خفاش حدوة الحصان. 'خفاش حدوة الحصان' والحل عند هذا الحيوان.. معلومات عن وباء كورونا

خفاش حدوة الحصان الصيني الأصهب

خفاش حدوة الحصان

. ترامب يعلن عن 10 عقاقير ولقاحين قيد الاختبار لعلاج فيروس كورونا - اليوم السابعأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن 10 عقاقير ولقاحين قيد الاختبار لعلاج ، مشيرا إلى أن التجارب السريرية قد تمتد لعامين قبل طرح الدواء في الأسواق. حالة الحفظ تم تصنيف حالة الحفظ الخاصة بخفافيش حدوة الحصان الصيني الأصهب على انها ؛ اي ان هذا النوع من الخفافيش غير مهدد بخطر الانقراض، وقد تم تقييم حالتها هذه من قبل القائمة الحمراء للأنواع المهددة بناءا على أن هذا النوع من الخفافيش واسع الانتشار والتواجد إلى حد ما وهي شائعة محليًا في مناطق جنوب شرق آسيا. ويعمل الباحثون الآن على اختبار بعض تلك المركبات بحثا عن نشاط مضاد للفيروسات. وعلى الرغم من أن الفيروسان يتشابهان بشكل كبيرة من الناحية الجينية، إلا أن Ra TG13 لا يصيب الإنسان. وتتمثل أهمية عينة كهف يونان في أنها توضح أن فيروس الخفاش لم يكن بحاجة إلى إعادة التفاعل مع الفيروسات في الأنواع الأخرى في السوق كي يصبح معدياً للبشر.

التالى

'خفاش حدوة الحصان' والحل عند هذا الحيوان.. معلومات عن وباء كورونا

خفاش حدوة الحصان

وأظهر التحليل أن خفافيش حدوة الحصان تستضيف سلالة واسعة من الفيروسات التي، مثل سارس-كوف-2، قد تصيب الإنسان. وتمكن أحد الجسمين المضادين من تحييد فيروس كورونا المسؤول عن مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس ، في حين نجح الآخر في تطهير متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد سارس. ومن بين 332 تفاعلاً بين البروتينات البشرية والفيروسية، تمكن العلماء من تحديد 67 منها يمكن للأدوية المتوفرة أو المرشحة للاستخدام أن تعطلها. ورصد العلماء الذين كان يقودهم بنجامين كاولينغ، الحمض النووي الريبي لكورونا في القطرات الخشنة وأيضا قطرات الهباء الجوي الدقيقة المنبعثة من المتطوعين الذين لم يكونوا يضعون أي أقنعة واقية. أكلات القرش المتقشرة وفي عام 2016، اكتشف العالم رالف باريك وزملاؤه في جامعة نورث كارولينا أن فيروس الخفافيش نفسه يمكن أن يصيب فئران التجارب الحية، والتي تم هندستها وراثياً بحيث تحاكي الجين البشري لمستقبلات ACE2.

التالى

هكذا تسببت خفافيش حدوة الحصان في تفشي فيروس كورونا

خفاش حدوة الحصان

. البنغول يذكر أن الاتجار بشكل غير قانوني بالبنغول لأغراض الطب الصيني التقليدي يجعل الكثيرين على اتصال بالحيوانات المريضة. ولا تعد خفافيش حدوة الحصان، التي هي أصغر بكثير من باقي أنواع الخفافيش، من بين الأنواع التي يتم تناولها. وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA باستخدام بلازما النقاهة في علاج من هم في وضع حرج بسبب كوفيد-19. أكلات القرش المتقشرة وفي عام 2016، اكتشف العالم رالف باريك وزملاؤه في جامعة نورث كارولينا أن فيروس الخفافيش نفسه يمكن أن يصيب فئران التجارب الحية، والتي تم هندستها وراثياً بحيث تحاكي الجين البشري لمستقبلات ACE2. .

التالى

بحث صينى: خفاش حدوة الحصان المسئول عن نقل كورونا للعالم

خفاش حدوة الحصان

خفلش برضوا يا عالم يا وسخه تخلوا ٧ مليار انسان لا يسطيعون ممارسه حياتهم الطبيعه بسبب انكم تاكلون الحشرات السمك قال ايه والفراخ واللحمه ك. وتشير البينات إلى أن مثل هذه الأجسام المضادة قد تكون مفيدة في مكافحة الأوبئة الناجمة عن الفيروسات التاجية. يذكر أن الاتجار بشكل غير قانوني بالبنغول لأغراض الطب الصيني التقليدي يجعل الكثيرين على اتصال بالحيوانات المريضة. وعند تفشي عدوى كوفيد-19، تم تركيز الأبحاث على البنغول وهي ثدييات تسمى أكلات القرش المتقشرة. خصم 15% من 'سمير وعلى' حتى نهاية مايو.

التالى

هكذا تسببت خفافيش حدوة الحصان في تفشي فيروس كورونا

خفاش حدوة الحصان

لماذا الخفافيش؟ وترجع أسباب انتشار العدوى بالكثير من الفيروسات من الخفافيش إلى كونها ثدييات طويلة العمر، مثل الإنسان، وتعيش في جماعات كبيرة محتشدة، وهي بيئة مثالية لنشر التهابات الجهاز التنفسي على وجه الخصوص. وأدى دمج الأجسام المضادة لسارس من اللاما مع جسم مضاد بشري إلى هجين يعمل على تحييد الفيروس المسبب لكوفيد-19. ورصد العلماء الذين كان يقودهم بنجامين كاولينغ، الحمض النووي الريبي لكورونا في القطرات الخشنة وأيضا قطرات الهباء الجوي الدقيقة المنبعثة من المتطوعين الذين لم يكونوا يضعون أي أقنعة واقية. ! ويقدر الفريق أن سلف سارس-كوف-2 انشطر قبل 40 إلى 70 عاما عن الفيروس المرتبط بشكل وثيق بفيروس Ra TG13 لدى الخفاش. وتثير تلك النتائج شكوك وتخمينات بأنه ربما هناك مكان ما أقرب بكثير من ووهان هو الذي انتقلت منه العدوى أو أن هناك مستعمرة أخرى من الخفافيش تحمل نفس النوع من الفيروسات. إلا أنه سبق أن تلقت البشرية تحذيرات في السابق مع ظهور فيروسات إيبولا وهندرا ونيبا وميرس وسارس، لذا كان من المفترض أن يكون اكتشاف فيروس كورونا في فضلات خفاش حدوة الحصان، التي تم رفعها من كهف يونان في عام 2013 بمثابة إنذار عالي النبرة.

التالى

гЏбжг« ’«ѕг… Џд яж—жд«.. ќЁ«‘ Ќѕж… «бЌ’«д ж«бЌб Џдѕ Ќнж«д «бб«г«

خفاش حدوة الحصان

ولكن بإلقاء نظرة فاحصة على المزيد من جينوم فيروس كورونا، والذي نشره الأسبوع الماضي باحثون من جامعة بنسلفانيا ستيت وجامعة غلاسكو، بالتعاون مع زملائهم الصينيين والأوروبيين، تبيّن وجود ارتباط بين النسخة البشرية من الفيروس بشكل وثيق مع عينة خفافيش حدوة الحصان، التي يرمز لها بـRaTG13. البروتينات الفيروسية تشير إلى علاجات محتملة تقدم قائمة من البروتينات البشرية التي تأثرت بسارس-كوف-2 دليلا لعلاجات محتملة للأشخاص المصابين بالفيروس. ولا تعد خفافيش حدوة الحصان، التي هي أصغر بكثير من باقي أنواع الخفافيش، من بين الأنواع التي يتم تناولها. . ويعمل الباحثون الآن على إختبار بعض تلك المركبات بحثاً عن نشاط مضاد للفيروسات. ويبدو أن التحليلات المبكرة لنسخة الفيروس في عينات من البنغول تشير إلى أنها كانت أكثر ارتباطاً بالنسخة البشرية من عينة خفاش حدوة الحصان.

التالى