جريدة الدستور الاردنية. صحيفة الدستور الأردنية

رئاسة الوزراء

جريدة الدستور الاردنية

The daily was a private company until 1986 when the Jordanian government bought a share of it. وهي صيغة بكل حال تعني الإستغناء عن أحد اقدم الكتاب في صحيفة الدستور الى الاخ اكرم زيدان تحية طيبة وبعد واقول ان عدم مشاركة الاخوان فى الحراك الأخير, له دلالات من بينها ان السعودية والامارات تضغطان على الاردن لشيطنة الاخوان واعتبارهم جماعة ارهابية وتربطان اعادة المساعدات للاردن بالموافقة على هذا الطلب لذلك فقد قدم الاخوان خدمة جليلة للدولة بعدم المشاركة حتى لا يثير ذلك حفيظة الامارات والسعودية ومصر. In 1998, the daily went online, the first in to do so. It covers weekly domestic, and international youth events. الصحافة العربية ظهرت في القاهرة أواخر القرن السابع عشر، أثناء حملة نابليون بونابرت على عام 1798، حيث تم إصدار جريدتين باللغة الفرنسية. وهو يحدد الحكم ملكية وراثية ذات نظام برلماني التمثيل.

التالى

رئاسة الوزراء

جريدة الدستور الاردنية

هذه انتشرت بشكل سريع في السنين الأخيرة نظرا لتسارع وكثرة الأحداث و الأخبار اليومية و أنتشار الأنترنت الذي أصبح وسيلة سهلة للحصول علي الخبر و المعلومة دون تكاليف مثل ما هو عليه في الصحف الورقية. ولقد تعددت من صحف قومية و و وجرائد مستقلة مثل و و و. Its editor was Nabil Sharif until February 2009. الكاتب الأسمر محسوب على تيار الاخونجية قي الأردن ، وسبب الاستغناء عنه كان لكتابته تغريدة على حسابه أثناء الإنتفاضة الأخيرة في الأردن يتشفى فيها من النظام لإبعاده التيار الاخونجي عن المشاركة في الحكم ، ويقول مامعناه انه لو كان الاخونجية مشاركين في الحكم لاستطاعوا، وأثناء الازمة، تهدئة الشارع وانهاء الانتفاضة والايعاز لجمهورهم بالعودة إلى بيوتهم! ويعتبر الاسمر من ابرز الكتاب والمحللين السياسيين في الاردن ومن الاقلام العريقة. وينص القانون على فصل سلطات الدولة الثلاث وإستقلالها التنفيذية والتشريعية والقضائية ، وعلى حقوق وواجبات المواطنين، والشؤون المالية واللوائح الدستورية الأخرى. عادة ما تنشر مقالات أخبار و مقالات وطنية و دولية ، وكذلك الأخبار المحلية. The daily has nearly 600 staff.

التالى

وكالة عمون الاخبارية

جريدة الدستور الاردنية

ولم توضح صحيفة الدستور التي يترأس مجلس إدارتها الوزير السابق محمد داوودية اسباب القرار إلا ان رئيس التحرير المسئول مصطفى ريالات صرح بان الصحيفة لم تنهي خدمات الكاتب الاسمر ولكنها لم تجدد العقد معه. . الصحف الإلكترونية هي الصحف الرقمية و أيضا تسمي بصحف الأنترنت التي تتميز بنشر أخبار مصورة بالصوت و الصورة علي عكس الصحف الورقية العادية. تستعرض هذه المقالة بعض المنافع الصحية لفوائد شرب مغلي إكليل الجبل نقلاً عن موقع «موضوع»: — مضاد أكسدة: يُعدُّ إكليل الجبل مصدراً جيّداً لمُضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المُركّبات المضادّة للالتهاب، والتي قد تساعد على تحسين الدورة الدمويّة، وتعزيز مناعة الجسم، كما أنَّ ُمحتواه من مضادات الأكسدة من الممكن أن تُعطّل عمل الجُزيئات الضارّة التي تُعرف بالجذور الحرة. يرأس المحكمة الدستورية حاليا السيد هشام فالح التل، وتضم في عضويتها كل من : منصور الحديدي، نعمان الخطيب، ومحمد الذويب، ومحمد العلاونة، ومحمد المبيضين، وقاسم المومني، وفايز الحمارنة. تشكل عنصرا هاما في توجيه الرأي العام المصري، حيث تميزت السنوات الأخيرة بالإيقاع السريع في مستوى الأحداث اليومية في مصر، مما جعل القارئ شغوفا بالحصول على الخبر و المعلومة التي تقدم له صورة من الواقع في الشارع المصري، حتى يساعده علي تكوين رأي معين عن ما يدور من أحداث سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

التالى

دستور الأردن

جريدة الدستور الاردنية

اطلع عليه بتاريخ 14 ديسمبر 2019. إكليل الجبل، البان أو الروزماري من النباتات التي تعود بفوائد عديدة على الجسم، واُثبتت فاعليتها في مجال الطب الشعبي، ويمكن استخدام أوراقها مجففة أو طازجة لصنع مشروب مغلي. وبناءا علي هذا يتكون الرأي العام في مصر. أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. مؤسف فعلا ان يكون الاعتراف بالجميل لاحد الاسماء التي ارتبطت بصحيفة الدستور بهذا الشكل ، نحن في العالم العربي عموما لا نقدر الأقلام الجيدة و نستهين كثيراً بأصحاب الخبرة في المجال الاعلامي ، الحال لا يختلف كثيراً في تونس خاصة في السنوات الاخيرة و ربما الافضل ان يفكر الصحفي بعد انقضاء فترة محددة في خوض تجربة جديدة و ضمان استمرار قلمه قبل ان يستغلوا ثم يستغنوا عنه. يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث في مصر والوطن العربي والعالم ويمثل النسخة الإلكترونية لجريدة الدستور المصرية.

التالى

رئاسة الوزراء

جريدة الدستور الاردنية

رأي اليوم- عمان فوجيء الوسط الصحفي الاردني بإستغناء صحيفة الدستور اليومية عن الكاتب الاول فيها حلمي الاسمر. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة. Its headquarters is in , Jordan. تتالف المحكمة الدستورية من تسعة أعضاء كحد أدنى بما فيهم رئيس المحكمة، ويعين الملك أعضاء المحكمة، وتكون مدة العضوية ست سنوات غير قابلة للتجديد. والصحيح ان كلام الأسمر غير دقيق، فالاخونجية لم يشاركوا اصلا قي أحداث انتفاضة الأردن الأخيرة الجماهير التي خرجت لم تكن تنتمي الى هذا التيار ، واما عن سبب عدم مشاركتهم فهو عائد لطبعهم الانتهازي ولطبيعة تنظيمهم الماسوني المرتبط بالغرب و المتاجر بالدين لأغراض دنيوية سياسية! In 1986 it turned into a public joint stock company. الدستور موقع إخباري، يومية مستقلة تهتم بالاخبار المحلية و الاجتماعية و العالمية و الرياضية و الثقافية و غيرها كالأعياد و الأجازات و المنتجعات و العقارات و الممتلكات ألي جانب التقارير المالية، وسوق الأسهم و الأستثمارات و البرصة، و نتطلع أيضا للمسرح و السينما و الثقافة و الترفيه.

التالى

وكالة عمون الاخبارية

جريدة الدستور الاردنية

يتألف الدستور الأردني من 9 فصول و 131 مادة، وجرى آخر تعديل عليه سنة 2016. جريدة الدستور مادة أعلانية معلومات عن جريدة الدستور : online dostor. حلوة هالعبارة ويبدو انها من ميراث حكومة الملقي وفن التلاعب بالالفاظ والارقام واكثر ما يقهر المواطن الاردني هي محاولة التذاكي التي يمارسها بعض المسؤولون ومن لف لفهم أو والاشد قهرا هو استغباء الشعب. وفي عام 1986 م تحولت إلى شركة مساهمة عامة. طبعا هذا الكلام لم يرق لأركان النظام وعليه جرى أبعاده! لقد أصبح هذا النوع من المواقع الإخبارية التي لا تعتمد علي أسلوب وسائل الإعلام التقليدية في الطباعة و النشر عبارة عن مجال اجتذاب نوع جديد من الصحفيين وهم من يسموا بالمدونين الذين يكتبون آرائهم السياسية دون أي قيود رقابية علي عكس الجرائد المطبوعة. يوجد كذلك مثل و الغد و غيرهم من المعروفة.

التالى

رئاسة الوزراء

جريدة الدستور الاردنية

واعلن الأسمر عبر صفحته التواصلية بان إدارة صحيفة الدستور قررت الإستغناء عنه بعد أكثر من 20 عاما. هي طبع و نشر دورية تحتوي علي أخبار و معلومات تتعلق بكل ما يهم الشأن العام في مصر، وعادة ما تكون طباعة هذه الصحف علي ورق غير مكلف، و ذو جودة منخفضة نسبيا. وبالنسبة للاستاذ حلمي الاسمر فالميادين امامه واسعة وجريدة الدستور هي الخاسر الاكبر وللاسف الشديد فان داودية وفكره وثقافته اقل من ان يترأس صحيفة يومية كالدستور ولا يستحق هذا المنصب وان استمر فيه فعلى الدستور السلام الصحيفة لم تنهي خدمات الكاتب الاسمر ولكنها لم تجدد العقد معه. غالبا ما تحتوي هذه علي إعلانات تغطي مصاريف التوزيع، كما تحتوي علي أخبار الطقس و الكلمات المتقاطعة و الرياضة و الفنادق و السينما و الوظائف الشاغرة، و تستخدم أيضا للحصول علي معلومات اقتصادية و سوق الأسهم و العقارات و الإعلانات المبوبة الصحف الأسبوعية هي صحف أصغر من تصدر أسبوعيا، ويوجد كذلك صحف تنشر مرتين أو أكثر في الأسبوع ولكنها أيضا تصنف كصحف اسبوعية. حبيبي دور على من وراء القرار ستجده امني خالص وتحديدا احبابنا …. Its current editor-in-chief is Mustafa Riyalat. تتضمن الأخبار و الأحداث السياسية والشخصيات، والأعمال التجارية والمالية، و الجريمة، و الظروف المناخية وأخبار الطقس، و الصحة و الطب ، والعلوم، والتكنولوجيا، الرياضة، و الترفيه ، والمجتمع ، والغذاء و الطبخ والملابس و الأزياء، والفنون.

التالى