اخر ايتان من سورة البقرة. فضل آخر آيتين من سورة البقرة

فضل اخر ايتين من سورة البقرة

اخر ايتان من سورة البقرة

الأمر العجيب والمُدهش أن أوّل آية في المصحف عدد كلماتها 38 كلمة رقمها 178 إذا أحببت أن تتأكد فهذه هي أوّل آية في المصحف عدد كلماتها 38 كلمة: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيْهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوْفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيْفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيْمٌ 178 البقرة لا تنسَ أن سورة مُحمَّد هي السورة الوحيدة التي تبدأ بكلمة الَّذِينَ! حرف التاء تكرّر في آية الدّين 30 مرّة. فما هو؟ في سورة البقرة هناك آيتان فقط عدد حروف كل منهما 47 حرفًا بحسب الرسم العثماني، وهما: إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَآءٌ عَلَيهِم ءَأَنذَرتَهُم أَم لَم تُنذِرهُم لَا يُؤمِنُونَ 6 البقرة قَالُواْ سُبحَٰنَكَ لَا عِلمَ لَنَآ إِلَّا مَا عَلَّمتَنَآ إِنَّكَ أَنتَ ٱلعَلِيمُ ٱلحَكِيمُ 32 البقرة الآية الأولى عدد حروفها 47 حرفًا، والآية الثانية عدد حروفها 47 حرفًا! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ما أنزلت في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان مثلها وانها سبع من المثاني والقرآن العظيم الذي اعطيته» متفق علیه. الأعجب من ذلك قد تتعجَّب مما سبق، ولكني سأعرض عليك ما هو أعجب منه! حرف الفاء تكرّر في آخر آية في سورة البقرة 6 مرّات. والآن ما رأي الذين يتوهمون أن النظم القرآني معجز من خلال الرسم العثماني فقط؟! وللرسم العثماني في هذا الصدد رأي آخر لا يقل روعة! ومع ذلك لم ترد كلمة الَّذِينَ مطلقًا بين الآيتين 23 و55 إذا بدأت العدّ من العدد 23، فإن العدد 55 ترتيبه رقم 33 هل هذه الآية هي التي تضمّنت أكبر تكرار لكلمة الَّذِينَ في القرآن؟! وبذلك تكون سورة البقرة هي أوّل سورة تبدأ بهذه الأحرف المقطّعة. التاء المربوطة ة تكرّرت في آية الدّين 3 مرّات. دعني أحضر أمامك الآيات الأربع مرّة أخرى: الَّذِيْنَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ 1 وَالَّذِيْنَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ 2 وَالَّذِيْنَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ 8 وَالَّذِيْنَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْوْاهُمْ 17 هذه الآيات التي أمامك عددها 4، ومجموع كلماتها 38 كلمة! سنن ترمذی و شیخ آلبانی آن را ضمن احادیث صحیح قرار داده است. موقع الحمد لله إن أسرة موقع الحمد لله , تطمح إلى تسهيل سبل العلم و المعرفة و نشر الدعوة إلى الله تعالى, من خلال هذا المنبر الإجتماعي الذي يسعى لخدمة الإنسانية و المسلمين و طلبة العلم, و يسهل لهم تلقي و مشاركة المقالات و المؤلفات و نشر تدويناتهم و أفكارهم , و تيسير العلم للعامة من طريق صحيح على منهاج القرآن و السنة.

التالى

الجامع لأحكام القرآن/سورة البقرة/الآيتان رقم 285

اخر ايتان من سورة البقرة

العدد 177 يساوي 63 + 114 فأين جاء التكرار رقم 177 لكلمة الَّذِينَ من بداية المصحف؟ لقد جاء في هذه الآية من سورة النساء: أُولَئِكَ الَّذِيْنَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوْبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيْغًا 63 النساء تأمّل رقم الآية. وقرأ نافع وابن كثير وعاصم في رواية أبي بكر وابن عامر { وَكُتُبِهِ } على الجمع. والآية رقم 286 في سورة البقرة عدد حروفها 196 حرفًا. لأن العدد 40 يماثل عدد أعوام عمر النبي -صلى الله عليه وسلّم- عندما أوحي إليه! الحديث العاشر : قد تقدم في فضائل الفاتحة ، من رواية عبد الله بن عيسى بن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال : بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده جبريل ; إذ سمع نقيضا فوقه ، فرفع جبريل بصره إلى السماء ، فقال : هذا باب قد فتح من السماء ما فتح قط. وهذا النص نفسه إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيْسَى إِنِّي مُتَوَفِّيْكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ عدد حروفه 33 حرفًا! حرف الميم تكرّر في سورة مُحمَّد 223 مرّة! حرف الألف تكرّر في هذه الآيات الأربع 34 مرّة. إنها هذه الآية من سورة آل عمران: إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيْسَى إِنِّي مُتَوَفِّيْكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِيْنَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِيْنَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِيْنَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيْمَا كُنْتُمْ فِيْهِ تَخْتَلِفُوْنَ 55 آل عمران هذه الآية تتضمّن خطابًا من اللَّه عزّ وجلّ إلى عبده ورسوله عيسى ابن مريم -عليه السلام-! فهل بعد كل هذا الفضل يزهد مسلمٌ في قراءة هاتين الآيتين في كل ليلة؟! ولا تنسَ أن 47 هو ترتيب سورة مُحمَّد في المصحف! فهناك العديد من الناس لا تتسع عقولهم لاستيعاب مثل هذه الحقائق بشأن القرآن العظيم! وإحدى هذه الفرضيات أن حم تشير إلى اسم مُحمَّد في القرآن. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

التالى

فضل اخر ايتين من سورة البقرة

اخر ايتان من سورة البقرة

مُجمل سورة البقرة اشتملت سورة البقرة على الكثير من الأحكام؛ منها: الأحكام الناظمة لحياة ، كما اشتملت على الكثير من العِبر والمواعظ، كما أنّ فيها أعظم آيةٍ في ؛ وهي: آية الكرسي، وفيها أيضاً: أطول الآيات في كتاب الله؛ وهي آية الدَّيْن، وتجدر الإشارة إلى أنّ سورة البقرة أطول سورةٍ في القرآن الكريم. حرف الهاء تكرّر في هذه الآيات الأربع 14 مرّة. تعرفوا على ما هي فوائد قراءة. بل كل العجب أن هذا العدد 646 يساوي 38 × 17 38 هو ترتيب كلمة الَّذِينَ من بداية المصحف، وهو أيضًا عدد آيات سورة مُحمَّد! مجموع حروف الآيتين يساوي 214 حرفًا. والآية الثانية رقمها 41 وعدد حروفها 44 حرفًا. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: «أقبلت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع رجلا يقرأ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وجبت ، قلت: وما وجبت، قال: الجنة». حرف الفاء ترتيبه الهجائي رقم 20، وتكرّر في هذه الآيات الأربع 4 مرّات.

التالى

تفسير اخر ايتين في سورة البقره (سباق للجنه)

اخر ايتان من سورة البقرة

بدأت السبع المثاني بالحرف رقم 2 في قائمة الحروف الهجائية العربية. تحتوي هذه السورة على بهاء وعظمة كبيرة وذلك لما حويه من حكم ومواعظ كثيرة. ولكن الإجابة عنه مطلوبة حتى نستطيع أن نبدأ هذا المشهد! هذه الآية هي أطول آية في القرآن لم يرد فيها أي حرف من أحرف اسم مُحمَّد. والإصار: الحبل الذي تربط به الأحمال ونحوها، يقال: أصر يأصر أصرا حبسه. إذا كانت هذه هي أطول آية لم يرد فيها أي حرف من أحرف اسم مُحمَّد. ومنها: أيضاً حديث عبد الله بن عباس وفيه: أن جبريل قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أ بشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك: فاتحة الكتاب، وخواتيم سورة البقرة، لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته. تأمّل: حرف الألف تكرّر في آية الدّين 108 مرّات.

التالى

صدى البلد: آيتان من هذه السورة تغنيك عن قيام الليل

اخر ايتان من سورة البقرة

هذه الكلمة الَّذِينَ وردت في القرآن على خمسة أشكال: الَّذِينَ - والَّذِينَ — للَّذِينَ — كالَّذِينَ — فالَّذِينَ. وأن كلمة الَّذِينَ في هذا الموضع هي التكرار رقم 87 لهذه الكلمة من بداية السورة! حرف الدال تكرّر في الآيتين 3 مرّات. علاقة سورة البقرة بالسورة التي قبلها تناسبت سورة البقرة مع سورة الفاتحة التي جاءت قبلها؛ إذ تضمّنت سورة الفاتحة طلب الهداية إلى الصراط المستقيم، وهو طريق والصديقّين والصالحين، ثمّ بيّنت سورة البقرة طرق الهداية؛ منها: القرآن الكريم، قال -تعالى-: ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ. ويدل على وجوب الحد على العاقلة إذا مكنت مجنونا من نفسها. فسأل : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها إلى آخر الآية. تأكّد من أن هذه الآية لم يرد فيها حرف الميم ولا حرف الحاء ولا حرف الدال.

التالى

فضل اخر ايتين من سورة البقرة

اخر ايتان من سورة البقرة

كل حرف من حروف سورة الفاتحة يقابله آيتان من آيات سورة البقرة! آخر آية من سورة الأحقاف عدد حروفها 107 حروف. حرف الميم تكرّر في الآيتين 18 مرّة. وأن سورة مُحمَّد هي السورة الوحيدة التي تبدأ بهذه الكلمة الَّذِينَ! وهل يوجد آية عدد حروفها 44 ولم يرد فيها أي حرف من أحرف اسم مُحمَّد ؟ نعم. روایت بیهقی و شیخ آلبانی آن را ضمن احادیث صحیح قرار داده است. الثالثة: - قوله تعالى: { وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا } فيه حذف، أي سمعنا سماع قابلين.

التالى

آخر آيتين من سورة البقرة

اخر ايتان من سورة البقرة

هذا العدد يمثل أحد دلائل عظمة النظم القرآني! حرف الألف تكرّر في آية الدّين 108 مرّات. لديك سؤال مهم: لماذا لم يتطابق رقم الآية الثانية مع عدد حروفها؟ الإجابة العجيبة أنه يجب ألا يتطابق! قال ابن أبي حاتم : حدثنا علي بن حرب الموصلي ، حدثنا ابن فضيل ، عن عطاء بن السائب ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس في قول الله : آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون إلى قوله : غفرانك ربنا قال : قد غفرت لكم ، وإليك المصير أي : إليك المرجع والمآب يوم يقوم الحساب. كلمة الَّذِينَ الأولى في هذه الآية هي التكرار رقم 228 لهذه الكلمة من بداية المصحف! تناغم عجيب يجمع عددًا كبيرًا جدًّا من المعطيات في آن واحد! وأن 33 هو عدد أعوام عمر عيسى عندما تحقّق فيه هذا النص نفسه! هاتان الكلمتان آيات وعجائب تصفان بدقَّة النسيج الرقمي للقرآن، وما ورد فيه من إشارات علمية وغيرها من أوجه الإعجاز! وهذه الكلمة تتشكّل من 3 أحرف هي: الباء والسين والميم! حرف الواو تكرّر في الآيتين 15 مرّة. عدد كلمات سورة الفاتحة 29 كلمة، وأوّل سورة تأتي بعد الفاتحة هي أوّل سورة تبدأ بالحروف المقطّعة! الآية رقم 3 من سورة البقرة عدد حروفها بحسب الرسم العثماني 46، وليس 47 حرفًا! ولا تنسَ أن أوّل آية من سورة مُحمَّد تبدأ بهذه الكلمة الَّذِينَ! مستدرک حاکم و شیخ آلبانی رحمه الله آن را ضمن احادیث صحیح قرار داده است. كل الآيات السابقة لهذه الآية ورد فيها على الأقل حرف من هذه الأحرف الثلاثة! تأمّل أوّل آية في المصحف تبدأ بكلمة الَّذِينَ عدد حروفها 47 حرفًا! حرف الراء ترتيبه الهجائي رقم 10، وتكرّر في هذه الآيات الأربع 4 مرّات.

التالى