المادة ١١٦ من نظام العمل. المادة 77 من نظام العمل السعودي

نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة

المادة ١١٦ من نظام العمل

الفصل الخامس: جرائم الاعتداء على وسائل الاتصال السلكية واللاسلكية مادة 361 يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس من عطل عمدا وسيلة من وسائل الاتصال السلكية او اللاسلكية المخصصة لمنفعة عامة او قطع او اتلف شيئا من اسلاكها او اجهزتها او حال عمدا دون اصلاحها. واذا لم تكن الاشياء المذكورة قد ضبطت فعلا وقت المحاكمة وكانت معينة تعيينا كافيا تحكم المحكمة بمصادرتها عند ضبطها. واستثناء من ذلك يجوز باتفاق طرفي العقد — كتابة — إخضاع العامل لفترة تجربة أخرى بشرط أن تكون في مهنة أخرى أو عمل آخر، أو أن يكون قد مضى على انتهاء علاقة العامل بصاحب العمل مدة لا تقل عن ستة أشهر. كما يجوز تخفيضها إلى سبع ساعات في اليوم الواحد لبعض فئات العمال أو في بعض الصناعات والأعمال الخطرة أو الضارة. مادة 191 يعاقب بالإعدام او السجن المؤبد كل من تولى لغرض اجرامي قيادة قسم من القوات المسلحة او نقطة عسكرية او ميناء او مدينة بغير تكليف من الحكومة. تاسعا — اذا ارتكبت بكسر الاختام الموضوعة بامر محكمة او جهة رسمية اخرى. وللوزير في حالة عدم توافر الكفايات الفنية أو المؤهلات الدراسية، أو تعذر إشغال الوظائف بالمواطنين أن يخفض هذه النسبة مؤقتًا.

التالى

المادة ١١٦ من نظام العمل

المادة ١١٦ من نظام العمل

ويحق للشركة و من غير الرجوع للموظف ايقاف الراحات الاسبوعية واجازة الاعيد من دون اشعار الموظف وفي حال عدم التنفيد يتم خصم ايام العيد من راتب الموظف؟ هل فعل يحق للشركة ذالك؟ وبماذا تنصحني حتى استرد حقوقي ولك الشكر. ويعتبر ظرفا مشددا اذا حملت المجنى عليها او ازيلت بكارتها او اصيبت بمرض تناسلي نتيجة للفعل او كان الجاني من المتولين تربية المجنى عليها او ملاحظتها او ممن له سلطة عليها. مادة 432 كل من هدد آخر بالقول او الفعل او الاشارة كتابة او شفاها او بواسطة شخص آخر في غير الحالات المبينة في المادتين 430 و431 يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة واحدة او بغرامة لا تزيد على مائة دينار. يقرر الموافقة على نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة ، بالصيغة المرافقة. المحتوى 17 مادة 158 يعاقب بالإعدام او السجن المؤبد كل من سعى لدى دولة أجنبية او تخابر معها او مع أحد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد العراق قد تؤدي إلى الحرب او إلى قطع العلاقات السياسية او دبر لها الوسائل المؤدية إلى ذلك. الفصل الثالث: الفعل الفاضح المخل بالحياء مادة 400 من ارتكب مع شخص، ذكرا او انثى، فعلا مخلا بالحياء بغير رضاه او رضاها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين.

التالى

نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة

المادة ١١٦ من نظام العمل

٢ -اســـتنفاد تطبيق الإجراءات المتعلقة بتخفيض الأجر والإجازة الســـنوية والإجازة الاستثنائية كلها أو بعضها والالتزام بالأخذ بها. مادة 443 يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنين على السرقة التي تقع في احد الظروف الآتية: اولا — اذا ارتكبت باكراه. وبما أنه حتى تؤدي القوة القاهرة لانفساخ العقد يجب أن تؤدي لاستحالة مطلقة دائمة حتى نهاية العقد, وليس مجرد صعوبة التنفيذ فحسب. ب شراء أو بيع أو تأجير أو استئجار السفن أو الطائرات. رابعا : ننصح بالمطالبه بالتمتع بجميع الارصده الماضيه دفعه واحده لنظراً لرغبت العديد من الشركات ذلك.

التالى

الحراسات المدنية بين ما لها وما عليها

المادة ١١٦ من نظام العمل

الفرع الثاني: الركن المعنوي القصد الجرمي والخطأ مادة 33 1 — القصد الجرمي هو توجيه الفاعل إرادته إلى ارتكاب الفعل المكون للجريمة هادفا إلى نتيجة الجريمة التي وقعت او أية نتيجة جرمية أخرى. والشركات التجارية هي شركة التضامن و شركة التوصية البسيطة وشركة المحاصة و التي ينظمها الفصل الأول من الباب الثاني من التقنين الملغى و الذي أبقى عليه قانون التجارة رقم ١٧ لسنة ١٩٩٩ طبقا لنص المادة الأولى من مواد إصداره. لذلك كله، ولما كانت السياسية التشريعية السليمة تقضي بوجوب تطوير القوانين والانظمة في كل دولة لكي تساير اوضاع مجتمعها المتطور دوما نتيجة تبدل الاوضاع الاقتصادية وتحقق المكاسب الحضارية، وتطور المفاهيم الانسانية، وتغير العلاقات الاجتماعية، اذ بهذا التطوير للقوانين والانظمة وادخال التعديل والتغيير فيها بالاضافة والحذف من وقت لآخر، يمكن للنظام الاقتصادي ان يساير حاجات المجتمع المتطورة ومتطلبات الحياة المتجددة، وبذلك يسد الطريق العام امام الفجوات التي يمكن ان تحدث بين اوضاع المجتمع ونظامه القانوني، لو بقيت القوانين جامدة من غير تجديد. العمل الأصلي: بالنسبة للأفراد: موضوع نشاطهم المعتاد، وبالنسبة للمنشآت: الأعمال التي أنشئت المنشأة من أجل القيام بها والمنصوص عليها في عقد تأسيسها أو في عقد الامتياز- إن كانت من شركات الامتياز- أو في السجل التجاري. مادة 71 يسقط حكم التعهد إذا أكمل الحدث سن الثامنة عشرة. المحتوى 53 الباب الثاني المخالفات المتعلقة بالراحة العمومية مادة 494 من انذرته السلطة المختصة بترميم او هدم بناء آيل للسقوط فامتنع عن ذلك او اهمل فيه يعاقب بغرامة لا تزيد على ثلاثين دينارا وذلك مع عدم الاخلال بأية عقوبة اشد ينص عليها القانون ولا بالتكاليف الاخرى التي تقررها القوانين الخاصة. ثالثا — اذا ظهر خلال مدة التجربة أن المحكوم عليه كان قد صدر عليه حكم نهائي مما نص عليه في الفقرة السابقة لجناية او جنحة عمدية ولم تكن المحكمة قد علمت به حين امرت بايقاف التنفيذ.

التالى

المادة ١١٦ من نظام العمل

المادة ١١٦ من نظام العمل

الفرع الثالث صورة خاصة من التزوير في المحررات الرسمية مادة 291 الاصطناع انشاء محرر لم يكن له وجود من قبل ونسبته الى غير محرره دون ما ضرورة لتعمد تقليد محرر بالذات وخط انسان معين. الباب الثالث- الجريمة الفصل الاول — الجرائم من حيث طبيعتها مادة 20 تقسم الجرائم من حيث طبيعتها إلى عادية وسياسية. وأن تبدل باقي العقوبات المقررة قانونا بغرامة لا تزيد على خمسين دينارا. المحتوى 45 الفصل الخامس: اخفاء جثة قتيل مادة 420 كل من اخفى جثة قتيل او دفنها دون اخبار السلطة المختصة وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت واسبابه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي دينار او باحدى هاتين العقوبتين. مادة 75 إذا أتهم حدث بإرتكاب أكثر من جريمة جازت محاكمته عن جميع تلك الجرائم في دعوى واحدة يصدر فيها حكم واحد على أن تأخذ المحكمة بنظر الاعتبار الجريمة التي عقوبتها أشد والحكم بها دون غيرها. الفصل السادس: الجرائم الماسة بسير العمل مادة 364 يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل موظف او مكلف بخدمة عامة ترك عمله ولو بصورة الاستقالة او امتنع عمدا عن واجب من واجبات وظيفته او عمله متى كان من شأن الترك او الامتناع ان يجعل حياة الناس او صحتهم او امنهم في خطر او كان من شأن ذلك ان يحدث اضطرابا او فتنة بين الناس او اذا عطل مرفقا عاما. ٤- أن يتوافر قصد تحقيق الربح.

التالى

المادة ١١٦ من نظام العمل السعودي

المادة ١١٦ من نظام العمل

أما بالنسبة للنشاط التجاري فقد احتكره طبقة طبقة البرجوازية وقاموا بصياغة أحكامه بما يضمن لهم الذود عن مصالحهم ضد طبقة الإقطاعيين 6. ج — تحجب عقوبة السجن بمقدار مدتها عقوبة الحبس المحكوم بها لجريمة وقعت قبل الحكم بعقوبة السجن المذكور. مادة 142 إذا وقعت عدة جرائم ناتجة عن أفعال متعددة ولكنها مرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة ويجمع بينها وحدة الغرض وجب الحكم بالعقوبة المقررة لكل جريمة والأمر بتنفيذ العقوبة الأشد دون سواها ولا يمنع ذلك من تنفيذ العقوبات التبعية والتكميلية والتدابير الاحترازية المقررة بحكم القانون او المحكوم بها بالنسبة إلى الجرائم الأخرى. فإذا إقتصر نشاط المؤلف على المضاربة على أسعار الورق والآلات وعلى عمل غيره من الكتاب و المحررين فوجود عمل تجاري رئيسي بجانب عمل مدني يلحق الصفة التجارية بالعمل. مادة 7 يشمل الاختصاص الاقليمي للعراق أراضي الجمهورية العراقية وكل مكان يخضع لسيادتها بما في ذلك المياه الإقليمية والفضاء الجوي الذي يعلوها وكذلك الأراضي الأجنبية التي يحتلها الجيش العراقي بالنسبة إلى الجرائم التي تمس سلامة الجيش او مصالحه.

التالى

نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة

المادة ١١٦ من نظام العمل

وكل مكلف بخدمة عامة منوط به البحث عن الجرائم او ضبطها اهمل الاخبار عن جريمة اتصلت بعلمه وذلك كله ما لم يكن رفع الدعوى معلقا على شكوى او كان الجاني زوجا للمكلف بالخدمة العامة او من اصوله او فروعه او اخوته او اخواته او من في منزلة هؤلاء من الاقارب بحكم المصاهرة. هذه هي الاسباب الموجبة التي دعت الى تشريع هذا القانون ونشره لكي ينفذ بعد ثلاثة اشهر من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، وهي فترة تقررت لكي تتيسر فيها قراءته من قبل المواطن، ودراسته من قبل القاضي والاطلاع عليه من قبل الجميع. أما إذا كان الامتحان عن سنة معادة فيكون للعامل الحق في إجازة دون أجر بعدد أيام الامتحان الفعلية. مادة 276 يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنين من استعمل بدون وجه مشروع ختم الدولة او ختم رئيس الجمهورية او ختما او علامة للحكومة او لاحدى دوائرها الرسمية او شبه الرسمية او ختم او علامة احد موظفيها او دمغة الذهب او الفضة المقررة قانونا. .

التالى

الحراسات المدنية بين ما لها وما عليها

المادة ١١٦ من نظام العمل

تحيه طيبة وبعد اعمل في شركة سياحة وفندقة وقد تغيبت عن العمل خلال اجازة عيد الفطر المبارك وتم خصم ايام العيد من الراتب الشهري. الحارس الأمني : الشخص المكلف بمزاولة حراسة المنشآت للحفاظ على أمن وسلامة منسوبيها وأموالها وممتلكاتها ووقايتها من السرقة والاعتداء. ٣- البناء غير المباشر أو بثمن جزافي وفيه يقوم المجهز بالتعاقد مع الباني لبناء السفينة مقابل ثمن جزافي أي يتحمل الباني كل النفقات من شراء للمعدات إلي دفع أجور المهندسين و العمال و الفنيين. وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك، صيغته مرافقة لهذا. ويجوز لها ذلك اذا سهل المخبر للسلطات اثناء التحقيق القبض على مرتكبي الجريمة الآخرين. وعليه أن يمتنع عن ارتكاب أي فعل أو تقصير يتسبب عنه عدم تنفيذ التعليمات، أو إساءة استعمال الوسائل المعدة لحماية مقر العمل وصحة العمال المشتغلين معه وسلامتهم أو تعطيلها.

التالى