الرئيس كيم. كيم جونغ أون

كيم جونغ أون

الرئيس كيم

وذكرت صحيفة الجارديان أن أرسلت فريقًا من الأطباء في إلى كوريا الشمالية لمراقبة حالة كيم الصحية. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2018. وكيم يو جونغ هي الشقيقة الصغرى للزعيم الحالي والابنة الصغرى للزعيم السابق كيم جونغ إيل من زوجته الثالثة الراقصة السابقة كو يونغ هوي، ولفتت أنظار الإعلام بقوة العام الماضي عندما زارت كوريا الجنوبية ضمن الوفد الكوري الشمالي رفيع المستوى المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لتصبح أول عضو من أسرة كيم الحاكمة تزور الجارة الجنوبية في تاريخ الكوريتين. اطلع عليه بتاريخ 12 يونيو 2018. وعلى الرغم من أن ترامب هو من كان قد قرر إلغاء القمة إلا أنه ضمَّن في رسالته جملة أثارت ضجة حينما قال: « في حال غيرتم رأيكم بخصوص هذه القمة فمن فضلك لا تتردد في الاتصال بي أو الكتابة لي.

التالى

في ذكرى رحيل الرئيس كيم إيل سونغ..

الرئيس كيم

مؤرشف من في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2007. وأشار تقرير نشره موقع «نورث كوريا نيوز» المتخصص بالشأن الكوري، إلى أنه عندما توفي الرئيس كيم إيل سونغ في 1994، أصبح منصبه شاغرا، ولم يتقدم أي من نواب الرئيس الأربعة لشغل المنصب، وعندما توفي الرئيس كيم جونغ إيل عام 2011، أيضا لم يتدخل نائب الرئيس جانغ سونغ تايك، على الرغم من رغبته في ذلك. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2018. مؤرشف من في 11 سبتمبر 2018. وبالنظر إلى أن اثنين من الأعضاء الثلاثة في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب فهم من كبار السن، يبدو أن العضو الثالث، أي رئيس إدارة التنظيم والتوجيه تشوي ريونغ هاي، هو المرشح الأكثر منطقية ليحل محل كيم. اطلع عليه بتاريخ 25 مايو 2018.

التالى

في ذكرى رحيل الرئيس كيم إيل سونغ..

الرئيس كيم

ويتحدث كل مَن التقاه بأنهم إفتتنوا بشِيَمه الجديرة برجل عظيم وأشادوا بها. مؤرشف من في 07 أغسطس 2017. وقال الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، أن الرئيس كيم إيل سونغ رجل أعظم من مجموع الرؤساء الثلاثة جورج واشنطن وتوماس جفرسون وأبراهم لنكولن، الذين كانوا يُمثّلون بناء الولايات المتحدة الأمريكية ومصيرها. مؤرشف من في 03 يوليو 2018. كما ذكر دونالد أن الخطوة التي تليها ستكون تفتيشا شاملا داخل عن كل الأسلحة والمرافق وكل ما يتعلق ببرنامج الأسلحة من قبل خبراء. وأنهى الزعيمان اجتماعاً عقداه بمفردهما مع المترجمين لمدة 40 دقيقة، وذلك قبل أن ينضم إليهما مستشارون ومسؤولون بارزون.

التالى

كيم جونغ أون

الرئيس كيم

وأوضحت مجلة شوكان جينداى نقلا عن أحد أعضاء فريق الجراح المسؤول عن عملية كيم أنه كان متوترا خلال العملية لأنه لم يكن معتادا على التعامل مع المرضى الذين يعانون من السمنة وكان عصبيا للغاية أثناء العملية، مما أدى إلى تأخيرات تركت كيم في حالة غيبوبة. وبكلمات آخرى، فإن الإنسان هو نفسه سيد مصيره الخاص، لأن لديه القوة ويتمتع بها لصنع هذا المصير، ذلك ان فكرة المصير في زوتشيه أَوضحت بشكل علمي الطريق المؤدي إلى إنجاز قضية استقلالية جماهير الشعب، لأول مرة في تاريخ أفكار البشرية وعقائدها وطموحاتها. اطلع عليه بتاريخ 24 مايو 2018. منذ 1990 والقلق الدولي من جراء تصاعد أنشطة كوريا الشمالية واستمرارها في تطوير. وأتطلع بحق إلى لقائكم يوما ما. مؤرشف من في 11 يوليو 2018. لقد خسر العالم، وكوريا الشمالية بشكل خاص، فرصة عظيمة للسلام الدائم والازدهار والثروة العظيمين.

التالى

كيم جونغ أون

الرئيس كيم

مؤرشف من في 12 يونيو 2018. سواليف في ضوء التقارير التي تتحدث عن صحة زعيم كوريا الشمالية، وتعرضه لنكسة صحية وخضوعه لعملية جراحية في القلب، وتخلفه مؤخرا عن حضور الاحتفالات بعيد ميلاد جده في 15 أبريل، يبرز السؤال الأكبر لدى البعض: من سيخلف كيم جونغ أون؟ وسيمثل غياب كيم جونغ أون صدمة كبيرة لدى النخبة الكورية الشمالية، وربما يشكل أزمة سياسية لاختيار زعيم يخلف كيم. أعلن ترامب عن إلغاء القمة في 24 مايو 2018 عبر رسالة إلى الزعيم كيم كتب فيها: عزيزي زعيم كوريا الشمالية. وبذلك، استحوذت فكرة زوتشيه على أفئدة جميع الناس بحيويتها وجاذبيتها الجبارة، وجعلت قضية الاستقلالية تياراً عصرياً لا مردّ له، يتدفق كسيل جارف على نطاق العالم. مؤرشف من في 12 يونيو 2018. كما لم يظهر كيم أيضا في الصور التي نشرتها صحيفة رودونج شينمون، الناطقة باسم حزب العمال الحاكم. في عام 2017 انتُخب ووعد كل دول العالم - خاصة تلك المهتمة بالصراع الكوري - بالعودة إلى وإعادة نهج العلاقات الودية مع كوريا الشمالية.

التالى

من سيخلف كيم جونغ أون في رئاسة كوريا الشمالية؟

الرئيس كيم

اطلع عليه بتاريخ 26 مايو 2018. مؤرشف من في 24 أبريل 2020. مؤرشف من في 2 مايو 2019. وعلى مدار السنة أجرت كوريا الشمالية بنجاح تجربة تحت اسم. وفي الأيام الأخيرة، أثير الجدل حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، الذي قيل إنه يعاني من حالة صحية سيئة ترتب عليها ترشيح شقيقته لتولي إدارة شمال كوريا بدلا منه خلال الفترة الحالية، تزامنا مع إختفاء تام له. ففي العام الماضي تبادل الاثنان الشتائم، وأجرت كوريا الشمالية عددا من تجارب إطلاق صواريخ باليستية في تحد واضح للمجتمع الدولي.

التالى