حامي الديار. «бг”—Ќн… «бжЎдн… «б«ћ г«Џн… «б”н«”н… 1985

حامي الديار

حامي الديار

مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. أما الصياد سيد جعفر البلادي، فقال «المناطق الممنوعة حاليا، كانت مفتوحة منذ مئات السنين، الآن تم حظر صيد الروبيان فيها، والمناطق المحظورة هي: مديليج شرقي عسكر ، الجارم، غرب الحد، خليج توبلي، المالكية، والمنع غير معروف هل هو مؤقت أو دائم، وعن الأسباب فهي غير معروفة، ولكن تلقينا شفهيا بعض المبررات من مدير إدارة الثروة السمكية، ولكنها غير واضحة وغير مقنعة». . مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. أكد عضو نائب رئيس كتلة الوفاق النيابية جواد فيروز ضرورة إشراك الصيادين في قرار حظر مناطق صيد الروبيان، مشيرا إلى أن «حظر صيد الروبيان والإهمال الكبير والملموس الذي يعاني منه قطاع الصيادين، يحتاج لتفسيرات وردود صريحة وواضحة من قبل إدارة الثروة السمكية، كما أن الإهمال في هذا القطاع بات ملموساً ولا يحتاج لشواهد وأدلة».

التالى

حامي الديار (مسرحية)

حامي الديار

وأكد الزوار أن «صاحب الحملة كان يقابل الزوار هناك بطريقة غير صحيحة وبالصراخ»، ونبهوا إلى أنهم «بعد 8 أيام من الرحلة كانوا خائفين وخصوصاً أن صاحب الحملة تركهم وعاد للبحرين بينما كان صاحب الفندق يتحدث عن أنه لم يسلمه مستحقاته كاملة»، وختموا بالقول: «ذكرنا شيئاً مما أصابنا وإلا فإن لكل زائر أو عائلة أو مجموعة قصص أخرى ومعاناة أخرى». مؤرشف من في 2 يناير 2020. وأشار المصدر إلى أن لجنة الشئون المالية والقانونية الحالية قد تعتمد معايير مختلفة عن تلك التي اعتمدتها اللجنة السابقة خلال دور الانعقاد الثاني للمجلس إلا أن النتائج لاتزال غير محسومة. . . وتابع أن المجلس بعد عدة مناقشات توصل إلى قرار بعدم إشراك مستثمرين في عملية التشييد من أجل بناء المجلس حسب تطلعات الأعضاء البلديين والجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الوسطى، وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمراجعين.

التالى

«бг”—Ќн… «бжЎдн… «б«ћ г«Џн… «б”н«”н… 1985

حامي الديار

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه المواقف، فسبق أن نشرت «الوسط» قصصاً مماثلة لمقاولين ينكثون بوعودهم بمجرد تسلم مبالغهم من الزوار ويتركونهم يواجهون مصيرهم لوحدهم فيما يقفلون راجعين إلى البحرين، وتحدث هذه «المقالب» عادة مع زوار العتبات المقدسة في العراق، إذ يشعر عدد كبير من المقاولين أنهم بعيدون عن الرقابة والمساءلة، ويفعلون بالزوار ما يحلو لهم من «فنون» المعاملة، وفي كل موسم يعود عشرات الزوار وهم يحملون الكثير من قصص المعاناة جراء معاملة بعض المقاولين، بينما تستمر المطالبات بمحاسبة هذا النمط من أصحاب الحملات حتى لا تتكرر هذه المآسي وتؤدي إلى عواقب غير محمودة يتحملها الزوار البحرينيون. يعتزم مجلس بلدي المحرق اتخاذ إجراءات قانونية ضد أصحاب المنازل - التي حصلوا عليها من وزارة الاسكان - الذين يقومون بتأجيرها للعمالة الوافدة أو تحويلها إلى مجالس أو مزارع، وستنطلق الحملة التي سينظمها المجلس البلدي اعتبارا من الشهر المقبل في المحرق بالتنسيق مع وزارة الإسكان. محمد علي أن فترة الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة من قبل الجهاز التنفيذي لتقديم مرئياته مع امكانية اتضاح الصورة حول هذا الموضوع، وذلك بعد مطالبة العضو يوسف الصباغ بضرورة تحديد فترة زمنية للإنجاز. مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. وأضاف أن الحملة الأولى أُقيمت في العام الماضي خلال موسم عيد الغدير بالتعاون مع بنك البحرين المركزي وقد استطاعت أن تجمع 44 كيس دم لأكثر من 50 شخصاً تقدموا للتبرع في مكان خصص لهم في صالة الحسينية.

التالى

حامي الديار (مسرحية)

حامي الديار

وقال مقدم المقترح نائب رئيس المجلس عادل الستري: أن المجلس البلدي في أمس الحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى الى التفكير جدياً في إيجاد مبنى خاص بعيدا عن جانب الاستثمار فيه بما يتناسب مع حجم العمل والكادر الوظيفي والمسؤوليات الملقاة على عاتق الأعضاء بما سينعكس إيجاباً على تقديم خدمات أفضل للمواطنين، واستقلالية المجلس في المبنى الجديد. مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. حامي الديار هي مسرحية اجتماعية في عام ، وهي من تأليف ، ومن إخراج. وأكد رئيس المجلس أمس ان مشروع بناء المبنى الجديد للمجلس سوف يتم تشييده على الأرض المقابلة لمبنى بلدية المنطقة الوسطى وهي الأرض المناسبة باعتبارها منطقة محورية وقريبة من الوزارات الخدمية، موضحا أن المشروع طرح في السابق بالاشتراك مع وزارة الإسكان التي سوف تستثمر من أعمال التشييد مقابل الحصول على قطعة أرض تابع لبلدية المنطقة. وأكد وزير شئون البلديات في رسالة بعثها إلى المجلس أن العرض الذي قدمه مستثمر بحريني يمثل التصور الأمثل لاستثمار الأرض، رافضا توصية المجلس بهذا الخصوص.

التالى

حامي الديار (مسرحية)

حامي الديار

وكان المستثمر البحريني قد تقدم بعرض لبناء عدة مشاريع على قطعة الأرض بتكلفة 64 مليون دينار، تشمل بناء مجمع تجاري، مستشفى تخصصي للأطفال، مبنى للمجلس البلدي، قاعة للاجتماعات. رفض وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني د. وكان المجلس قد أقر في بداية اجتماعه تشكيل اللجان الخمس الأساسية وهي اللجنة الدائمة ، لجنة الخدمات ، اللجنة الفنية، اللجنة المالية والإدارية ولجنة البيوت الآيلة للسقوط وتنمية المدن والقرى في حين تم توزيع رئاسة اللجان على الأعضاء وقد أسندت مهام اللجنة الدائمة الى رئيس المجلس فيما أسندت رئاسة لجنة الخدمات لعضو المجلس صادق ربيع وترأس غازي الحمر اللجنة الفنية ويوسف الصباغ اللجنة المالية والإدارية فيما بقيت لجنة البيوت الآيلة للسقوط لنائب رئيس المجلس عادل الستري بالإضافة الى إشرافه على سير أعمال اللجان. . كما وافق المجلس في جلسته الاعتيادية الثانية على شيك بمبلغ ألف دينار لتزيين جداريات قرية المعامير الذي من المؤمل أن تضفي طابعاً جمالياً على واجهة القرية وهي خطوة وصفها ممثل الدائرة عبدالرضا زهير بالإيجابية وبداية لتجميل وتزيين واجهات دوائر المنطقة. عبارات أطلقها زوار بحرينيون ذهبوا إلى كربلاء المقدسة في أيام «عرفة»، وذكروا أنهم عانوا الأمرّين من عدم تحمل صاحب الحملة المقاول مسئولياته تجاههم بعد أن تسلم كل مستحقاته من الزوار، وهذه العبارات كانت لأشقاء خليجيين أيضاً، لكن «الوسط» لم تستطع الالتقاء بهم مع الزوار البحرينيين لأنهم غادروا إلى بلدانهم. الغباء رجلاً استكملت وزارة التربية والتعليم الإجراءات اللازمة لصرف مخصصات طلبة كلية العلوم الصحية، ومن المتوقع أن تودع تلك المخصصات في حساب الطلبة في غضون 10 أيام على أقصى تقدير، عازية تأخر صرف المخصصات للطلبة إلى تأخر الكلية في ابتعاث نتائج الطلبة وخصوصاً أن الوزارة تتبع نظاماً يربط صرف المخصصات بالنتائج الدراسية والمعلومات الأخرى حول الطلبة من جامعاتهم.

التالى

«бг”—Ќн… «бжЎдн… «б«ћ г«Џн… «б”н«”н… 1985

حامي الديار

وأمام كل ذلك من الممكن أن يقع الزوار فريسة لبعض أصحاب الحملات الذين يشوهون سمعة الجميع ويتسببون بأضرار آنية للزوار وأضرار مستمرة لأصحاب الحملات من ذوي السمعة الممتازة. مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. وشدد فيروز على أن التحرك في ملف الصيادين يجب أن يكون بتكاتف الجميع وضرورة التواصل مع كل المعنيين بهذا الملف، وأضاف «أقترح في هذا السياق القيام بتحركات عاجلة، منها التواصل مع إدارة الثروة السمكية من خلال الالتقاء بالمسئولين مع حضور عدد من النواب والصيادين، للحصول على ردود واضحة وصريحة، كما يجب أن يتم تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات الجماهيرية لعرض معاناة الصيادين المتضررين من الحظر، مع مراعاة الحضور الإعلامي من قبل مختلف الوسائل الإعلامية بما فيها الصحف المحلية». وفي مقابل ذلك دعا عدد من المهتمين من يود زيارة العتبات المقدسة إلى التريث واختيار الحملات التي تحمل سمعة حسنة أو المسجلة رسمياً حتى يمكن لهم الاطمئنان للمعاملة، ومحاسبتها لو تم التقصير، تفادياً لهذا النوع من المشكلات. وافق أعضاء مجلس بلدي المنطقة الوسطى بالإجماع على قرار إنشاء مبنى خاص للمجلس البلدي من دون إشراك مستثمرين فيه ورفعه إلى وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني د. وبحسب المشروع الذي قَبَلَه بلديو المحرق سابقاً، فإن المجمع يلبي جميع حاجيات أهالي المحرق اليومية، إذ كان سيبنى بمقومات المجمعات التجارية الحديثة، كما كان سيوفر نحو 630 فرصة عمل للمواطنين، تكون الأولوية توظيف فيها لأهالي المحرق.

التالى