لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا. You're a sky full of stars

البايو

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

زِدْتُ إِيمَانَا أَسْرَفْتُ فى الحُبِّ. Their ultimate mission is to help brands achieve their goals. . تطلبُ ختمَ أن تمضي إلى الأقصى فتغسل عنه أدران الحياة يا للمطر! لا أخْشى الردى داخلاً في نفَقٍ بعدَ نفَقْ تُهْتُ في بَحْرِ الْهَوى. باسيل الذي يتطلّع إلى الرئاسة يريد الأمر نفسه. عزفُ الريح سرُّ العطر في رئة الزَّهَر! قَلبُ المُعَنَّى مِن خَيَالِكَ مَا خَلاَ وَالنَّومُ بَعدَكَ يَا حَبيبِي ما حَلاَ فأنَا الَّذِي بِهُيَامِهِ وَغَرَامِهِ أهوَاكَ يَا قَمَراً عَلى رَأسِ المَلاَ لَمَّا رَآنِي فِي هَوَاهُ مُتَيَّماً عَرفَ الحَبِيبُ مَقَامَهُ فَتَدَلَّلاَ فَلَكَ الدَّلاَلُ وَأنتَ بَدرٌ كَامِلٌ وَيَحِقُّ لِلمَحبُوبِ أن يَتَدَلَّلاَ.

التالى

اقتباسات ابن سهل الأندلسي

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

كيفَ اتَّفقْ ؟ أيُّ روحٍ لكِ تدري ما الْهَوى ؟ أيُّ قلبٍ لكِ قدْ حبَّ ورقّ ؟ ضاع فيكِ سائرُ العُمرِ سدىً بين وهمٍ. إذ أمطرت غنيت للحرية الزرقاء تأتي إذ تشاء تختار أمكنة الهطول بغير إملاءٍ وتعبر كيفما كان الفضاء ما همّها من هذه الأرض الغريبة لونها لا أوقف الحراسُ قافلةً لها لا فتَّشوا أوراقها لا جاءت الطابور. أمسى يعذّبني ويضنيني شوقٌ طغى طغيانَ مجنون أين الشفاء ولمَ يعد بيدي إلاَّ أضاليلٌ تداويني أبغي الهدوء ولا هدوء وفي صدري عِبابٌ غير مأمون يهتاج إن لَجَّ الحنين به ويئن فيه أنينَ مطعون ويظل يضرب في أضالعه وكأنها قضبان مسجون ويحَ الحنين وما يجرّعني من مُرِّه ويبيت يسقيني ربيتُه طفلاً بذلتُ له ما شاء من خفضٍ ومن لينِ فاليوم لمّا اشتدّ ساعدُه وربا كنوارِ البساتينِ لَم يرضَ غير شبيبتي ودمي زاداً يعيشُ به ويفنيني كم ليلةٍ ليلاءَ لازمني لا يرتضي خِلاً له دوني ألفي له هَمساً يخاطبني وأرى له ظلاً يماشيني متنفساً لهباً يهبُّ على وجهي كأنفاسِ البراكينِ ويضمُنا الليلُ العظيمُ وما كالليلِ مأوى للمساكينِ. ذَكَرتُكِ وَالحَجيجُ لَهُم ضَجيجٌ بِمَكَّةَ وَالقُلوبُ لَها وَجيبُ فَقُلتُ وَنَحنُ في بَلَدٍ حَرامٍ بِهِ وَللَهِ أُخلِصَتِ القُلوبُ أَتوبُ إِلَيكَ يا رَحمَنُ مِمّا عَمِلتُ فَقَد تَظاهَرَتِ الذُنوبُ فَأَمّا مِن هَوى لَيلى وَتَركي زِيـارَتَهـا فَـإِنّـي لا أَتـوبُ وَكَيفَ وَعِندَها قَلبي رَهينٌ أَتوبُ إِلَيكَ مِنها أَو أُنيبُ. مطر وأنا ارتطامُ السحب بالسحب اشتياقُ الأرض. » الإثنين يونيو 22, 2020 6:10 pm من طرف » الإثنين يونيو 22, 2020 5:20 pm من طرف » الإثنين يونيو 22, 2020 5:15 pm من طرف » الإثنين يونيو 15, 2020 10:44 pm من طرف » السبت فبراير 29, 2020 7:19 pm من طرف » الخميس فبراير 27, 2020 6:05 pm من طرف » الخميس فبراير 27, 2020 6:04 pm من طرف » الخميس فبراير 27, 2020 6:00 pm من طرف » الخميس فبراير 27, 2020 5:58 pm من طرف » الخميس فبراير 20, 2020 6:47 pm من طرف » الخميس فبراير 20, 2020 6:44 pm من طرف » الخميس فبراير 20, 2020 6:43 pm من طرف » الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:56 pm من طرف » الخميس سبتمبر 29, 2016 9:58 am من طرف » الخميس سبتمبر 29, 2016 9:54 am من طرف. فوقفت علي وهو معها فقالت لي: يا بن ال… وهي تبكي، ثم انصرفا.

التالى

لما رآني في هواه متيما *** عرف الحبيب مقامه فتدللا

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

وتحْسَبُ عَاماً مِنَ البُعْدِ يَكْفِي. إذ أمطرت نهضت جميع معازفي غنَّت مع السيَّاب أغنية المطر مطرٌ. سراب لما ضممت الحلم في وله تبعثر الحلم حتى غاب موضعهُ وغاب قلبي على كفيك منتحراً فأين قلبي حبيبي هل أشيعهُ؟ وأين كفاك مني أين موطنها بأي جرحٍ مضت شوقاً ترصعهُ؟ سأرتمي فيك أشعار وأزمنة ومبحرا واثقا خانته أشرعهُ وأنزوي فيك عن دنياي شاردةً وكل شي بنفسي فيك أودعهُ علام تمضي وصوتي ضاع في عبث بالله قل لي لمن صوتي أضيعهُ؟ سأمتطي الريح صوب الموت مسرعةً وأحمل البحر والأمواج تصفعهُ أنا الحزينةُ في صمتي سأدفنني لعلني الأمس أنسى ما سأصنعهُ سراب نصفي ونصفي حين أذكره وحاصل الجمع انسانٌ أودعهُ! وَأَحْلامِى تُضَلِّلُنِى وَسَارِقُ الحُلْمِ كَمْ بِالوَهَمِ أَغْوَانَا شَاخَ الزَّمَانُ وسَجَّانِى يُحَاصِرُنى وَكُلَّمَا ازْدَادَ بَطْشًا. دفعه سوء الأحوال السياسية إلى مغادرة إشبيلية مع بداية العقد الخامس من القرن السابع إلى جزيرة منورقة، حيث قضى فيها نحو. وَالآنَ أَجْرِى وَرَاءَ العُمْرِ مُنْتَظِرًا مَا لا يَجِىءُ.

التالى

‫(ابن فطيس )‏لمَّا رآني في هواهُ مُتَيماً عَرِف الحَبيبُ مقَامهُ فَتَدَلَّلا 💙🌸‬‎

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

سأل عبد الملك كُثيراً عن أعجب خبر له مع عزة، فقال : حججت سنة من السنين وحج زوج عزة بها، ولم يعلم أحد منا بصاحبه. والقلبُ احترقْ يا سرابَ التِّيهِ. فلما رأى الدم سألها عن خبره فكاتمته، حتى حلف لتصدقنه فصدقته، فضربها وحلف لتشتمني في وجهي. حين أفكر فيك وحين أفكرُ فيك يسافر هذا الوجود الكئيب. قَلبُ المُعَنَّى مِن خَيَالِكَ مَا خَلاَ وَالنَّومُ بَعدَكَ يَا حَبيبِي ما حَلاَ فأنَا الَّذِي بِهُيَامِهِ وَغَرَامِهِ أهوَاكَ يَا قَمَراً عَلى رَأسِ المَلاَ لَمَّا رَآنِي فِي هَوَاهُ مُتَيَّماً عَرفَ الحَبِيبُ مَقَامَهُ فَتَدَلَّلاَ فَلَكَ الدَّلاَلُ وَأنتَ بَدرٌ كَامِلٌ وَيَحِقُّ لِلمَحبُوبِ أن يَتَدَلَّلاَ — ابن سهل الأندلسي. يبتسم الجرح وهو يطيب فوا عجباً! العلاقة بين حارة حريك والبيّاضة حيث يسكن جبران باسيل مرّت بصواعد وهوابط كثيرة قبل ذلك، لكنّها لم تتأثّر. وأنت تتبع في واحاتنا قمراً سراب كانت فقل لي كيف تتبعهُ؟! تقيمُ مدى الدَّهْرِ دُونَ إيابْ.

التالى

SULTAN

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

لكن لم تمرّ الحيلة ولم تنطلِ على أحد. كَمْ بِالعَجْزِ أَشْقَانَا؟ شَاخَ الزَّمَانُ. عندما بلغ العشق بقيس ابن الملوّح اقصاه و أخرجه إلى الوسواس والهيمان، وأذهب عقله ، فكثر هذيانه وزادت وحدته و تفرّده في الصحراء. إذا كانَ بَعْضُ الفِراقِ دَوَاءً. شاعر كاتب، ولد في إشبيلية واختلف إلى مجالس العلم والأدب فيها.

التالى

‫(ابن فطيس )‏لمَّا رآني في هواهُ مُتَيماً عَرِف الحَبيبُ مقَامهُ فَتَدَلَّلا 💙🌸‬‎

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

يا رفيفَ دمي يا دفءَ وحشةِ روحي في لياليها أسْرَتْ ثلاثةَ أعوامٍ بنا سُفُنٌ تجتازُ رابعَها نَشوى صَواريها لا ساءَلَتْنا الصَّواري أين وِجْهتُنا ولا سألنا الصّواري عن مَراسيها! تنأى المجازر يعتنق النمر والظبي. قل للتي انتظرَت حبيباً لا يجيء سنة ويكمل ألف عام سيجيء إنْ حَطَّ الحمام على البيوت نذر اقترابك ضجة الدنيا وجلجلة الفضاء والرعد يكسر صمتها والبرق يشعل صوتها بالحب والخوف الجميل وبالرجاء هل لونك السحب التي حملتك أم لون السماء؟؟ هل أنت أخضر أم مآلات احتجاجك يا نبيل على الجفاف؟؟ يا واهباً حد الكفاف يا مانحاً حد العفاف تحنو على كل الدُّنَى حتى على البحر الكبير مطر يجود على البحار من منكما بدأ العطاء؟؟ سر في فضاء الله وافعل ما تشاء يا سيدي. The main visuals based on the concept of impossible 3D forms and optical illusions, which came from their choice of brand name. فقد سبق أن وعد حماه ميشال عون برئاسة الجمهورية على مدى عشر سنوات، وصدق وعده، وإن على حساب تضييع سنوات من أعمار اللبنانيين وأرزاقهم، وعلى حساب تعطيل الدستور وخرق أعرافه ومنطقه. فلما تبينت ذلك دخلت إلي فأمسكت يدي وجعلت تمسح الدم عنها بثوبها، وكان عندي نحيٌ وعاء من سمن، فحَلفتُ لتأخذنّه، فأخذته وجاءت إلى زوجها بالسمن.

التالى

عَرفَ الحَبِيبُ مَقَامَهُ فَتَدَلَّلاَ

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

كيف أخلَعُها؟ وكيف نفسيَ من نفسي أُبرِّيها؟ وكيف أُخرِجُ قلبي من أضالِعِهِ؟ وكيف أُقصي عيوني عن مآقيها؟ ومَنْ سَيشفعُ لي لو أنّني بيَدي أطفأتُ نجمةَ روحي في ديَاجيها؟ وعُدْتُ لا شيءَ إلا الليل يملؤني ولا أنيسَ سوى نفسي أُباكيها؟! ويسقط الحلمُ واللاشيء يتبعهُ وجرحنا البكر يبكي أين أدمعهُ؟ وأين وجه الذي قد كان يسمعني وكنت من بين خلقِ اللهِ أسمعهُ؟ وأين وجهي ذرتهُ الريحُ من سدمٍ تمتد في رعشةِ الآلامِ أفرعهُ؟ وأين عيني وأين الساكنون بها تساقط الحزن جمراً من سيجمعهُ؟ وأين روحي وأنت الروح في جسدي وحبك النبض أين النبض مرتعهُ؟ وصوتك الصمت لا ما غاب عن أذني وهمسك الليل قل لي كيف أصنعهُ؟ نذرت عمري يطوف الوجدُ متكئاً على جنوني فذابت في أشمعهُ! تمضي إلى حيث اختيارك والرشيد مهابة وثقت بأنك عائدٌ أبداً إليه مهما عبرتَ من المَهَامِهِ والفجاج سِرْ في فضاء الله واهطل حيثما قررت أنت لك أن تكون أمير نفسك سيدي وله الخراج! كيف أُخْليها؟ وأنتِ ، رغمَ ادّعائي كلُّ ما فيها أقولُ أخلَعُ روحي؟. إذ أمطرت ناديتُ مدَّ مواجعي لو تغسلين جراحنا مثل الشجر لو تُنبتين الميتَ من أحلامنا مثل الشجر. مستر البايو فى تانية ثانوى كان بيقولنا ،لما تتزنق فى الامتحان وتنسي الfunction بتاعة أى حاجه ،شوف الstructure بتاعها كان إيه و ايه الcharacteristics بتاعته هاتستنتج الfunction ، يعنى ربنا سبحانه محطش حاجه فى اى حاجه إلا وكان ليها لازمه و كان ليها دور ،كل إعوجاج فى عمودك الفقري مثالي لأن الأعوجاج ده هو السبب فى أنك عارف تقف أساسا مستقيم! ما نِلتُ غَيْرَ العذابِ الْمُرِّ. فلما كنا ببعض الطريق أمرها زوجها بابتياع سمن تصلِح به طعاماً لأهل رفقته، فجعلت تدور الخيام خيمةً خيمةً حتى دخلت إليّ وهي لا تعلم إنها خيمتي، وكنت أبري أسهماً لي. أنت الذي نظرَت عيونُك كل عورات الزمان قل للذين تفرَّقوا في كل درب يبحثون إني رأيت غريقكم في بطن حوت.

التالى

You're a sky full of stars

لما رآني في هواه متيما عرف الحبيب مقامه فتدللا

والقلبُ دَرى أنَّ حُبِّي لكِ. قَدْ عِشْتُ أَحْفَظُهَا فَكَيْفَ نَحْفَظُ يَوْمًا عَهْدَ مَنْ خَانَا؟ إِنِّى لأَعْجَبُ. وَلا خَادَعْتُ إِنْسَانَا شَاخَ الزَّمَانُ. وأحباباً مضوا مثل الشجر لو تهطلين على جياع الأرض أغطيةً وبَرّ لو تنزلين الآن عافيةً على المرضى سقوفاً للأُلِي يستدفئون بصبرهم والكون قُرّ. لا تُخْفِ ما صَنَعَتْ بِكَ الأَشْواقُ واشْرَحْ هَوَاكَ فَكُلُّنا عُشَّاقُ قد كانَ يَخفِي الحُبّ لولا دمعكَ الجَارِي وَلَولا قَلْبُكَ الخَفَّاقُ فعَسَى يُعينُكَ مَنْ شَكَوْتَ لَهُ الهَوَىٰ في حَمْلِهِ ، فالعَاشِقُون رِفَاقُ لا تجزَعَنَّ فَلَسْتَ أَوّلَ مُغْرَمٍ فَتَكَتْ بِهِ الوَجْنَاتُ والأَحْدَاقُ واصبر على هجرِ الحَبيبِ فَرُبَّما عَادَ الوِصالُ وللهوى أخلاقُ كم ليلة ٍ أسهرتُ أحداقي بِهَا مُلقى ً وللأفْكَارِ بي إحدَاقُ يا رَبّ قَد بَعُدَ الذين أُحِبُّهُمْ عَنِّي وَقَدْ ألِفَ الرّفاقَ فِراقُ. ألا إنَّ بَعْضَ الفِرَاقِ عَذَابْ! إقرأ أيضاً: تورّط باسيل بالعلاقة مع الحزب قديم وعميق، وواشنطن قادرة على اختلاق الأسباب الموجبة والذرائع المقنعة بلحظات لو أرادت، لكنّها لم تُظهر نيةً لإدراج أيّ قيادي مسيحي على لوائح الإرهاب خاصتها أبداً هناك المحاسب اللبناني طوني صعب الذي أُدرج على لوائح الخزينة الأميركية نهاية العام الفائت، لكنّه ليس قيادياً. عدل رحيلك في بلاد الله يا هذا النبيل أوفيتَ إذ وعد الجميع وأخلفوا إلاك تأتي وقتما انتظروك بالتعب الجميل بسطاء حد تعقد الأسماء هل تعني السعادة غير أن يأتي المطر؟! أم أنَّ الرياحَ بنا جَرَتْ على غيرِ ما نهوى مَجاريها؟! لا أخْشَى الغَرَقْ وتصوَّرتُكِ أغْلَى دُرَّةٍ إن أخُضْ مِن أجلها اليَمَّ.

التالى