هيئة النقل العام بوابة نقل. اختصار مدة تجديد بطاقة التشغيل إلكترونيا إلى 40 ثانية

هيئة النقل السعودية.. تطلق بوابة لإدارة نقل البضائع إلكترونيًا

هيئة النقل العام بوابة نقل

وتهدف الى تمكّين المستثمرين والعاملين في مختلف أنشطة النقل البري من إجراء عمليات الإصدار والتجديد والإلغاء للتراخيص وبطاقات التشغيل للسائقين والمركبات إلكترونياً و تختصر مدة تجديد بطاقة التشغيل من 5 أيام عمل إلى 40 ثانية دون الحاجة إلى التقدم او زيارة الهيئة أو إدارات النقل في المناطق، وترتبط البوابة مع جميع أنظمة الجهات الحكومية المعنية للتحقق من صلاحية المسوغات النظامية لعمليات الإصدار والتجديد إلكترونياً كما تتكامل بوابة نقل مع الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة للمرور بغرض التأكد من صلاحية رخص السير للمركبات والقيادة للسائقين. وبين أن المرحلة الأولى من عمل البوابة ستكون لخدمة تجديد بطاقات التشغيل للسائقين والمركبات لقطاع النقل البري للمنشآت، وسيتبعها إطلاق بقية الخدمات على مستوى إصدار وتجديد وكذلك إلغاء التراخيص لقطاع النقل البري، إضافة الى الخدمات الأخرى لقطاع النقل البحري الذي يجري العمل عليه حالياً. وأضافت الهيئة، أن تلك الخطوة تعزز من صناعة الخدمات اللوجستية في المملكة؛ من خلال إدارة تدفق الموارد المختلفة من منطقة الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك. وأضاف لـ«المال»، أنه مستهدف طرح المشروع رسميا أمام شركات القطاع الخاص قبل نهاية العام الحالي، خاصة وأن هناك توجيهات من وزير النقل الفريق كامل الوزير بتسريع وتيرة النهوض بالقطاع بالتزامن مع قرب انتهاء تطوير المجرى الملاحي، وتنفيذ مشروع البنية المعلوماتية للمسارات المائية. وبهذه المناسبة عبر معالي وزير النقل ورئيس مجلس إدارة الهيئة عن تقديره وشكره لفريق العمل ولكافة الجهات التي عملت على تحقيق هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن هذا العمل يأتي بالتعاون مع الجهات الأخرى تحقيقاً للأهداف التي تضعها القيادة الرشيدة و ضمن الأولويات التي يقوم عليها فريق منظومة النقل للتوسع في تطبيقات الأنظمة الإلكترونية والتحول الكامل للتعاملات الإلكترونية.

التالى

هيئة النقل السعودية تطلق بوابة إلكترونية لإدارة نقل البضائع

هيئة النقل العام بوابة نقل

الفئة ب : ويصدر وفق الشروط والضوابط التالية: 1- أن يكون الشكل النظامي للمنشأة ضمن أحد الأشكال المعتمدة للشركات أو المؤسسات بالمملكة. . كما يستفيد منها وسيط الشحن وهي المنشأة الحاصلة على ترخيص من هيئة النقل والمتعاقدة مع الناقل باسمها الخاص لحساب المرسل؛ لنقل البضاعة إلى المرسل إليه، كذلك يستفيد منها المرسل إليه الذي له الحق أن يقوم بنفسه أو إنابة غيره في استلام البضائع من الناقل. وناشد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات أثناء ركوب الأتوبيس حفاظا على أرواحهم مؤكدا بأنه سيتم عمل كافة أتوبيسات الهيئة بكامل طاقتها. كانت «المال» نشرت فى وقت سابق تفاصيل المنطقة اللوجستية ببنى سويف، على مساحة 40 فدانا، بالقرب من المنطقة الصناعية بياض العرب التابعة لها، ومن أبرز اشتراطات المشروع، إقامة المنطقة بنظام الإيجار مقابل 15 ألف جنيه سنويا للفدان، وتولى الشركة الفائزة عمل جميع المرافق الخدمية، واستغلال %80 من المساحة الإجمالية كمخازن وصوامع، وغيرها من الأعمال اللوجستية، و %20 ساحات تداول. وتعزّز تلك الخطوة من صناعة الخدمات اللوجستية في المملكة من خلال إدارة تدفق الموارد المختلفة من منطقة الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك، حيث تمثّل تلك الصناعة أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 بأن تصبح المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا والتقدم في مؤشر الخدمات اللوجستية من المرتبة 49 إلى 25 عالميًا، والأولى إقليميًا، بما يُسهم في تطور التجارة المحلية والدولية، وزيادة التنافسية مع الدول المتقدمة، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي.

التالى

رئيس الوزراء يتابع خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

هيئة النقل العام بوابة نقل

يشار إلى أن وزارة النقل، أعدت فى الفترة الماضية دراسة تفصيلية عن مشكلات النقل النهري، كشفت عن أن 6 عوامل رئيسية ساهمت فى تراجع دور النقل النهرى، من بينها تخلى الدولة تدريجيًّا عن الدعم المباشر لهذه الخدمة، وغياب دورها التنسيقى فى تخصيص حصص من المنقولات موزعة بين وسائل النقل المختلفة، بالإضافة إلى خروج الشركات الحكومية من عباءة الوزارات التخصصية إلى وزارة قطاع الأعمال العام أو الاستثمار. وزير النقل يضع حجر الأساس قام الدكتور جلال سعيد وزير النقل بوضع حجر الأساس وإعطاء إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي يمر مساره في مناطق مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام وذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وممثلي الشركات ا اعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه جارى إنشاء غابة شجرية على مساحة 280 فداناً للاستفادة من مياه الصرف الصحى فى منطقة الروبيكى التى سيتم نقل المدابغ إليها. للهيئة مجلس إدارة يرأسه وزير النقل ويضم في عضويته رئيس الهيئة التنفيذي وممثلين من عدد من وزارات الداخلية والشؤون البلدية والقروية والمالية والاقتصاد والتخطيط وثلاثة من القطاع الخاص يتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء. وتقوم المؤسسة بتشغيل وصيانة خطوط السكك الحديدية وتشغيل عدد من القاطرات الحديثة والعربات لنقل الركاب وأنواع البضائع الصلبة والسائلة والسائبة. كما تتيح الخدمة إصدار موافقات تجديد رخص السير لمركبات النقل العام إلكترونياً، حيث ستختصر هذه البوابة على المستثمرين والعاملين في قطاع النقل البري الجهد والوقت لإنهاء تلك الإجراءات من خلال الدخول على بوابة واحدة من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة لإرفاق أو تحميل أي مستند، وبذلك يكون الإجراء إلكتروني 100% بالكامل. فريدة طفلة لديها 3 سنوات استيقظت صباح الاثنين، وذ وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على إشهار نادي جرين هيلز بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة إشهار مؤقت لمدة عام طبقا لأحكام قانون الهيئات الأهلية مع اعتبار جميع أعضاء النادي الذين اكتسبوا عضوية النادي بتاريخ سابق على الإشهار لهم ما على العضو العامل من حقوق والتزامات. All trademarks belong to their rightful owners, all materials to their authors.

التالى

رئيس الوزراء يتابع خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة

هيئة النقل العام بوابة نقل

الفئة ج : ويصدر وفق الشروط والضوابط التالية: 1- أن يكون الشكل النظامي للمنشأة ضمن أحد الأشكال المعتمدة للشركات أو المؤسسات بالمملكة. من جانبه قال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه سيتم دفع أتوبيسات زيادة في جميع الخطوط وذلك لتقليل زحام المواطنين داخل الأتوبيس لتنجب الإصابة بفيروس كورونا. الفئة د : ويصدر وفق الشروط والضوابط التالية: 1- أن يكون الشكل النظامي للمنشأة ضمن أحد الأشكال المعتمدة للشركات أو المؤسسات بالمملكة. In each material the author and a hyperlink to the primary source are specified. المقر الرئيسي للهيئة في مدينة الرياض ويرأسها حالياً الدكتور رميح بن محمد الرميح.

التالى

عام / هيئة النقل تدشن خدمات بوابة الإلكترونية وتختصر مدة تجديد بطاقة التشغيل من 5 أيام عمل إلى 40 ثانية وكالة الأنباء السعودية

هيئة النقل العام بوابة نقل

وتهدف اللائحة إلى تنظيم نشاط تأجير السيارات ونشاط وسيط التأجير في المملكة العربية السعودية من خلال الارتقاء بجودة تقديم الخدمة، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين أطراف عقد التأجير، وتحقيق أفضل معايير السلامة، وخلق بيئة مناسبة للاستثمار. أصدرت هيئة النقل العام لائحة جديدة منظمة لنشاط تأجير السيارات في المملكة، ومن المقرر بدأ العمل بها بعد 3 أشهر. If you are the owner of the content and do not want us to publish your materials, please contact us by email. ثم تشجيع الاستثمار فيها بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة. The World News is an automatic aggregator of the all world's media.

التالى

خاص

هيئة النقل العام بوابة نقل

كشف الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة ، أن جميع العدادات مسبوقة الدفع لن تفصل أثناء فترة حظر التجول. فى سياق متصل، قال المصدر، إن الهيئة استلمت دراسة الجدوى الاقتصادية من معهد بحوث النيل التابع لوزارة الرى والموارد المائية، لإنشاء ميناء نهرى فى محافظة بنى سويف، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة المحافظ بشكل رسمى لتخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة للمشروع. وتضمنت اللائحة الشروط اللازمة للحصول على ترخيص ممارسة نشاط تأجير السيارات حسب 4 فئات، وهي: الفئة أ : ويصدر الترخيص وفق الشروط والضوابط التالية: 1- أن يكون الشكل النظامي للمنشأة ضمن أحد الأشكال المعتمدة للشركات بالمملكة. وتناول عرض رئيس ، الإشارة إلى أنه فيما يخص تركيب أجهزة GPS بسيارات شركات النقل الجماعي، فقد تم مخاطبة جميع الشركات التي تعمل بالمشروع لتركيب الأجهزة، وتم التأكيد علي عدم تجديد ترخيص أي سيارة إلا بعد تركيب هذه الأجهزة ويتم حالياً متابعة التنفيذ. وخلال الاجتماع، استعرض اللواء رزق علي، رئيس ، خطة بالقاهرة لتغطية مصروفاتها دون الحصول على دعم مالي من الدولة، مشيراً إلى أن هذه الخطة تعتمد على عدة محاور في مقدمتها: استغلال بعض الأراضي التي يمكن الاستغناء عنها دون أن يؤثر ذلك على التشغيل بالهيئة، على أن يتم إيداع حصيلة بيع هذه الأراضي بالبنوك المصرية لتحقيق عائد سنوي، مشيرا إلى أنه فيما يخص إلغاء خطوط المترو والترام ونزع القضبان والفلنكات والشبكة، سيتم بيع هذه الأصناف حيث تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي علي شرائها، مُضيفاً أن العائد من الإعلانات على الأوتوبيسات والأماكن الثابتة سيساهم أيضاً في تغطية مصروفات بالقاهرة. وأضاف معالي الدكتور الرميح إلى أن البوابة ستخدم المشغلين في قطاع النقل بعرض معلومات متكاملة لجميع عمليات منشآتهم بحيث يمكنهم الاطلاع وإدارة وتنسيق كافة رخص مزاولة النشاط وبطاقات التشغيل المصدرة لسائقي المنشأة والمركبات المسجلة مع بيان حالتها من حيث الصلاحية والانتهاء.

التالى