حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق. Ќяг «бнжг «бжЎдн

حكم الاحتفال باليوم الوطني والأسابيع الدعوية

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

ضمن ضوابط الأدب واحترام الآخر. لا أن تبحثي عن مخارج في الفتوى وأيضا ً. وبما أن الشيخ بن باز واللجنة الدائمة أفتو بهذا الموضوع وقالو إنها حرام. أي شيخ يقول غير الكلام هذا يأخذ فتواه ويبلها ويشرب مويتها لأن الشيخ بن باز لايختلف إثنين عليه. ؟ رحمة الله على الشيخ بن باز وبن عثيمين. توقعت منكِ أن تؤيدي فتوى بن بـــاز. قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إن الله لايقبض العلم انتزاعاً ينزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبقَ عالماً ، اتخذ الناس رؤوساً جُهالاً ، فسُئلوا ؟ فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا وللأخت روح أنثى.

التالى

حكم الاحتفال باليوم الوطني ...اللجنة الدائمة

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

وآرجوا من الله ان تكوني لستي من الجاميين. أما اليوم الوطني والاحتفال بيوم وطني أو في أي يوم أو في ليلة الرغائب كل هذا بدعة كلها من البدع ومن التشبه بأعداء الله. والفرحه بالقلب مايحتاج اني اسوي كل ذا عشان اوري العالم اني فرحان. مثل ماعيد الأم بدعة , اليوم الوطني او العيد الوطني بدعة وأي شخص وده يحتفل على كيفه لكن لا يأذي غيره ماشاءالله عندنا من تفوز السعودية بالمباراة تشوف الأذية والإزعاج فما بالك باليوم الوطني الذكرى السنوية لتوحيد المملكة. بكل مكان تشوف الي يسوي مسيرات وحاط اغاني ومغيرين بشكلهم تشوفهم تقول هنود حمر والله مسخره.

التالى

حكم الاحتفال باليوم الوطني والأسابيع الدعوية

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

العيد الوطني بدعة، العيد الوطني بدعة، أما أسبوع العلماء ليس من البدع، هذا أسبوع تعرض فيه كتبهم، ما هو باحتفال، هذا أسبوع تعرض فيه الكتب، إذا قيل أسبوع لكتاب كذا وأسبوع لكتاب كذا والأسبوع الذي بعده كذا والأسبوع الذي بعده كذا، ليس هذا احتفالًا، هذا معرض للكتب وبيان ما ألفه فلان وما طبع من كتبه، فإذا قيل أسبوع لمحمد، وأسبوع لشيخ الإسلام، وأسبوع للعز بن عبد السلام، وأسبوع للقرطبي، وأسبوع لكذا ،تعرض كتبهم وتباع بين الناس، ليس هذا بابتداع، هذا إظهار للكتب وبيع لها ونشر لها بين الناس. وأنا متأكد من كلامي وفاهم وش كانت تقصد لان المشكلة هنا هي إنك تحلل شىء أو تحرم شىء. لا يوجد فرق بين العيد الوطني واليوم الوطني لان الغرض واحد فقط. اقترح بتغيير عيد الحبّ الى يوم الحب ليصبح حلال أستغفروا الله يا اخوة الموضوع مش مستاهل كل هذا. فياريت تعذروها بدلا من أن تفهموا كلامها علي الشكل الخطاء. وعليكم السلام ياجماعة الخير لابد من توضيح نقاط مهمة جداً المشايخ في وقتنا هذا ينقسمون لأقسام عدة كبار العلماء وهم أعضاء هئية كبار العلماء و الدعاة أو الحاصلين على شهادة الدكتوراة و أأمة المساجد والخطباء المنتشرين بكثرة معنى الكلام هذا : أي فتوى تجي من غير هئية كبار العلماء لا يؤخذ بها.

التالى

Ќяг «бнжг «бжЎдн

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

؟ وهل الشيخ بن باز رحمه الله كان غائبا ً عليه هذا. فمجرد الاحتفال بامك وأهدائها هدية لتعبر فيها عن تقديرك لها وحبك لها. الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3. طلع فيه أعضاء بترايدنت أكثر فهما ً وعلمـا ً من الشيخ بن بـاز. فمجرد الاحتفال بامك وأهدائها هدية لتعبر فيها عن تقديرك لها وحبك لها. الموقع الرسمي لسماحة الشيخ الإمام ابن باز رحمه الله موقع يحوي بين صفحاته جمعًا غزيرًا من دعوة الشيخ، وعطائه العلمي، وبذله المعرفي؛ ليكون منارًا يتجمع حوله الملتمسون لطرائق العلوم؛ الباحثون عن سبل الاعتصام والرشاد، نبراسًا للمتطلعين إلى معرفة المزيد عن الشيخ وأحواله ومحطات حياته، دليلًا جامعًا لفتاويه وإجاباته على أسئلة الناس وقضايا المسلمين.

التالى

Ќяг «бнжг «бжЎдн

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

هل هذا بنظركم حرام ؟ أن لا أفتي ولم أقل حلال إم حرام. لكن فتاوى ابن باز تكون صادرة عن بحث شهور وسنين ودراية بجميع التفاصيل في الموضوع. وهذا فقط الي راح ينحزف وليس لاختلافة مع وجهة نظرها. فقال لي يا عمي الشيخ أنا لا أريد منك شيئا إنما الذي أرجوه أن تتكلموا انتم يا خطباء المساجد وأصحاب الكلمة المسموعة ، ولكن انتم يا خطباء السعودية لا تستطيعون ذلك إذا قالت الحكومة هذا حرام قلتم حرام وإذا قالت هذا حلال قلتم حلال وأنت أول واحد تقول لي هذا عمل خير وتشجيع المسلمين إلى فعل الخير أنا لا يمكن اقنع بهذا الكلام إلا بفتوى شرعية من كبار العلماء ولا تنس يا شيخ إن الساكت عن الحق شيطان اخرس والسلام عليك. لكن بالتأكيد علمك لا يصل لعلم الشيخ بن باز رحمه الله فرأيك أو فتواك أو ردّك. هل اذا سميّت الخمر بغير اسمهـا ستصبح حلال. ليس من حقك مصادرة الأراء والتهديد بحذفها لأنها مخالفة لرأيك.

التالى

حكم الاحتفال باليوم الوطني والأسابيع الدعوية

حكم الاحتفال باليوم الوطني الشيخ المطلق

زمن تكميم الأفواه انتهى منذ زمن كل شخص يحق له ان يقول مايريد وكيفما يريد. ويا شباب الاخت روح أنثي كانت تقصد أن أى جدال بمعني أنك تحلل أو تحرم , فأنت لست مفتي وليس من حقك تحليل ما حرم اهل العلم. المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. إنني انقل لكم كلام الشخص حرفيا حسب ما تكلم به علي ، وفعلا أخذت القطعة المكتوب عليها وغسلتها وأحرقتها. .

التالى