نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية. نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية

اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

ب — العسكريون إلى المرجع المباشر لمن وجه التبليغ إليه. أو قبوله كإثبات هوية داخل المملكة أو العمل بموجبه. المادة الثانية والعشرون : يجوز للمحجوز على أمواله - في أي حال كانت عليها إجراءات الحجز - إيداع مبلغ من النقود يفي بالدين في حساب المحكمة يخصص للوفاء بالدين، ويترتب على هذا الإيداع زوال الحجز عن الأموال المحجوزة، وانتقاله إلى المبلغ المودع. المادة الخامسة والثلاثون : 1 - يجري الحجز التنفيذي على المنقول بانتقال مأمور التنفيذ إلى مكان المال، أو إصدار أمر مكتوب إلى الجهة المختصة بتسجيله بحسب الحال، وتحرير المأمور محضرًا للحجز بناء على أمر قاضي التنفيذ، ويؤشر على سجل المال بمضمون المحضر. ب - فيما عدا ما ذكر في الفقرة 2-أ يتحقق قاضي التنفيذ من استيفاء السندات التنفيذية - المذكورة في الفقرات 4، 5، 6، 7، 8 من المادة التاسعة - الشروط النظامية، ويضع خاتم التنفيذ عليها، متضمناً عبارة سند للتنفيذ مقروناً باسم قاضي التنفيذ ، ومحكمته، وتوقيعه. د- المنافذ: هي الأماكن الرسمية المخصصة للخروج من المملكة والدخول إليها والمحددة حصراً سواء بطريق البر أو البحر أو الجو. المادة الستون :- يترتب على ارتكاب إحدى المخالفات الواردة في الفقرات 1,2,3,4,5 في المتدة 59 من هذه اللائحة إلغاء وثيقة السفر محل المخالفة حكما.

التالى

تفاصيل النظام

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

المادة الثالثة والستون : يكون حجـز الأموال التي تستحق للمدين مستقبلاً تحت يد الملتزم بدفع تلك الأموال، ويقوم مأمور التنفيذ، والجهة الملتزمة، ومستحق تلك الأموال بتحرير محضر بتلك الأموال وتاريخ استحقاقها، وتودع تلك الأموال في حساب المحكمة سواء أكانت نقودًا، أم منقولاً، أم عقارًا، بحسب الضوابط الواردة في هذا النظام لكل نوع منها. محل التنفيذ يُقصد به إمكانية إعمال التنفيذ وإلزام المحكوم عليه به ، فمن غير الممكن أن يتم إلزام المعسر أن يسد مبلغ أو إلزام عاجز أن يتم عمل ما اشتمل عليه إعلام الحكم. فيما عدا ما ذكر في الفقرة 2- أ يتحقق قاضي التنفيذ من استيفاء السندات التنفيذية — المذكورة في الفقرات 4، 5، 6، 7، 8 من المادة التاسعة — الشروط النظامية ، ويضع خاتم التنفيذ عليها ، متضمناً عبارة سند للتنفيذ مقروناً باسم قاضي التنفيذ ، ومحكمته ، وتوقيع. ج — البحارة , وعمال السفن إلى الربان. وإذا كان المنفذ له دائنًا للحائز، فتطبق أحكام هذا النظام على منقولات الحائز المدين.

التالى

الاوراق التجاريه ونظام التنفيذ

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

نسخة من السند التنفيذي مصدقة بمطابقتها لأصلها. المادة الحادية والخمسون :- على ضباط وأفراد الجوازات التأكد من تأشيرة السفر الممنوحة للمواطن قبل السماح له بالمغادرة والتأكد عما إذا كانت هذه التأشيرة لسفرة واحدة أم لعدة سفرات إضافة إلى استكمال الإجراءات النظامية الأخرى قبل الختم له بختم المغادرة أو القدوم. ب — الاسم الكامل لطالب التنفيذ , ومن يمثله إن وجد , ومهنته أو وظيفته , ومحل إقامته. الفصل السادس جوازات السفر الصادرة بأوامر خاصة المادة الخامسة والعشرون :- صلاحية إصدار جوازات السفر السعودية لكل شخص لا يتمتع بالجنسية العربية السعودية لوزير الداخلية أو من يفوضه. المادة الرابعة والثلاثون النظام: 1- يتم التنفيذ بناءً على طلب يقدمه طالب التنفيذ إلى قاضي التنفيذ ، وفقاً للنموذج الذي تحدده اللائحة.

التالى

اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

ب - تعمد تعطيل التنفيذ بأن أقام دعوى قصد منها تعطيل التنفيذ. المادة السادسة والأربعون : إذا لم ينفذ المدين، أو لم يفصح عن أموال تكفي للوفاء بالدين خلال خمسة أيام من تاريخ إبلاغه بأمر التنفيذ، أو من تاريخ نشره بإحدى الصحف إذا تعذر إبلاغه؛ عُدَّ مماطلاً، وأمر قاضي التنفيذ حالاً بما يأتي: 1- منع المدين من السفر. ٢- تخصص دائرة تنفيذ أو أكثر في المحاكم العامة في المدن والمحافظات الرئيسة، تتولى تنفيذ ما يصدر من قرارات أو أوامر من اللجان ذات الاختصاص شبه القضائي — وفقًا لنظام التنفيذ — إلى حين نقل اختصاصات تلك اللجان إلى المحاكم المختصة. الاسم الكامل للمنفذ ضده , ومهنته أو وظيفته , ومحل إقامته. الفصل الثالث: الإفصاح عن الأموال المادة السادسة عشرة : لقاضي التنفيذ أن يأمر بالإفصاح عن أموال المدين بمقدار ما يفي بالسند التنفيذي، ويصدر الأمر بالإفصاح والحجز بعد إبلاغ المدين بأمر التنفيذ. رقم السند التنفيذي , وتاريخه , وجهة صدوره , إن وجد. المادة الرابعة والثلاثون 2- أ.

التالى

منصة اعتماد

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

ويتضمن محضر الحجز تـوقيع مأمور التنفيذ والمدين - إن كان حاضرًا - والحارس، وكل من نسب إليه تصرف في المحضر، وفق ما تحدده اللائحة. المادة العشرون :- جواز السفر وثيقة رسمية لمن صدر بأسمه ويلزم بالمحافظة عليه وعدم تسليمه للغير وعليه إتخاذ الحيطة للحيلولة دون العبث في مدوناته سواء بإضافة أية معلومات له أو حذف أو تعديل المعلومات المدونة فيه أو تقديم أية وثائق غير صحيحة لتسهيل حصوله أو حصول غيره عليه بطريقة غير نظامية. و - مقدم خدمة تنفيذ من القطاع الخاص بعد موافقة مجلس الوزراء على إسناد الخدمة إلى هذا القطاع. ويحق للقاضي أن يقوم بمنع الجهات الحكومية من التعامل مع المدين ، وحجز مستحقاته المالية لديها ، ويتم أيضًا منع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة ، كذلك فإن قاضي التنفيذ يصدر أمر بالإفصاح عن أموال زوج المدين وأولاده ومن تشير القرائن إلى نقل الأموال إليه أو محاباته ، وإذا كان هناك اشتباه بوجود أدلة أو قرائن على إخفاء الأموال ، ففي تلك الحالة يتم إحالة الطلب إلى قاضي الموضوع للنظر فيه ، ويحبس المدين طبقًا لأحكام هذا النظام. المادة الخامسة لا يجوز لأي شخص الاحتفاظ بأكثر من جواز سفر ساري المفعول صادر وفقا لهذا النظام، وتحدد اللائحة التنفيذية كيفية تأكد الجهة التي تصدره من ذلك. المادة الخامسة والستون : يجوز للدائن أن يوقع الحجز تحت يد نفسه على ما يكون مدينًا به لمدينه، ويكون الحجز بإعلان إلى المدين يشتمل على البيانات الواجب ذكرها في ورقة إبلاغ الحجز.

التالى

اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة

نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية

نبذة عن النظام يتضمن النظام : التعريف بالألفاظ والعبارات الخاصة به، اختصاصات قاضي التنفيذ، السند التنفيذي، الإفصاح عن الأموال، الأموال محل التنفيذ، الحجز التحفظي، إجراءات التنفيذ، الحجز التنفيذي، بيع المال المحجوز، توزيع حصيلة التنفيذ، حجز ما للمدين لدى الغير، التنفيذ المباشر، التنفيذ في مسائل الأحوال الشخصية، الإعسار، الحبس التنفيذي، العقوبات، أحكام عامة. مغادرة المملكة أو الدخول إليها من غير المنافذ المحددة لذلك، إلا ما كان بعذر مقبول. وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك، صيغته مرافقة لهذا. اما في مايخص الشروط الشكليه الواجب توفرها في الاوراق التجاريه نص عليها نظام الاوراق التجاريه والمعمول به في المملكة العربيه السعوديه ، كما نصت المادة التاسعه من نظام التنفيذ ولائحته انه اذا تخلف احد الشروط الواجب توفرها في الاوراق التجاريه لا يمنع معاملتها حسب المادة 15 من نظام التنفيذ اي انه اذا تخلف احد الشروط الواجب توافرها تعتبر الورقه التجاريه مجرد ورقه عاديه تعامل معاملة الورقه العاديه ، وعليه فان المادة الخامسة عشر من نظام التنفيذ تحيل في الفقره الثانيه الورقه الهاديه اذا تم انكار الحق فيها او ادعا المدين ان السند التنفيذي باطل او انكر التوقيع والبصمه يكتب قاضي التنفيذ اقراره ويقع المدين او المنفذ ضده تحت طائلة العقوبه اذا تبين خلاف ذلك ، ويقيم الدائن دعوى الورقه التجاريه في المحكمه المختصه للنظر في موضوعها وتجدر الاشاره ان الاوراق التجاريه لها مدد نظاميه يجب اتباعه والحرص على تقديم الورقه في المواعيد المخصصه لها. المادة الثمانون: إذا ادعى المدين الإعسار، وظهر لقاضي التنفيذ أن دعوى الإعسار احتيالية، أو كان عجز المدين عن الوفاء نتيجة تعد أو تفريط منه؛ أثبت القاضي تلك الواقعة، واستكمل إجراءات التنفيذ، وأمر بإيقاف المتهم وإحالة ملف الاتهام خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لرفع الدعوى. ثلاثمائة ريال عن إصدار جواز السفر. المادة الثامنة :- يمكّن الأولاد ممن هم دون سن 18 عاماً من السفر بموافقة أحد الأبوين , إلاّ أن يشترط الآخر موافقته , أو بتفويض أحدهما للآخر , أو من يفوضه النظام.

التالى