احتساب المعدل الجامعي. حساب المعدل التراكمى

احتساب المعدلات من السنة السابعة إلى البكالوريا على الانترنت

احتساب المعدل الجامعي

يواجه العديد من الطلبة مشكلة في طريقة إحتساب معدلاتهم الجامعية سواء كان المعدل الفصلي أو المعدل التراكمي، لذلك سأحاول في هذا المقال طرح طريقة مبسطة لحساب المعدل الفصلي والتراكمي للجامعات التي تستخدم نظام الأرقام في احتساب معدلاتها. طريقة حساب المعدل الجامعي ولكن قبل ان نتعرف على كيفية حساب المعدل التراكمي الجامعي، ان المعدل التراكمي الجامعي هو مجموع علامات السنوات الدراسي، وبختلف المراحل التعليمية الدبلوم، او البكارليوس، او الماجستير والدكتوراه، وغيرها. ويمكن احتساب المعدل حسب المستويات الموجودة في الجدول التالي: ملاحظة هامة: المعدلات المتحصل عليها هي معدلات تقريبية ليست نهائية المرحلة الاعدادية المستوى رابط الاحتساب السنة الدراسية السابعة أساسي 2019-2020 الثامنة أساسي 2019-2020 التاسعة أساسي 2019-2020 المعدل السنوي 2019-2020 السنة أولى ثانوي المستوى رابط الاحتساب السنة الدراسية الأولى ثانوي 2019-2020 شعبة الاداب المستوى رابط الاحتساب السنة الدراسية ثانية آداب 2019-2020 ثالثة آداب 2019-2020 بكالوريا آداب 2019-2020 الشعب العلمية المستوى رابط الاحتساب السنة الدراسية ثانية علوم 2019-2020 ثانية علوم الاعلامية 2019-2020 ثالثة رياضيات 2019-2020 ثالثة علوم تقنية 2019-2020 ثالثة علوم تجريبية 2019-2020 ثالثة علوم الاعلامية 2019-2020 بكالوريا رياضيات 2019-2020 بكالوريا علوم تقنية 2019-2020 بكالوريا علوم تجريبية 2019-2020 بكالوريا علوم الاعلامية 2019-2020 شعبة الاقتصاد والتصرف المستوى رابط الاحتساب السنة الدراسية ثانية اقتصاد 2019-2020 ثالثة اقتصاد 2019-2020 بكالوريا اقتصاد 2019-2020. المتوسط الحسابي يعرف الوسط الحسابي أو المتوسط الحسابي بانه قيمة متوسطة تتجمع حولها قيم اخرى ويمكن من خلال هذه القيمة الحكم على بقية قيم المجموعة، ويتم اخراج الوسط الحسابي لأي مجموعة أعداد عن طريق القيام بجمع الأعداد ومن ثم قسمتها على عدد الأعداد التي تم جمعها، ومثال ذلك الحصول على الوسط الحسابي أو المعدل المتوسط لعلامات الطلبة في اختبار اللغة الإنجليزية. يمكن موقع موسوعة سكوول، وبصفة حصرية ولاول مرة في تونس، التلاميذ من احتساب معدلاتهم التقريبية مباشرة على الانترنت من خلال موقعنا، وذلك من السنة السابعة من التعليم الاساسي إلى البكالوريا كل الشعب.

التالى

حساب المعدل الفصلي و التراكمي للجامعة من 100

احتساب المعدل الجامعي

حساب المعدل التراكمي GPA بالنسبة المئوية من 100 يستخدم في العادة في المدارس وبعض الجامعات , حيث يوجد نظام آخر لحساب المعدل التراكمي وهو الحساب عن طريق الأحرف حيث يستخدم النظام الثاني في الدول الأوربية. ما عليك سوا إدخال علامة كل مادة دراسية وعدد ساعاتها. ملاحظة: إذا كان هناك موادّ قد رسبت فيها، لا تحسبها ضمن المعدّل، أي احسب معدلك كأنك لم تأخذها، وإن كنت قد أعدتَ دراسة مادة ونجحت فيها، فاحسب علامة المادة بعد إعادتها وليس العلامة الأولى، حتى إن كانت العلامة الأولى أعلى، وبهذه الخطوات تكون قد حسبت معدلك الجامعي، نتمنى أن يكون كما تريد. ثالثاً: المتوسط الحسابي حساس جداً لأي قيمة شاذة عن مجموعة الأرقام فيمكن أن تؤثر به بشكل كبير اذا كان عدد الأرقام قليل مثل حساب المتوسط الحسابي لمجموعة الأرقام 99 89 90 12 فان القيمة 12 تعتبر شاذة وبعيدة عن بقية القيم وسوف تؤدي الى خفض الوسط الحسابي وجعله معلومة احصائية غير قوية عند استخدامه للحكم على مجموعة الأرقام. الجامعة هي عبارة عن المكان الذي يقصده الطلاب بعد إنهائهم لمرحلة الثانوية، وبعد الحصول على المعدل الذي يسمح بدخولها ، ويدرس فيها الطلاب التخصصات التي يرغبون بها، وهي المكان الذي يقصده كلّ من أتم المرحلة الثانوية بنجاح وحصّل المعدل الأدنى للقبول فما فوق كلاٍّ حسب التخصص الذي رغب به والمعدل الذي يسمح بدخوله. لمزيد من المعلومات حول المعدل الفصلي يمكنك قراءة المقال الآتي:.

التالى

حساب المعدل الفصلي و التراكمي للجامعة من 100

احتساب المعدل الجامعي

طريقة حساب المعدل التراكمي بسيطة جدا حيث يمكنك حسابها إذا تعلمتها دون الحاجة إلى برنامج , طريقة الحساب كالتالي: نفترض ان معك مادتين دراسيتين , المادة الاولى علامتها 80% و عدد ساعاتها الدراسية هي 3 ساعة و المادة الثانية علامتها 90% و عدد ساعاتها الدراسية هي 2 ساعة. محددات حساب المعدل أولاً: يجب ان يكون لدينا قيمتين أو اكثر لكي نقوم بعملية حساب المعدل فلا يمكن حساب المعدل أو الوسط الحسابي لقيمة واحدة فقط، لان الوسط الحسابي يعتمد على مجموعة قيم وليس على قيمة واحدة فقط. . التقدير الجامعي من 4 تعتمد بعض الجامعات في الوطن العربي على تقدير المعدل من 4 وبعض الجامعات لا زالت تعتمد النظام المؤوي في تقدير علامات الطلبة الملتحقين بها ولذلك أوجدنا برنامج حساب المعدل التراكمي الجامعي من 100 وايضاً برنامج حساب المعدل التراكمي الجامعي من 4 ليتم تلبية كافة شرائح الطلبة باختلاف جامعاتهم. ويعتبر المعدل الجامعي GPA هو الأداة الأولى في التقييم بين الطلاب، وتترتّب عليه الكثير من المميزات، فكلما زاد معدل الطالب دلّ ذلك على تفوقه الدراسي، وفي حال أراد إكمال الدرسات العليا يترتب عليه تحصيل أكبر مجموع من العلامات التي تؤهله وتفضّله عن باقي الطلاب.

التالى

حساب المعدل التراكمي

احتساب المعدل الجامعي

حساب المعدل المتوقع يستطيع الطالب من خلال منظومة حساب المعدل ان يبني توقعات وتنبؤات عن التغير الذي سوف يحصل على معدله التراكمي بعد اتمامه للفصل الدراسي الحالي، وذلك من خلال توقع علاماته في المساقات التي يأخذها في الفصل الحالي، فعادة يستطيع الطالب بعد تقديم عدد من الإختبارات والحصول على بعض العلامات في مواد ومساقات معينة يمكنه بناء توقع تقريبي كم سوف يكون تحصيله الهائي في تلك المساقات، وبناء على توقعه كم سيكون تحصيله النهائي في المساقات الحالية يمكنه ببساطة حساب المعدل المتوقع التراكمي من خلال نظامنا وادخال توقعاته التي بناها في ذهنه. مثال: طالب كان معدله التراكمي الفصل الماضي 2. نجد أنّ التخصصات الطبية مثل: الطب، والصيدلة على رأس التخصصات الجامعية من حيث المعدل المطلوب، وتليها التخصصات الهندسية، وتخصصات تكنولوجيا المعلومات والأعمال، إلى أن تصل إلى تخصصات الآداب والعلوم التربوية. وعند تخرج الطالب او الطالبة من أحد الجامعات يشرع على الفور في أحتساب معدلة التراكمي حتي يتمكن من معرفة المعدل الخاص به، وفي هذا الاطار يسرنا ان نقدم لكم طريقة سهلة جدا يمكنكم من خلالها معرفة طريقة حساب المعدل الجامعي. قبل كل شيء يجب ان تعلم ان المعدل الفصلي GPA هو متوسط درجاتك في الفصل الدراسي الواحد, اما المعدل التراكمي CGPA فهو متوسط معدلاتك الفصلية كلها. ثانياً: قيمة الوسط الحسابي تكون محصورة بين أعلى قيمة وأدنى قيمة من قيم الأعداد الموجودة ضمن المجموعة.

التالى

حساب المعدل التراكمي من 4

احتساب المعدل الجامعي

لمزيد من المعلومات حول المعدل الجامعي يمكنك قراءة المقال الآتي:. مثال: طالب كان معدله التراكمي الفصل الماضي 2. لمزيد من المعلومات حول حساب المعدل يمكنك قراءة المقال الآتي:. طريقة حساب المعدل التراكمي من 5 يمكنك حساب المعدل الفصلي من 5 أو حساب المعدل الجامعي من 5 بواسطة موقعنا بشكل سهل جداً كل ما عليك هو ادخال المعدل الحالي بين الرقم 0 و 5 ومن ثم ادخال عدد الساعات المقطوعة والبدء مباشرة في ادخال علامات المواد التي تريد اضافتها للمعدل التراكمي الخاص بك وسوف يظهر لك الموقع المعدل الجديد المتوقع، وهكذا لن تعود بحاجة إلى القيام بهذه العملية الحسابية يدوياً بعد الآن. في بعض الحالات يضطرّ الطالب للدخول إلى تخصص لا يرغب به نتيجةً لأنّ معدله لا يسمح له بدخول التخصص المرغوب، فأعطت الجامعة فرصةً ثانية للطالب بتحويل التخصص من أدنى إلى أعلى، فيقوم الطالب بأخذ 24 ساعة من المواد المشتركة بين التخصصين بشرط تحقيق معدل 3 من 4 إذا كان التحويل في نفس الكلية، أمّا إن كان التحويل خارج الكلية فتشترط الجامعة تحقيق معدل 3. وهكذا حتى الوصول إلى الرمز ف، علماً أن كل جامعة أو مؤسسة تعليمية تُعطي قيمة مختلفة لكل رمز من الرموز السابقة، كما أن هناك بعض المؤسسات التعليمية التي تعتمد العلامات الرقمية في نتائجها. المعدل التراكمي يتمّ جمع كل النقاط المكتسبة في الفصول الماضية وتقسيمها على عدد الساعات الكلي.

التالى

طريقة حساب المعدل التراكمي للثانوية والجامعة

احتساب المعدل الجامعي

حساب المعدل التراكمي من 100 اذا كانت تعتمد جامعتك نظام المعدل التراكمي المئوي التقليدي فيمكنك استخدام برنامج حساب المعدل التراكمي لحساب معدلك بسهولة ودقة تامة من خلال ادخال العلامات المئوية الخاصة بمعدلك من الرقم 0 حتى الرقم 100 كحد اقصى، ومن ثم ادخال عدد ساعات معدلك المحتسبة وأخيراً العلامات المئوية لمساقات الفصل الحالي، يمكنك القيام بعدة عمليات حسابية واذا كنت تستخدم البرنامج للتبوء بمعدلك يمكنك وضع عدة سيناريوهات لعلامات المساقات المنوي الوصول اليها لتستطيع معرفة وضعك الأكاديمي أو التغير على معدلك بعد انتهاء فصلك الدراسي الحالي، وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة كيفية حساب المعدل التراكمي من 100 الكترونياً من خلال موقعنا. المعدل الجامعي تعتمد الجامعات أنظمة مختلفة في حساب المعدل الجامعي، فمنها من يستخدم الأرقام في كتابة المعدل ومنها من يستخدم الرموز في ذلك. فلو حصلت على علامة 70% في مادتين، إحداهما ذات 6 ساعات والأخرى ذات ساعة واحدة، فسيكون أثر المادة الأولى في معدّلك الكامل أكبر من أثر الثانية. كذلك يمكنك إضافة معدلك التراكمي السابق دون الحاجة إلى اضافة كل مادة على حدى كلمات بحث الزوارحساب المعدل التراكمي من 100 , حساب المعدل التراكمي , كيفية حساب المعدل التراكمي , طريقة حساب المعدل التراكمي , طريقة حساب المعدل , كيفية حساب المعدل الدراسي , حساب المعدل من 100 , حساب المعدل الفصلي , المعدل التراكمي , ehseb com , كيفية حساب المعدل التراكمي للجامعات , طريقة حساب gpa 2014-06-02. طريقة حساب المعدل GPA تختلف الطريقة باختلاف الجامعة، فهناك طريقتان لحساب المعدل، فإمّا عن طريق الحساب المئوي أو عن طريق حسابه من 4 على طريقة الأحرف.

التالى