بقلوب ملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، فيَرون عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة تمضيان سوياً مع مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة.

التالى

البيعة الخامسة

البيعه الخامسة

وقد قال رسول الله : فوا ببيعة الأول فالأول. وزار - حفظه الله -، أيضًا إمارة دبي وتجول في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم التاريخي، الذي يعد من أقدم المباني في إمارة دبي ، وتم بناؤه سنة 1896 م ، كما تجول في متحف ساروق الحديد واطلع على ما يحتويه من مقتنيات و قطع أثرية. كما أعرب - حفظه الله - عقب وصوله إلى العاصمة موسكو في الرابع من شهر محرم 1439هـ عن تطلعه لأن تحقق هذه الزيارة ما يطمح له البلدان من تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين وخدمة الأمن والسلم الدوليين. أيها الأصدقاء: إننا ندعو من منبر هذه الجامعة إلى مزيد من التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف مجالات البحث العلمي بما يعود بالخير والمنفعة على بلدينا الصديقين. سلمان عز لكل من يستعينه سلمان يفزع كل ما قيل سلمان. وفي الـ 13 من هذا الشهر تسلم - حفظه الله - الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

التالى

ذكرى البيعة / خادم الحرمين الشريفين .. مسيرة ملؤها الإنجاز والنجاح وكالة الأنباء السعودية

البيعه الخامسة

قال النبي -صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّم- : ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية فماذا يعني ذلك ؟؟ توضح لنا ذلكالطالبة: إِذَا بايع أهل الحل والعقد السلطان أَوْ الملك المسلم أَوْ تغلبعَلَى بلد مِنْ البلاد وجب عَلَى مِنْ يستوطن تِلْكَ البلاد البيعة لولي الأمر، وأنيعقدها بقلبه، وأن يقوم بحقها، وأن يحفظ عهد الله وميثاقه. إخواني الأعزاء : على الرغم مما حققه المجلس من إنجازات مهمة ، إلاّ أننا نتطلع إلى مستقبل أفضل يحقق فيه الإنسان الخليجي تطلعاته نحو مزيد من الرفاهية والعيش الكريم ، ويعزز مسيرة المجلس في الساحتين الإقليمية والدولية من خلال سياسة خارجية فعالة تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة ، وتدعم السلام الإقليمي والدولي. إن من نعم الله العديدة على أمة الإسلام نعمة العلم والمعرفة والتي تمثل أساس البناء الحضاري للأمم ورقيها، واليوم نلتقي في جامعة مالايا أحد مراكز الإشعاع المعرفي في المجال التنموي في العالم، التي أسهمت في تقدم ورقي ماليزيا وغيرها من الدول. تحل اليوم السبت، الذكرى الخامسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتولي سموه مقاليد الحكم ملكًا للمملكة العربية السعودية. عقب ذلك أعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، وتشرف الفائزون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - واستلام جوائزهم. وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأحداث الاقليمية الدولية.

التالى

التواصل الحكومي

البيعه الخامسة

كما اطلع - أيده الله - على صور تبين تصاميم وعناصر مشروع إعادة تأهيل جامع ومشيخة الأزهر الأثرية الذي بدأ العمل فيه بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره على تكريمه بهذا الوسام وقال - حفظه الله -: أود أن أعبر عن شكري وتقديري لتقلدي هذا الوسام الكبير الذي أعتبره ليس تكريماً لي فقط ولكن للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً. والشباب هم أمل الأمة وعدة المستقبل ، وعلى الجامعات في العالم الإسلامي مسؤولية عظيمة تجاه رعايتهم وتأهيلهم ، ورفع مستوى وعيهم بالتحديات التي تحيط بالأمة الإسلامية ، وتحصينهم بالعلم والمعرفة ضد أفكار الغلو والتطرف ليكونوا سداً منيعاً أمام العابثين الذين يستهدفون أمن أوطانهم ومقدراتها ومنجزاتها الحضارية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم اليوم في رحاب جامعة بكين هذا الصرح العلمي المرموق، معرباً عن شكري وتقديري منحي هذه الدرجة العلمية. .

التالى

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

البيعه الخامسة

دمت ياوطن الحزم عزِيزا كريما. وقد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، في اليوم نفسه في قصر مردكا الرئاسي بالعاصمة جاكرتا، أبرز الشخصيات الإسلامية في إندونيسيا. كما تشرف - رعاه الله - بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما. وتحقق الامن للوطن و شيدوا البنيان سلمان سلمان السعد عاش. وهي من أبرز جوانب الفعل السياسي الذي تمارسه ؛ إذ إنها في الرؤية الإسلامية هي التي تضفي الشرعية على نظام الحكم بل وتسبق إنشاء الدولة في الخبرة الإسلامية في عهد ، فهي ميثاق تأسيس المجتمع السياسي الإسلامي وأداة إعلانه التزامه بالمنهج.

التالى

عبارات عن بيعة الملك سلمان الخامسة

البيعه الخامسة

أما بيعات الناس وعهودهم؛ فلهم أن يتعاهدوا على فعل أي طاعة من الطاعات - كالجهاد أو الدعوة أو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو إغاثة الملهوف ونصرة المظلوم وهكذا - فلا يُشترط لصحة هذه البيعات أن تكون على إقامة أحكام الإسلام كلها، وهذا أيضا قد سبق بيانه فيما سقناه من أدلة. وشهد شهر رجب من العام 1437 هـ رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المؤتمر الدولي الذي نظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل - رحمه الله - بعنوان : سعود الأوطان. وفي يوم الخامس عشر من شهر جمادى الآخرة 1438 هـ استقبل جلالة الإمبراطور اكيهيتو إمبراطور اليابان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -. وشهد العام 1439هـ كغيره جهودًا ومناشط خيرة لخادم الحرمين الشريفين ففي 27 ربيع الآخر 1438 هـ رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، وتخريج الدفعة 91 من طلبة الكلية. إن العالم الإسلامي يواجه اليوم تحديات في مجال المعرفة العلمية والتقنية لا تقل عن التحديات التي يواجهها في المجال السياسي والاقتصادي، وعلى الجامعات ومراكز الأبحاث في الدول الإسلامية أن تستجيب لهذه التحديات بإنجازات تسهم في البناء الحضاري للأمة الإسلامية، ويعم نفعها دول العالم.

التالى