اللهم صل على محمد وال محمد. فضل الصلاة على محمد وآل محمد...

ما معنى قولنا: «اللهم صلِّ على محمد»؟

اللهم صل على محمد وال محمد

فلما رأى المريض حالة التعجب والحيرة في وجه الرجل. صلوات : از جانب خداوند رحمت است و از سو فرشتگان پاك كردن گناهان و از طرف مردم دعا است. . وثانياً: جزاءً له بعض حقوقه علينا. صلوات : موجب تقرب انسان است. كيف نخاطب الله بياء المخاطب ى المخاطب تطلق من كان بعيد. التي يواجهها كل انسان ساعة خروجه من هذه الدنيا.

التالى

اللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وآلِ مُحَمد

اللهم صل على محمد وال محمد

صلوات : شفیع انسان است. أما الصلاة على غير النبي فقد اختلف في جوازها. صلوات : انیس انسان در عالم برزخ و قیامت است. . . . أشكر الأخوة الذين مرّوا على الموضوع مرور الشذى وعطروه بمشاركاتهم.

التالى

شرح

اللهم صل على محمد وال محمد

لذا فان الصلاة على النبي صلى الله عليه و آله طاعة لامر الله. . فدلّت هذه الآية الكريمة على علوّ منزلة، ورفعة درجته صلى الله عليه وسلم وذلك بأن الرب عز وجل يُصلّي عليه, وملائكته الذين لا يُحصي عددَهم إلا الربُّ سبحانه وتعالى. وستأتي في آخر باب الزّيارات صلاة يصلّي بها عليه وعلى آله عليهم السلام. اللهم صل على محمد وال محمد صلوات الله عليه.

التالى

فضل الصلاة على محمد وآل محمد...

اللهم صل على محمد وال محمد

. المصيبه لو قلنا الجواب من خلال اجتهادنا يقف اهل الكلام و السفسطه باتهامك و المزايده في حبهم امام حبك وحتى اتهامك بالناصبي و غيره يعني ماذا نصنع ؟! اللهم صل على محمد اللهم اجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء ورحمة لكل المسلمين الاحياء منهم والاموات فأنك على كل شي قدير. . و المجيد : من صيغ المبالغة على وزن فعيل : وأصل المجد: السعة, والكثرة, يقال: رجل ماجدٌ إذا كان سخياً، واسع العطاء، ويدلّ كذلك على الشرف, والرفعة, وعظم القدر, والشأن, والجلال. محمد صلى الله عليه وسلم.

التالى

فضل الصلاة على محمد وآل محمد...

اللهم صل على محمد وال محمد

. . صلوات : جواز عبور انسان به بهشت است. صور الصلاة على النبي محمد تصاميم مكتوب عليها محمد رسول الله والصلاه عليه بالخط العربى وتصاميم رمزيات ومخطوطات للفوتوشوب يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى والصلاة على النبى فى كل وقت وكل حين لمشاركة الصور وحفظها على جهازك اضغط على الصورة المراد عرضها وقم بحفظها على جهازك، وللتهنئة بمناسبة مولد النبى تابع مشاركتنا عن تصاميم على موقع احلى صور. يمكنك خاصتاً نشرها في يوم الجمعة او حتى تغيير صورة واتس اب الخاص بك بصورة اللهم صل وسلم على النبي لأن لها فضلاً واجراً كبير في يوم الجمعة.

التالى

منتديات سماحة السيد الفاطمي ــ العلاج الروحي بالقرآن الكريم • مشاهدة الموضوع

اللهم صل على محمد وال محمد

و أخبر صلى الله عليه وسلم أن أولى الناس به يوم القيامة, و أقربهم منه أكثرهم عليه صلاة عن إيمان, و عن محبة له و اتباع لشريعته : إنَّ أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليَّ صلاة. اليس الله لعن و يقاتل الظالمين دائما ابدا و المطلوب اننا نحن من يجتهد و يجاهد امامهم ؟؟!! صلوات : رمز دیدن پیامبر در خواب است. لأنه من المتعارف عند الجميع أن نزع الروح من الأمور الشاقه والمرة. . النوع الثاني: صلاته الخاصة على أنبيائه ورسله, خصوصاً على خاتمهم، وخيرهم محمد صلى الله عليه وسلم. و اذا كان فعل فهل هو مرتبط بالاكل او الشرب او الصلاه او الصيام او الجهاد او العقود او او او ام انه يشمل كل متعلقات الحياه ثم كيف ذلك كيف نصلي في كل حركاتنا و سكناتنا على محمد و ال محمد؟؟!! و قوله صلى الله عليه وسلم وعلى آل محمد : فالصحيح أن معنى الآل: 1- من تحرم عليهم الصدقة.

التالى

اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم صل على محمد وال محمد

قال رسول الله صلّى الله عليه واله من صلى عليّ وعلى آلي تعظيماَ لحقي ، خُلق من ذلك القول ملَك يُرى له جناح بالمشرق وجناح بالمغرب ، ورجلاه مغموستان من الأرض السفلى وعنقه ملتوٍ تحت العرش ، فيقول الله عزَّوجلّ : صلّ على عبدي كما صلى على النبي ، فهو يصلي عليه إلى يوم القيامة. الا ترون ان يشبه قول البعض لموسى اذهب و انت وربك فقاتلا بدل ان هم يسعون في الجهاد ضد الظالمين ؟؟!! اللهم فرج عن كل مكروب وأكشف هذه الغمة عن هذه الأمة بحق محمد وآله سراج الظلمة اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ اللهم يامحمود بحق محمد وياعالي بحق علي ويافاطر بحق فاطمة ويامحسن بحق الحسن وياقديم الإحسان بحق الحسين والتسعة من ذرية الحسين ع إلا يسرت أمر خطبة الأخت المخصوصة بالدعاء وسهلت أمورها واصلحت أمرها. روي عن صاحب كتاب تحف العقول عن ال الرسول ص في باب الإمام علي بن موسى الرضا : عليه السلام في الاصطفاء السادسة وأما السابعة فيقول الله إِنَّ اللَّهَ ومَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وسَلِّمُوا تَسْلِيماً وقد علم المعاندون منهم أنه لما نزلت هذه الآية قيل يا رسول الله قد عرفنا التسليم عليك فكيف الصلاة عليك فقال تقولون اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ،الخ. ام الله يريدنا ان نقول له انت يالله صلي على محمد و ال محمد مع ان الايه صريحه و و اضحه انه يامر ان نحن نصلي على محمد و ال محمد و ليس ان نطلب منه ان يصلي هو على محمد و ال محمد حيث هو قد قال انا و ملائكتي نصلي على محمد و اله و الامر اننا نحن نصلي فكيف صارت صلاتنا على محمد و ال محمد ان نطلب من الله ان يصلي عليه ؟؟!!! اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ. عن الرضا عليه السّلام من لم يقدرعلىِ ما يكفّر به ذنوبه فليكثر من الصلوات على محمد وآله فانها تهدم الذنوب هدماَ. . فصلاة العبد على الرسول هي ثناء على الرسول, وإرادة من اللَّه أن يُعليَ ذكره، ويزيده تعظيماً وتشريفاً, والجزاء من جنس العمل, فمن أثنى على رسوله جزاه اللَّه من جنس عمله بأن يثني عليه، ويزيد تشريفه وتكريمه.

التالى

اللهم صل على محمد وآل محمد واعمر قلبي بطاعتك،

اللهم صل على محمد وال محمد

والتبريك: الدعاء بذلك، فهذا الدعاء يتضمّن إعطاء من الخير ما أعطاه لآل إبراهيم, وإدامته وثبوته له, ومضاعفته له وزيادته, هذا حقيقة البركة. . . . هل الصلاه على محمد هو عباره عن فعل ام هو كلام!! وقال النبي صلّى الله عليه وآله من صلى عليّ مرة خلق الله تعالىِ يوم القيامة على رأسه نوراً ، وعلى يمينه نورِاً ، وعلى شماله نوراً ، ومن فوقه نوراَ ، ومن تحته نوراً ، وفي جميع أعضائه نوراً.

التالى