ديانا وروما يدعوان. ‫ديانا, روما والمبادىء البسيطة للأطفال‬‎

انطلاقة: 2010

ديانا وروما يدعوان

آخرها الغضب والأرض أولى بالغضب سافرت في كل العصور وما رأيت. ويؤكد شيخنا أن القراءة ليست صوتا حلوا فحسب، بقدر ما هي علم وفن له أحكامه وأصوله فيجب على شباب القراء الانتظام في التلاوة والقراءة من القلب وأن الشيخ المقلد لن يعمر طويلا في قراءته إذا استمر في التقليد، لأن المقلد بعد سن معينة يفقد القدرة على الاستمرار. شطحات مجنون فى زمن عاقل هل أرشح نفسى لرئاسة الجمهورية كتب : عبدالمنعم عبدالعظيم هل من حقى الدستورى ان أرشح نفسى لرئاسة الجمهورية لانى مؤمن بالتغيير وان التغيير فى مصر لا يهبط الا من القمة اى من أعلى قمة السلطة فهذا اقصر طريق للتغيير انا مواطن مصرى مهموم بالعمل العام أديت واجبى الوظيفى وخرجت الى المعاش بعد أربعون عاما من العطاء بدون جزاء واحد أخلصت لعملى وخرجت بحمد الله مكرما ولا أخفى أنى أنجزت ولم اخرج من الدنيا بسكن تمليك أو حساب بنكى سوى مكافاة نهاية الخدمة التى تبخرت فى زواج الابناء وتشطيب شقة بالايجار أقيم بها والحمد لله مارست العمل العام فى السياسة والصحافة منذ كنت رئيسا لاتحاد الطلاب وعضوا بالاتحاد العام لطلاب مصر وكنت من قيادات منظمة الشباب الاشتركى وانتخبت بتنظيمات الاتحاد الاشتراكي وعملت بالتوجيه السياسى والتثقيف ولم اترك مجال للعمل العام لم أشارك فيه بايجابية ولى باع فى مجال الأدب والصحافة والفن التشكيلى وكنت مديرا لمركز الثقافة العمالية و أشارك فى العمل الاجتماعي قضيتى كيف نعيد الأيام الحلوة الجميلة كيف نعيش بلا تطبيع بلا فساد بلا خصخصة كيف نعيد للقطاع العام حيويته كيف نوقف سيل الاستهلاك المدمر كيف نعيد للعامل والفلاح حقهم فى حياة حرة كريمة كيف يجد الطالب مكانا فى المدرسة والجامعة وسكنا طلابيا فى مقدور أسرته وكيف نشجع التفوق ويجد الخريج وظيفة بدون واسطة أو ثمن ودون مغامرة الهجرة الغير أمنه ودون إذلال الكفلاء والسماسرة ومصاصى دم الإنسان المتطلع الى معيشة أمنة توفر له القوت الضرورى والمسكن الاقتصادي المناسب كيف نحجم الجامعات الخاصة والمستفزة والتى تنهب الاموال بلا تعليم حقيقى والجامعات الأجنبية التى تفرض ثقافتها على شبابنا ثم تفرض اجندنها كيف نشجع ونستثمر البحث العلمى ونستفيد من بحوث علمائنا الأفاضل كيف نحافظ على قناة السويس قبل ان تحولها إسرائيل الى بحيرة لصيد السمك كيف يعود الجيش المصرى جيشا قويا يدافع عن مصر والحق العربى متسلحا بأحدث الأسلحة المصنعة فى مصانعنا الحربية بدلا من تحويل مصانعنا الحربية لتصنيع المقصات والسكاكين والملاعق كيف نتخلص من الحزبية البغيضة وسيطرة الحزب الهلامي المسمى بالحاكم وهو لا يحكم كيف نصعد على سلم التقدم التكنولوجى وندخل عالم الذرة وكيف نربى الشباب تربية قومية ونطور التعليم ونعيد للأزهر مكانتة وللجامعة قداستها ونأخى بين الكنيسة والمسجد ونتجنب اسباب الفتنة الطائفية مع تأكيد سيادة القانون كيف يكون لنا إعلام جاد يبنى ولا يهدم يكون منارة أخلاقية لا مركزا لإفساد الأخلاق كبف نعيد لمصر هويتها العربية ونعيد علاقاتنا بدول افريقيا واسيا والعالم الثالث وكيف ؟؟ وكيف. وكشف أنه كان يحيى الذكرى السنوية لصديقته الراحلة وحده وبشكل منفرد حتى تعرف هذا العام على عدد من الأجانب الذين يعيشون فى الأقصر واكتشفوا أنهم مثله من محبى وعشاق أميرة القلوب فقرر إنشاء رابطة لمحبى الأميرة ديانا يشارك فيها المصريون والأجانب وأطلقها مساء ٣١ أغسطس الماضى فى ذكرى وفاتها وأكد أن عدد أعضاء الرابطة بلغ حوالى ٣٥ شخصاً حتى الآن. في ضوء الجبين وغداً يكون لنا الخلاص يكون نصر الله بـُشرى المؤمنين اغضب فإن جحافل الشر القديم تـُـطل من خلف السنين اغضب ولا تسمع سماسرة الشعوب وباعة الأوهام.

التالى

‫ديانا, روما والمبادىء البسيطة للأطفال‬‎

ديانا وروما يدعوان

من أمتع رحلات شيخنا الراحل رحلته إلى باكستان حيث خُصص له قطار خاص به عربة نوم وصالون وعربة للطعام، أخذ يتنقل به من قرية إلى مدينة ومن مدينة إلى قرية لمدة تسعة أيام حتى وصل إلى كراتشي، وكانت من أمتع رحلاته. كما يعد القتل العمد نمطاً آخر من أنماط العنف الطائفي الذي يجري فيه عبر الكاتدرائية نفسها. وبعد أن اجتاز اختبارات لجنة القراءة بالإذاعة المصرية، بدأ صوته يسرى على الأثير من القاهرة ليسمعه العالم العربي والإسلامي. فاتركوها الآن غاضبة ففي أحشائها. ديانا وروما يتظاهران باللعب بألعاب السيارات الجديدة.

التالى

ЌѕЋ Ём гЋб е

ديانا وروما يدعوان

وتقوم فكرة الانتقام الجماعي علي سريان قناعة غير عقلانية تعتقد بمسئولية جميع المسيحيين في منطقة ما عن فعل منسوب لشخص واحد أو أكثر من المسيحيين تجاه شخص واحد أو أكثر من المسلمين، وكذلك بمسئولية جميع المسلمين في تلك المنطقة عن الانتقام لهذا الفعل، بغض النظر عن علاقة القائمين بالانتقام أو المنتقم منهم بالفعل الأصلي حسب القناعة نفسها. وقد دعته وزارة الثقافة الفرنسية لإحياء ليلتين قرآنيتين بمهرجان الإبداع الفني للتراث الشرقي، وصحبه بلدياتنا المرحوم الشيخ أحمد الرزيقي، وكان المهرجان يضم أذكارا عربية ولياليَ للطرق الصوفية شهده حوالى أربعة آلاف شخص نصفهم من الفرنسيين، استمعوا إلى القرآن الكريم في خشوع ورهبة وقدسية واحترام. الدكتور اشرف فراج مع الكاتب حــــرب اللغـــــات دراسة لمفهوم الغزو اللغوى فى ضوء علم اللغة السياسى كتب : عبدالمنعم عبدالعظيم استضاف متحف الآثار بالأقصر بقيادة الأثرية النشطة الدكتورة سناء احمد على الدكتور اشرف احمد فراج عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وأستاذ العلوم اللغوية المقارنة بالكلية الذى تجشم مشقة السفر من الإسكندرية للاقصر ليتحفنا بمحاضرة رائعة حول حرب اللغات تلك الحرب التى لا تستخدم السلاح قهى حرب تتقاتل فيها الألفاظ وتتصارع فيها التراكيب والمفردات اللغوية تقتحم حصون تراكيب ومفردات لغوية أمنة مستقرة بغية قتلها ومحوها واخذ مكانها واحتلال مواقعها وأوضح الدكتور فراج ان للغزو اللغوى ثلاثة أوجه غزو لغوى بالقوة الجبرية والثانى الغزو اللغوى الناجم عن الثقل الحضارى والنفوذ الدينى والأخير الغزو اللغوى عبر الوسائل التكنولوجية اولا الغزو اللغوى بالقوة الجبرية وهو غزو يفرض فيه المستعمر لغته بالقوة الجبرية على السكان الأصليين للبلاد التى يستعمرها وذلك بهدف طمس السمات اللغوية فى لغتهم القومية سواء كان هذا الطمس على مستوى المفردات او على مستوى التركيبات اللغوية والبناءات النحوية وهذا المستوى الأخير هو الأخطر والاسوء على الإطلاق لارتباط طرق بناء العبارة اللغوية بطرق التفكير العقلى والسلوك الاجتماعي الذى يميز ثقافة وحضارة كل شعب على حدة ويتم الإحلال على ثلاث مراحل ظهور اللفظة الدخيلة والصراع بين الفظة الدخيلة واللفظة الأصلية ثم استسلام اللفظة الأصلية وانسحابها من جسمها اللغوى وعدد صور محاربة الاستعمار الفرنسي والانجليزي للغة العربية بإغلاق المدارس العربية وإلقاء معلمى العربية فى السجون والترويج للغة المستعمر كنموذج للتحضر والوجاهة والثقافة لقد اشعل الاستعمار الانجلو فرنسى حرب اللغات دافعا بلغاته لكى تغزو اللغات الآمنة المستقرة فى قارة أسيا وإفريقيا واستراليا والعالم الجديد معتمدا على نفوذه السياسى وجبروته العسكرى وارثه الثقافى وقاومت اللغات الوطنية دفاعا غن بقائها وسرعان ما انهارت امام هذا الغزو اللغات الهشة والغير مكتوبة وكانت اللغة العربية أكثر اللغات صمودا لاعتبارات كثيرة أهمها النقوذ الثقافى والدينى وتجذر هذه اللغة كما صمدت من قيل قى مواجهة الغزو الفارسى والاوردى والتركى ثانيا الغزو الناتج عن الثقل الحضرى والنفوذ الدينى فالنموذج اليونانى الذى يتجلى فى غزو اللغة اليونانية القديمة للغات العالم القديم فى غرب اوربا وخاصة اللاتينية لما تحملة من ارث ثقافى وكيان حضارى رفيع مكنها من ان تسود كل اللغات القديمة المعاصرة لها فى غرب أوربا ثم جاء لاسكندر الأكبر ليوحد أوربا تحت لواء اللغة اليونانية ثم تقدم لفتح شرق العالم بداية من مصر و بنى مدينة الإسكندرية على النموذج اليونانى تخطيطا وفكرا وثقافة ولغة حتى اصبحت منارة العلم والثقافة فى العالم اجمع وغزت اللغة اليونانية اللغة المصرية القديمة واندفعت شرقا لتغزو اللغة العبرية اما النموذج الثانى للغزو اللغوى الناجم عن الثقل الحضارى والنفوذ الدينى فهو النموذج العربى والمتمثل فى غزو اللغة العربية للغات غرب اسيا وشمال وشرق وغرب افريفيا واللغة الاسبانية فى جنوب غرب أوربا ولقد اكسب الدين الاسلامى اللغة العربية ثقلا حضاريا ونفوذا روحيا ساعدها على الانتشار قى أسيا حتى وصلت الى الصين كذلك قضت اللغة العربية على اللغة اليونانية والمصرية المكتوبة بالخط القبطى وامتدت الى شرق وغرب إفريقيا واسبانيا ثالثا الغزو اللغوى عبر الوسائل التكنولوجية وهو الوجه الثالث والأخير قى حرب اللغات وهو نوع من الغزو تخسر فيه اللغات المخترقة أساليبها وصيغها وتراكيبها ومفرداتها لصالح اللغة الغازية قالغازى لا يلجا للعنف او القوة الجبرية عن طريق الترويج لثقافته عبر وسائل الإعلام المتطورة كالانترنت والمبهرة كالسينما وتمثل اللغة الانجليزية الأمريكية هذا النوع من الغزو للغات العالم اجمع لتحقيق الهيمنة عن طريق عولمة أو امركة العالم لقد بدء هذا الغزو من منتصف القرن العشرين فقد كانت الولايات المتحدة مدركة منذ البداية ان أمركة العالم لن تتم بالتحكم فى المقادير الاقتصادية للشعوب فحسب بل أيضا بتغيير نظمها الثقافية وتجهيز عقليتها لتقبل النموذج الامريكى فى الحياة لقد رصدت أمريكا أموالا طائلة للوصول الى هذا الهدف وقد بات كثير من المفردات والصيغ والمصطلحات الانجليزية الأمريكية تغزو لغات العالم وراحت تتغلغل داخل أنسجتها وتستقر لتبدأ مرحلة التجذر مما حدا بفرنسا الى تأسيس المنظمة الفرانكفونية لخلق تكتل ثقافى لغوى فرنسى مضاد للتكتل الانجليزي الامريكى المتنامى كذلك الصين وضعت خطة طموحة لنشر والحفاظ على اللغة الصينية المقاومة الاليكترونية للغزو اللغوى الامريكى تنبهت الأمم المتحدة لهذا المصير التعس الذى تواجهه لغات العالم وأدركت المثالب التى قد تترتب على اندثار الثقافات المحلية وضياع الخصوصيات الحضارية التى تؤدى لفقدان نعمة التنوع الثقافى والتعددية اللغوية ولقد دعت منظمة اليونسكو لحرب اليكترونية لغوية مضادة لكسر الاحتكار اللغوى الامريكى وتبنت مشروعا للغة حاسوبية جديدة بشفرة عالمية ويعد هذا المشروع نوعا من الحرب اللغوية الاليكترونية المضادة والسؤال هل ستكون هذه الحرب هى أخر فصل من فصول حرب اللغات وهى حرب لا تنتهى كما قال الباحث الموضوع جد خطير ويحتاج لوعى ومباركة ودعم من كل أجهزة الدولة لايكفى جهد الباحثين امثال الدكتور اشرف فراج ومكتبة الإسكندرية اننا نحتاج مساهمة جادة من كل مؤسساتنا الإعلامية والميديا ومستخدمى الانترنت لمواجهة هذا الخطر عبدالمنعـــم عبدالعظيــــم الاقصـــــر. بعد هذه الرحلة الطويلة يقول أحب مكان لدي هو بلدي أرمنت، المكان الوحيد الذي أشعر فيه بالأمان وأحس نحوه بالحنين. ويرى الشيخ أنه يمكن للمرأة قراءة القرآن، ولكن بشرط أن تقرأ للنساء، ويؤكد أن الكتاتيب لعبت دورا كبيرا في حفظ اللغة العربية وتعليم القرآن الكريم، وقد طالب وزارة الأوقاف بعودة الكتاتيب. ومعظم تلك الحالات كانت حوادث تتحول فيها مشاجرة بين مسلم ومسيحي قد تكون لأتفه الأسباب ـ مثل خلاف حول من له أسبقية المرور في الشارع ـ إلي مواجهات طائفية تتردد فيها الهتافات الدينية ويتبادل فيها المسلمون والمسيحيون التراشق بالحجارة، اعتقاداً بأن الجميع مسئول عن الدفاع عن أتباع طائفته، ففي 24 يوليو 2009 بقرية الحويصلة التابعة لمركز المنيا قام نحو ألفين من مسلمي القرية بمهاجمة مبني تابع للمجمع المعمداني المستقل وإشعال النيران فيه، وإحراق ثلاثة منازل يملكها مسيحيون، فضلاً عن بعض حظائر الماشية، مرددين هتافات ضد المسيحيين؛ وذلك بعد اكتشاف المسلمين لنية المجمع تحويل المبني إلي كنيسة بعد تركيب صليبين من الجبس علي واجهة المبني.

التالى

روما وديانا يلعبان لعبة الطبخ مستخدمين مجموعة ألعاب المطبخ

ديانا وروما يدعوان

في أثناء زيارتة للقاهرة عام 1950 شهد مولد الإمام الشافعي رضي الله عنه ودعوه للقراءة فلمس صوته شغاف القلوب في مدينة الألف مئذنة فاستقبلته المدينة فاتحة له ذراعيها ومهدت له طريق الشهرة. والمتآمركين اغضب فإن بداية الأشياء. فوق هذه الأرض العظيمة ولد الشيخ عبدالباسط محمد عبدالصمد سنه 1927، وفي سن مبكر حفظ القران الكريم على يد شيخ فاضل هو المرحوم الشيخ السعدي محمد إبراهيم، وكان كتابه مدرسة خرجت لمركز أرمنت خيرة رجاله وكان سنه وقت أن ختم المصحف الشريف إحدى عشرة سنة. مثل كُل المؤمنين اغضب فإن الله لا يرضى الهوان لأمةٍ كانت - وربُ الناسِ- خير العالمين فالله لم يخلق شعوباً تستكين اغضب إذا لاحت أمامك صورة الكهان يبتسمون والدنيا خرابٌ والمدى وطنٌ حزين ابصـُق على الشاشات إن لاحت أمامك صورة المُتـنطعين اغضب إذا لملمت وجهك بين أشلاء الشظايا وانتزعت الحلم كي يبقى على وجه الرجال الصامدين اغضب إذا ارتعدت عيونك والدماء السود تجرى في مآقي الجائعين إذا لاحت أمامك أمة مقهورة خرجت من التاريخ باعت كل شئٍ كل أرضٍ كل عِرضٍ كل دين ولا تترُك رُفاتك جيفةً سوداء كفنها عويل مُودعِـين اجعل من الجسد النحيل قذيفة ترتج أركان الضلال ويُـشرق الحق المبين اغضب ولا تُسمع احد فإنك إن تركت الأرض عارية يُـضاجعها المقامر. ماتوا عندما سقطت خيول الحـُـلم وانسحقت أمام المعتدين إذا لاحت أمامك صورة الأطفال في بغداد ماتوا جائعين فالأرض لا تنسى صهيل خيولها حتى ولو غابت سنين الأرض تـُـنكر كـُـلَّ فرع عاجز تـُـلقيهِ في صمت تـُـكـفـِّـنـُـه الرياح بلا دموعٍ أو أنين الأرض تكره كل قلبٍ جاحدٍ وتحب عـُـشاق الحياة وكل عزمٍ لا يلين فالأرض تركع تحت أقدام الشهيد وتنحني وتـُـقبِّـل الدم الجسور وقد تساقط كالندى وتسابق الضوءان ضوء القبر. عاجزين اغضب فإن العار يسكـُنـُنا ويسرق من عيون الناس. وفي 15 أغسطس 2009 أرسل كاهن عزبة داود التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا شكاوي إلي رئاسة الجمهورية وعدد من منظمات حقوق الإنسان يشكو فيه جهاز مباحث أمن الدولة ومحافظ المنيا ويطالب بالسماح للمسيحيين في القرية الذين يبلغ عددهم 800 شخص ببناء دار مناسبات لإجراء مراسم الزواج وللصلاة علي موتاهم بها بدلاً من إجرائها في الشارع ، و لا يكاد يمر حادث من حوادث العنف الطائفي إلا وقد استهدفت خلاله كنيسة أو أكثر بالرشق بالحجارة وأحيانا بمحاولة إحراقها مع ترديد هتافات دينية معادية، مثلما حدث في دير أبو فانا الخاص بالأقباط الأرثوذكس والواقع في نطاق مركز ملوي بمحافظة المنيا والذي تعرض في يوم 9 يناير 2008 إلي اعتداء مسلح من قرابة عشرين شخصاً أسفر عن إتلاف ما يقرب من ثماني قلايات «وهي الغرف المخصصة لخلوة رهبان الدير».

التالى

روما وديانا يلعبان لعبة الطبخ مستخدمين مجموعة ألعاب المطبخ

ديانا وروما يدعوان

ولقد فقدنا الشيخ عبدالباسط عبدالصمد عميد قراء مصر، ودفن حيث أحب في بلده أرمنت، ولكن صوته السماوي مازال أجمل الأصوات في ساحة قراءة وتلاوة القرآن الكريم ربما هذه المرة الاولى التى تاتى فيها ذكرى وفاة الشبخ بعد ان ضمت ارمنت لمحافظة الاقصر وهو علم من اعلام المحافظة اتمنى ان يتبنى الدكتور سمير فرج المحافظ الحريص على الاختفاء بكل شخصيات محافظة الاقصر وتكريمهم ان يكرم الشيخ المرحوم عبدالباسط عبد الصمد وان يتبنى الاحتفال بذكراه فقد اعطى لمصر الكثير عيدالمنعــــــــم عبدالعظـــــيم مدير مركز دراسات تراث الصعيد الاعلى معزوفات عربية شعر عبدالمنعم عبدالعظيم 1 اطفئوا الشموع فى كنيسة القيامة لاتبتغوا قداسها ماعاد جيلنا يعشق زهرة المدائن فاطفئوا الشموع فى مدينة الصلاة سلموا لابن عمكم مفتاح قدسكم ودعوا القبة الخضراء والمسجد الأقصى وباركوا تفرق الرفاق عدواة الرفاق تمزق الرفاق 2 طوفوا بيتها الأبيض هيا هللو ياربنا ياسام يارب أرباب العرب لك منا السلام وانحناء الراس والسجود وتقبيل القدم مكتبك البيضاوى صارك كعبتى وبيتك الابيض اضحى الحرم 3 اجرعوا كئوسكم حتى الثمالة وارقصوا فى حاناتها انهلوا من عار رجسكم ولتنسوا قدسكم اتسوا قدسكم 4 يالات. ويرى شيخنا أن قراءة القرآن فقدت كثيرا من الأصوات الحية من الرعيل الأول أمثال الشيخ محمد رفعت والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ البهتيمي، والجيل الجديد لم يعوض هذا النقص رغم توافر إمكانيات الشهرة والانتشار. ديانا تريد أن تشتري سيارة جديدة جميلة, لكن ليس لديها نقود. كان صديقا مقربا من الملك محمد الخامس ملك المغرب، وكان الملك محبا لصوته، كما كان محبا للقرآن الكريم، صحبه الشيخ في رحلاته إلى المغرب ومصر والسعودية وسوريا والعراق ولبنان وطلب منه الإقامة الدائمة بالمغرب لكنه لم يستطع البعد عن مصر حبه الكبير. وفي قرية نزلة البدرمان التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا في مساء يوم 27 أكتوبر 2009 وقعت مصادمات طائفية بين مسلمين ومسيحيين بسبب احتجاج المسلمين علي القيام بتجديد منارة كنيسة مار جرجس بالقرية، وتم تحطيم زجاج الكنيسة ووقعت تلفيات ببعض منازل وممتلكات المسيحيين بالقرية، من بينها خمس سيارات، ومستودع أسمنت، ومنشر خشب، فضلاً عن سرقة محتويات سيارة ملاكي. وبدأ يقرأ القران في المحافل في مدينته والمدن المجاورة، ثم بدأت شهرته في الانتشار حتى أصبح أشهر قراء القران في الصعيد من أسوان حتى بنى سويف، ومن البداية حرص شيخنا على أن يكون صوته مميزا وابتعد عن التقليد. والقهر الطويل ابصق على وجه الرجال فقد تراخى عزمُهم واستبدلوا عز الشعوب بوصمة العجز الذليل كيف استباح الشرُ أرضك ؟ واستباح العُهر عرضك ؟ واستباح الذئبُ قبرك ؟ واستباحك فى الورى ظلمُ الطـُغاةِ الطامعين ؟؟؟ اغضب إذا شاهدت كـُهَّان العروبة كل محتال تـَخـفـَّى في نفق ورأيت عاصمة الرشيد رماد ماضٍ يحترق وتزاحم الكـُهَّان فى الشاشات تجمعهم سيوف من ورق اغضب كـَـكـُـلِّ السَّاخطين اغضب فإن مدائن الموتى تـَضجُّ الآن بالأحياء.

التالى

ديانا و روما يدعوان ناستيا إلى حفلة عيد ميلاد, Видео, Смотреть онлайн

ديانا وروما يدعوان

مراكز تتشكل منها وتتنوع أنماط حوادث العنف في محافظة المنيا حيث إن أخطرها هو «الانتقام الجماعي» الذي يستهدف أتباع ديانة ما في منطقة بأكملها. سُخط تجاوز كل حد تـُخفى آساها عن عيون الناس تـُنكر عجزها لا تأمنن لسخط بركان خمد لو أجهضوها ألف عامٍ سوف يولد من ثراها كل يومٍ ألف غد اغضب ولا تُسمع أحد أ سمع أنين الأرض حين تضم في أحشائها عطر الجسد أ سمع ضميرك حين يطويك الظلام. وبالمناسبة لم يرتدِى الشيخ البدلة إلا مرة واحدة في أول رحلة له إلى باريس ولمدة ساعة أحس خلالها أنه يختنق ولم يكررها. مصــــر مدير مركز دراسات تراث الصعيد الاعلى Monemazim2007 yahoo. عبدالمنعــم عبدالعظــيم مدير مركز دراسات تراث الصعيد الاعلى الاقصـــــر —مصــــر Monemazim2007 yahoo.

التالى